Connect with us

فن

” طويق للنحت ” يعود لتحويل الرياض إلى معرض فني مفتوح بمشاركة 30 فنان من المملكة ومختلف أنحاء العالم

Published

on

انطلقت فعاليات ملتقى طويق للنحت في نسخته الخامسة في “واجهة روشن” والتي تستمر حتى 24 فبراير 2024م، تحت شعار “أبعاد متحركة”، بمشاركة 30 فنان من 20 دولة حول العالم في مقدمتهم مواهبنا الوطنية، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار من المملكة لـتكون جزءًا من المشهد الفني والثقافي للعاصمة، حيث سيتم عرض جميع المنحوتات والأعمال الفنية التي تنفّذ في الملتقى، بصفة دائمة في الساحات والمناطق العامة في مختلف أرجاء المدينة.

ويشتمل ” طويق للنحت 2024″ على برنامج للشراكة المجتمعية، يهدف إلى توفير منصة ثقافية مجتمعية تتيح فرصًا عديدة للتبادل الثقافي والفني وذلك من خلال أكثر من 50 جلسة حوارية و ورشة عمل و20 زيارة تعليمية تُقام في واجهة روشن وجاكس بالدرعية، ويُمكن الحصول على التذاكر المخصصة لزيارة النحت الحيّ والمعرض المصاحب وكافة فعاليات الملتقى مجانًا عبر الموقع الرسمي لبرنامج الرياض آرت.

الجدير بالذكر ان ” طويق للنحت” يُقام هذا في واجهة روشن بالشراكة مع ” مجموعة روشن” ضمن إطار تعزيز الاقتصاد الإبداعي للملكة العربية السعودية، وتحقيق أهداف برنامج الرياض آرت والهيئة الملكية لمدينة الرياض من خلال إثراء العاصمة بالفن عبر مختلف البرامج والمشاريع.
وللمزيد من المعلومات عن “ملتقى طويق للنحت 2024” يمكن زيارة الموقع الرسمي الالكتروني لبرنامج الرياض أرت: www.riyadhart.sa.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

نتفليكس تعود إلى مهرجان آنسي الدولي بجدول فعاليات حافل وباقة من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة

Published

on

By

تعود نتفليكس إلى مهرجان آنسي الدولي لأفلام الرسوم المتحركة بباقة متنوعة من الأفلام والمسلسلات الجريئة والأنشطة، عقب ترشح فيلم “هروب الدجاج: تشيكن ناغيت” لجائزة “البافتا” هذا العام، وفوز مسلسل ” الساموراي ذات العيون الزرقاء” عدة مرات بـ “جائزة آني”. ونجحت نتفليكس في غضون خمس سنوات فقط على طرح أول فيلم لها للرسوم المتحركة بحصد أول جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عن فيلم “بينوكيو من غييرمو ديل تورو”، بينما حقق فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي “ليو” للممثل والكوميدي الأمريكي آدم ساندلر أعلى إيرادات في عرضه الأول.
ومن أبرز أنشطة نتفليكس خلال مهرجان آنسي الدولي إقامة عرض تقديمي بعنوان “أعمال الرسوم المتحركة المرتقبة على نتفليكس: من مسلسل “أسطورة النهاية الإسكندنافية” إلى فيلم “والاس أند غروميت”، وذلك لتسليط الضوء على صانعي الأفلام العالميين المبدعين وتقديم لمحة سريعة عن الأفلام والمسلسلات المرتقبة. بالإضافة إلى العرض العالمي الأول لفيلم المغامرات العائلية “ألترامان: النهوض”، المستوحى من شخصية يابانية شهيرة، للمخرج شانون تيندل والمخرج المساعد جون أوشيما. وفيما يلي موجز كامل عن أنشطة نتفليكس خلال مشاركتها في مهرجان آنسي الدولي:
– يقام العرض التقديمي “أعمال الرسوم المتحركة المرتقبة على نتفليكس: من مسلسل “أسطورة النهاية الإسكندنافية” إلى فيلم “والاس وغروميت” يوم الأربعاء 12 يونيو بمشاركة فريق استوديوهات ” أردمان” الحائز على جوائز، والمخرجين “نك بارك” و”ميرلين كروسينغهام”، اللذان سيقدمان لمحة سريعة عن فيلم “والاس وغروميت” الذي طال انتظاره، والمخرج الجماهيري “زاك سنايدر” والمنتجة التنفيذية “ديبورا سنايدر” و”سليماني أنيس”، مدير الرسوم المتحركة ـــ شيلام أنيميشن، حيث سيكشفوا الستار عن بعض المقاطع من مسلسل الرسوم المتحركة للبالغين “أسطورة النهاية الإسكندنافية”. كما سيطلع الجمهور على بعض المواد من فيلمي The Twits و Spellbound من انتاج ” Skydance Animation”.
– العرض العالمي الأول لفيلم “ألترامان: النهوض” الأربعاء 12 يونيو 2024.
– جلسات الأعمال قيد التحضير لاستكشاف مراحل الإنتاج المختلفة، ويشارك فيها الكاتب ريتشارد كيرتس، الحائز على جوائز، ومن أعماله (أربع حفلات زفاف وجنازة، الحب الحقيقي، نوتنج هيل، بالأمس (ومخرج الرسوم المتحركة المخضرم سايمون أوتو (حب، موت وروبوتات، كيف تروض تنينك) والمنتجة نيكول هيرون، وجاستن هاتشينسون ـــ تشاتبورن (مصمم إنتاج)، وجميعهم سيتطرقون إلى فيلم “ذات عيد ميلاد مجيد”، وذلك في يوم الثلاثاء 11 يونيو.
– ستناقش “جلسات صناعة الأفلام” المقرر عقدها الخميس 13 يونيو، كواليس العمليات الإبداعية النهائية لـفيلم “الترامان: النهوض”، وذلك بمشاركة شانون تيندل (مخرج) وجون أوشيما (مخرج مساعد) وسانمين إن (مدير فني) وهايدن جونز (مشرف المؤثرات البصرية) وسكوت ستافورد (ملحن). كما ستُعقد جلسة حول صناعة مسلسل ” آركين” يوم الأربعاء 12 يونيو، وستضم كل من مؤلف العمل كريستيان لينك (Riot) و”أماندا أوفرتون، كاتبة السيناريو وأرنود بودري، مسؤول تطوير وتصميم الرسومات، وبارت مونوري، مخرج والمنتجة كريستين بونزيفيرا (Fortiche).
– معرض “والاس أند غروميت” والذي سيحتل مركز الصدارة حيث سيعرض بعض الدمى من فيلم استوديوهات أردمان الجديد ويحتفي بشخصيات الرسوم المتحركة المحبوبة.
– سيدخل المنافسة الرسمية أيضًا اثنين من مسلسلات نتفليكس: “الساموراي ذات العيون الزرقاء” و” المدبرة والبوكيمون”.
ملاحظة للمحررين
الأفلام:
ألترامان: النهوض
تاريخ العرض: 14 يونيو 2024
عندما تتعرض طوكيو للحصار بسبب هجمات الوحوش المتزايدة، يعود نجم البيسبول “كين ساتو” إلى منزله على مضض ليأخذ عباءة “ألترامان” ويحمل مسؤولياته، غير أن هذا البطل الخارق يكتشف أن التحدي الأكبر الذي يواجهه ليس في محاربة الوحوش العملاقة، بل يكمن في تربية طفلة كايجو حديثة الولادة يبلغ طولها 35 قدمًا، كان قد تبناها مكرهًا. ويتعين الآن على “ساتو” أن يرتفع فوق كبريائه لتحقيق التوازن بين العمل والأبوة مع حماية الطفلة من قوى مصممة على استغلالها لتحقيق خططهم المظلمة.
أُنتج فيلم ألترامان: النهوض بتعاون مشترك بين نتفليكس و”Tsuburaya Productions” و”Industrial Light & Magic”، وهو من تأليف شانون تيندل ومارك هايمز، ومن إخراج شانون تيندل، وساعد في الإخراج جون أوشيما.
إخراج: شانون تيندل
المخرج المساعد: جون أوشيما
تأليف: شانون تيندل، مارك هايمس
إنتاج: توم نوت، ليزا بوول
كادر الممثلين: كريستوفر شين (You, Hawaii Five-O)، غيد واتانابي (Sixteen Candles)، تاملين توميتا (Avatar: The Last Airbender)، كيون يونغ (Men in Black 3, Star Wars Rebels)، جوليا هاريمان (Camp Rock).
الصور: هنا

سبيلباوند (SPELLBOUND)
تاريخ العرض: 2024
تدور أحداث فيلم سبيلباوند حول مغامرات الفتاة “إليان”، الابنة الصغيرة العنيدة لحكام “لومبريا”، والتي يتعين عليها الانطلاق في مهمة جريئة لإنقاذ عائلتها ومملكتها بعد أن حولت تعويذة غامضة والديها إلى وحوش. الفيلم من إخراج فيكي جينسون (Shrek) والموسيقى التصويرية الأصلية للملحن آلان مينكن (الحسناء والوحش)، الحائز على جوائز إيمي وغرامي وأوسكار وتوني، وكلمات الأغاني لـ جلين سلاتر (Tangled). يقوم بالأداء الصوتي لشخصيات فيلم سبيلباوند، من انتاج نتفليكس و”Skydance Animation”، مجموعة من نجوم السينما في العالم بمن فيهن راشيل زيجلر، نيكول كيدمان، خافيير بارديم، جون ليثجو، جينيفر لويس، ناثان لين، تيتوس بيرجيس. الفيلم من تأليف لورين هاينك وإليزابيث مارتن وجوليا ميراندا، ومن وإنتاج جون لاستر وديفيد إليسون ودانا غولدبرغ وبروس أندرسون لصالح شركة “Skydance Animation”.
إخراج: فيكي جينسون
تأليف: لورين هاينك، إليزابيث مارتن، جوليا ميراندا
انتاج: جون لاستر، ديفيد إليسون، دانا غولدبرغ، بروس أندرسون لصالح شركة “Skydance Animation”
موسيقى تصويرية: آلان مينكن
كادر الممثلين: راشيل زيجلر، نيكول كيدمان، خافيير بارديم، جون ليثجو، جينيفر لويس، ناثان لين، تيتوس بيرجيس
الصور: هنا
ذات عيد ميلاد مجيد (THAT CHRISTMAS)
تاريخ العرض: 2024
ملخص الفيلم: يروي الفيلم، المستوحى من ثلاثية كتب الأطفال الممتعة للكاتب والمخرج المحبوب ريتشارد كيرتس، الحائز على العديد من الجوائز (أربع حفلات زفاف وجنازة، الحب الحقيقي، نوتنج هيل، بالأمس)، مجموعة من الحكايات المتداخلة عن العائلة والأصدقاء والحب والوحدة وعن سانتا كلوز الذي يرتكب خطأً جسيمًا، والعدد الهائل من الديوك الرومية! تمثل هذه الكوميديا المليئة بالمواقف الطريفة والمشاعر الإيجابية من إنتاج “لوكسميث أنيميشن” أول تجربة لـ كورتيس في عالم الرسوم المتحركة فهو مؤلف الفيلم والمنتج التنفيذي، بينما يُعد الفيلم أول عمل طويل للمخرج الشهير في عالم الرسوم المتحركة سيمون أوتو (حب، موت وروبوتات، كيف تروض تنينك). الفيلم من إنتاج “نيكول بي هيرون” منتجة (موانا وفروزن) وآدم تاندي منتج (ذا ثيك أوف إت وديتكتوريست).
إخراج: سيمون أوتو
تأليف: ريتشارد كيرتيس، بيتر سوتر
إنتاج: نيكول بي هيرون، آدم تاندي
المنتج المنفذ: ماري كولمان، ناتالي فيشر، جولي لوكهارت، إليزابيث مردوخ، بوني أرنولد، لارا بري، سارة سميث، ريبيكا كوب، ريتشارد كيرتس، كولين هوبكنز
موسيقى تصويرية: جون بأول
كادر الممثلين: برايان كوكس، فيونا شو، جودي ويتاكر، لولي أديفوبي، أليكس ماكوين، كاثرين باركينسون، سيندو في، إنديا براون، زازي هايهورست، شينا ساير، جاك ويسنيوسكي، روزي كافالييرو، بول كاي، جوز كان، آندي نيمان، كوهو أغاروال، برونتي سميث، فريدي سبراي، آفا تالبوت، بيل نيغي، ريس داربي.
الصور: هنا
فيلم والاس وغروميت بدون عنوان (UNTITLED WALLACE & GROMIT FILM)
تاريخ العرض: قريبًا. العرض الأول للفيلم حصريًا على نتفليكس في جميع أنحاء العالم باستثناء المملكة المتحدة، حيث سيعرض أولًا على “بي بي سي” قبل بثه على نتفليكس.
ملخص الفيلم: تأكد لـ غروميت أن قلقه من اعتماد والاس المفرط على اختراعاته له ما يبرره، عندما يخترع الأخير “جهازًا ذكيًا” يطور عقلًا خاصًا به. ومع خروج الأحداث عن السيطرة، يقع على عاتق غروميت وضع مخاوفه جانبًا ومواجهة قوى الشر، وإلا فإن والاس لن يتمكن من الابتكار مجددًا!
تأليف: نك بارك
إخراج: نك بارك، ميرلين كروسينغهام
فكرة القصة: نك بارك
سيناريو: مارك بورتون
انتاج: ريتشارد بيك
الصور: هنا
ذا تويتس (THE TWITS)
تاريخ العرض: 2025
ملخص الفيلم: السيد والسيدة تويت هما شخصان خبيثان ومراوغان، ويصادف أنهما تمتلكان وتديران “متنزه تويتلانديا” الترفيهي المثير للاشمئزاز والأكثر خطورة وغباءً في العالم. وعندما يصل الـ “تويتس” إلى مركز السلطة في بلدتهم، يضطر يتيمان شجاعان وعائلة من الحيوانات السحرية إلى أن يصبحوا مخادعين مثل الزوجين “تويتس” من أجل إنقاذ المدينة. ينطلق الفيلم في رحلة جامحة ومضحكة على نحو غريب (مليء بالحيل المحبوبة لدى الزوجين “تويتس”، بدءًا من طبق السباغيتي المليء بالديدان إلى عكازة السيدة تويت التي تتقلص ببطء. يروي فيلم “الحمقى” قصة معاصرة حول المعركة التي لا تنتهي بين القسوة والتعاطف.
إخراج: فيل جونستون
المخرج المساعد: كاتي شانهان، تود ديمونغ
تأليف: فيل جونستون (زووتوبيا، ريك إت رالف)، ميغ فافرو
انتاج: فيل جونستون، ماغي مالون، ديزي ويست
الصور: هنا

المسلسلات
أسطورة النهاية الإسكندنافية (TWILIGHT OF THE GODS)
تاريخ العرض: الخريف المقبل
ملخص الفيلم: يبث هذا المسلسل للرسوم المتحركة الحياة في رؤية “زاك سنايدر” الجريئة والرائعة للأساطير الإسكندنافية القديمة، ويتميز العمل بأصوات شخصياته المعروفة مثل سيلفيا هوكس، ستيوارت مارتن، بيلو أسبيك، جون نوبل، باترسون جوزيف، راهول كوهلي، جيمي كلايتون، كريستوفر هيفجو، بيتر ستورمير، جيمي تشونغ، لورين كوهان، كوري ستول وآخرين.
تأليف: زاك سنايدر، جاي أوليفا، إريك كاراسكو
المنتج المنفذ: زاك سنايدر، ويسلي كولر، جاي أوليفا،
إخراج: زاك سنايدر (101 و108)، جاي أوليفا (102 و107)، تيم ديفار/أندرو تامادل (103 و105)، دايف هارتمان/أندرو تامادل (104 و106)
استوديو الرسوم المتحركة: زيلام أنيميشن (Xilam Animation)
الشركة المنتجة: ستون كواري أنيميشن (Stone Quarry Animation)
آركين (ARCANE)
تاريخ العرض: نوفمبر المقبل
الاستوديو: رايوت جيمز (Riot Games)
أنيميشن: فروتيش بروكشن (Frotiche Production)
تأليف: كريستيان لينك، أليكس يي
المنتج المنفذ: كريستيان لينك، مارك ميريل، براندون بيك
أصوات الشخصيات المعلن عنها حتى الآن: هايلي شتينفيلد (في)، إيلا بورنيل (جينكس)، كاتي ليونغ (كايتلين كيرامان) وغيرهم ستعلن أسماءهم لاحقًا.

SPELLBOUND – Coming 2024

Continue Reading

فن

عرض أول وحصري لمسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” على STARZPLAY

Published

on

By

سيكون جمهور وعشاق “ذا ووكينغ ديد” على موعد مع العرض الأول والحصري للمسلسل الجديد “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” بدءاً من يوم 26 فبراير وذلك عبر STARZPLAY، إحدى أفضل المنصات التي تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة.

ويَعِدُ المسلسل من بطولة أندرو لينكولن (ريك غرايمز) وداناي جوريرا (ميشون هاثورن)، المشاهدين بسرد ملحمي في عالم تجتاحه مخلوقات الزومبي بينما يخوض أبطالهم المفضلين صراعاً للبقاء.

يستعرض مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” رحلة ريك وميشون المتداخلة، ويسبر أغوار قصة حبهما في عالم تحفّه المخاطر والشكوك من كل جانب. إذ يجدان أنفسهما منفصلين بفعل المسافة وصدى ماضيهما المرعب، ويتنقل كلاهما خلال واقع جديد يرسم ملامحه خصوم لا يعرفون الرحمة.

ومع العرض المرتقب للمسلسل الجديد، تواصل STARZPLAY إثراء محتواها الحصري من عالم “ذا ووكينغ ديد”، حيث عرضت في وقت سابق من هذا العام عدداً من المسلسلات الجديدة المشتقة من العالم بما في ذلك “ذا ووكينغ ديد: داريل ديكسون”؛ و”ذا ووكينغ ديد: ديد سيتي”؛ و”تيلز أوف ذا ووكينغ ديد”؛ و”ذا ووكينغ ديد: أوريجينز”. ويشكل مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” العرض الأكثر ترقباً من قبل الجمهور ضمن المسلسلات المشتقة من عالم “ذا ووكينغ ديد”.

يمتد مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” عبر ست حلقات ستعرض على مدى ستة أسابيع. وقد أخذ صنّاع المسلسل على عاتقهم أن تشكّل كل واحدة من هذه الحلقات حالة سينمائية إبداعية تلبي تطلعات المشاهدين التواقين لمشاهدة شخصياتهم المفضلة على الشاشة من جديد وترسي معياراً جديداً للإنتاجات التلفزيونية عبر جودة بصرية لا تضاهى. إذ سجّل المسلسل ميزانية قياسية بلغت 82 مليون دولار، بمتوسط 13.7 مليون دولار للحلقة الواحدة. ويعتبر هذا المسلسل الإنتاج الأعلى قيمة في مجمل مسلسلات الزومبي، متفوقا حتى على السلسلة الأصلية من “ذا ووكينغ ديد” بأكثر من أربعة أضعاف الميزانية.

وفي هذا السياق، قال داني بيتس، الرئيس التنفيذي للعمليات في STARZPLAY: “يمثل ’ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف‘ إضافة بالغة الأهمية لمنصتنا من المحتوى عالي الجودة، لاسيما وأنه يحظى بقاعدة معجبين واسعة للغاية. وتأتي هذه الخطوة تأكيدا على حرصنا في STARZPLAY على مواصلة العمل لتحقيق تطلعات المشتركين بإضافة محتوى متنوع يلبي كافة الأذواق. كما ونؤكد التزامنا بإضافة عدد أكبر من الإنتاجات الغربية عالية المستوى وضمان توفير تجارب ترفيهية من الطراز الأول”.

وبعد أن يجدا نفسيهما وسط معركة لا تنتهي ضد الموتى السائرين، يواجه ريك وميشون تحديات غير مسبوقة. وبينما يكافحان للعثور على بعضهما وسط الفوضى، يتصارع كلاهما مع تساؤلات حول الهوية والولاء والمعنى الحقيقي للبقاء على قيد الحياة.

وسيضمن مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” والذي سيعرض حصرياً على STARZPLAY، للمشاهدين إثارة غير مسبوقة، وقصة مشوّقة، وأداء تمثيلياً لا يُنسى.

يذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكّنهم المنصة من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.

Continue Reading

فن

+OSN تطلق العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل HALO ضمن فعالية مميزة في الرياض

Published

on

By

استضافت +OSN، خدمة البث المحلية الرائدة في المنطقة، فعالية خاصة ليلة أمس في أنغامي لاب في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة السعودية الرياض لإطلاق العرض الأول في المنطقة للموسم الثاني من مسلسل HALO. وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التفاعلية، وشهدت عرض الحلقة الأولى من الموسم الجديد، مما أتاح للضيوف فرصة مميزة للتعرف عن كثب على عالم HALO المميز. ويمكن للمشاهدين الاستمتاع بانطلاق الموسم الثاني ومتابعة أول حلقتين على +OSN وOSNtv.
وكانت لعبة HALO، من إبداع شركة بنجي، ركيزة أساسية في عالم الألعاب لأكثر من عقدين، وتطورت الفكرة من مجرد لعبة مبتكرة إلى مسلسل من إبداع كايلي كيلن وستيفن كين.
وتتماشى فعالية الإطلاق مع رؤية المملكة 2030 والتزامها بتعزيز قطاع الألعاب الإلكترونية، مما يعكس المشهد المتنامي للقطاع في المملكة، حيث تبلغ نسبة الشباب 70% من السكان. وتهدف المملكة إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للاستثمارات في الألعاب والرياضات الإلكترونية، لا سيما مع وجود أكثر من 20 مليون لاعب فيها، والدعم الحكومي الملموس الذي تقدمه، والاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيم فيصل، صانع محتوى سعودي ومستضيف الفعالية: “تسرنا استضافة العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل HALO في مدينة الرياض، والذي يمثل امتداداً للنجاح الكبير الذي شهدته اللعبة، وتأكيداً على بصمة HALO الاستثنائية في الثقافة الشعبية. وأتطلع إلى مشاهدة الأحداث الجديدة لهذه الملحمة عبر +OSN”.
ويعرض الموسم الثاني من العمل الجندي ماستر شيف جون-117 وهو يقود مجموعة من نخبة المقاتلين الخارقين في مواجهة التهديد الفضائي لتحالف العهد. ويتولى ديفد وينر دور المنتج المنفذ للمسلسل الذي يتناول قصصاً شخصية مفعمة بالمغامرة وتصور المستقبل. ويشارك في بطولة هذا الموسم مجموعة من النجوم، بمن فيهم بابلو شرايبر وناتاشا ماكليهون؛ ومن المتوقع أن يتضمن قصصاً مميزة وتجارب بصرية مذهلة.
ويتوفر الموسم الأول أيضاً للمشاهدة على +OSN، ما يضمن للمشاهدين التعرف على أحداثه الشيقة قبل مشاهدة الموسم الجديد.
ويمكن الوصول إلى خدمة +OSN عن طريق تطبيقات الأجهزة العاملة بنظامي Android وiOS أو عن طريق المنصات التلفزيونية الشهيرة على الإنترنت. كما يمكن معرفة المزيد حول الاشتراك بالخدمة عن طريق الرابط www.osnplus.com

Continue Reading
Advertisement

Trending