kkjikbft_00001

أمير منطقة الجوف يكرم الفائزين بجائزة المراعي للإبداع العلمي

استضافت جامعة الجوف حفل تسليم الفائزين في جائزة المراعي للإبداع العلمي، التي ترعاها شركة المراعي بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. ورعى الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة المراعي صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد.

وفاز بالجائزة في دورتها الخامسة عشر  كلاً من الدكتور سامي بكير يلباس و الدكتور محمد طاهر أبو المعاطي يوسف وذلك بالمناصفة في فرع العالم المتميز، كما فاز في فرع الأعمال الإبداعية الدكتور إيهاب صلاح الدين محمد والفريق المشارك من جامعة الملك سعود. وفي فرع البحوث العلمية ذهبت الجائزة إلى قسم الوراثة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وقال صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد رئيس مجلس إدارة المراعي إن “الشركة تفتخر بأن تكون شريكة في رعاية وإدارة هذه الجائزة  بجانب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية”. وأضاف أن جائزة المراعي للإبداع العلمي هي الجائزة الوحيدة في القطاع الخاص التي تقع تحت مظلة كريمة من المقام السامي، وتدخل ضمن إطار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي”

وأشار الأمير سلطان أن الاحتفال بالفائزين وتكريمهم هو إدراك مشترك من شركة المراعي ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالحاجة الماسة لإبراز المبدعين من علمائنا وإشهار أبحاثهم بشكل يليق بما قدموه، حتى ينعكس ذلك إيجابياً على حركة البحث العلمي في المملكة، من الناحيتين النوعية والعددية”

وبين رئيس مجلس إدارة المراعي إن دعم الشركة المراعي ورعايتها لهذه الجائزة وغيرها من الجوائز العلمية، ليؤكد على تفعيل دورها المجتمعي والذي يعد واجباً تجاه وطننا الغالي، ترد من خلاله جزءاً من دين كبير لهذا الوطن المعطاء الشامخ بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده وولي ولي عهده حفظهم الله ورعاهم”.

جدير بالذكر أن شركة المراعي ترعى عدداً من الجوائز العلمية السنوية، مثل جائزة المراعي للتفوق الدراسي بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج وتقام كل عام في إحدى العواصم الخليجية بالتناوب. كما ترعى جائزة المراعي للطبيب البيطري بالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، إضافة إلى جائزة المراعي للإبداع العلمي التي تقام كل عام في إحدى مناطق المملكة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك