Connect with us

سياحة

الاتحاد للطيران تحتفل بمرور عشر سنوات على إطلاق خدماتها إلى قطر بزيادة رحلاتها إلى الدوحة

Published

on

تحتفل الاتحاد للطيران هذا الصيف بمرور عشر سنوات على إطلاق خدماتها إلى قطر من خلال إضافة تسع رحلات أسبوعية على وجهة أبوظبي – الدوحة بما يعزز التزام الشركة حيال واحدة من أسواقها الرئيسية في منطقة الخليج العربي.

اعتبارًا من أول أغسطس 2016، تعتزم الناقلة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة زيادة معدل رحلاتها الأسبوعية إلى العاصمة القطرية لتصل إلى 37 رحلةً. توفر الرحلات اليومية الصباحية الجديدة إلى جانب الرحلات المسائية المبكرة المغادرة أيام الخميس والسبت، مرونةً أكثر وراحة أكبر للضيوف، سيما وأن جدولتها تمت استجابةً لمتطلبات مسافري الأعمال في كلّ من أبوظبي والدوحة.

ستتيح الرحلات الإضافية للمسافرين من وإلى الدوحة خيارات أوسع وأكثر تنوعًا للسفر على متن رحلات الاتحاد للطيران على امتداد منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا وشبه القارة الهندية وأمريكا الشمالية. فضلًا عن أن تشغيل الرحلات الإضافية الجديدة يتزامن مع أشهُر ذروة السفر في فصل الصيف.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران ومنذ إطلاق خدمة رحلاتها إلى وجهة الدوحة في عام 2006، سعت إلى زيادة معدل رحلاتها على نحو مطّرد لتلبية الطلب القوي على تلك الوجهة ولزيادة إمكانيات الربط لعدد متزايد من الوجهات التي تخدمها الشركة انطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في أبوظبي.

وفي هذا الخصوص، تحدّث دانيال بارانجر، نائب أول للرئيس لشؤون المبيعات العالمية في الاتحاد للطيران، قائلاً: “تعتبر قطر واحدةً من الأسواق الرئيسية بالنسبة للاتحاد للطيران. وقد حرصنا منذ عام 2006 على تعزيز وجهة أبوظبي – الدوحة على نحو تدريجي ليصل عدد الرحلات التي تسيرها الشركة إلى تلك الوجهة حاليًا إلى أربع رحلات يومية، ولا شك أن أفضل وسيلة للاحتفال بمرور عشر سنوات على بدء الربط بين العاصمتين هو في زيادة الرحلات التي نشغلها على هذا المسار عبر إضافة تسع رحلات جديدة أسبوعيًا، بما يبرهن على التزامنا المُتنامي حيال سوق الدوحة.”

وتابع قائلاً: “نتطلّع من خلال التحسينات التي أدخلناها على جدول رحلاتنا من وإلى الدوحة، ومن خلال عملنا على زيادة فرص الوصول على امتداد شبكة وجهاتنا، فضلًا عن تعزيز إمكانيات الربط، إلى أن نتيح لضيوفنا الكرام خيارات متزايدة وأن نمكّنهم من الوصول إلى المزيد من الوجهات التي نخدمها عبر مركز عملياتنا التشغيلية في أبوظبي.”

ويحظى الضيوف المسافرون إلى أبوظبي بفرصة الاستفادة من المزيد من خيارات رحلات الربط لطائفة واسعة من الوجهات التي تخدمها الشركة على امتداد أوروبا بما في ذلك لندن ومانشستر وباريس ودبلن وروما وميونيخ وميلانو وجنيف ومدريد وأثينا وإسطنبول. بالإضافة إلى وجهات دلهي ومومباي وكاتمندو ودكا وكاليكوت وكوتشين وحيدرأباد التي تعدّ ضمن الوجهات العديدة التي تخدمها الشركة على امتداد شبه القارة الهندية بما يوفر للضيوف إمكانيات ربط مريحة أكثر.

كما يستفيد الضيوف المسافرون من الدوحة إلى المدن الستة التي تخدمها الاتحاد للطيران في الولايات المتحدة الأمريكية، نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجلس وواشنطن ودالاس، بخدمات مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية الكائن في مطار أبوظبي الدولي، ما من شأنه أن يكفل وصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارهم مسافرين محليين، ويجنبهم الاضطرار لاستكمال إجراءات السفر الطويلة لدى وصولهم إلى وجهتهم.

 

جدول الرحلات اليومية بين أبوظبي والدوحة اعتبارًا من أول أغسطس 2016، تم إبراز الرحلات الجديدة.

عدد الرحلات نوع الطائرة موعد الوصول موعد المغادرة مكان الوصول مكان المغادرة رقم الرحلة
يوميًا A320 02:55 02:50 الدوحة أبوظبي   EY 399
يوميًا A320 06:15 04:00 أبوظبي الدوحة   EY 390
يوميًا A320 07:50 07:45 الدوحة أبوظبي   EY331
يوميًا A320 11:05 08:50 أبوظبي الدوحة   EY332
يوميًا A321 08:50 08:45 الدوحة أبوظبي     EY393
يوميًا A321 12:10 09:55 أبوظبي الدوحة    EY394
يوميًا A321 15:35 15:30 الدوحة أبوظبي   EY395
يوميًا A321 19:00 16:45 أبوظبي الدوحة   EY396
الخميس والسبت A320 17:35 17:30 الدوحة أبوظبي   EY353
الخميس والسبت A320 20:50 18:35 أبوظبي الدوحة   EY354
يوميًا A320 21:40 21:35 الدوحة أبوظبي    EY391
يوميًا A320 01:05 22:50 أبوظبي الدوحة   EY398

ملاحظة: جميع مواعيد الرحلات المغادرة والقادمة بالتوقيت المحلي.

بالإمكان إنجاز عمليات الحجز لجميع الرحلات عبر الإنترنت من خلال زيارة موقع الشركة Etihad.com، أو عن طريق أحد مكاتب الحجز التابعة للاتحاد للطيران، أو من خلال وكيل سفر محلي.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

اكتشف الثقافة والنكهات الغنية للمملكة العربية السعودية مع عرض ورد الطائف في عبية لاونج

Published

on

By

يدعو فندق فورسيزونز الرياض ضيوفه هذا الشهر إلى مغامرة طهي لاكتشاف النكهات الغنية للمملكة العربية السعودية من خلال عرض “ورد الطائف” في عبية لاونج.
تنتمي وردة الطائف، المعروفة أيضًا باسم الورد الدمشقي، إلى مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، والمشهورة برائحتها الخفيفة ولونها الوردي الزاهي. يتم قطفها يدويًا عند الفجر عندما تكون رائحتها أقوى، وتحظى بتقدير كبير لاستخدامها في إبداعات الطهي وهي رمز للفخامة والرقي.
مستوحاة من رائحة ورد الطائف، قام فريق الطهي لدينا بتنسيق قائمة طعام تجسد جوهر تقاليد الطهي في المملكة العربية السعودية. بدءًا من جبن الماعز الدافئ وسلطة ورد الطائف وحتى طبق شوربة الشمندر، يعد كل طبق بمثابة تحفة فنية تحتفي بنكهات المنطقة.
يمكن للضيوف تذوق الأطباق الرئيسية مثل الجمبري المقلي أو ولحم الضأن المغطى بالفستق، وكل منها مشبع برائحة ورد الطائف. أكمل رحلتك مع أوبرا البندق الرائعة، التي تحتوي على جيلي الورد وشراب الورد الطائفي المنعش.
وقال إيلي خليفة، مساعد الشيف التنفيذي في فندق فورسيزونز الرياض: “إن عرضنا لورد الطائف في عبية لاونج هو بمثابة تكريم للنكهات النابضة بالحياة والثراء الثقافي للمملكة العربية السعودية”. “تم تصميم كل طبق في القائمة بعناية لعرض جوهر ورد الطائف، مما يقدم للضيوف رحلة تذوق لا مثيل لها.”
عرض ورد الطائف متوفر حصرياً في عبية لاونج من 6 إلى 31 مايو. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.fourseasons.com/riyadh/dining/lounges/obaya-lounge/
أو اتصل على 2115500 11 966+

Continue Reading

سياحة

العبدالكريم يحصد جائزة افضل رئيس في قطاع السياحة بالوطن العربي خلال معرض ( A T M ) بدبي

Published

on

By

حصل الرئيس التنفيذي لشركة بقاع العالم للسفر والسياحه احمد عبدالرزاق العبدالكريم على جائزة افضل رئيس تنفيذي للعام ٢٠٢٣ في قطاع السياحة على مستوى العالم العربي.
في معرض السياحة في دبي ( A T M ) معرض السياحة العربي.
وقال احمد العبدالكريم بهذه المناسبة : عشقي لمجال السفر والسياحة وعملنا المستمر والمتواصل لمعرفة احتياجات سوق السفر والسياحة العالمي والمحلي جعلنا ندخل في دهاليز هذا المجال الخصب والمنوع والذي يحتوي على الكثير من العقبات والصعوبات والتحديات الا اننا ولله الحمد استطعنا من خلال فريقنا المدرب والمؤهل الحصول على عدة جوائز منها جائزة المدير التنفيذي وكذلك جائزة افضل وكالة سفر وسياحة في العالم العربي.
واضاف العبدالكريم ان الشباب السعودي قادر على خوض هذا المجال وهناك عدة مسارات في هذا المجال فالغالبية توجه للعمل الفندي والسياحي وقليل منهم من توجه للاستثمار في قطاع السياحه. وهناك شركات كبيرة واخرى صغيرة الا ان البقاء والمنافسة تلعب دورا كبيرا في انتعاش هذا المجال وتغيير قواعد اللعبة في سوق السفر والسياحة العالمي المتجدد بشكل كبير وسريع، كما ان ما تمر به مملكتنا الغالية من تطور سريع وحضاري في شتى القطاعات بما فيها الجانب السياحي الذي جعل السعودية محط انظار العالم.
ولفت العبدالكريم ان المرحلة المقبلة في مسيرة رؤية 2030 المرتبطة بتنمية المجتمع والاقتصاد الوطني والسياحة ستتطلب مضاعفة الجهد وسرعة الإنجاز والمحافظة على جودة المخرجات مع التركيز كثيراً على تطوير القدرات المعرفية والمهارية للشباب والشابات السعوديين.
وأشار العبدالكريم إلى أن الشباب المتعلم والمنظم القادر على العمل لساعات أطول وإنتاج متسارع سيكون لهم الدور الأكثر تأثيراً في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والسياحية في ظل رؤية المملكة 2030 التي بدأت من عمق احتياجات المجتمع السعودي لافتا إلى أن المملكة واحدة من الدول التي تهيمن فئة الشباب على تركيبتها السكانية، إذ إن أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم 34 مليون نسمة تحت سن 30 سنة، وهو يؤكد بشكل قاطع بأنهم سيكونون القوة المحركة للنمو الاقتصادي والتنمية، وزيادة الإنتاجية، وريادة الأعمال والابتكار، والتطور التقني، داعيا إياهم إلى العمل في المجال السياحي.

Continue Reading

فنادق

استمتع بعيد الأضحى في منتجع JW Marriott Mauritius

Published

on

By

اجعل عيد الأضحى هذا العام مناسبة لا تُنسى في الإقامة فيJW Marriott Mauritius Resort’s Grand Beachfront Villa الرائعة. متواجدة على الساحل الجنوبي الغربي النقي لموريشيوس، تعيد هذه الفيلا تعريف الرفاهية مع أربعة أجنحة استوائية تمتد عبر ١٬٦٦٠ متر مربع، وتستوعب ٨ بالغين و٨ أطفال بشكل مريح.

في فندق JW Marriott Mauritius، يتمتع الضيوف بمجموعة من تجارب الطهي الاستثنائية. تقدم مطاعم الفندق الخمسة رحلة جذابة عبر النكهات العالمية، مع محطات الطهي التفاعلية في غرفة الطعام لو مانوار. هنا، يمكن للضيوف التمتع بتأثيرات مذاقية غنية من مطبخ موريشيوس المتنوع، يضم لذائذ من الهند، والصين وإفريقيا وفرنسا. من الفواكه الاستوائية إلى أطباق الفطورالكلاسيكية والأطباق المحلية مثل الفاراتا والدهل بوري. واستمتع بتشكيلة من الأطباق المختارة بعناية خاصة مثل مثل سمك السنّابر الأحمر والبانير لابابدار، المصنوعة ببراعة من قبل الشيف التنفيذي ريشيراج خونو. بالإضافة إلى عروض البوفيه، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من الأطباق الأكلات المطبوخة حسب الطلب مستوحاة من الثقافة الطهوية المحلية والمأكولات البحرية، بما في ذلك الروبيان المقلي والمحار بصلصة الليمون الحامضة. سواء كنت تشرب الكوكتيلات أو تستكشف التجارب الطهوية المتنوعة، يضمن الضيوف في فندق JW Marriott Mauritius تجربة طهي لا تُنسى لا تضاهى في أي مكان آخر.

بالنسبة للراغبين في المغامرة، تقدم شبه جزيرة لو مورن القريبة من الفندق ملعبًا مثاليًا لهواة ركوب الأمواج بالطائرات الورقية ‘One-Eye’ هو موقع رائد عالمي لركوب الأمواج بالطائرات الورقية يقع على بُعد خطوات قليلة من الفندق. يمكن للنزلاء أن يستفيدوا من دروس خصوصية لركوب الأمواج بالطائرات الورقية في الفندق حيث يتوفر لهم دروس خصوصية في ION Club counter، مركز رياضات الماء بالفندق، والذي يوفر برامج تعليم مخصصة، وتأجير معدات، ونصائح داخلية. من المبتدئين إلى المتقدمين، يلبي النادي احتياجات ركوب الأمواج بالطائرات الورقية لجميع المستويات، مما يضمن تجربة لا تُنسى على أمواج ‘One-Eye’.
استفد الآن من عرضنا الحصري لتعزيز تجربتك في منتجع الفخامة عبر تمديد إقامتك. سواء اخترت البقاء لمدة 3 ليالٍ، أو 4 ليالٍ، أو حتى 7 ليالٍ، استفد من عروض الإقامة. وفر 10% على إقامتك عند حجز إقامة لمدة 3 ليالٍ، و15% عندما تبقى لمدة 4 ليالٍ أو أكثر، وخصم سخي بنسبة 20% عندما تمد إقامتك لمدة 7 ليالٍ أو أكثر.
استمتع بالمزيد من الاسترخاء والتمتع بوقتك أثناء توفير النفقات في عطلتك اللا تُنسى في منتجع JW Marriott Mauritius. احجز الآن لجعل عيد الأضحى هذا مناسبة لا تُنسى مليئة بالفخامة والمتعة الطهوية والمغامرات المثيرة في منتجع JW Marriott Mauritius.
للحجوزات، يُرجى الضغط على هذا الرابط:
https://www.marriott.com/offers/stay-longer-on-us-off-106523/mrujw-jw-marriott-mauritius-resort?propertycode=mrujw

 

Continue Reading
Advertisement

Trending