55t5o657e00001

فيسبوك تسلط الضوء على الخصائص والأدوات التي تسهم في تحقيق طموحات رواد الأعمال في العالم العربي

شاركت فيسبوك في “مؤتمر ستيب”، الذي أقيم يومي 4 و 5 أبريل الجاري، ويعد أضخم تجمع لرواد الأعمال الشباب، والعاملين والمهتمين بمجال التقنيات والرقميات والإنتاجات الترفيهية. والتقى فريق فيسبوك مع مجموعة متنوعة من رواد الأعمال الذين تمكنوا بنجاح من تنمية أعمالهم بالاعتماد على منصة فيسبوك. وشارك في المؤتمر، كيران كويلتي مدير إدارة الشركات الصغير ومتوسطة الحجم على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا لدى فيسبوك، وألقى كلمة بعنوان “بناء العلامات التجارية في عالم الاتصالات المتحركة”، والتقى بعدد من ممثلي الشركات الصغيرة والشركاء، لتبادل وجهات النظر والاستماع إلى آرائهم حول كيفية تقديم المزيد من المساعدة لهم لبناء وتطوير أعمالهم رقمياً.

وسلطت فيسبوك خلال مشاركتها في مؤتمر ستيب، الضوء على عدة خصائص تقنية تسهم في تسهيل إدارة عملية التواصل مع العملاء. وكانت فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أن أكثر من 50 مليون شركة صغيرة حول العالم تعتمد بشكل فعلي على صفحات فيسبوك Facebook Pages لما توفره من سهولة ومجانية الاستخدام، وكفاءتها التشغيلية على الأجهزة الذكية المتحركة في الوقت الذي تحظى فيه بتواصل المستخدمين أكثر من ذي قبل، حيث تستقبل تلك الصفحات قرابة 2.5 مليار تعليق شهرياً.

وقال، كيران كويلتي: “يقدم العالم العربي فرصاً مزدهرة ونظاماً متكاملاً لرواد الأعمال الذين يعتمدون على أحدث التقنيات، وهم بذلك لا يحققون طموحاتهم وحسب، وإنما يسهمون في نمو مستقبل المنطقة. وقد أظهرت بياناتنا وجود أكثر من 5,7 مليون مستخدم على فيسبوك في دولة الإمارات، وأن 51% منهم على صلة بشركات صغيرة ومتوسطة الحجم،بالإضافة إلى وجود 120 مليون مشترك يزورون فيسبوك من العالم العربي. ولذلك فمن المهم أن يكون لهذه الشركات الصغيرة وجود على الإنترنت، ونحن على قناعة أن فيسبوك واسنتجرام يمثلان أفضل منصات للتواصل للشركات الكبرى والصغيرة على حد سواء.”

 مشاهدات الفيديو على الأجهزة الذكية المتحركة:

يفضل مستخدو فيسبوك حول العالم التفاعل مع المحتوى المصور على الأجهزة المتحركة، وهم يشكلون 75% من مستخدمي فيسبوك حول العالم. وقد أسهمت الأجهزة المتحركة الذكية ذات الشاشات الكبيرة في إيجاد مساحات أفضل للتفاعل مع محتوى الفيديو. بينما يشاهد 97% على الأقل من المستخدمين في الإمارات محتوى الفيديو شهرياً وذلك بالمقارنة مع 88% من المستخدمين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، بينما يشارك 62% من مستخدمي فيسبوك في دولة الإمارات بتعليقاتهم ومحتوى فيديو على فيسبوك، مقابل 48% من المستخدمين على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

الإعلان على فيسبوك

تعتمد الشركات الصغيرة في ترويج منتجاتها وخدماتها على فيسبوك لأنها تسهم بشكل فاعل في رفع مستوى المبيعات مع إمكانية قياس النتائج، وذلك بالمقارنة مع إعلانات التلفزيون أو الراديو والمطبوعات، التي تتسم بكلفتها العالية والتي لا يمكن قياس نتائجها بدقة، بينما تصل الإعلانات على فيسبوك إلى العملاء الذين تستهدفهم الشركات الصغيرة بكلفة أقل وعوائد كبيرة.

ومع وجود أكثر من 120 مليون مستخدم لفيسبوك في العالم العربي شهرياً، منهم 110 مليوناً يعتمدون في ذلك على الأجهزة المتحركة للتواصل مع الشركات والعملاء، فإن فيسبوك تعتبر المنصة التي توفر للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم إمكانية التواصل مع العملاء وتنمية أعمالهم.

55t5o657e00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك