Image00001

ريالي المقدم من مجموعة سدكو يستهدف توعية طلاب جامعة جدة

وقعت مجموعة سدكو القابضة والتي تدير برنامج ريالي للوعي المالي اتفاقية تعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جدة، بحضور كل من أ.د. عبدالرحمن اليوبي – مدير جامعة جدة والأستاذ أنيس أحمد مؤمنة – الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة، يقوم بموجبها برنامج “ريالي” بعقد دورات تدريبية عن الوعي المالي لـ 7.000 طالب وطالبة، وذلك ضمن خطته الخمسية الهادفة الى تدريب مليوني شاب وفتاة.

وقال أنيس أحمد مؤمنة – الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة: “يأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي البرنامج الى تلبية الاحتياجات الضرورية للمجتمع. إننا ندرك في مجموعة سدكو وبرنامج ريالي أهمية الطالب الجامعي من حيث فهم واستيعاب الرسالة التوعوية واسهامه في نشر المفاهيم الايجابية في المجتمع. وتأتي هذه الخطوة استنادًا إلى ما تحقق من نجاحات في هذا المجال”.

وأضاف عمرو باناجه – نائب الرئيس للتسويق والمسؤولية الاجتماعية: “لدينا شراكة فاعلة مع جامعة الملك عبدالعزيز منذ انطلاقة البرنامج ونتطلع إلى توسع هذه  الشراكة ونسعد بمشاركة جامعة جدة الآن”. كما أضاف “ما تم إنجازه من نجاحات على مختلف الأصعدة يشكل حافزًا لنا للمضي قدما في تحقيق المزيد. تم إعداد البرامج التدريبية بهدف تعزيز الوعي المالي لدى الطلاب، وتعريفهم بأساليب إدارة وتخطيط أموالهم الخاصة، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم”.  

من جهته عبر أ.د. توفيق الخيال عميد عمادة خدمة المجتمع بالجامعة عن سعادته قائلاً: “تأتي هذه الاتفاقية ضمن توجيهات سعادة مدير الجامعة أ.د عبدالرحمن اليوبي في تأصيل مفهوم المسؤولية المجتمعية ونحن سعداء بالشراكة مع هذا البرنامج الناجح، الذي أثبت جدواه من خلال ما حققه من انجازات في نشر الوعي المالي بين شريحة واسعة من المجتمع. ونحن واثقون من النتائج الايجابية المثمرة التي ستتحقق من خلال هذه الشراكة، لا سيما وأن البرنامج أصبح متاحًا للجميع عبر العديد من النوافذ، مما سيسهل على الطلاب وافراد المجتمع عملية الاستفادة من مواده التوعوية”.

من جهته، أوضح أ.د. حامد عبدالرؤوف صالح – وكيل العمادة للتطوير أن تنفيذ الدورات التدريبية سيكون قريبا وستشمل جميع الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة بالإضافة الى فروع الجامعة في مدينتي خليص والكامل.

وسيبدأ تنفيذ الدورات التدريبية خلال العام الدراسي الحالي  بمشاركة  30 سفيراً متطوعاً. يحصل خلالها المتدرب على أربع وحدات، بدءًا من التخطيط المالي والميزانية ثم الادخار فالاستثمار وختامًا بالاقتراض. حيث يستفيد الطلاب عملياً من خلال ورش العمل والتدريبات لتحسين عاداتهم المالية وتحفيزهم نحو الكرامة والاستقلال المالي.

تجدر الاشارة إلى أن برنامج ريالي يعد من أهمَّ البرامج التي أطلقتها مجموعة سدكو القابضة ضمْن مبادراتها الاجتماعية، ويهدف إلى تعريف الشباب السعودي بمزايا الوعي المالي وأهميته وقيمته، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم. وكذلك تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع السعودي.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك