winb00002

فيتش” تثبت تصنيفها الائتماني لـمصرف الإنماء عند درجة “A-” مع تحسين مستوى تقييم الجدوى (VR)

ثبتت وكالة (فيتش) إحدى أشهر وكالات التصنيف الائتماني المتخصصة تصنيف مصرف الإنماء عند درجة (A-) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتحسين مستوى تقييم الجدوى (VR). وقد تضمَن تصنيف مصرف الإنماء الآتي:
­ Long-term IDR affirmed at ‘A-‘, Outlook Stable
­ Short-term IDR affirmed at ‘F2’
­ Viability Rating upgraded to ‘bbb’ from ‘bbb-‘
­ Support Rating affirmed at ‘1’
­ Support Rating Floor affirmed at ‘A-‘
وقال عبد المحسن بن عبد العزيز الفارس – الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء: إن هذا التصنيف يعكس متانة الاقتصاد السعودي ، ودرجة التصنيف السيادي للمملكة إضافة إلى قوة القطاع المالي في المملكة العربية السعودية ، ويعد هذا التعديل في تصنيف مستوى تقييم الجدوى (VR) أمراً مميزاً في مثل هذا التوقيت.
وأضاف الفارس أن قابلية رفع التصنيف الائتماني لمصرف الإنماء يثبت مدى جدارة المصرف وسجل انجازاته وامتيازاته المتلاحقة ، حيث ساهم المصرف في بناء وامتياز المصرفية الاسلامية لقطاع الشركات في المملكة العربية السعودية مع الاستمرار في مساهماته في تعزيز القطاع المصرفي للأفراد. كما استطاع المصرف ولله الحمد أن يتبوأ مكانة عالية بين المصارف في المملكة العربية السعودية بعد اكتمال بنية المصرف ونمو نشاطاته. كما يعكس هذا التصنيف تميز أداء المصرف وجدارة إدارته على الرغم من قصر العمر التشغيلي للمصرف.
كما أضاف الفارس أن هذا التصنيف الائتماني يعكس العديد من المؤشرات الإيجابية الأخرى ومنها قوة المركز المالي للمصرف، ومتانة قاعدته الرأسمالية، ومؤشرات السيولة وجودة الموجودات وعوائد الأرباح المتنامية وجودة إدارة المخاطر الائتمانية. وأشار الفارس إلى العديد من العوامل الأخرى التي ساهمت في تحسين درجة تصنيف المصرف ومنها نمو نشاطات المصرف وازدياد قاعدة شركائه والخدمات المميزة التي يقدمها للمنشآت والأفراد من خلال شبكة الفروع المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة التي بلغت حتى الآن 112 فرعاً للرجال والنساء وأكثر من 1,121 صرافاً آلياً، إضافة إلى قنوات المصرف الإلكترونية الأخرى (إنترنت الإنماء وجوال الإنماء وتطبيقات الإنماء للهواتف الذكية المتاحة للشركاء على مدار الساعة).
يذكر أن مصرف الإنماء قد حافظ منذ انطلاقته على تميز الأداء خلال الفترات الماضية إذ بلغت موجودات المصرف ما يقارب 82 مليار ريال وبلغ صافي دخل المصرف 1.08 مليار ريال في نهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي 2015م.

winb00001 winb00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك