Image00003

الأمير د. سيف الإسلام يثمن جهود سلطان بن سلمان في النهوض بالسياحة والتراث

زار صاحب السمو الملكي الأمير د. سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز، الجناح الخاص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في فرع الهيئة بمنطقة الرياض في ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر الذي أقيمت فعالياته على مدار يومين في فندق الفيصلية بالرياض واختتم السبت الماضي، برفقة سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة ناصر حمدي.

وثمن سموه الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في النهوض بقطاعي السياحة والتراث الوطني، مشيداً بدور الهيئة في تنمية وتطوير المناخ التنظيمي والبنى التحتية لصناعة السياحة في المملكة.

وكان في استقبال الأمير د. سيف الإسلام والسفير المصري، المهندس عبدالعزيز الحسن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض، ود. منذر الأنصاري مدير عام مركز “ماس” التابع للهيئة.

وصرح المهندس عبدالعزيز الحسن بأن مثل هذه الفعاليات تسهم في تنشيط السياحة الداخلية في الرياض وانعاش الحركة السياحية من خلال إقامة الفعاليات والمعارض في المنطقة التي تعد من أكثر مناطق المملكة جاهزية واستعداداً لاستقبال المعارض والفعاليات، وأيضاً تسليط الضوء على أهمية قطاع السياحة والتراث الوطني كأحد أهم القطاعات الاقتصادية في ناحية الإسهام في الناتج المحلي وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وأكد أن مشاركة الفرع تأتي في إطار الترويج لمنطقة الرياض كوجهة سياحية من خلال التعريف بالمقومات السياحية والتراثية التي تتمتع بها وتنشيط الحركة السياحية في المنطقة، وأيضاً تعزيز تواجد السياحة السعودية كخيار سياحي أمام السائح السعودي والمقيم في منطقة الرياض، وربط السياح مع منظمي الرحلات والترويج لخدماتهم السياحية، مع إبراز دور منظمي الرحلات السياحية بما يعكس اهتمام الفرع بمنظمي الرحلات والشركات السياحية ودورهم الكبير في الترويج للسياحة في المنطقة.

وأوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض أن الهيئة تلعب دوراً كبيراً في تنظيم قطاع السياحة والتراث مدعومة بالعديد من القرارات التي أصدرتها الدولة في الفترة الأخيرة ومنها نظام السياحة الجديد الذي يسهم في توطيد أركان صناعة سياحية متمكنة وجاذبة للاستثمار وقادرة على المنافسة وسيتم تطبيقه في شهر رمضان المقبل، مشيراً إلى أن الهيئة ستطلق قريباً برنامجين لنمية قطاع السياحة مستفيدة من التجارب والخبرات العالمية في مجال السياحة، وذكر أن الأول عمرة بلاس بالاتفاق مع وزارتي الداخلية والخارجية وسيتيح للمعتمر الانتقال عبر شركات سياحية ويتجول في مناطق المملكة أما البرنامج الثاني فهو برنامج الترانزيت.

يشار إلى أن جناح فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض في ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر ضم عدداً من الشركات العاملة في القطاع السياحي بالمنطقة وخاصة تنظيم الرحلات ووكالات السفر والسياحة، ومنها وكالة الطيار للسفر والصرح للسياحة والسفر ووكالة الإعلان المباشر وصبايا تورز لتنظيم الرحلات السياحية وإيجل أيز زهور الندى.

حيث قدمت هذه الشركات في الجناح الكثير من العروض والبرامج السياحية الداخلية في منطقة الرياض، وذلك لدعم السياحة الوطنية. بجانب المسابقات والجوائز والهدايا التي يقدمها العارضين بالجناح للزوار، سواء رحلات أو إقامة مجانية وغيرها.

فيما قدم الجناح كذلك لزوار الملتقى العديد من المطبوعات والنشرات والكتيبات عن المقومات السياحية والتاريخية والتراثية والأثرية والطبيعية والحرف اليدوية والعادات والتقاليد التي تتميز بها منطقة الرياض.

Image00001 Image00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك