Connect with us

اتصالات وتقنية

نصيحة حول كيفية زيادة مشاركتك على تويتر

Published

on

مع التقدم التكنولوجي، يتطور العالم أكثر ويسهل على الناس من مختلف أنحاء العالم الاتصال ببعضهم البعض. فلقد أصبح تويتر المنبر المفضل للأفراد؛ حيث يمكنهم التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم تجاه الأحداث التي تجري في مختلف المناطق بمجرد ضغطة زر، من خلال كل تغريده، تتاح للشخص فرصة التعبير عن رأيه، ومن خلال إضافة الهاشتاج، والصور، ومقاطع الفيديو للتغريدات أو إعادة نشرها، يمكن للمستخدمين زيادة عدد متابعيهم ومن ثم زيادة مشاركتهم على تويتر.

ولكن ما الذي يمكن أن يفعله الشخص ليزيد مشاركته اليومية على تويتر؟ فيما يلي سنتناول بعض أفضل الممارسات لزيادة مشاركتكم على منبر تويتر.

من بين الوسائل التي تساعد على تعزيز وتحسين مشاركتك على تويتر هو استخدام التغريدات الجاذبة للانتباه. فمن خلال استخدام مجموعة من الصور الممتعة والإحصائيات والبيانات ضمن المحتوى الذي تنشره، يمكنك أن تجذب انتباه متابعيك واهتمامهم، وسيؤدي ذلك في معظم الأحوال إلى إعجابهم بتغريداتك أو حتى إعادة نشرها.

يستخدم الناس حول العالم تويتر ليس من أجل متابعة الأخبار فحسب، ولكن أيضًا لجمع البيانات، وآراء الخبراء، وأخذ المشورة حول مختلف الموضوعات من السياسة الأجنبية إلى الصحة واللياقة البدنية. من خلال نشر الإحصائيات الممتعة أو المعلومات باستخدام الهاشتاج، لن تتمكن من جذب انتباه متابعيك فحسب، ولكنك أيضًا ستكسب متابعين جدد. كما يمكن أن يساعدك إضافة الروابط الإلكترونية في جذب المزيد من المتابعين.

وقد يعزز استخدام الصور المثيرة للانتباه أيضًا من مشاركتك على تويتر، سواءً أكانت الصور مثيرة أو ممتعة، فإنها ستجذب انتباه متابعيك لدرجة أنهم لن يرفعوا أنظارهم عنها، فالصور التي تثير تعاطف الناس تنتشر حول العالم سريعًا، مما يؤكد على قوة تأثير الصور في الترويج لأحد الأفكار أو الموضوعات.

كما يعتبر طلبك من متابعيك إعادة نشر تغريداتك من الوسائل الفعالة لتعزيز مشاركتك على تويتر؛ حيث يؤدي ذلك إلى زيادة أعداد المشاركات التي تصلك. ويمكن لإضافة الكلمات التي تستوجب ردة فعل مثل “إعادة نشر التغريدة”، أو “التحميل”، أو “تسجيل الدخول الآن” مع استخدام صور محفزة أن يجذب انتباه أكبر عدد من متابعيك.

وقد صرح تويتر أن استخدام مثل هذه الكلمات سيزيد من المشاركة بمتوسط 13%. ولكن تذكر أن تعبر عن نفسك بصدق وإنسانية قدر الإمكان، وركز على فوائد العمل الذي تطالب به، وفي النهاية كن محددًا كلما أمكن عند التواصل مع متابعيك.

ليس هناك أسهل من التفاعل مع العلامات التجارية المفضلة لديك على تويتر؛ حيث توظف بعض هذه الأسماء مثل @STC_KSA أو @JarirBookstore أو @PandaSaudi فرقًا كبيرة متخصصة لرصد حجم تواجد هذه الشركات على منابر التواصل الاجتماعي الإلكترونية. وتبحث هذه الفرق دائمًا عن عملاء للتواصل وتبادل الحوار معهم. فلما لا تستخدم قوة هذه العلامات التجارية الكبرى لتعزيز مشاركتك على تويتر. نشر التغريدات الفعالة حول علامتك التجارية المفضلة سيؤدي إلى إعادة نشر تغريداتك، مما سيفتح المجال للكثير من المستخدمين لرؤية تغريداتك على حساب علامتك التجارية المفضلة على تويتر.

كما فتح مفهوم الهاشتاج الفرصة أمام عبارة محددة أو شخص أو موضوع أو حتى مجرد حيوان لينتشر في العالم بأسره. فسيمكنك تطوير واستخدام الهاشتاج المناسب لتصنيف تغريداتك من التواصل مع جمهور أكبر مما يزيد من مشاركتك على منبر تويتر. ومن خلال استخدام الهاشتاج، يمكن للأشخاص من كافة أنحاء العالم أن يتصلوا ببعضهم البعض بواسطة استخدام نفس الهاشتاج في تغريداتهم. فعلى سبيل المثال يضيف الناس #YOLO في نهاية تغريداتهم بمعنى “أن الانسان يعيش مرة واحدة”، وذلك عند القيام بأشياء لا يقومون بها في العادة. فاستخدام هاشتاج #YOLO يربط أنشطة الناس غير المعتادة مع أنشطة نظرائهم من كافة أنحاء العالم. ومن المهم أيضًا أن نتذكر ألا نكثر من استخدام الهاشتاج. فإذا كنت تستخدم أكثر من هاشتاج في نفس التغريدة، فربما عليك إعادة التفكير في ذلك.

من الأشياء الأخرى التي تزيد من مشاركتك على تويتر أن يكون لك السبق في التعليق على الأحداث، فالبحث عن  الحوارات أو الموضوعات ذات الصلة باهتماماتك والمشاركة فيها يمكن أن يعزز من مشاركتك في مثل هذه الحوارات ومن ثم زيادة المشاركة على حسابك. اهتم بالرد على متابعيك، والتواصل معهم وإعادة نشر بعض تغريداتهم، ليشعروا باهتمامك بما يقولون، مما سيزيد من اهتمامهم بحسابك عندما تنشر تغريدة جديدة. ويعد نشاطك واستجابتك السريعة على حسابك من أهم العوامل التي لا غنى عنها لزيادة مشاركتك على تويتر.

مع التقدم التكنولوجي، يتطور العالم أكثر ويسهل على الناس من مختلف أنحاء العالم الاتصال ببعضهم البعض. فلقد أصبح تويتر المنبر المفضل للأفراد؛ حيث يمكنهم التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم تجاه الأحداث التي تجري في مختلف المناطق بمجرد ضغطة زر، من خلال كل تغريده، تتاح للشخص فرصة التعبير عن رأيه، ومن خلال إضافة الهاشتاج، والصور، ومقاطع الفيديو للتغريدات أو إعادة نشرها، يمكن للمستخدمين زيادة عدد متابعيهم ومن ثم زيادة مشاركتهم على تويتر. ولكن ما الذي يمكن أن يفعله الشخص ليزيد مشاركته اليومية على تويتر؟ فيما يلي سنتناول بعض أفضل الممارسات لزيادة مشاركتكم على منبر تويتر.

من بين الوسائل التي تساعد على تعزيز وتحسين مشاركتك على تويتر هو استخدام التغريدات الجاذبة للانتباه، فمن خلال استخدام مجموعة من الصور الممتعة والإحصائيات والبيانات ضمن المحتوى الذي تنشره، يمكنك أن تجذب انتباه متابعيك واهتمامهم، وسيؤدي ذلك في معظم الأحوال إلى إعجابهم بتغريداتك أو حتى إعادة نشرها.

يستخدم الناس حول العالم تويتر ليس من أجل متابعة الأخبار فحسب، ولكن أيضًا لجمع البيانات، وآراء الخبراء، وأخذ المشورة حول مختلف الموضوعات من السياسة الأجنبية إلى الصحة واللياقة البدنية، من خلال نشر الإحصائيات الممتعة أو المعلومات باستخدام الهاشتاج، لن تتمكن من جذب انتباه متابعيك فحسب، ولكنك أيضًا ستكسب متابعين جدد. كما يمكن أن يساعدك إضافة الروابط الإلكترونية في جذب المزيد من المتابعين.

وقد يعزز استخدام الصور المثيرة للانتباه أيضًا من مشاركتك على تويتر، سواءً أكانت الصور مثيرة أو ممتعة، فإنها ستجذب انتباه متابعيك لدرجة أنهم لن يرفعوا أنظارهم عنها، فالصور التي تثير تعاطف الناس تنتشر حول العالم سريعًا، مما يؤكد على قوة تأثير الصور في الترويج لأحد الأفكار أو الموضوعات.

كما يعتبر طلبك من متابعيك إعادة نشر تغريداتك من الوسائل الفعالة لتعزيز مشاركتك على تويتر؛ حيث يؤدي ذلك إلى زيادة أعداد المشاركات التي تصلك، ويمكن لإضافة الكلمات التي تستوجب ردة فعل مثل “إعادة نشر التغريدة”، أو “التحميل”، أو “تسجيل الدخول الآن” مع استخدام صور محفزة أن يجذب انتباه أكبر عدد من متابعيك.

وقد صرح تويتر أن استخدام مثل هذه الكلمات سيزيد من المشاركة بمتوسط 13%. ولكن تذكر أن تعبر عن نفسك بصدق وإنسانية قدر الإمكان، وركز على فوائد العمل الذي تطالب به، وفي النهاية كن محددًا كلما أمكن عند التواصل مع متابعيك.

ليس هناك أسهل من التفاعل مع العلامات التجارية المفضلة لديك على تويتر؛ حيث توظف بعض هذه الأسماء مثل @STC_KSA أو @JarirBookstore أو @PandaSaudi فرقًا كبيرة متخصصة لرصد حجم تواجد هذه الشركات على منابر التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

وتبحث هذه الفرق دائمًا عن عملاء للتواصل وتبادل الحوار معهم. فلما لا تستخدم قوة هذه العلامات التجارية الكبرى لتعزيز مشاركتك على تويتر. نشر التغريدات الفعالة حول علامتك التجارية المفضلة سيؤدي إلى إعادة نشر تغريداتك، مما سيفتح المجال للكثير من المستخدمين لرؤية تغريداتك على حساب علامتك التجارية المفضلة على تويتر.

كما فتح مفهوم الهاشتاج الفرصة أمام عبارة محددة أو شخص أو موضوع أو حتى مجرد حيوان لينتشر في العالم بأسره. فسيمكنك تطوير واستخدام الهاشتاج المناسب لتصنيف تغريداتك من التواصل مع جمهور أكبر مما يزيد من مشاركتك على منبر تويتر، ومن خلال استخدام الهاشتاج، يمكن للأشخاص من كافة أنحاء العالم أن يتصلوا ببعضهم البعض بواسطة استخدام نفس الهاشتاج في تغريداتهم، فعلى سبيل المثال يضيف الناس #YOLO في نهاية تغريداتهم بمعنى “أن الانسان يعيش مرة واحدة”، وذلك عند القيام بأشياء لا يقومون بها في العادة.

استخدام هاشتاج #YOLO يربط أنشطة الناس غير المعتادة مع أنشطة نظرائهم من كافة أنحاء العالم. ومن المهم أيضًا أن نتذكر ألا نكثر من استخدام الهاشتاج. فإذا كنت تستخدم أكثر من هاشتاج في نفس التغريدة، فربما عليك إعادة التفكير في ذلك.

من الأشياء الأخرى التي تزيد من مشاركتك على تويتر أن يكون لك السبق في التعليق على الأحداث، فالبحث عن  الحوارات أو الموضوعات ذات الصلة باهتماماتك والمشاركة فيها يمكن أن يعزز من مشاركتك في مثل هذه الحوارات ومن ثم زيادة المشاركة على حسابك.

اهتم بالرد على متابعيك، والتواصل معهم وإعادة نشر بعض تغريداتهم، ليشعروا باهتمامك بما يقولون، مما سيزيد من اهتمامهم بحسابك عندما تنشر تغريدة جديدة، ويعد نشاطك واستجابتك السريعة على حسابك من أهم العوامل التي لا غنى عنها لزيادة مشاركتك على تويتر، يعاد نشر التغريدات المصحوبة بالصور 150 % أكثر من تلك التي لا يصاحبها صورًا.

Image00001

Advice on increasing your Twitter engagement

With the advancement of technology, the world is evolving and enabling people from across the globe to easily connect with each other. Twitter has become a go-to platform where individuals can express their thoughts and feelings regarding events occurring in different regions with a click of a button. With each Tweet a person has the opportunity to voice their opinion, and by adding Hashtags, photos and videos to Tweets or even Retweets, users can increase their number of followers and in turn can increase a person’s Twitter engagement. But what can a person do to really increase their daily Twitter engagement? We will examine some of the best practices to maximize your Twitter engagement

One good way to boost and improve your Twitter engagement is to use attention grabbing Tweets. By using a combination of interesting pictures, statistics and data within your content, you can garner the attention and interest of your followers which in most cases will result with them liking or even Retweeting your Tweets. People from around the world turn to Twitter not to only follow news, but to gather data, expert opinion and advice on subjects ranging from foreign policy to health and fitness. By sharing interesting statistics or information using Hashtags, you will not only grab the attention of your followers, but gain new ones as well. Using hyperlinks can also help attract clicks

Using riveting images can also boost engagement. Whether the image is provocative, or interesting, it will catch the attention of your followers to the point they can’t scroll past the image.Images that provoke human compassion tend to spread across the world quickly, which emphasizes the power of images in pushing an agenda

Asking your followers for Retweets is also another great way to boost and improve your Twitter engagement, since it usually results in increasing the number of Retweets you receive. Combining actionable words such as ‘Retweet’, ‘download’ or ‘sign up now’, with challenging images can garner the most attention from your fellow followers

Twitter has stated that using actionable words will increase clicks by an average of 13 percent. Remember to sound as genuine and human as possible, focus on the benefits of the action you are calling for, and finally be as specific as possible when communicating with your followers

Nothing is easier than engaging with your favorite brands on Twitter. Some, like @STC_KSA, @JarirBookstore, or even @PandaSaudi employ enormous teams of people dedicated to maintaining and monitoring the company’s social presence on online platforms. These teams are always looking for customers to engage with them so they could respond and reciprocate, so why not use the power of the big brands to boost your engagement. Effective Tweets to your favorite brand can result in your Tweet being Retweeted resulting in users seeing your Tweet on your favorite brand’s Twitter feed

Hashtags have opened up the door for a certain phrase, person, subject or even animal to become mentioned worldwide. Creating and using correct Hashtags to categorize your Tweets can help you reach a wider audience resulting in greater Twitter engagement. By using hashtags, people from all over the globe can be connected with each other by using the same hashtags in their tweets. Many people now for example put the hashtag #YOLO at the end of their Tweets, indicating that ‘You Only Live Once’ when doing things that they usually wouldn’t do. Using the #YOLO hashtag bridges people’s unusual activity with the rest of the world

It is important to also note that you shouldn’t overdo it with the Hashtags; if you are combining more than one Hashtag in the same Tweet, then you might need to reconsider

Being proactive is the best tool to increase your Twitter engagement. Searching and leaping into relevant conversations or topics can help you be part of the conversations, thus increasing your engagement on your account. Be responsive to your followers, reach out to your followers and Retweet some of their Tweets so they know that you are not only following them, but actually pay attention to what they have to say. Causing your followers to pay closer attention to your account when you send a Tweet out. Being active and responsive is a major key in increasing your Twitter engagement that is irreplaceable

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

عودة IFS Connect الشرق الأوسط – أكبر فعاليات IFS للعملاء والشركاء

Published

on

By

أعلنت IFS، الشركة العالمية المختصة بالبرمجيات المؤسسية السحابية، اليوم عن النسخة الثانية من فعالية IFS Connect الشرق الأوسط التي تستعرض فيها ابتكاراتها التقنية والقيمة التي تحققها للعملاء في المنطقة. تقام الفعالية يوم 6 مايو 2024 في فندق هيلتون الرياض ريزدنسز بالعاصمة السعودية تحت شعار : “تعزيز قيمة الأعمال: الإنتاجية وإمكانية التنبؤ والمرونة المؤسسية”.

تسلّط الفعالية الضوء على التزام IFS تجاه مساعدة المؤسسات في حل المشاكل التي تواجهها في مجالات الإنتاجية وإمكانات التنبؤ والمرونة المؤسسية، ودورها في تعزيز قيمة أعمالهم بفضل البنية السحابية والذكاء الاصطناعي. كما تعرض IFS Connect أحدث التقنيات المتطورة التي تقدمها الشركة، بما فيها IFS.ai التي تعدّ أبرز حلول الشركة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الصناعية، إلى جانب IFS Cloud – البرمجيات المؤسسية القابلة للتحرير.

في تعليقه على الأمر قال محمود خان، المدير التنفيذي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى IFS: “تمثل إقامة فعاليتنا المرموقة في المملكة العربية السعودية لهذا العام تأكيدًا لالتزامنا بتعزيز علاقاتنا مع شركائنا وعملائنا في المنطقة والمساهمة في دعم رؤية المملكة للعام 2030، إذ ستكون الفعالية بمثابة منصة لأبرز العاملين في القطاعات الصناعية والشركاء وتمكنهم من اكتساب أفكار واضحة عن أحدث حلول ومنتجات IFS والحصول على فرصة متميزة للتواصل مع المختصين في المجال وتبادل المعرفة والخبرات.”

وسيتواجد المسؤولون التنفيذيون من المنطقة والعالم لدى IFS خلال الفعالية لتقديم الكلمات الرئيسية ومشاركة الرؤى المتخصصة حول دور حلول IFS في إزالة الحواجز بين البيانات والوظائف المختلفة في عدد من القطاعات، وأهميتها لرفع قيمة الأعمال. كما يشارك سيمون نيزلر، أحد المدراء التنفيذيين لدى IFS، في حوار يتحدث خلاله عن قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحديات المرتبطة بها، وكيف تسهم رؤية العملاء في وضع استراتيجيات IFS للمنتجات والخدمات.

بوسع الحاضرين زيارة أجنحة المعرض للاطلاع على عروض عملية لحلول IFS، ومنها IFS Cloud و IFS.aiو IFS ERPو IFS EAM و IFS Assyst، إلى جانب التواصل مع خبراء القطاع. وسيزور الفعالية عدد من الشركاء البارزين والعملاء الإقليميين من قطاعات متنوعة كالاتصالات، والدفاع وصناعات الطيران، والتصنيع وغيرها.

من الجدير بالذكر أن IFS Connect تقام في أبرز المناطق التي تعمل فيها IFS حول العالم، لتقدم رؤيتها المتخصصة حول توجهات القطاع وأخبار الأعمال والمنتجات وقيادة الفكر للعملاء الحاليين والمستقبليين والشركاء.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

تقرير منظمة التعاون الرقمي: الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يضيف 4.4 تريليون دولار إلى الاقتصاد الرقمي بحلول 2040

Published

on

By

أشارت منظمة التعاون الرقمي، -وهي منظمة عالمية متعددة الأطراف تهدف إلى تحقيق الازدهار الرقمي المستدام للجميع -، في تقرير لها أنه من المتوقع أن يحقق الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) فوائد اقتصادية سنوية تصل إلى 4.4 تريليون دولار بحلول عام 2040 عبر تعزيز الإنتاجية، مسلطة الضوء على التحديات والتوصيات والحلول التعاونية بين أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص لإطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي التحويلية والاستفادة من إمكانياته.
ويصف التقرير كيف يمكن لتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في القطاع العام وعبر الصناعات المختلفة في القطاع الخاص أن يُحدث ثورة في الاقتصاد الرقمي إذا تمكن أصحاب المصلحة من مواجهة التحديات المحددة والتعاون بشكل فعال. ومن المتوقع أن يتصدر قطاع التجزئة القطاعات المستفيدة من أدوات الذكاء الاصطناعي إذا ما تمكن من جني 310 مليار دولار سنوياً وهو الرقم المأمول لهذا القطاع، فيما يمكن لقطاع الرعاية الصحية أن يجني سنوياً 110 مليار دولار، ما يجعله أحد القطاعات المستفيدة بدرجة كبيرة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتتناول الورقة البحثية تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم خدمات عامة بكفاءة، ونشر معلومات موثوقة وفعالة ودقيقة وكاملة. كما تُوضح استخدامه في أنظمة دعم اتخاذ القرار لمساعدة صنّاع السياسات والمجتمع المدني على جمع المعلومات وتحليلها واتخاذ خطوات استراتيجية لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي على نحو شامل ومستدام.
وتستعرض الورقة البحثية عدة تحديات، منها: الاعتبارات الأخلاقية، والمخاوف حول خصوصية وأمن البيانات، والتوافر المحدود للبيانات، ونقص ثقة المستخدمين، والانتهاكات المحتملة لحقوق الطبع والنشر، وعدم وجود إطار تنظيمي شامل – بصفتها أهم التحديات التي تواجه تطوير وتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي. كما تُقدّم الورقة البحثية توصيات في العديد من المجالات، بما يشمل صياغة الإرشادات الأخلاقية والاستراتيجيات الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتبني المبكر للذكاء الاصطناعي من جانب مجتمع الأعمال، وبناء الوعي والإلمام الرقمي بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وفي ظل الاهتمام والتبني المتسارع لأدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من قبل رجال الأعمال، والمدراء التنفيذيين وصناع السياسات، وحتى الأفراد على مستوى العالم بسبب الفوائد التي تقدمها، فإنه لجني هذه الفوائد بشكل فعال، من الضروري أن يبذل أصحاب المصلحة جهودًا تعاونية لتحقيق التوازن بين الابتكار والتدابير التنظيمية، وضمان نمو القطاع، مع تعزيز اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل آمن ومستدام.
وتٌمثل الورقة البحثية أحدث مبادرة ضمن سلسلة مبادرات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والذي حافظ على مكانته ضمن أولويات أجندة منظمة التعاون الرقمي. وقد وقّعت واعتمدت الدول الأعضاء في المنظمة في عام 2022 بيان الرياض للذكاء الاصطناعي (RAICA)، مؤكدة من جديد هدفها المشترك المتمثل في تأمين مستقبل مشرق للجميع من خلال توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة الناس. كما تطوّر منظمة التعاون الرقمي حزمة أدوات مبنية على الذكاء الاصطناعي بهدف مساعدة الدول الأعضاء على تقييم الاستعداد لتبني ودمج الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مما سيسفر عن تحسين الإنتاجية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات في مختلف الإدارات الحكومية.
وأشارت الورقة البحثية إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يطرح فرصاً هائلة يمكنها تشكيل ملامح مستقبل عالمنا الرقمي ودفع عجلة الازدهار الرقمي الشامل والمستدام للجميع، فمن المتوقع أن ينمو سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي ليصل إلى 207 مليار دولار بحلول عام 2030، لكن يجب إيلاء الأهمية القصوى للتطوير المسؤول، والاعتبارات الأخلاقية، وخصوصية البيانات. وتقدّم الورقة البحثية إرشادات لتخطي تلك التحديات وفتح آفاق القدرات الكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي بهدف إحداث تغيير نوعي في الاقتصاد الرقمي المستدام المتمحور حول الإنسان.
يمكن تحميل الورقة البحثية من خلال الرابط التالي: https://dco.org/library/

Continue Reading

اتصالات وتقنية

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

Published

on

By

تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر بتصاميمها وابتكاراتها التكنولوجية الثورية، وها هي تطلق جهاز Claw الذي يُعَدّ أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم يعمل بمعالِج Core Ultra من Intel. وقد تمّ تزويده بوحدة معالجة الرسومات الجرافيكية ARC مع 8 أنوية Xe وتقنية XeSS المتطورة، لضمان تجربة ألعاب بمنتهى السلاسة في مختلف الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بنظام تبريد HyperFlow قوي وببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، إلى جانب منفذ Thunderbolt 4 لإتاحة نقل حجم كبير من البيانات وتسهيل الاتصال بالأجهزة الخارجية، ما يجعله خياراً استثنائياً لعشّاق الألعاب.

“نفتخر بإطلاق جهاز Claw من MSI في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وآمل أن يترك جهاز Claw من MSI انطباعاً مميزاً لدى عشّاق الألعاب بفضل تصميمه المحمول وأدائه، وجودة عرضه، ومظهره الأنيق، ناهيك عن سرعة اتصال حصرية مع thunderbolt”. – موديت نيغام، مدير التسويق – MSI Notebooks

Core™ Ultra من Intel® مع ™ARC: ثورة في الرسومات الجرافيكية المدمجة
ينفرد Core™ Ultra بهندسته الجديدة بالسيليكون، وبقدراته العالية في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرسومات الجرافيكية المدمجة ™ARC، فيما يتمتّع بـ8 أنوية Xe. توفّر هذه البنية أداءً جرافيكياً أقوى بمرّتَين من الأجيال السابقة. كما أنّ نظام ™ARC معزّز بتكنولوجيا XeSS لضمان تجربة ألعاب في منتهى السلاسة بدقّة 1080 بكسل وإعدادات متوسطة. تشمل لوحة SOC محرّكاً يدعم برامج ترميز الفيديو المتقدمة مثل AV1، وH.265 وVP9، لضمان بثّ عالي الجودة مع الحدّ من متطلبات الأداء.

Claw: أوّل جهاز ألعاب محمول مع Core™ Ultra
يُحدث جهاز Claw من علامة MSI ثورةً في تجربة الألعاب المحمولة. تمّ تجهيزه بمعالجات Core™ Ultra من Intel وتكنولوجيا XeSS من Intel، فيرتقي بألعاب FPS ويحوّلها إلى تجربة تفاعلية في منتهى السلاسة، حتى في أصعب الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بتكنولوجيا تبريد Hyperflow حصرية من MSI، مع مراوح مزدوجة وأنابيب حرارة تعمل على تبديد الحرارة بفعالية. يعزّز التصميم الحراري تدفق الهواء لتبريد المكونات الداخلية، ما يضمن أعلى مستويات الأداء في الألعاب.
يمتاز جهاز Claw ببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، وتدوم ساعتَين عند التشغيل المكثف، بحيث يتيح للّاعبين بالاستمتاع بجلسات لعب مطوّلة. كما يتيح برنامج MSI Center M UI الوصول بسهولة إلى خصائص وإعدادات أساسية، بما فيها الإطلاق السريع للألعاب والوصول الفوري إلى المنصة. يدعم جهاز Claw أيضاً مشغّل MSI APP Player، ما يساهم في توسيع نطاق خيارات الألعاب ليشمل ألعاب أنظمة Windows وأجهزة Android الجوّالة.
يتمتع جهاز Claw بتصميم سهل الاستخدام يناسب كافة أحجام اليد لتعزيز تجربة الألعاب. يأتي بشاشة عرض لمسية بجودة عالية الدقة بقياس 7 إنش مع معدل تحديث 120 هيرتز، لضمان بيئة العاب تفاعلية وتجربة بصرية مذهلة.
يشكّل جهاز Claw من علامة MSI إضافةً ثوريةً إلى عالم الألعاب ويوفّر تجربة ألعاب محمولة لا مثيل لها تجمع ما بين التكنولوجيا المتقدمة، والتصميم سهل الاستخدام وخصائص الأداء الهائلة.
أصبح جهاز Claw من علامة MSI متوفراً للشراء عبر الإنترنت على https://ar.msi.com/Promotion/2024-claw-special-offer/nb وفي أبرز متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها ڤيرجن ميجا ستور ، وشرف د ج، وجيكي، وجامبو، وإيروس وأمازون، بالإضافة إلى كمبيوتر بلازا لدى هايبر إكس مجموعة الإرشاد للكمبيوتر، وفي المملكة العربية السعودية حصرياً لدى مكتبة جرير.

Continue Reading
Advertisement

Trending