Connect with us

اقتصاد وأعمال

“جي أم جي” توسّع شراكتها مع شركة VF لتعزز من حضورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا

Published

on

أعلنت “جي أم جي”، المجموعة العالمية المتخصصة بمجال البيع بالتجزئة، اليوم عن توسيع شراكتها الراسخة مع شركةVF الرائدة عالمياً في مجال الملابس والأحذية والإكسسوارات والتي تمتلك طيفاً من العلامات التجارية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VFC.
وانطلاقاً من شراكتهما الممتدة لأكثر من 12 عاماً والتي تشمل اتفاقية التوزيع وتطوير البيع بالتجزئة، ستعمل “جي أم جي” على تعزيز حضور العلامات التجارية التابعة لشركة VF من خلال شبكة متنامية من المتاجر الشريكة، والجديدة أحادية العلامة التجارية، عبر منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وعلى مدار السنوات الخمس المقبلة، ستوفر “جي أم جي” تجربة العلامة التجارية الراقية من VF إلى شريحة أوسع من المستهلكين.
وتدير “جي أم جي” حالياً 90 متجراً أحادي العلامة التجارية تابعاً لشركة VF في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وبشكل عام، تتطلع “جي أم جي” لإطلاق أكثر من 300 متجر خلال السنوات الخمس المقبلة، كما ستقوم بتقديم العلامات التجارية التابعة لشركة VF عبر الأسواق الرئيسية لمنطقة جنوب شرق آسيا، وفتح متاجر أحادية العلامة التجارية، وقيادة أعمال التجارة الإلكترونية لعلامات تجارية مختارة من شركة VF.
وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستعمل العلامات التجارية الشهيرة لشركة VF، بما في ذلك فانس® وذا نورث فيس® وتمبرلاند®، على توسيع حضورها مع التركيز على دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما ستعمل شركة VF على ترسيخ تواجدها في شمال أفريقيا، مع التركيز بشكل استراتيجي على السوق المصري. وستشهد الاتفاقية دخول العلامة التجارية ذا نورث فيس® إلى سوق شمال أفريقيا لأول مرة.
وقال محمد عبدالله باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي أم جي”: “إن مواصلة توسعنا الاستراتيجي وإضافة أسواق جديدة عبر منطقة جنوب شرق آسيا، يجسدان مرحلة بالغة الأهمية في شراكتنا الناجحة وطويلة الأمد مع شركة VF. ونتوقع استمرار نجاح وتقدم الطرفين في هذه الرحلة التحولية، انسجاماً مع رؤيتنا المشتركة والتزامنا بتوفير تجارب استثنائية للمستهلكين وتشجيع أنماط الحياة النشطة”.
وفي حين بلغت قيمة قطاع التجزئة العالمية 28.3 مليار دولار في عام 2023، ومع توقعات بأن تنمو إلى 37.7 مليار دولار بحلول عام 2027، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نمواً مطرداً في قطاعات التجزئة. ويعود ذلك في المقام الأول إلى تزايد عدد السكان، وتنامي القدرة الشرائية، والتوجه القوي نحو العلامات التجارية العالمية فائقة الجودة. من ناحية أخرى، يستعد قطاع التجزئة في جنوب شرق آسيا لدخول مرحلة جديدة من النمو، مدفوعاً بارتفاع الدخل القابل للتصرف، وتطوير البنية التحتية، وبيئات الأعمال المواتية، ونمو السياحة.
وأضاف باقر: “على الصعيد المستقبلي، تتماشى توقعاتنا مع إمكانات النمو الملحوظة لسوق جنوب شرق آسيا، خاصة مع نمو القوى العاملة، وارتفاع دخل الأسر، وتوسيع قاعدة المستهلكين. علاوة على ذلك، شكّل تنامي تركيز المستهلكين على صحتهم وعافيتهم دافعاً للتوجه نحو تبني أنماط حياة أكثر صحة. ونتيجة لذلك، زاد الإقبال على الملابس الرياضية وتحوّلت المنطقة إلى مركز قوي لتجارة السلع الرياضية بالتجزئة، حيث تنضوي أسواقها على فرص كبيرة للشركات الساعية إلى استغلال إمكاناتها. ومع امتلاكنا إرثاً راسخاً عماده الابتكار والتركيز على العملاء، نتطلع إلى إرساء معايير جديدة للقطاع والارتقاء به”.
من جانبه قال مارتينو سكابيا غيريني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التجاري العالمي ورئيس العلامات التجارية الناشئة في شركة VF: “متحمسون لتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع مجموعة ’جي أم جي‘، والاستفادة من نقاط القوة المشتركة لفتح آفاق النمو الدولي المتسارع للعلامات التجارية التابعة لشركة VF في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وسيساهم تعزيز الشراكة في دعم استراتيجيات السوق الإقليمية لعلامتنا التجارية، وتقديم حلول مبتكرة تعزز من نهجنا التسويقي، وترسخ حضورنا في المنطقة، مما يسمح لنا بتلبية احتياجات المستهلكين المحليين على نحو أفضل”.
ويضم قسم الرياضة لدى “جي أم جي” محفظة متنوعة من العلامات التجارية العالمية المعروفة والعلامات المحلية مثل “سن اند ساند سبورتس” و”دروب كيك” و”نو أثليت”، و”بداليري”، و”باسكيتبوليستا”. وقد بدأت شراكة “جي أم جي” مع شركة VF في عام 2012 مع تواجد العلامة التجارية “تمبرلاند®” في دول مجلس التعاون الخليجي. ومنذ ذلك الحين، تم توسيع الشراكة لتشمل حضور العلامات التجارية فانس®، وذا نورث فيس®، وتمبرلاند® في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منطقة جنوب شرق آسيا التي تضم حالياً حوالي 90 متجراً أحادي العلامة التجارية.
-انتهى-
نبذة عن جي أم جي
تعد “جي أم جي” شركة عالمية متخصصة في قطاع العافية وبيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ لمحفظة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والسلع الاستهلاكية والصحة والجمال بالإضافة إلى العمل في قطاعي العقارات والخدمات اللوجستية. وتتمحور رؤية المجموعة حول جعل العالم مكاناً أفضل عبر إلهام العملاء على مواصلة السعي لتحقيق النجاح. وتمتد استثمارات المجموعة عبر خمسة أقسام هي: “جي أم جي للرياضة” (GMG Sports) و”جي أم جي للمنتجات الاستهلاكية” (GMG Everyday Goods) و”جي أم جي للرعاية الصحية والجمال” (GMG Health and Beauty) و”جي أم جي للعقارات” (GMG Properties) و”جي أم جي للخدمات اللوجستية” (GMG Logistics).
وانسجاماً مع رؤيتها “من المزرعة إلى المائدة”، تغطي “جي أم جي” سلسلة الاستهلاك الغذائي كاملة من خلال مرافق حديثة ومتطورة لتصنيع الأغذية، وتوسيع شبكة بيع المواد الغذائية بالتجزئة، وتوزيع العلامات التجارية العالمية الشهيرة. دخلت الشركة قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة من خلال استحواذها على متاجر علامة “جيان” التجارية في أبريل 2022. وفي فبراير 2023، استحوذت “جي أم جي” على شركة “أسواق”، بما في ذلك شركاتها العاملة في تجارة التجزئة والتداول والعقارات، مما يجعل المجموعة واحدة من أكبر مشغلي مراكز التسوق المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحت إدارة ملاكها، عائلة باقر، تعد “جي أم جي” شريكاً مفضلاً لمجموعة من أكثر العلامات التجارية شهرة ونجاحاً في العالم في قطاع العافية. وتزاول الشركة نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وتقدّم أكثر من 120 علامة تجارية عالمية إلى الأسواق التي تعمل فيها بما في ذلك علامات تجارية محلية مثل “سن اند ساند سبورتس” و”دروب كيك” وصيدليات “سوبر كير” و”فارم فريش” و”كلاسيك”، وعلامات تجارية عالمية مثل “نايكي” و”كولومبيا” و”كونفيرس” و”تمبرلاند” و”فانس” و”ماما سيتا” و”ماكين”.
للاطلاع على أحدث أخبارنا ومستجداتنا، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني وقنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
https://gmg.com/
https://www.instagram.com/gmgvoice/
https://twitter.com/gmgvoice

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

برعاية وزارة الاستثمار.. معرض أوتوميكانيكا الرياض يفتح أبوابه غداً

Published

on

By

يفتتح غدًا، 30 أبريل 2024، معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في المملكة العربية السعودية لسوق خدمات المركبات، دورته السادسة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيستمر المعرض الذي يقام برعاية وزارة الاستثمار ثلاثة أيام حتى 2 مايو، ويجمع أكثر من 340 عارضاً من 26 دولة، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 8000 زائر وتشمل أبرز فعالياته أكاديمية أوتوميكانيكا، منصة المعرفة الصناعية للمعرض، ونادي النخبة، وهو برنامج حصري يربط بين كبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين.
ويمتد معرض أوتوميكانيكا الرياض على مساحة أكثر من 11,000 متر مربع موزعة على ثلاث قاعات، ويعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من علامات تجارية محلية ودولية. ويوفر المعرض فرصة مثالية للتواصل مع كبار صناع القرار في قطاع خدمات المركبات، واكتشاف فرص جديدة لتوسيع الأعمال.
وتُقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض بالتزامن مع المعرض، وتضم عروضاً تقديمية رئيسية، وحلقات نقاش، ودراسات سوق يقدمها خبراء بارزون في القطاع ومتحدثين من شركات عالمية مشهورة مثل بوش ورينو ونيسان وممثلين من أهم الجهات الحكومية، وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها الاستدامة والابتكار والتنقل الحضري، مثل “فرص النمو في سوق خدمات المركبات بدول مجلس التعاون الخليجي” و”تأثير التكنولوجيا في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” و”الأساليب الناجحة في التوزيع لخدمات ما بعد البيع”.
وسيلقي المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار للمعاملات الاستثمارية، كلمة رئيسية في يوم الافتتاح يتبعها عرض تقديمي عن “مشهد صناعة السيارات في المملكة” يقدمه المهندس أفتاب أحمد، كبير المستشارين – مجمع السيارات، المركز الوطني للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية. وتختتم الأكاديمية بورشة عمل تدريبية مدتها ثلاث ساعات بعنوان “التعلم والتطوير في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” في 2 مايو، وتسلط الضوء على أهمية التعلم المستمر لمحترفي خدمات المركبات ويقدمها الخبير فريد صفير، مدير التدريب في شركة تقني.
ويستضيف أوتوميكانيكا الرياض ستة أجنحة دولية، هي: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة، كما يشارك عارضون من ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان والهند وباكستان. ومن دول مجلس التعاون الخليجي، سيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية حضور كبير، حيث يستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25% من إجمالي مساحة المعرض.
وأوضّح بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة للمعرض)، أهمية أوتوميكانيكا على المستوى الدولي قائلاً: “يعد السوق الدولي لخدمات المركبات قطاعاً مزدهراً ومتطوراً باستمرار، وتمثل مجموعة معارض أوتوميكانيكا سلسلة القيمة الكاملة لخدمات المركبات. كما يقدم معرض أوتوميكانيكا الرياض خدماته لجميع فروع القطاع، بدءاً من قطع الغيار والمكونات وحتى معدات خدمات التصليح والصيانة.”
في حين أكد علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض)، على دور المعرض في تعزيز القطاع في المملكة قائلاً: “يوفر المعرض فرصة فريدة لمحترفي القطاع للالتقاء واستكشاف التقنيات الجديدة وفرص الأعمال في المنطقة. نحن نتطلع لعودة معرض أوتوميكانيكا الرياض غداً، والذي سيقدم ثلاثة أيام من الابتكار والتعاون مع تسليط الضوء على مكانتنا كأكثر من مجرد معرض تجاري ولكن كمنصة لتبادل المعرفة وإبقاء الحضور على اطلاع بأحدث توجهات وتطورات القطاع.
ويركز أوتوميكانيكا الرياض على ثماني فئات من المنتجات تشمل قطع الغيار والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، والتشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء. ويعد هذا المعرض واحداً من 14 فعالية من علامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم. ويتيح أوتوميكانيكا الرياض لكبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين فرصة الالتقاء في “نادي النخبة”، وهو برنامج تواصل حصري يعمل على تسريع عملية الشراء وتبسيطها. حيث سيتمكن المشاركون من التواصل في مساحة مخصصة للاجتماعات والاستفادة من فرص برنامج “توفيق الأعمال” المميز.
وتنظم المعرض الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض جي إم بي أتش ويقام في الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ولمزيد من المعلومات عنه والتسجيل لحضوره يمكن زيارة الموقع:
https://www.automechanikariyadh.com/ar.html

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“الخبير المالية” تعلن عن بدء الاكتتاب في وحدات صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول”

Published

on

By

 أعلنت شركة “الخبير المالية”، الشركة المتخصصة في الاستثمار، والخدمات المالية، وخدمات الوساطة المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، عن بدء الاكتتاب في وحدات صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول” عبر السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم، الأحد 19 شوال 1445هـ، الموافق 28 أبريل 2024م. وتستمر فترة الطرح الأولي لمدة 15 يوم عمل، وتنتهي بنهاية يوم الخميس 8 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024م. ويستهدف الصندوق طرح 100 مليون وحدة، بسعر عشرة ريالات سعودية للوحدة الواحدة ” قبل الرسوم و الضرائب”.

يهدف الصندوق إلى توزيع عوائد دورية تصل إلى 8% سنوياً، من خلال الاستثمار في أصول استثمارية متنوعة مدرّة للدخل في الأسواق المحلية والعالمية ، وذلك برأس مال مستهدف قدره مليار ريال سعودي.

ويتاح الاكتتاب للمستثمرين، من الأفراد المواطنين السعوديين، والمقيمين في المملكة، والمؤسسات، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي في صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول”، بحد أدنى للاشتراك 1,000 ريال سعودي، وذلك عن طريق قنوات الاشتراك المتاحة لدى الجهات المُسْتَلِمَة، وهي “الجزيرة كابيتال” و”الخبير المالية” و”الأهلي كابيتال” و”بنك الرياض” و”البنك العربي الوطني” و”مصرف الراجحي” و”البنك السعودي الفرنسي” و”مصرف الإنماء” ، كما يتاح الاكتتاب لعملاء البنوك الأخرى عبر “نظام الاشتراكات” على موقع مدير الصندوق.

ويستثمر صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول” في فئات أصول مختلفة مدرّة للدخل، منها على سبيل المثال: الصكوك، وصفقات عقود التمويل التجاري، وصفقات الإجارة، والديون المدعومة بالأصول، وأدوات الدخل المهيكلة، وصناديق الدخل، وصفقات المرابحة.

وللحصول على نسخة من الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.alkhabeer.com .

تعتبر شركة “الخبير المالية”، مدير الصندوق، إحدى مؤسسات السوق المالية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بترخيص من هيئة السوق المالية بالرقم (37-07074)، ومقرها مدينة جدة، ولديها فرع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة المنتجات والحلول الاستثمارية المبتكرة في الأسهم الخاصة، والأسواق المالية، والاستثمار العقاري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الوساطة.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

كلية الأمير محمد بن سلمان تطلق حوارات حول الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

ناقش قادة أعمال، وباحثون أكاديميون، ومعلمون، ومبتكرون، ورواد الأعمال، بالإضافة إلى أكثر من 100 شخص من ممثلي الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية، المشهد المتطور للشركات العائلية والممارسات التجارية الحديثة في المملكة.

وتم ذلك عبر حدث تحت عنوان “إطلاق العنان للإرث وتعزيز الابتكار: استكشاف مستقبل الشركات العائلية” نظمته كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المتخصصة بتقديم تعليم ذي مستوى عالمي هنا في المملكة، بالإضافة إلى مرصد الكلية لريادة الأعمال والابتكار المستدام والشركات العائلية، وبالتعاون مع المركز الوطني للمنشآت العائلية، واتحاد مشروع STEP العالمي (SPGC).

وبحث الحدث موضوعات رئيسية تشمل الحفاظ على الإرث العائلي في العصر الحديث، والقيادة بين الأجيال، والحفاظ على القيم العائلية أثناء نمو الأعمال، والموازنة بين التراث والتغيير، كما تم استعراض كيفية استخدام الإرث كرافعة للميزة التنافسية، ودور قادة الجيل القادم في الشركات العائلية القديمة.

كما اكتسب المشاركون رؤى قيمة من دراسات الحالة الواقعية، مما ساعدهم على مواجهة التحديات الخاصة بالشركات العائلية. وساهم الحدث في تعزيز التواصل داخل مجتمع الشركات العائلية وزود الحضور بالأدوات الأساسية للقيادة المستقبلية.

وقال الدكتور زيغر ديجريف، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال: “اكتسب المشاركون خلال الحدث رؤى استراتيجية قيمة، وبنوا علاقات داخل مجتمع الشركات العائلية، كما حصلوا على الأدوات الأساسية للقيادة المستقبلية. وهذا يتماشى مع مهمة الكلية في دعم المؤسسات في اتخاذ قرارات مستندة إلى المعلومات، بما يؤدي إلى تعزيز التقدم والابتكار، ويساهم في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية”.

وعمل مرصد الكلية على جمع قادة الأعمال والتعليم لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية. وبالاعتماد على الخبرة الجماعية، يدعم المرصد اتخاذ القرارات الفعالة وحل المشكلات بهدف تحقيق تأثير دائم، من خلال المعرفة المشتركة والحلول المبتكرة، مما يساهم في خلق قيمة مستدامة للشركات الناشئة والقائمة والعائلية.

وقال الدكتور طارق المصري، الأستاذ المساعد في المحاسبة ومدير معهد الشركات العائلية، في كلية الأمير محمد بن سلمان: “يهدف المعهد، إلى أن يكون نقطة التقاء للباحثين، والمالكين، والمنظمين، والخبراء في مجال الشركات العائلية، بهدف نشر وتعزيز استمرارية الشركات العائلية وتحقيق نمو مستدام”.

وتقع الكلية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي مدينة تم تشييدها وفق نمط حياة عصري، وتوفّر لطلاب الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية بيئة حديثة بمواصفات استثنائية. وتقدم الكلية خدمات تعليمية ذو مستوى عالمي هنا في المملكة، في كل من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والرياض، حيث توفّر التعليم العملي والتجريبي لتطوير جيل جديد من القادة القادرين على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات لدعم التغيير المنشود.

Continue Reading
Advertisement

Trending