ssdf7400001

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة يفتح ابوابه لعقد الشراكات في العاصمة الرياض

في ظل النمو المضطرد الذي شهده سوقي القهوة والشوكولاتة في العالم العربي بمعدل ثلاثة أضعاف على مدى العقد الماضي، يشير خبراء اقتصاديون في المجال أن المملكة العربية السعودية تعد كدافع رئيسي لعجلة هذا النمو، مسجلةً ارتفاعاً بأكثر من 100% في حجم استهلاك القهوة و الشوكولاتة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

 وضمن هذا السياق، تؤكد الخبيرة الاقتصادية هاجر الفاضل أن السعوديين ينفقون 5 مليار ريال على القهوة سنوياً، لينعكس ذلك ايجاباً على انتاج المملكة ضمن هذا القطاع ويعتبر دافعا لتسيط الضوء والعمل على زيادة الاستثمارات في منتجي القهوة والشوكولاتة.

وتضيف الفاضل: “حققت المملكة نمواً ضخماً في حجم مبيعات القهوة خلال الفترة بين عامي 2011 و 2014 بمعدل 25% سنويا، وهو ما يجعل منها سوق القهوة الأسرع نمواً في العالم.”

  وتأكيداً على مكانتها كسوق عالمية رائدة للقهوة والشوكولاتة، تستعد المملكة مجدداً لاحتضان المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة  في نسخته الثانية C&C في الفترة ما بين 26 و28 نوفمبر 2015 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك بعد أن تمكن في نسخته الأولى من تحقيق النجاح وتسجيل الاهداف المرجوة ضمن تفاعل شعبي حيث تخطى زواره ال 25000 من عشاق القهوة والشوكولاتة واقبال 120 جهة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص ، حيث اصبح محط انظار الصحافة المحلية والعالمية طوال فترة انعقاده. 

ومن هنا يؤكد الاستشاري محمد العفيس رئيس اللجنة المنظمة “نتطلع خلال العام الحالي إلى مواصلة هذا الزخم عبر إدخال خدمات مبتكرة وفعاليات جديدة إلى جدول المعرض حيث سيشهد المعرض تنظيم سلسلة من ورش العمل التفاعليّة وبرامج التدريب المعتمدة والمصمّمة خصيصاً لمساعدة المشاركين على ضمان تقديم منتجات وخدمات مطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية. ذلك بالاضافة الى العمل على اطلاق بطولات وطنية في الباريستا وفن اعداد القهوة.

ويحظى الحدث بأهمية استراتيجية باعتباره من أهم وأضخم الأحداث المتخصصة بالقهوة والشوكولاتة في العالم العربي والذي يوفر منصة متكاملة لتسليط الضوء على كافة الجوانب المتعلقة بهذين المنتجين، كما يستقطب  C&Cأبرز الخبراء والمختصين في عالم القهوة والشوكولاتة من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والدول الأجنبية، ويجمع أقطاب صناعة وتجارة السلعتين في المملكة والعالم على منصة واحدة، مما يتيح العديد من الفرص الاستثمارية ويخدم تقوية العلاقات بين الأطراف المعنية ضمن المنطقة العربية والعالم”.

 وأضاف العفيس: ” حرصنا منذ انطلاق المعرض على عقد شراكات عديدة مع جهات عالمية من ذوي الخبرة تماشياً مع الحركة التجارية النشطة التي تشهدها الأسواق العربية والخليجية في ما يختص سلعتي الشوكولاتة والقهوة حيث تعد المملكة من منتجي البن في المنطقة ومن الدول الأكثر استهلاكا في هذا المجال.”


ssdf7400001 ssdf7400002 ssdf7400003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك