Connect with us

اقتصاد وأعمال

“إل. بي. جي. إكسبو” تعلن عن تنظيم “معرض الشرق الأوسط لغاز البترول المسال – السعودية 2024”

Published

on

سيقام المعرض يومي 10 و11 سبتمبر ويجمع أكثر من 2000 خبير في مجال غاز البترول المسال بالإضافة إلى ما يزيد على 70 عارضاً

 

أعلنت شركة “إل. بي. جي. إكسبو” (LPG Expo)، إحدى الشركات الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات لقطاع غاز البترول المسال، عن تنظيمها “معرض الشرق الأوسط لغاز البترول المسال – السعودية 2024″، وذلك يومي 10 و11 سبتمبر المقبل، حيث يحظى الحدث بدعم من “برنامج استدامة الطلب على البترول” في المملكة، والجمعية العالمية للغاز المسال (WLGA) كشريكَين استراتيجييَن، وشركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو” كراعٍ مضيف، تأكيداً على أهميته البالغة على مستوى قطاع غاز البترول المسال في المنطقة. وسيشارك المهندس محمد بن عبدالرحمن البراهيم، مساعد وزير الطاقة لشؤون البترول والغاز في وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية، كضيف شرف في هذا الحدث، حيث سيسلط الضوء على الدعم الحكومي الكبير وريادة المملكة في قطاع غاز البترول المسال.Top of Form

وتم الإعلان عن تنظيم الحدث خلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم، 23 يوليو 2024 في فندق كراون بلازا قصر الرياض، وتضمَّن جلسة للإجابة عن الأسئلة وحوارات حول أبرز الاتجاهات في صناعة الغاز المسال، بالإضافة إلى الأهداف والتوقعات الخاصة بـ “معرض الشرق الأوسط لغاز البترول المسال – السعودية 2024”. ومن المنتظر أن يجمع الحدث أكثر من 2000 زائر من خبراء القطاع وما يزيد على 70 عارضاً من 25 دولة حول العالم، وسيتضمن جناحان خاصان بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بدعم من “غازكو” و”مسقط غاز” على التوالي.

وقال جيفري ليونغ، مدير في شركة “إل. بي. جي. إكسبو”: “يسرنا الإعلان عن تنظيم “معرض الشرق الأوسط لغاز البترول المسال – السعودية 2024″، وندعو الجميع للمشاركة في هذا الحدث الهام، فعلى مدار السنوات، تعاونا مع الحكومات والجمعيات العالمية والمنظمات غير الحكومية، واكتسبنا مكانةً مرموقة كشركةٍ رائدة في تنظيم الفعاليات البارزة ضمن قطاع غاز البترول المسال عالمياً. ومن خلال خبراتنا الطويلة في هذا المجال، سنواصل جهودنا لتمكين التواصل بين العملاء والشركات، وتشكيل منصات عالمية المستوى لتطوير التعاون في القطاع. نحن ملتزمون بالترويج لغاز البترول المسال باعتباره مصدر الوقود النظيف والمستدام للطهي في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان النامية حيث يمكن أن يكون لهذا الغاز دور مهم في ضمان الفوائد الصحية طويلة المدى وتعزيز الاستدامة البيئية.” Top of Form

وسيتضمن المعرض مؤتمراً دولياً يتناول مناقشات حول موضوعات محلية وإقليمية خاصة بالقطاع، حيث سيكون شعار المعرض لهذا العام هو “غاز البترول المسال كطاقة نظيفة ومستدامة”، لتسليط الضوء على التزام القطاع بتطوير حلول الطاقة المستدامة وسط التحولات العالمية للطاقة. وسينضم متحدثون من أكثر من 20 دولة من أوروبا وآسيا وأفريقيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية إلى المتحدثين المحليين والإقليميين للحديث حول الفرص والتحديات الكامنة في قطاع غاز البترول المسال، وسيشارك أيضاً ممثلون عن وزارة الطاقة لتعريف المجتمع العالمي بالتأثير التحولي لرؤية المملكة 2030.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكَّد أحمد بن فهد الشمري، مدير عام قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو”، الراعي المضيف لهذا الحدث لأننا نؤمن بأهمية دعم الفعاليات التي تساهم في تعزيز الابتكار والاستدامة لتطوير قطاع الغاز في المملكة. إن رؤيتنا تمكن في الريادة في تقديم حلول الغاز والمساهمة في زيادة الابتكار والنمو فيه. ونحن نرى في هذا الحدث فرصة مثالية لعرض تجاربنا وخبراتنا التي تمتد لأكثر من ستين عاماً، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع شركائنا وعملائنا.

الجدير بالذكر أن غازكو ستكون الراعي المضيف لهذا الحدث الدولي، وأشار أيضاً إلى أنه سيتم خلاله توقيع شراكة استراتيجية بين “برنامج استدامة الطلب على البترول” وشركة “غازكو” لدعم مبادرة الطهي النظيف في البلدان النامية حول العالم.

كما سيتضمن الحدث أيضاً حفل عشاء لتعزيز التواصل ضمن قطاع غاز البترول المسال، يقام برعاية شركة “غازكو” تحت عنوان “عشاء غازكو بثقافة السعودية” في 10 سبتمبر 2024، ليكون منصة للتواصل والتبادل الثقافي بين الحضور.Bottom of Form وبالإضافة إلى ذلك، سترحب “غازكو” بجميع الوفود الدولية لزيارة منشآتها خلال زيارتهم للمملكة العربية السعودية.

ويوفر “معرض الشرق الأوسط لغاز البترول المسال – السعودية 2024” فرصة فريدة لبناء شبكة علاقات واسعة وقوية واستكشاف آفاق الاستثمار والتجارة. وسيفتح المعرض أبوابه للجميع بشكل مجاني من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 6:00 مساءً على امتداد اليومين. وندعو جميع الزوار المتخصصين وأي شخص يرغب في استكشاف القطاع للحضور والانضمام إلينا. نرحب بكم في هذا الحدث التاريخي.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

السيدة إيساي تشو الشريك والمدير التنفيذي لشركة «بايرماكسPayerMax » تنضم إلى لجنة البنية التحتية للمدفوعات في مؤتمر”Fintech 2024″ بالرياض

Published

on

By

شاركت السيدة إيساي تشو الشريك والمدير التنفيذي للعمليات في شركة «بايرماكسPayerMax » في المؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية “فنتك2024 Fintech “، المقام حالياً في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، ممثلةً لشركة بيرماكس العالمية الرائدة في تقديم حلول الدفع الرقمي. حيث قادت السيدة تشو حلقة نقاشية بعنوان “تشكيل الخدمات المالية المستقبلية مع البنية التحتية للمدفوعات المستقبلية”. وضمت الحلقة أيضاً مسؤولاً تنظيمياً كبيراً من البنك المركزي السعودي (ساما).

وخلال الحلقة النقاشية، قدمت السيدة تشو رؤى ثاقبة حول مستقبل المدفوعات عبر الحدود. وشددت على كيفية تسهيل أنظمة الدفع الحديثة لتسوية المعاملات عبر الحدود بشكل أسرع وأمن. واستعراض تجربة شركة بيرماكس الناجحة في دمج التقنيات الجديدة لتعزيز حلول الدفع الخاصة بها، بالإضافة إلى كيفية تقديم خدمات قيمة شاملة من بيرماكس لدعم الشركات في مواجهة التحديات في التحول من الساحة المحلية إلى التوسع في الأسواق العالمية، وخاصة الأسواق الناشئة.

وسلطت أيضاً الضوء على الدور الهام للهيئات التنظيمية، التي تساعد منصات الدفع مثل بيرماكس على الابتكار، وتوفير حلول دفع سلسة وآمنة وسريعة. مشيدةً بجهود المملكة العربية السعودية البارزة في تحقيق التحول الرقمي المنشود وفقاً لرؤية المملكة 2030. مؤكدةً أن البنية التحتية الحديثة للدفع ستجعل العالم منفتحاً، والخدمات المالية أكثر سهولة في الوصول إليها، ومتاحة بوفرة.

وحصلت شركة بيرماكس مؤخراً على شهادة (PTSP) من المدفوعات السعودية التي تتبع للبنك المركزي السعودي (ساما) مؤخراً، وهي بذلك تُعتبر في طليعة هذا التطور. وتلتزم الشركة بتبني تقنيات الدفع الجديدة، وتعزيز قدرات القنوات المتعددة في الوقت الفعلي، ودمج الذكاء الاصطناعي لتحسين الكفاءة وخفض التكاليف، كل ذلك مع تعزيز الشمول المالي في الأسواق الناشئة مثل المملكة العربية السعودية من خلال توفير حلول الدفع الشاملة والمتاحة.

وتماشياً مع الأهداف الطموحة للمملكة العربية السعودية في رؤية 2030، تعمل بيرماكس على تلبية متطلبات الاقتصاد العالمي سريع التطور، وتضع معايير جديدة للكفاءة والشمولية في دعم قطاع المدفوعات الرقمية.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

مديرة تطوير الأعمال بشركة «بايرماكسPayerMax » تؤكد دعم الشركة لتوجهات المملكة في زيادة معاملاتها غير النقدية

Published

on

By

  • بايرماكس تُعتبر أول شركة آسيوية في مجال التكنولوجيا المالية تشارك في برنامج المقر الإقليمي (RHQ)وتأسس مقرها بالرياض.
  • PayerMax تعمل على توفير بنية تحتية قوية وامنة وفعالة للدفع الرقمي في المملكة.

 

أكدت شركة بيرماكس الرائدة عالمياً في حلول الدفع الرقمي، حرصها الدائم على دعم توجهات المملكة العربية السعودية الهادفة إلى زيادة معاملاتها غير النقدية وتحويلها إلى معاملات رقمية بنسبة 70٪ بحلول عام 2030، وفقاً لتطلعات أهداف رؤية المملكة 2030.

وقالت الأستاذة نوف سلامة مديرة تطوير الأعمال في شركة بايرماكس، في حوار خاص مع (عالم الأعمال)، أثناء مشاركتها في مؤتمر “فنتك2024 Fintech ” المقام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، إن شركة PayerMax، تعمل على توفير بنية تحتية قوية وامنة وفعالة للدفع الرقمي في المملكة، وأن الشركة وضعت خططاً استراتيجية طموحة لتطوير أعمالها في المملكة التي تُعتبر واحدة من أكبر وأهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط. وأن خطط الشركة التوسعة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحقيق التحول الرقمي.

وحول اختيار شركة بايرماكس للمملكة لتكون مقرها الإقليمي، أوضحت الأستاذة نوف أن شركة بايرماكس تُعتبر أول شركة آسيوية في مجال التكنولوجيا المالية تشارك في البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي من خلاله نجحت الشركة في الحصول على ترخيص مقرها الإقليمي في المملكة من وزارة الاستثمار السعودية ضمن برنامج المقر الإقليمي (RHQ)، مما يدل على التزام الدولة بدعم قطاع الخدمات المالية.

 وأضافت أن بيرماكس تسعى من خلال تواجدها في المملكة إلى بناء شراكات هادفة ومثمرة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة لإنشاء بيئة تعزز الابتكار الرقمي، وتوفير حلول موجهة محلياً لتلبية متطلبات السوق السعودي، حيث تعمل بيرماكس على ابتكار طرق دفع آمنة وسلسة وموجهة محلياً لتلبية احتياجات المستخدمين السعوديين، ومواكبة تطلعات هذه السوق المتنامية.

وأشادت الأستاذة نوف بالإصلاحات الاقتصادية الكبرى التي قامت بها حكومة المملكة، والتي ساهمت في جذب الاستثمارات الأجنبية. وتُعتبر بايرماكس واحدة من الشركات الرائدة التي تعمل على الاستفادة من إمكانات النمو الهائلة في قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة، ووضع معايير جديدة للكفاءة والشمولية في دعم قطاع المدفوعات الرقمية.

ورداً على سؤال حول خطط بيرماكس وميزاتها التنافسية، قالت إن بيرماكس تعتبر واحدة من أسرع شركات المدفوعات عبر الحدود نمواُ في العالم، وان الشركة تستثمر بشكل كبير في البحث، والتطوير والابتكار لتطوير حلول دفع متقدمة وآمنة وموثوقة. ويتم تحديث المنتجات الحالية بانتظام وتحسينها لتلبية احتياجات السوق المتطورة. ونؤمن بالميزة التنافسية من خلال فرص للتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية السعودية المحلية، وتشكيل تحالفات مع منصات التجارة الإلكترونية وتجار التجزئة الرئيسيين.

وشاركت شركة بيرماكس في المؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية “فنتك2024 Fintech “، بجناح شهد اقبالاً كبيراً من الزوار، وقدمت السيدة إيساي تشو الشريك والمدير التنفيذي للعمليات في شركة بيرماكس حلقة نقاشية بعنوان “تشكيل الخدمات المالية المستقبلية مع البنية التحتية للمدفوعات المستقبلية”.

وقدمت السيدة تشو رؤى ثاقبة حول مستقبل المدفوعات عبر الحدود. وشددت على كيفية تسهيل أنظمة الدفع الحديثة لتسوية المعاملات عبر الحدود بشكل أسرع وأمن. واستعراض تجربة شركة بيرماكس الناجحة في دمج التقنيات الجديدة لتعزيز حلول الدفع الخاصة بها، بالإضافة إلى كيفية تقديم خدمات قيمة شاملة من بيرماكس لدعم الشركات في مواجهة التحديات في التحول من الساحة المحلية إلى التوسع في الأسواق العالمية، وخاصة الأسواق الناشئة.

وتُعتبر شركة بيرماكس PayerMax شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية، وتركز بشكل كبير في الأسواق الناشئة، ولها وجود عالمي في مجال الأعمال. وهي ملتزمة بتقديم حلول دفع عالمية احترافية بأساليب شاملة. تغطي العمليات التجارية للشركة 150 دولة ومنطقة حول العالم، بما في ذلك جنوب شرق آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط، وأمريكا اللاتينية. وتدعم هذه الشبكة الواسعة أكثر من 600 طريقة دفع، وأكثر من 70 عملة للمعاملات، وأكثر من 20 لغة محلية، لتلبية تفضيلات الدفع المتنوعة للمستخدمين العالميين. يقع المقر الرئيسي لشركة PayerMax في سنغافورة، وقد أنشأت أكثر من عشرة مكاتب إقليمية في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وإندونيسيا، وتايلاند، والفلبين، وماليزيا، والبرازيل، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وشنغهاي (الصين)، وهونج كونج (الصين).

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

منشأة إير ووتر الجديدة في مدينة دبي الصناعية تنتج أكثر من 100,000 لتر من المياه العذبة يومياً من الهواء

Published

on

By

أعلنت “إير ووتر”٬ الشركة الرائدة عالمياً في مجال تحويل الهواء للمياه، عن إطلاق منشأتها الجديدة في مدينة دبي الصناعية، والتي من المتوقع أن تنتج أكثر من 100,000 لتر من مياه الشرب يومياً. ويساهم هذا التطور البارز من نوعه في تحقيق أهداف الاستدامة في المنطقة وتسريعسياسة الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال جهود التصنيع المستدامة المستمرة للشركة.
ونظراً لأن موارد المياه العالمية تواجه ضغوطاً متزايدةً، تقدم التقنية الفريدة من نوعها من “إير ووتر”، حلاً رائداً لتوليد مياه شرب عذبة غنية بالمعادن من رطوبة الهواء. وستضم منشأة مدينة دبي الصناعية الجديدة التي من المقرر أن تعمل بكامل طاقتها في الربع الرابع من عام 2024، 50 وحدة من أجهزة A1R3000 التي تنتج كلٌ منها 3,000 لتر من مياه الشرب يومياً٬ التي تعادل إنتاج يومي هائل يبلغ حوالي 120,000 لتر.

أضاف ديف كوبيت، الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية: “لقد ارتقت دولة الإمارات بمكانتها العالمية من خلال تحديد الثغرات وتقديم الحلول المناسبة لها على مدار الخمسين عام الماضية. وتتوافق منشأتنا في مدينة دبي الصناعية الجديدة مع هذا الإرث٬ مع قدرتها على إنتاج أكثر من 100,000 لتر من المياه يومياً. ويعتبر حدث افتتاح المنشئة الجديدة حدث هام رئيسي يوسع طاقتنا الإنتاجية، ويسد فجوة السوق، ويضع معياراً جديداً لاستدامة مياه الشرب في الدولة والمناطق المجاورة.”

قفزة نوعية نحو تحقيق الأمن المائي والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة
تساعد التقنيات الرائدة من “إير ووتر” على تحقيق الأهداف الرئيسية للدولة في العديد من القطاعات، تماشياً مع استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036 من خلال أجهزتها “A1R30″ و” A1R100”، التي تولد 30 و100 لتر من مياه الشرب النقية يومياً على التوالي. وشكلت الشركة شراكات رئيسية لإحداث تغيير دائم مع كيانات جغرافية بما في ذلك جوتن وأدنوك وفنادق ومنتجعات هيلتون وقصر الإمارات. ومن يعتبر موقع المنشأة الجديدة في مدينة دبي الصناعية موقع استراتيجي يربط بين دبي والعاصمة أبو ظبي. وستكون “إير ووتر” مجهزة بالكامل وعلى أتم استعداد لتسريع أهداف الأعمال والمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لكل من المدارس الحالية والجديدة والمكاتب الحكومية، بالإضافة للشركات الخاصة والبنية التحتية الشاملة للنقل في البلاد. وتتواجد أجهزة “إير ووتر” في العديد من محطات المترو في دبي ومناطق الاستراحة الخاصة بسائقي توصيل الطعام، وتعتبر جهودها الفعالة مجرد بداية المشوار لتوفير حلول مياه الشرب.

وقال روب بين، المدير الإداري للإمارات للشركة بهذه المناسبة: “انخفضت مستويات المياه الجوفية العذبة خلال السنوات العشر الماضية بنسبة %76 في دولة الإمارات، ومن المتوقع أن تزداد الحاجة إلى المياه بنسبة 30% خلال العقد المقبل. وتعكس منشأتنا الجديدة توسعنا في القدرة الإشغالية وهدفنا الأساسي لتسهيل وتغيير مسار الحصول على مياه عذبة ومستدامة للشرب في الدولة٬ ويكمن ذلك من خلال قدرتنا على تحويل الهواء لمياه شرب عذبة ونظيفة بدون الحاجة لبنية تحتية أو لاستخدام البلاستيك.”

إحداث ثورة في الوصول إلى المياه والاستدامة
تضم المنشأة الجديدة في مدينة دبي الصناعية خمسة مواقع تمتد على آلاف الأمتار المربعة، التي ستساعد شركة “إير ووتر” في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 عن طريق التخلص من الحاجة إلى القارورات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد والبنية التحتية المكلفة وتقليل الانبعاثات الكربونية بشكل عام.

واختتم أليكس غاي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”إير ووتر”: “تعتبر المياه المورد الوحيد الذي يربطنا جميعاً، ومهمتنا قائمة على إعادة تعريف كيفية وصول العالم إلى هذا المورد الحيوي، بدءاً من قطرة واحدة إلى المدن بأكملها. وتعتبر المنشأة الجديدة في مدينة دبي الصناعية دليل على التزامنا، ولا زلنا في بداية المشوار في اكتشاف ما إمكان تحقيقه مع الدعم المتواصل من الشركاء والمستثمرين.”

وتواصل شركة “إير ووتر” الابتكار والدعم المالي الأخير من “تاو كابيتال” الذي يعزز دورها كعنصر أساسي في مستقبل الإمارات المستدام. وتتيح الحلول اللامركزية للشركة التي توفر مياه الشرب العالية الجودة مع درجة حموضة 7.3 ومحتوى معدني محسّن، وتضع معايير جديدة لجيل قادم من مرافق المياه والأمن المائي.

Continue Reading
Advertisement

Trending