Sanjay’s Pic – high res

فرص العمل في السعودية ترتفع 10% في العام الماضي وفقاً لمؤشر مونستر للتوظيف

سجل عدد فرص العمل المعروضة على الإنترنت في المملكة العربية السعودية ارتفاعاً بنسبة 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقاً لمؤشر مونستر للتوظيف.

وأظهر الطلب على متخصصي قطاع الرعاية الصحية أكبر نسب النمو، حيث سجل القطاع زيادة سنوية بنسبة 51% خلال في العام الماضي وحتى يناير 2016، تلاه قطاع المبيعات وتطوير الأعمال بزيادة على فرص العمل بنسبة 35%، كما سجل قطاع الموارد البشرية ارتفاعاً نسبته 15%.

وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـ”مونستر.كوم” في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ: “تظهر هذه النتائج أنه وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط هناك توجه ضمني متفائل في الاقتصاد السعودي بفضل زيادة الاستثمار العام والنمو الثابت في الاستهلاك”.

وتابع مودي: “يدل الارتفاع الكبير في الطلب على متخصصي قطاع الرعاية الصحية على الاستثمارات التي تنفق على تأسيس مرافق الرعاية الصحية العامة والخاصة في المملكة، الأمر الذي ينعكس على جميع دول مجلس التعاون الخليجي”.

أظهرت فرص العمل المعروضة لقطاعات الضيافة والسفر والتسويق والشراء انخفاضاً، حيث سجلت هبوطاً متتالياً بنسبة 8% و 15% و %20 على مدى العام الماضي وحتى شهر يناير 2016.

مؤشر “مونستر” للتوظيف هو مقياس شهري للطلب على الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، مبني على أساس المراجعة الفعلية لعشرات الآلاف من فرص العمل التي تم اختيارها من قبل مجموعة مختارة من الشركات المتخصصة الممثلة لمواقع العمل على الإنترنت.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك