Image00001

وفد وزارة العدل يناقش تطوير القضاء في المدن الاقتصادية

زار وفد من وزارة العدل برئاسة معالي فضيلة الشيخ محمد بن أمين مرداد عضو المجلس الأعلى للقضاء، يرافقه كل من: فضيلة الشيخ محمد الصايغ مدير إدارة المحاكم، وفضيلة الشيخ سعد بن حامد الشمراني من وكالة التوثيق بوزارة العدل؛ مقر هيئة المدن الاقتصادية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وكان في استقبال الوفد سعادة أمين عام هيئة المدن الاقتصادية الأستاذ مهند بن عبدالمحسن هلال وعدد من المسئولين بالهيئة.

وقد قدم الأمين العام شرحاً مفصلاً عن المشاريع التي تحتويها المدينة الاقتصادية والقطاعات العاملة بها والخدمات التي تقدمها الهيئة إضافة إلى آخر التطورات على صعيد علاقة الهيئة بالوزارة، وأطر التعاون المشترك، والدعم المطلوب لدعم المدن الاقتصادية.

ثم ناقش الطرفان أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وفي مقدمتها المنظومة القضائية التي تحتاجها المدن الاقتصادية في هذه الفترة، كما تمت مناقشة توسيع اختصاصات كاتب عدل المدينة الاقتصادية وفق توجيه المجلس الأعلى للقضاء، وكذلك آلية تسجيل وثائق الملكية، وفقاً لما نص عليه تنظيم هيئة المدن الاقتصادية وتعميم وزارة العدل الصادر بهذا الخصوص.

بعدها قام معالي الشيخ مرداد والوفد المرافق له بجولة ميدانية اطلعوا من خلالها على الأحياء السكنية الجديدة والبنى التحتية التي تم تطويرها حتى الآن في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما استمع الوفد لشرح وافٍ عن ميناء الملك عبدالله وما شهده من تطور خلال مدة وجيزة منذ بدء التشغيل الجزئي للميناء.

يشار إلى أن الزيارة شملت أيضاً الوادي الصناعي الذي يضم بعضاً من أهم المصانع العالمية والتي بدأت مرحلة التشغيل والإنتاج  الفعلي. وقد حضر الاجتماع من جانب الهيئة كل من: مدير عام الشؤون التنفيذية المهندس/ أديم بن غازي العبدلي، ومدير عام الشؤون البلدية والعقارية المهندس/ عبدالعزيز بن محمد المحيميد، ومدير الإدارة القانونية المستشار/ أحمد بن علي الغامدي.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك