ييسس00001

30 وحدة غسيل كلوي بطاقة استيعابية تصل إلى 120 مريض لخدمة المواطنين والمقيمين وتيسيراً على الحجاج والمعتمرين مكة المكرمة مقراً لأحدث مراكز “ديافرم” المتخصصة في غسيل الكلى

 في إطار التزامها بترسيخ مبادئ الرعاية المستدامة وتحسين أنماط حياة مرضى الكلى في المملكة العربية السعودية، وحرصاً منها على نيل شرف خدمة زوار البيت الحرام، افتتحت ديافرم، الشركة العالمية الرائدة في توفير خدمات رعاية مرضى الكلى، مركزها الأول المتخصص في غسيل الكلى بمكة المكرمة، والذي يضم 30 وحدة غسيل كلوي مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، وصيدلية، ومختبر طبي، بالإضافة إلى مرافق متقدمة للأشعة، وتصل الطاقة الاستيعابية للمركز إلى خدمة 120 مريض.

ويأتي هذا المركز العالمي ليلبى حاجة مرضى الكلى من المقيمين وزوار العاصمة المقدسة لتوفر لهم العناية والخدمات الصحية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.  حيث سيعمل المركز الجديد على تمكين مرضى الفشل الكلوى من أداء مناسك الحج والعمرة دون تحمل مشقة التنقل خارج المدينة المقدسة للقيام بجلسات غسيل الكلى التي قد تصل إلى ثلاث مرات إسبوعياً.

وبهذه المناسبة، قال المهندس زياد كابلي، الرئيس التنفيذي في ديافرم الشرق الأوسط: “يأتي هذا الإفتتاح ليؤكد على توافق استراتيجية ديافرم وتناغمها مع رؤية السعودية 2030 المتعلقة بتحسين المنظومة الصحية في المملكة”. وأشار إلى أن مراكز ديافرم الصحية بعد إفتتاح المركز الجديد في مكة، تكون قد وصلت إلى 17 مركزاً لغسيل الكلى في المملكة العربية السعودية، وأضاف قائلاً: “يأتي أحدث مراكزنا، والأول لنا في مكة المكرمة، ليمنحنا الفخر والاعتزاز لنكون جزءاً من جهود حكومتنا الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن ولتحسين أنماط حياة مرضى الكلى من أهالي المدينة المقدسة والمقيمين فيها”.

وثمن كابلي دور وزارة الصحة السعودية قائلاً: “لقد مكنتنا شراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الصحة السعودية من تطبيق أفضل الممارسات العالمية والحلول المبتكرة في خدمات رعاية الكلى والتي شملت حتى الأن  مايزيد عن الـ 1,716 مريض في المملكة، وسيساهم هذا التواجد الهام في مكة المكرمة في توسيع نطاق خدماتنا ليشمل شريحة أكبر من مرضى الكلى حول العالم”.

وتهدف ديافرم، التي بدأت في تقديم خدمات الرعاية لمرضى الكلى في المملكة منذ عام 2011م، إلى تشغيل 30 مركزاً للغسيل الكلوي بحلول عام 2016 واستثمار مايزيد عن الـ 500 مليون ريال سعودي في تطوير البنية التحتية الصحية وفق التوجهات والسياسات الحكومية للملكة. ويعمل اليوم في مراكز ديافرم 132 طبيباً ومايقارب الـ 335 عدد أفراد طاقم التمريض. وتسعى ديافرم إلى خلق المزيد من الفرص الوظيفية للكفاءات والمواهب السعودية.

ييسس00002 ييسس00003

 

 

 

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك