Connect with us

فن

“مدل بيست” تكشف عن ذراع جديدة لنشر الموسيقى لتمكين مؤلفي الأغاني والمنتجين والفنانين

Published

on

أعلنت شركة “مدل بيست”، الشركة السعودية الرائدة في الترفيه الموسيقي، تدشين ذراع النشر الموسيقي MDLBEAST Publishing، لدعم وتمكين مؤلفي الأغاني والمنتجين والفنانين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال طلال البهيتي،الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم الموسيقى: “ضمن أعمال قسم الموسيقى والتسجيلات في “مدل بيست” يسعدنا أن نطلق نموذجًا رياديًا وفريدًا من نوعه في قطاع النشر الموسيقي بالمملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالتعاون مع راديو “مدل بيست إف إم” الذي تم إطلاقه مؤخرًا وفريق شراكات العلامات التجارية الموسيقية لدينا واستوديوهات التسجيل في نادي “بيست هاوس”، يمكننا الآن تقديم طيفًا شاملًا من الخدمات التي تلبي احتياجات التطوير التجاري وتطلعات المبدعين والفنانين وجميع منتجي الموسيقى وكتاب الأغاني الراسخين والطموحين”.

وأضاف البهيتي أن “ذراع النشر الموسيقي في “مدل بيست” سيعالج التحديات الرئيسية المرتبطة بالبث والأداء الموسيقي من خلال العمل بشكل وثيق مع منظمات حقوق الملكية الفكرية للموسيقى محليًا وإقليميًا وعالميًا، لا سيما فيما يتعلق بحماية الحقوق الفكرية والمالية للمبدعين. وستساعد الذراع الجديدة المبدعين في الوصول إلى الخدمات التي تمكنهم من التطوير والإبداع والإنتاج”.
وستتعاون ذراع النشر الموسيقي الجديدة مع “سنتريك”، لتأمين دعم عالمي يتخطى حدود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفير الخدمات الإدارية لتسجيل أعمال المؤلفين على الشبكة العالمية لضمان تمثيل كامل لحقوق المؤلفين.
ستضمن الشراكة الاستراتيجية مع “سنتريك” تمثيل المبدعين عالميًا وعبر جميع الوسائط وحصولهم على مستحقاتهم الخاصة بحقوق النسخ والطبع والأداء وحقوق البث، بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب. كما ستمكن هذه الشراكة الفنانين من تسجيل عروضهم الحية وسيتم تعويضهم وفقًا لحجوزاتهم وعروضهم الدولية.
يأتي إطلاق ذراع النشر الموسيقي الجديدة في إطار جهود “مدل بيست” المستمرة لدعم فرص البحث عن طرق جديدة ومبتكرة لتطوير الكتالوج الخاص بها تجاريًا. ومع امتلاك أكثر من 300 حقًا رئيسيًا وعدد مماثل مدار بالكامل للنشر، تتصدر “مدل بيست” السوق السعودية، ما يعزز قدراتها في ظل النمو العالمي في الطلب على الموسيقى العربية الأصيلة.
كما نجحت “مدل بيست” بالفعل في الحصول على تراخيص مع شركاء وشبكات عالمية بارزة مثل نتفليكس وسبوتيفاي وإم بي سي، وتتطلع إلى تقديم الكتالوج الإلكتروني الخاص بها للشبكة العالمية التي تضم مشرفي الموسيقى. سيتوسع الكتالوج عبر الأسواق العالمية والمحلية ليشمل أصواتًا مميزة وطموحة تمثل المنطقة التي يتعاظم تأثيرها في قطاع الموسيقى عالميًا. ومع وجود الفنانين المتميزين في الهيب هوب العربي والبوب العربي والألوان الفرعية المختلفة من الموسيقى الإلكترونية، ستشق ذراع النشر الجديدة طريقها لاكتشاف الأصوات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
على الجانب الإبداعي، تقدم “مدل بيست ” حلولًا إبداعية لدعم المبدعين وتشجيعهم. وقد استفاد من ورش العمل الخاصة بالكتابة والإنتاج التي تنظمها الشركة بالتعاون مع شركاء في الصناعة 20 فنانًا حتى الآن، منهم فنانون بارزون في الموسيقى الإلكترونية في المملكة مثل : كوزميكات، جيمي، فيوجن، لي ساد، مالكين، عماد، دش داش. وخلال العام الحالي 2024، سيتم التوسع في ورش العمل مع الاستفادة من مجمع الاستوديوهات الجديد في نادي “بيست هاوس”.
كما سيتم توفير جلسات تدريب فردية وورش عمل لزيادة الوعي بأفضل الممارسات والمهارات المتبعة في مجال النشر، مثل تشجيع الكتّاب على الانضمام إلى منظمات حقوق الملكية الفكرية، المعروفة بشكل عام بمنظمات حقوق الأداء.
يُذكر أن “مدل بيست” نجحت في دعم العديد من الأنشطة والفعاليات النوعية في قطاع الموسيقى، خصوصًا موسيقى الرقص الإلكترونية والهيب هوب العربي والبوب التجاري باللغتين الإنجليزية والعربية، وغيرها من أنواع الموسيقى الإلكترونية. وتمتلك حاليًا مجموعة رائدة من العلامات التجارية في قطاع الترفيه الموسيقى، مثل: تسجيلات مدل بيست، وتر، مهول، قبو، مايسترولاب. ما يوفر ميزة فريدة من نوعها تمكن “مدل بيست” من إنشاء منصة متكاملة للتسجيلات والنشر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

MDLBEAST Electrifies Onyx Arena with Music Shows in Partnership with Jeddah Season 2024

Published

on

By

 

MDLBEAST, the leading Saudi music entertainment company, has announced the launch of Onyx Arena shows in partnership with Jeddah Season 2024. The parties will be held every Friday from August 2 to August 16 at the Onyx Arena Theater in Jeddah.

The three weekly events will feature a lineup of top artists, guaranteeing an unforgettable experience for music enthusiasts. On August 2, the Onyx Arena stage will be graced by the talents of Don Toliver, Lil Easy, Shaolin, and Axwell, offering an electrifying night of entertainment for attendees.

Building on the excitement, on the second week Friday, August 9th the event will feature captivating performances by Jack Harlow, Salvatore Ganacci, Jeed and Saud.

The third and final week on Friday, August 16, will witness exceptional acts by Dj Loush, Bebe Rexha, and Afrojack, promising an exhilarating grand finale to the series.

The Onyx Arena is the latest musical venue launched by MDLBEAST, and equipped with the top-notch technical facilities, sound, and lighting equipment for hosting global musical parties, events, and conferences. It covers an area of approximately 26,000 square meters, accommodating over 12,000 people, with a parking lot for 12,000 vehicles.

Continue Reading

فن

“مدل بيست” تطلق حفلات أونيكس أرينا بالشراكة مع موسم جدة

Published

on

By

أعلنت “مدل بيست”، الشركة السعودية الرائدة في الترفيه الموسيقي، عن إطلاق سلسلة حفلات “أونيكس أرينا” الأسبوعية، بالشراكة مع موسم جدة، والتي ستقام كل جمعة في الفترة من 2 إلى 16 أغسطس الجاري، على مسرح أونيكس أرينا جدة.

وسيشارك في الحفلات الأسبوعية الثلاثة باقة من ألمع المطربين والفنانين، حيث يستقبل مسرح أونيكس أرينا يوم 2 أغسطس كل من دون توليفر Don Toliver، وليل إيزي Lil Easy، وشاولين Shaolin، وأكسويل Axwell.

في الحفلة الأسبوعية الثانية،  يوم الجمعة 9 أغسطس، فسيكون عشاق الموسيقى في جدة على موعد مع جاك هارلو Jack Harlow، وسالفاتور جاناتشي Salvatore Ganacci، جيد Jeed وسعود Saud.

وتختتم حفلات أونكس أرينا في أسبوعها الثالث والأخير، يوم الجمعة 16 أغسطس، بمشاركة الفنانين بيبي ريكسا Bebe Rexha، وأفروجاك Afrojack، ودي جي لوش Loush.

يُذكر أن مسرح أونكس أرينا يعد من أحدث المواقع  الموسيقية التابعة لشركة “مدل بيست”، ومزود بأحدث التجهيزات الفنية ومعدات الصوت والإضاءة المهيئة لاستضافة الحفلات الموسيقية والفعاليات والمؤتمرات العالمية، وتصل مساحته لنحو 26,000 متر مربع، ويستوعب أكثر من 12 ألف شخص، وملحق به مواقف تسع لنحو 12 ألف سيارة.

Continue Reading

فن

AFT_r Continues to Dazzle Music and E-sports Fans in Its Consecutive Third Week

Published

on

By

 

MDLBEAST’s AFT_r music show, now in its third consecutive week, held on Friday 19th July, continues to electrify Riyadh, as the supporting event of  Esports World Cup 2024 (EWC). Each event has seen a surge in enthusiasm from fans of music and e-sports, creating an unforgettable atmosphere.

American Rapper Gunna Takes the Stage

The night kicked off with an exhilarating performance by American rapper Gunna. His dynamic stage presence and selection of hit songs energized the crowd, creating an atmosphere filled with joy and excitement. Gunna’s performance resonated deeply with the audience, who sang along and applauded enthusiastically, ensuring a night to remember.

French DJ Snake Keeps the Energy High

Next up, French DJ Snake captivated the crowd with his exceptional skills and popular tracks. His ability to craft an electrifying musical experience kept the audience in high spirits, maintaining a high level of engagement and excitement throughout his set.

Local Talent Blacky Closes the Night

The evening concluded with a powerful performance by local artist Blacky, who captivated the audience and fueled their passion for music. His compelling performance transformed the crowd from passive listeners to active participants, leaving a lasting impression with his stirring melodies and rhythms.

Upcoming Events

AFT_r parties will continue at the Mohamed Abdo Arena Theatre in Boulevard Riyadh City until mid-August. The next event on July 25 will feature performances by American rapper G-Eazy, Swedish DJ Sebastian Ingrosso, and DJ Shaolin.

Continue Reading
Advertisement

Trending