Image00003

“نحن تراثنا” تكرم الفنانة توحة في “الليلة التراثية 2”

أقامت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث “نحن تراثنا” برعاية صاحبة السمو الملكي، الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، مؤتمر صحفي خاص ضمن حفلها “الليلة التراثية 2” تم خلاله تكريم الفنانة السعودية الكبيرة “توحة” بعد مسيرة فنية طويلة، وذلك في مركز نيارة بالرياض أمس الثلثاء.

إلى جانب الفنانة المحتفى بها، ومديرة التطوير في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، حضر المؤتمر الذي أقيم برعاية إعلامية لشبكة قنوات روتانا عدد كبير من الصحافيين والإعلاميين السعوديين، فيما قدمته الإعلامية خلود النمر من روتانا خليجية.

أعربت الفنانة فتحية حسن يحيى المعروفة بـ “توحة” عن شكرها العميق للأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز على تكريمها في هذا الحفل نظراً لمشوارها الفني الحافل، مبينة أن لحظة التكريم تعد تتويجاً لمسيرة العطاء في هذا المجال، وأشادت بما تقوم به جمعية “نحن تراثنا” في الحفاظ على الموروث الوطني في المملكة.

وصرّحت م. رنا الشيخ، مدير تطوير الأعمال في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث أن الجمعية تحرص على تركيز فعالياتها في هذه المرحلة على كل ما يرتبط بالفنون الأدائية ضمن إطار التراث الوطني، موضحة أنه بجانب الليالي التراثية،  ستقيم “نحن تراثنا” الشهر المقبل ملتقى التراث والفنون في نسخته الثانية.

واختارت الجمعية الفنانة القديرة توحة لتحتفي بها هذا العام، إذ تعد فتحية حسن يحيى الملقبة بـ”توحة” أحد أهم رموز الفنون والتراث الأدائي في المملكة، وصاحبة إسهام كبير خلال مشوارها الفني في تعزيز الفلكلور التراثي السعودي.

وتأتي فعالية “الليلة التراثية” التي تم في نسختها الأولى تكريم الفنانة القديرة ابتسام لطفي، ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تقيمها جمعية “نحن تراثنا” وتكرم فيها رموز المملكة في مجال التراث المادي وغير المادي، ممن أثروا الساحة الفنية وأسهموا في الحفاظ على الموروث السعودي.

Image00002 Image00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك