kklo00u1jl00002

سريلانكا أجمل جزر العالم

حصل معالي “جون أماراتونجا”، وزير السياحة السريلانكي على أحدث نسخة من دليل السفر الوحيد باللغة العربية عن سريلانكا، للمؤلفة وسيدة الأعمال الإماراتية هبة ال المنصوري، وكان ذلك في الجناح السريلانكي على هامش معرض السفر العربي.

كان بصحبة الوزير السيد/ بادي وذانا، رئيس مجلس إدارة هيئة سريلانكا للسياحة، السيد/ كاريثا ياتوجودا، القنصل العام لسريلانكا في دبي والإمارات الشمالية، والسيدة/ ورفيني دياس بندرانايك، المدير الإداري في مكتب سريلانكا للترويج السياحي، والسيدة/ دسيري بريماشندرا، مدير الخطوط الجوية السيريلانكية في الدولة.

حقق الدليل الذي يحمل عنوان “سريلانكا أجمل جزر العالم”، بقلم المنصوري، حقق مردودا رائعا على مستوى الوطن العربي حيث نفُذت سريعا ميبعات الـ 20,000 نسخة لطبعة الكتاب الأولى. ويجرى إنتاج النسخة المحدثة من الدليل، والذي يعد أول دليل مكتوب من نوعه يلبي حاجات المسافر العربي، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي من المسافرين الراغبين في زيارة الجزيرة الجميلة.

ومن خلال الكتاب، تقدم المنصوري، المؤسس والرئيس التنفيذي في وكالة الاتصالات التسويقية المستقلة البارزة “بيز كوم” والخبيرة في الإعلام المرئي والمكتوب، تقدم صورة حيوية عن جزيرة الزمرد كوجهة سياحة متنوعة الأغراض، مليئة بالدرر الثقافية والبيئية، المواقع المذهلة، المناطق الجبلية الصافية، السواحل الآسرة والشواطئ الجميلة. كل ذلك بأسلوب مبسط وصادق تماما.

وتعليقا على هذه المناسبة أوضحت المنصوري قائلة: “هناك اهتمام في المنطقة العربية بسريلانكا كوجهة سفر على مدار العام ولا نزال نتلقى الاستفسارات في مكتبنا باستمرار، وهو ما دفعني للتفكير في إطلاق نسخة محدثة من دليل السفر”.

أبهرت سريلانكا المؤلفة منذ نعومة أظفارها حين كانت تسمع الحكايات عن سرنديب التي يرويها لها السريلانكيون من موظفي منزلها. ثم بدأ الاهتمام بالجزيرة يترسخ عقب زيارة قامت بها إلى الجزيرة مع أسرتها بالكامل. “أعشق السفر وقد انبهرتُ تماما بأول تجربة لي في سريلانكا. لقد زرت الدولة مرات عدة لأكتشف المزيد من مظاهرها الساحرة في كل زيارة”.

يتضمن الكتاب كل ما تحتاج معرفته عن سريلانكا من تخطيط وجهتك، الحجوزات، أفضل الفنادق للإقامة، الترتيبات الأرضية، منافذ الأكل الحلال، التسوق، أماكن الزيارة وحتى الخادمات والمربيات إلى جانب التسهيلات الخاصة بهواة التحدي.

تتسم آراء المنصوري بأنها ذات صلة وقيمة كبيرة للمسافرين المحتملين وقد أثار الكتاب أراءً كثيرة من رموز صناعة السفر والصحفيين على حد سواء حين تم إطلاقه للمرة الأولى في سوق السفر العربي في دبي عام 2010.

 بفضل أسلوبها “الواقعي” في السرد، والفهم الأمثل لما يروق للمسافر العربي يمثل دليل السفر هذا تجربة قراءة ممتعة تقدم خريطة طريق فعليا للقارئ حتى يمكنهم الحصول على المعلومات والنصائح المفيدة لاستكشاف الوجهة بشكل أفضل.

وجهة متكاملة، تقدم سريلانكا لهواة المغامرات مجموعة كاملة من الرياضات المائية من السباحة إلى الإبحار، ركوب الأمواج، الغوص، التزحلق على الماء، وصيد الأسماك في أعماق البحار. تتمتع الجزيرة بمجموعة من المواقع الفاتنة لركوب الأمواج حيث تتميز الجزيرة بالمياه الصافية التي تحيطها لرياضة الغوص الرائعة. توفر الجزيرة صغيرة الحجم مجموعة من الحقول الجبلية الرائعة ورحلات عربات الخيول في أحضان الطبيعة، كل ذلك على بُعد مسافة قريبة بالسيارة من العاصمة.

تُعرَف بأنها لؤلؤة المحيط الهندي، تقدم سريلانكا للمسافر فرصة للاستمتاع بالجمال الطبيعي البري للدولة بما في ذلك شلالات المياه الرائعة، التوابل ومزارع الشاي، محميات الطيور والحيوانات البرية، رحلات التنزه في الأدغال والإقامة الفاخرة وصديقة البيئة. تزخر الدولة بالشواطئ الجميلة في كل مكان.

kklo00u1jl00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك