Connect with us

سياحة

“ويجو” تكشف عن أبرز وجهات المسافرين السعوديين خلال عيد الفطر

Published

on

كشفت ويجو، سوق السفر الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن قائمة بأفضل الوجهات التي يمكن للمسافرين السعوديين زيارتها خلال إجازة عيد الفطر هذا العام، مع التركيز على الوجهات القريبة وسهلة الوصول، والتي توفر تجارب مميزة تناسب جميع المسافرين وكافة الميزانيات.

استنادا الى بيانات ويجو حول رحلات الطيران والفنادق التي قام بها المسافرون السعوديون عبر منصتها وتطبيقها خلال عيد الفطر العام الماضي 2023، ظهر أن أغلب المسافرين من المملكة العربية السعودية يميلون إلى حجز رحلاتهم قبل 46 يومًا من وقت السفر، ورغم أن هذا الوقت يعتبر كافيًا للاستعداد للسفر، إلا أن بعض المسافرين يفضلون الوجهات القريبة والأكثر ملاءمة لتقليل وقت التخطيط للسفر.

وشهدت الوجهات القريبة من المملكة العربية السعودية، مثل: مصر، وتركيا، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والبحرين، وعمان، إقبالًا كبيرًا من قبل المسافرين السعوديين خلال إجازة عيد الفطر، حيث تتميز هذه الوجهات بسهولة الوصول إليها جميعًا في غضون رحلة مدتها 4 ساعات من مدينتي الرياض وجدة، مما يجعلها مثالية للباحثين عن راحة سريعة واستجمام خلال الإجازة.

نمو القطاع
ويُعزى هذا النمو في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية إلى ازدياد شعبية حجز رحلات السفر وأماكن الإقامة عبر الإنترنت، وتركيز المملكة على تطوير البنية التحتية السياحية، وتعزيز المعالم الثقافية، وتقديم تجارب فاخرة تلبي تطلعات المسافرين؛ مما يجعلها نجمًا صاعدًا في سوق السفر العالمي.

وفي هذا السياق، قال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة ويجو: “نُدرك في ويجو تزايد رغبة المسافرين السعوديين في القيام برحلات مريحة خلال إجازات الأعياد مثل عيد الفطر المبارك، ولذلك قمنا بتنظيم قائمة من الوجهات المذهلة التي يمكن الوصول إليها جميعًا في غضون ساعات بالطائرة من المدن السعودية الكبرى”.

وأعرب حميدان عن فخره بدور ويجو في ربط المسافرين السعوديين بأفضل الوجهات، قائلًا: “إن السعوديين يتمتعون بذكاء تكنولوجي ويقدرون التجارب السلسة، ولذلك تحرص منصة ويجو الحائزة على العديد من الجوائز على توفير أفضل تجربة للمسافرين لتمكينهم من مقارنة رحلات الطيران والفنادق بسهولة، مما يُساعدهم على العثور على أفضل العروض وحجز عطلة العيد التي يحلمون بها بكل ثقة”.

القاهرة، مصر
تصدرت القاهرة قائمة الوجهات المفضلة للسفر خلال عيد الفطر 2023، حيث شكلت حجوزات الرحلات من المملكة العربية السعودية 68.29% من إجمالي الحجوزات العالمية، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض إلى القاهرة على منصة ويجو من 1469 ريال سعودي، مع مدة رحلة تبلغ 3 ساعات، بينما تبدأ تكلفة الرحلات من جدة إلى القاهرة من 495 ريال سعودي مع مدة رحلة تبلغ ساعتين.

ويستطيع المواطنون السعوديون الحصول بسهولة على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى مصر، وتُعد القاهرة وجهة مثالية لقضاء عطلة العيد، حيث تتميز بآثارها التاريخية العريقة مثل الأهرامات وقلاعها، بالإضافة إلى شوارعها العصرية المزدحمة، كما تُعرف القاهرة باسم مدينة الألف مئذنة، وهي المدينة الوحيدة التي لا تزال تحتفظ بعجائب الدنيا القديمة.

إسطنبول، تركيا
واحتلت إسطنبول المرتبة الثانية في قائمة الوجهات المفضلة للسعوديين خلال عيد الفطر، حيث شكلت الحجوزات إليها 45.92% من إجمالي الأرقام العالمية، وتتميز اسطنبول بأجوائها البحرية الخلابة وتضاريسها. فهي لم تلهم العديد من الأعمال الفنية فحسب، بل إنها جزء من التاريخ بنكهة خاصة بها من الهندسة المعمارية والثقافة والتقاليد، وتُعد إسطنبول وجهة تشبه الجنة برحلات منطاد الهواء الساخن الشهيرة والشواطئ ذات المياه الفيروزية.
وتوفّر اسطنبول للمسافرين السعوديين تأشيرات سياحية قصيرة الأجل تسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وتُعد الرحلات الجوية إلى اسطنبول معقولة التكلفة، حيث تبدأ من 442 ريال سعودي من الرياض، بمدة رحلة تستغرق 4 ساعات، و826 ريال سعودي من جدة، بمدة رحلة تستغرق 3 ساعات.

عمان، الأردن
تُعدّ عمّان وجهة سياحية مثالية للسعوديين في عيد الفطر، حيث تقدم مزيجًا رائعًا من الأسواق التقليدية، والمحلات التي تبيع التوابل والحمص والفلافل، والمطاعم الراقية التي تقدم المأكولات العالمية.

وسجلت إحصائيات ويجو أن 44.97% من إجمالي الحجوزات العالمية إلى عمان خلال عيد الفطر 2023 جاءت من المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى الأردن بدون تأشيرة والإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض من 582 ريال سعودي، ومن جدة تبدأ من 746 ريال سعودي، وتستغرق الرحلة ساعتين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة
شكل المسافرون السعوديون 39.18٪ من إجمالي الحجوزات العالمية إلى دبي خلال عيد الفطر 2023، حيث تمنح دولة الإمارات التأشيرة بدون قيود زمنية لحاملي جوازات السفر السعودية، وتبدأ تكلفة الرحلات من الرياض إلى دبي على منصة ويجو من 236 ريال سعودي، ومن جدة تبدأ من 549 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلات إلى دبي من ساعة إلى 3 ساعات.

وتُعدّ دبي وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر، حيث تقدم مزيجًا من الترفيه والتسوق والمغامرة، وتُعرف دبي بأفقها البراق والرائع، فهي أرض المزيج الثقافي وجنة التكنولوجيا.

الدوحة، قطر
تتميز الدوحة بشواطئها الرملية الخلابة، وساحل الخليج العربي البانورامي، وعمارتها العصرية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر.
وحسب بيانات ويجو، شكلت حجوزات المسافرين من المملكة العربية السعودية 26.20٪ من إجمالي الحجوزات إلى الدوحة خلال عيد الفطر الماضي، حيث يتمتع حاملو جوازات السفر السعودية بامتياز السفر بدون تأشيرة إلى قطر.

وتبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى الدوحة من 522 ريال سعودي، ومن جدة إلى الدوحة من 1198 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلات إلى الدوحة على منصة ويجو من ساعة إلى 4 ساعات.

المنامة، البحرين
المنامة هي أكبر مدينة في البحرين، والمركز التجاري والمالي للبلاد، وتتمتع المنامة بأفق هادئ، وبقايا من الحضارة القديمة، مما يجعلها وجهة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة.

ويُسمح لحاملي جوازات السفر السعودية بدخول البحرين بدون تأشيرة، حيث تبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى المنامة من 1047 ريال سعودي، ومن جدة إلى المنامة من 1126 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلات إلى المنامة على منصة ويجو ساعتين.

مسقط، عمان
تقع مدينة مسقط بين الجبل والبحر، وتوفر إطلالات مذهلة على غروب الشمس، وعمارة مجيدة، وقصر ومسجد مزينين بزخارف رائعة، وأسواق تقليدية.

ويُسمح لحاملي جوازات السفر السعودية بدخول عمان بدون تأشيرة، وتبدأ أسعار رحلات الطيران من الرياض إلى مسقط من 625 ريال سعودي، وتبلغ مدتها ساعتين، بينما تبدأ أسعار الرحلات من جدة إلى مسقط من 2484 ريال سعودي، وتبلغ مدة الرحلة 3 ساعات فقط.

أماكن الإقامة
وفيما يخص أماكن الإقامة، أظهرت بيانات ويجو أن الفنادق ذات الخمس نجوم جذبت اهتمامًا كبيرًا من المسافرين السعوديين، حيث شكلت ما يقرب من نصف عمليات البحث عن أماكن الإقامة خلال عيد الفطر 2023.
وأشارت البيانات أيضًا إلى أن المسافرين السعوديين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالمنتجعات والشقق الفندقية خلال عطلة عيد الفطر، مما يعكس تزايد الرغبة لدى المسافرين السعوديين في الاستمتاع بتجارب فاخرة ومريحة خلال عطلاتهم.

وتقدم ويجو مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية لتناسب جميع الميزانيات والاحتياجات، ويمكن للمسافرين من المملكة العربية السعودية استخدام منصة ويجو لمقارنة الأسعار والعثور على أفضل عروض الإقامة خلال عطلة عيد الفطر القادم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

( بيل قيت ) تحتفل بنجحاتها وتنظم حفل سحور بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت ( بيل قيت ) مع عملائها وشركائها بالعاصمة الرياض، من خلال حفل سحور اقامته في فندق الفيرمونت يوم الخميس الماضي الموافق ٤ / ٤ / ٢٠٢٤ م بحضور نخبة من سيدات ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة وعدد من ابرز الشركاء والشركات.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي مدخلي
ان حفل السحور ياتي تتويج لمسيرة ( بيل قيت) الرائعه ونجحاتها المستمره في تنفيذ الاحتفالات والمناسبات للوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة والاعراس والزواجات وكذلك الخيم الرمضانية التي تركت بصمة واضحه لمسيرتنا خلال الاعوام الماضية فهذا العام نفذنا خيمة فندق الفيرمونت وفندق جي دبليو ماريوت ونياره للخيام الرمضانية.
ونسعى خلال العام المقبل الى تنفيذ خيام اكبر واكثر على مستوى العاصمة الرياض باذن الله تعالى هذا فيما يتعلق بشهر رمضان ونحن نستعد بعض رمضان لموسم المناسبات والزواجات والصيف كذلك من خلال تجسيد خبراتنا العالمية في هذا المجال.
يذكر ان الشركة تاسست في عام 2004، وتفوقت بريادتها للشركات التي تعمل على تطوير الوجهات إلى مساحات مذهلة، حيث تخصصت في تنفيذ التصاميم المستوحاة من الأجواء الرمضانية الفاخرة، بالإضافة إلى تنظيم المناسبات الاجتماعية للشركات الخاصة أو الجهات الحكومية.نظمت العديد من الخيام والغعاليات داخل السعودية وخارجها واصبحت تتصدر في مجال التنظيم والتجهيز والتصميم

Continue Reading

فنادق

يقدم سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر عرضاً مميزاً خلال عيد الفطر المبارك

Published

on

By

أعلن سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر، أحدث وجهات المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بموقع فريد غرب المملكة وسط الكثبان الرملية الذهبية على امتداد 28 ألف كيلومتر بين الساحل والصحراء، عن تقديم عرض مميز خلال عيد الفطر المبارك. يوفر المنتجع الجديد ملاذاً استثنائياً وسط الصحراء، مما يجعل منه الخيار الأمثل للاستمتاع بالعطلات الطويلة، إذ يمكن الوصول إليه بمنتهى السهولة من مختلف مدن دول مجلس التعاون الخليجي.
ويتيح المنتجع للضيوف إمكانية تخصيص إقامتهم حسب تفضيلاتهم والاختيار من 10 فئات إقامة مميزة؛ بدءاً من غرف وادي كينج الفسيحة بمساحة 60 متر مربع تشمل تراسات خاصة بإطلالاتٍ مميزة على الكثبان الرملية، ووصولاً إلى سنست ريزيرف الفخمة بمساحة 400 متر مربع تضم أربع غرف نوم ومسبح خاص ومساحات لتناول الطعام في الهواء الطلق، مما يوفر للضيوف خيارات متنوعة تلبي مختلف أذواقهم. كما تتوفر أجنحة عصرية وفيلات بحوض سباحة خاص وغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم.
ويمكن للضيوف الذين يحجزون إقامتهم في غرفة وادي كينج أو جناح وادي أو فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص الاستمتاع بتجربة شواء خاصة وسط الأجواء المريحة التي تتسم بها مرافق المنتجع، التي أبدعتها فوستر آند بارتنرز، شركة التصميم الحائزة على جوائز مرموقة، وتوفر إطلالات مذهلة على رمال الصحراء الذهبية والتلال الصخرية المميزة، مما يضمن للضيوف قضاء أجمل الأوقات في عيد الفطر.
كما يحظى الضيوف برصيد للسبا بقيمة 500 ريال سعودي عند حجزهم لكل إقامة خلال العيد، ما يتيح لهم خوض تجربة عافية مفعمة بالاسترخاء في المنتجع. يمتد السبا على مساحة 4000 متر مربع، وهو الخيار الأمثل لتجديد النشاط، حيث يضم غرف علاجية وقبة مخصصة للتأمل ومركز علاجي لمكافحة الشيخوخة وصالة للعلاجات البيولوجية وصالونات تجميل للرجال والسيدات.
ويقدم المنتجع لجميع النزلاء وجبة إفطار مجانية تشمل تشكيلة من الأطباق السعودية الكلاسيكية وأشهر المأكولات العالمية والمحضرة وفق أعلى معايير الصحة والعافية التي تشتهر بها منتجعات علامة سيكس سينسز.
يتوفر عرض عيد الفطر حصرياً بأسعار تبدأ من 3000 ريال سعودي في الليلة للحجوزات في غرف وادي كينج أو أجنحة وادي أو الفلل بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص.
ويتعين على الضيوف إجراء حجوزاتهم قبل 20 أبريل الجاري لليلتين على الأقل.

كيفية الوصول إلى المنتجع: يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة نقل خاصة بالسيارة لمدة 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي الجديد تحملهم نحو الجنوب الشرقي على طول الطريق الساحلي، قبل أن تتجه شرقاً إلى الداخل بين جبال الصحراء الهادئة والوديان الضيقة وصولاً إلى المنتجع. كما يتوفر خيار الوصول بالطائرة من مطار ينبع، تليها رحلة بالسيارة إلى المنتجع تستغرق ساعتين. ويجب حجز عمليات النقل مسبقاً، وهي خاضعة للتوافر وتكاليف إضافية. يمكن الوصول إلى مطار العُلا خلال 4.5 ساعة ومطار جدة خلال 5 ساعات.
وتعتزم فلاي دبي تسيير رحلات مباشرة مرتين في الأسبوع، يومي الأحد والخميس، ابتداءً من 18 أبريل لنقل الضيوف من دبي إلى البحر الأحمر في غضون 3 ساعات فقط.
للحجز والاستعلام يرجى التواصل على: reservations-southerndunes@sixsenses.com

Continue Reading

سياحة

سكاي سكانر تكشف أبرز اتجاهات السفر في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 2024

Published

on

By

يسلط سكاي سكانر الضوء على اتجاهات السفر الرئيسية في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، وتشير بيانات سكاي سكانر إلى أن 28 مارس 2024 هو تاريخ السفر الأكثر شيوعاً إلى المملكة العربية السعودية. 

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: “يبحث المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان عن تجربة ثقافية وروحية عميقة، حيث يأتي الناس من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الشعائر الدينية، والانغماس في التراث السعودي الغني. ويبحث 43% من المسافرين القادمين إلى المملكة عن عطلات تمتد من أسبوع إلى أسبوعين، بينما يتطلع أكثر من النصف (51%) إلى حجز عطلات لمدة أسبوع أو أقل، ويحرص 6% على حجز عطلات أطول تدوم لمدة شهر.”* 

وكشف سكاي سكانر عن أبرز خمس وجهات دولية يأتي منها المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال الشهر الفضيل، وتتصدر القائمة القاهرة، وتليها لندن ودبي، وفيما يلي أبرز الوجهات: 

  1. القاهرة 
  2. لندن 
  3. دبي 
  4. مانشستر 
  5. الرياض 

 

وتتضمن الوجهات الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان جدة والرياض والمدينة المنورة، مما يسلط الضوء على مناطق الجذب المتوفرة في جميع أنحاء المملكة والتجارب المتنوعة التي تقدمها، وتكون بالترتيب:  

  1. جدة 
  1. الرياض 
  2. المدينة المنورة 
  3. الدمام 
  4. أبها

Continue Reading
Advertisement

Trending