Connect with us

صحة وجمال

انعقاد فعاليات القمة السنوية التاسعة لمرض التهاب الأمعاء بحضور خبراء أمراض الجهاز الهضمي

Published

on

للعام التاسع على التوالي، انعقدت مؤخرا بجدة القمة السنوية لمرض التهاب الأمعاء تحت رعاية شركة “آبفي” السعودية، الشركة العالمية للبحث والتطوير في مجال الأدوية البيولوجية، وذلك بمشاركة تجمع إقليمي من أبرز خبراء التهاب الأمعاء وذلك لمناقشة أحدث الدراسات ومشاركة الخبرات بهدف رفع معايير الرعاية لمرضى التهاب الأمعاء. وتركز الدورة التاسعة من مؤتمر بوابات المستقبل على أربعة أهداف تحويلية وهي تعزيز مراقبة المرضى، تمكين المرضى من خلال جلسات تركز على النتائج التي أبلغ عنها المرضى، تعزيز النهج متعدد التخصصات، ودفع عملية اتخاذ القرار المناسب في العلاج القائم على الأدلة.

وأشاد الأستاذ الدكتور ماجد بن عبد الرحمن الماضي، استشاري امراض الجهاز الهضمي في كلية الطب جامعة الملك سعود والمدينة الطبية لجامعة الملك سعود، بتنظيم فعاليات القمة التاسعة لمرض التهاب الأمعاء حيث تأتي هذه القمة بعد نجاح ثمان قمم سابقة نفخر جميعا كخبراء أمراض الجهاز الهضمي بالمشاركة فيها من أجل الالتزام المشترك برفع معايير الرعاية لمرضى التهاب الأمعاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإفريقيا. وأكد الدكتور ماجد على ضرورة الاستخدام الأمثل للنتائج التي أبلغ عنها المرضى في الممارسة السريرية لدعم رعاية المرضى، وأضاف بأنه من الأهمية بمكان استخدام البيانات في التجارب السريرية بالإضافة إلى إمكانية التطبيق العملي في الممارسة السريرية.

وأشار د/ أشرف داود، المدير العام للمقر الإقليمي لشركة آبفي بالسعودية، إلى أن هذه القمة تعد فرصة جيدة لتبادل المعرفة والخبرات والمساعدة في تغيير وجهة النظر حول أفضل السبل لتحسين نتائج المرضى، وتحسين حياتهم، مؤكداً أن تنظيم القمة يأتي من منطلق إيمان شركة آبفي بدورها في نشر الوعي والتثقيف الطبي، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ للوصول إلى مجتمع صحي وفقا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وكذلك اهتمام الشركة الدائم بنشر الوعي لدى المرضى بهدف الاكتشاف المبكر للأمراض، والتعامل مع المرض بالطريقة المثلى.

كما اشتمل المؤتمر على عدد من ورش العمل ومناقشة الأوراق العلمية المقدمة واستعراض لأحدث طرق التشخيص والتعامل مع المرض من الناحية الطبية من جهة والنفسية من جهة أخرى وفقا للتوصيات العالمية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

The 9th Annual Inflammatory Bowel Disease Summit was Held with attendance of Gastroenterology Experts

Published

on

By

For the ninth consecutive year, the annual Inflammatory Bowel Disease (IBD) Summit was recently held in Jeddah under the patronage of AbbVie Saudi Arabia, the global biopharmaceutical research and development company, with the participation of a regional gathering of leading IBD experts to push the boundaries of patient care united in their mission to elevate standards of care for IBD patients. Building on the success of previous convenings.

The 9th Future Gates was centered around four transformative objective enhancing patient monitoring, empowering patients through sessions focused on patient-reported outcomes, promoting a multidisciplinary approach, and advancing appropriate decision-making in evidence-based treatment.

Prof. Majid Almadi, Consultant gastroenterologist at the College of Medicine, King Saud University and King Saud University Medical City praised the organization of the 9th summit for inflammatory bowel disease, as this summit comes after the success of previous eight convenings, in which we are all proud as gastroenterology experts to participate in order to share our commitment to raising the standards of care for patients with IBD throughout the Middle East, North Africa and Africa. Prof. Majid stressed the need for optimal use of patient-reported outcomes in clinical practice to support patient centered care, adding that it is of utmost importance to use data in clinical trials in addition to the possibility of practical application in clinical practice.

Dr. Ashraf Daoud, General Manager of AbbVie’s regional headquarters in Saudi Arabia, pointed out that this summit is a good chance to exchange knowledge and experiences and help change the perspective on the best ways to improve patient outcomes and improve their lives, stressing that organizing the summit comes from AbbVie’s belief in its role in spreading awareness and medical education, in line with the Kingdom’s Vision 2030 to reach a healthy society according to the latest international health standards, as well as the company’s constant interest in spreading awareness among patients with the aim of early detection of diseases and dealing with the disease in the best way.

The conference also included a number of workshops, of the scientific papers presented, and a review of the latest methods of diagnosis and dealing with the disease from a medical perspective on one hand and a psychological perspective on the other, in accordance with international recommendations & guidelines.

Continue Reading

صحة وجمال

مؤتمر صحفي بجدة للإعلان عن التحدي المرتقب “تحدي الطيبين” والهدف منه

Published

on

By

عقدت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالتعاون مع شركة GSK السعودية، مؤخرا مؤتمرا صحفيا بالقرية الأوليمبية بجدة للإعلان عن فعاليتها الجديدة “تحدي الطيبين”، حيث ستقام مباراة لكرة القدم بالقرية الأوليمبية في الثامن عشر من أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد من كبار نجوم كرة القدم السعودية السابقين بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.

وتم خلال المؤتمر استعراض تفاصيل المباراة واللاعبين المشاركين وإلقاء الضوء حول الهدف الرئيسي من تنظيم هذه الفعالية وهو رفع الوعي المجتمعي عن مرض الحزام الناري من حيث مخاطر الإصابة به وسبل الوقاية منه.

وقد عُقد المؤتمر بحضور نخبة من نجوم الكرة السعودية السابقين وبحضور لفيف من الصحفيين والإعلاميين وممثلي الصحف والإذاعات والمواقع الإخبارية السعودية.

وخلال كلمته التي ألقاها الدكتور/ أشرف أمیر، نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، أشاد بالحضور من نجوم الكرة والإعلاميين المشاركين في هذا المؤتمر الصحفي والذي يأتي تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن،  وأكد د/أشرف على الدور الكبير الذي يقع على الجمعيات الطبية السعودية وكذلك المؤسسات المجتمعية بالمملكة بالتعاون مع الجمعيات الطبية في نشر الوعي والتثقيف الصحي، وأضاف بأن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات قامت بها الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع والتي تعد حملة وطنية شاملة تتم بشكل ابداعي لضمان التفاعل الإيجابي للتعريف بمرض الحزام الناري والفئات الأكثر عرضة للإصابة والطرق المثلى للتعامل معه والوقاية منه، حيث يعد هذا المرض مشكلة صحية معدية تصيب الأشخاص فوق ال ٥٠ عاما خاصة المعرضين لضعف المناعة أو لديهم أمراض مزمنة حيث يصابوا بالطفح الجلدي الذي يتبعه في بعض الحالات الإصابة بالاعتلال العصبي الطرفي الناتج عن الحزام الناري والذي يصاحبه آلام مبرحة تتدهور معها جودة الحياة. وشدد الدكتور أشرف على ضرورة اتباع توصيات وزارة الصحة السعودية والالتزام بأخذ التطعيمات اللازمة بما في ذلك لقاح الحزام الناري لكبار السن، حيث تقي التطعيمات من الكثير من المضاعفات لصحية

وأعرب كابتن نايف هزازي، نجم المنتخب السعودي السابق، عن سعادته بالمشاركة بمثل هذه المبادرات والتي تعتبر مبادرة تقام بشكل مختلف للتثقيف الصحي، وأكد تشجيعه للجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع وغيرها من الجمعيات الطبية السعودية لإقامة مثل هذه المبادرات المجتمعية والتثقيفية.

واختتم المؤتمر الصحفي بالإجابة على الأسئلة المطروحة من جانب السادة الصحفیین على الأطباء واللاعبين الحاضرين.

Continue Reading

صحة وجمال

لولوليمون تستعد لاستضافة فعاليتها المجتمعية الأكبر في المملكة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

Published

on

By

تستعد “لولوليمون”، التي تديرها شركة “ماجد الفطيم” في منطقة الشرق الأوسط، لتنظيم أكبر فعالية مجتمعية لها في المملكة العربية السعودية يوم السبت 5 أكتوبر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام. وفي إطار مبادرة “لولوليمون” العالمية “ننمو معاً”، تستضيف العلامة التجارية مجموعة فعاليات في كل من الرياض وجدة والدمام، حيث يشارك 2000 شخص معاً لممارسة التمارين الرياضية والتواصل والمشاركة في نقاشات هادفة تدور حول الحفاظ على الصحة.

وكشفت نتائج دراسة حديثة أجرتها “ماجد الفطيم” نيابةً عن “لولوليمون” أن 30% من سكان المملكة العربية السعودية يؤكدون أن مستويات صحتهم النفسية والبدنية مرتفعة، في ما أفادت نسبة الأغلبية منهم والتي تبلغ 70% أن مستويات صحتهم النفسية والبدنية تتراوح بين متوسطة إلى منخفضة للغاية. وتسلط الدراسة الضوء على فجوة كبيرة، حيث يعتقد 63% من المشاركين أن المجتمع ينظر بشكل سلبي إلى الأشخاص الذين يعانون من تدني في مستويات الصحة النفسية، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى المزيد من البيئات المجتمعية الداعمة لهؤلاء الأشخاص.

وتتضمن فعالية “لولوليمون” التي تُقام تحت شعار “ننمو معاً” مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة لتعزيز الصحة البدنية والنفسية، بما في ذلك التمارين الرياضية التي تعزز النشاط، وجلسات اليوغا المهدئة، ومناطق للتواصل، وجلسة حوارية جماعية تدور حول الصحة البدنية والنفسية في جدة. وجرى تصميم هذه الجلسات، التي تشمل جلسات للسيدات فقط وأخرى مختلطة، لتحفيز المشاركين على النشاط والتأكيد على الارتباط القوي بين النشاط البدني والصحة النفسية، وهو ما أكده 90% من المشاركين في الدراسة الذين يؤمنون بأن الحفاظ على الصحة البدنية يعد أمراً ضرورياً لتعزيز الصحة النفسية.

وقال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم لايف ستايل” التي تدير علامة “لولوليمون” في منطقة الشرق الأوسط: “تسلط فعالية “ننمو معاً” الضوء على قيمة المجتمع والتأثير الذي يحدثه على صحتنا. ووجدت الدراسة التي قمنا بها أن 80% من سكان المملكة العربية السعودية يؤمنون بأن وجود شبكات دعم، سواء من قبل الأصدقاء أو العائلة أو المجتمع، يعد أمراً ضرورياً لرفاهيتهم المجتمعية. وتفخر لولوليمون بإنشاء مساحات تتيح للأشخاص ممارسة التمارين الرياضية والتواصل والمشاركة في نقاشات هادفة تدور حول الحفاظ على الصحة.”

 وبالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، تقام فعالية “ننمو معاً” في مدن مختلفة تشمل دبي والدوحة والبحرين والكويت، حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 4000 شخص في جميع أنحاء المنطقة احتفالاً باليوم العالمي للصحة النفسية.

من جهته، قال ديفيد ويب، سفير لولوليمون ومدرب الصحة والرفاهية والأداء: “تدور مبادرة “ننمو معاً” حول خلق مساحة تجمع بين النشاط البدني الواعي وروح المجتمع لدعم العقل والجسد والروح، حيث لا يتعلق الأمر بالصحة البدنية فحسب، بل يتعلق أيضاً بالتواصل مع أشخاص متشابهين في التفكير يتشاركون الشغف بالرفاهية والنمو. يسعدني أن أرحب بالضيوف في فعاليتنا، حيث يمكننا ممارسة النشاط البدني والنمو ومشاركة أسعد اللحظات.”

Continue Reading
Advertisement

Trending