Connect with us

سيارات

“رينو” تستعرض أحدث طرازاتها وابتكاراتها في “معرض الرياض للسيارات”

Published

on

أعلنت شركة “الوعلان للتجارة”، الموزع الرسمي لمجموعة “رينو” في المملكة العربية السعودية، عن مشاركتها في “معرض الرياض للسيارات” الذي سيقام في “المملكة أرينا” في الفترة 5- 9 ديسمبر 2023، بحيث ستكشف الشركة خلال الفعالية عن مجموعة من طرازات “رينو” الجديدة لأول مرة في أسواق المملكة، والتي تتميز بتصاميمها المميزة وتجهيزاتها الراقية، وتتناسب مع مختلف الشرائح واستخداماتها.
وفي المناسبة، قال نائب رئيس “مجموعة الوعلان”، محمد الخلاوي:” يعد “معرض الرياض للسيارات”، منصة هامة لاستعراض مجموعة من طرازات “رينو” الجديدة ، ونحن سعداء بأن نكشف من خلال هذا المعرض عن استراتيجية عمل “رينو” في السوق السعودية وانطلاقتها الجديدة ورؤيتها للفترة المقبلة”.
وأضاف:”سنتعاون بشكل وثيق مع مجموعة رينو الفرنسية الرائدة في صناعة السيارات والابتكارات التقنية لمواكبة تطلعات المستهلكين في مختلف المناطق في السوق السعودية، وتقديم أفضل المنتجات والخدمات المتطورة والمبتكرة وتوفير قطع الغيار، إضافة إلى مواكبة التطور الحاصل في صناعة السيارات مع التوجه الحاصل للانتقال التدريجي إلى تقنية المحركات العاملة على الكهرباء”.
والجدير بالذكر، أن “معرض الرياض للسيارات” يقام تحت اشراف اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات، ويشارك فيه كبرى الشركات المصنّعة من خلال الوكلاء المعتمدين في المملكة، ومكاتبها الاقليمية. ويشكل منصة مثالية لاستعراض أحدث السيارات والدراجات النارية والمركبات المتنوعة والخدمات، والابتكارات وأحدث التقنيات، ويُعد أيضاً فرصة للتفاعل مع كبار المصنّعين والمتخصّصين في مجال السيارات، إلى جانب الاستمتاع بأنشطة تفاعلية وترفيهية حية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

حازت كيا EV9على جائزة “الأفضل على الإطلاق” من “ريد دوت” في فئة تصميم المنتج

Published

on

By

حصدت سيارة كيا EV9 جائزة “أفضل الأفضل” ضمن جوائز ريد دوت للتصميم المرموقة: تصميم المنتج 2024، عن فئة السيارات والدراجات النارية. يُشكل هذا النجاح، وهو أعلى مستوى في مسابقة التصميم العالمية، دلالة واضحة على التقدير والاعتراف العالمي بمساهمة كيا كعلامة تجارية، وسيارة كيا EV9 بشكلٍ خاص، في إرساء معايير استثنائية للابتكار في التصميم.

تُمنح  جائزة ” الافضل على الاطلاق ” ضمن جوائز ريد دوت، للتصميمات الرائدة فقط، الأمر الذي من شأنه التأكيد مجدداً على نجاح فريق التصميم في ابتكار سيارة كيا EV9، كأول سيارة دفع رباعي كهربائية رائدة للعلامة التجارية.

تعليقًا على هذا الإنجاز صرّح كريم حبيب، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم التصميم العالمي في كيا:” تمحور تركيزنا مع سيارة كيا EV9، حول إنشاء سيارة كهربائية ذات دفع رباعي، تتسم بالجرأة والأصالة ويمكنها تجاوز الحدود التقليدية، ليس فقط على مستوى التصميم، ولكن أيضاً من خلال سهولة الاستخدام والاتصال والمسؤولية البيئية. كما يكتسب حصولنا على جائزة التصميم ” الافضل على الاطلاق ” ضمن جوائز ريد دوت، أهمية خاصة ومميزة لفريق التصميم في كيا وأيضاً لجميع زملائنا العالميين، ويمثل دفعنا المستمر لتقديم حلول مبتكرة وملهمة”

أضاف حبيب:”تُعتبر هذه الجائزة بمثابة رسالة تقدير واعتراف بالقوة الملهمة لفلسفة تصميم كيا “اتحاد الأضداد”، التي كانت بمثابة المرشد والموجه في كل مرحلة من مراحل تطوير سيارة كيا EV9. ومن خلال تعزيز هوية التصميم القوية لشركة كيا، تواصل فلسفتنا هذه في أن تشكل مصدر إلهام لإنشاء منتجات ذات صلة وذات مغزى، ومن شأنها إحداث تأثير إيجابي على حياة عملائنا”.

كما تجسد سيارة كيا EV9، جوهر فلسفة التصميم “اتحاد الأضداد” لشركة كيا، حيث تقدم مزيجاً متناغماً من التصميم المستقبلي والتكنولوجيا المتقدمة للغاية والقيم المستدامة. ومن خلال الاستفادة الطاقة الإبداعية الخلاقة الناتجة عن القيم المتباينة للطبيعة والحداثة لتحقيق التناسق المتكامل، توفر فلسفة “اتحاد الأضداد” لمصممي كيا إطار عمل يمكن من خلاله دمج مزيج فريد من الأشكال المنحوتة والأنيقة والهندسة المضمونة والحازمة، ما يوفر هيكل مميز يتمتع بجمالية معاصرة وأنيقة.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز التصميم الخارجي بالثقة والوضوح والصفاء، من خلال الوضع المستقيم والخطوط المحددة والأسطح الناعمة. وتساهم الميزات المميزة مثل وجه النمر الرقمي، وشبكة الإضاءة الرقمية، والمصابيح الأمامية العمودية، في إبراز التصميم وإضفاء جاذبية مستقبلية على السيارة.

تعكس سيارة EV9 أيضًا، التزام كيا الاستراتيجي بتحقيق الريادة في مجال التنقل المستدام. عندما تم إطلاقها في عام 2023، كانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة، هي النموذج الأول الذي يتبنى استراتيجية “استدامة التصميم” المكونة من ثلاث خطوات للعلامة التجارية، والتي بدأت بالتخلص التدريجي من استخدام الجلود الحيوانات، وتطبيق عشرة عناصر مستدامة “ضرورية” على جميع طرازات كيا الجديدة، والالتزام بالأبحاث المستمرة في تطوير المواد الطبيعية والحيوية.

تُعتبر جائزة ريد دوت للتصميم، واحدة من أبرز الجوائز التي تركز على معايير جودة التصميم. في كل عام، تقوم لجنة تحكيم من الخبراء الدوليين، بالتدقيق بالطلبات المقدمة للتأكد من جودة التصميم ودرجة الابتكار. وفي هذا العام، أقرت لجنة التحكيم بالتأثير الإبداعي لفلسفة التصميم “اتحاد الأضداد” لشركة كيا، وسلطت الضوء على التصميم الخارجي الناجح لسيارة كيا EV9، والشخصية المعاصرة والخطوط الكلاسيكية القوية.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز ريد دوت للتصميم، في 24 يونيو 2024 في مسرح آلتو بمدينة إيسن بألمانيا، حيث يُشكل فوز كيا بجائزة “أفضل الأفضل” ضمن جوائز ريد دوت للتصميم، النجاح التاسع والعشرين الذي تحققه العلامة التجارية في حفل توزيع الجوائز المرموق عالمياً منذ عام 2009. كما يأتي هذا النجاح الأخير بعد حفل توزيع جوائز iF Design لعام 2024، حيث حصلت سيارة كيا EV9 على الجائزة “الذهبية” المرموقة.

منذ إطلاقها في عام 2023، حظيت القيم المعتمدة في تصميم سيارة كيا EV9 واستقطابها العملاء، باستحسان النقاد في مناسبات عديدة بحيث حققت سيارة الدفع الرباعي الرائدة، في وقت سابق من هذا العام، نجاحاً مزدوجاً في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية 2024، و فازت بجائزة سيارة العام العالمية لعام 2024، وأفضل سيارة كهربائية “المركبة الكهربائية العالمية”.

والجدير ذكره الجوائز الأخرى تشمل: “أفضل سيارة عالمية للسيدات لعام 2024″، و”أفضل سيارة ألمانية فاخرة لعام 2024″، و”عجلة القيادة الذهبية 2023” ضمن فئة “المركبة العائلية”، وجوائز TopGear.com “أفضل سيارة عائلية لعام 2023″، بالإضافة إلى لقب “أفضل سيارة في المملكة المتحدة لعام 2024″ و”أفضل سيارة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية لعام 2024”.

Continue Reading

سيارات

المجدوعي شانجان تحصد جوائز عالمية متميزة من شانجان أوتوموبيل في مسارها نحو التميز

Published

on

By

أعلنت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامة شانجان في المملكة العربية السعودية، عن فخرها بتحقيق ثلاث جوائز عالمية مرموقة من قبل شركة شانجان أوتوموبيل، وذلك خلال الحفل الرسمي لتكريم شركاءهم في العالم جمهورية الصين .

هذا وحضر حفل التكريم وفد من مجموعة المجدوعي القابضة ممثلة فى الأستاذ محمد بن علي المجدوعي – الرئيس التنفيذي في شركة المجدوعي للوجستيات، علي المريسل – الرئيس التنفيذي للأعمال المشتركة لشركة المجدوعي للسيارات، أحمد سعود عباسي – الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، وياسر فاروق شاهين – المدير التنفيذي لعلامة شانجان لدى شركة المجدوعي للسيارات.

تمنح هذه الجوائز الفخرية الاعتراف بالتميز والإبداع في صناعة السيارات، وتسليط الضوء على الأداء المتميز والجهود المبذولة في تعزيز العلامة التجارية على مستوى وكلاء شانجان عالمياً، هذا وفازت المجدوعي شانجان بجائزة “الباندا الذهبية”، كأفضل وكيل لشانجان على مستوى العالم للعام الرابع على التوالي، وتعتبر “الباندا الذهبية” واحدة من أهم الجوائز التقديرة لشركة شانجان أوتوموبيل والتي تمنح لشركاءها المميزين حول العالم .

كما حصدت المجدوعي شانجان على جائزة التميز في نشر العلامة التجارية، وذلك تقديراً لجهودها المتواصلة في تطوير استراتيجيات التسويق التي تبرز مزايا طرازاتها وتعزز من قيمتها في وعي الجمهور، إذ استطاعت المجدوعي شانجان بفضل استراتيجياتها الرشيقة والمبتكرة، أن تضع بصمتها في عقول المستهلكين، مما يسهم في تعزيز مكانتها كعلامة تجارية موثوقة ومرغوبة.

أيضاً، حصلت المجدوعي شانجان على جائزة التميز في عمليات قطع الغيار، وهو إنجاز يعكس التزامها الثابت بتقديم خدمات مميزة في توفير قطع غيار ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية، مما يجعلها الخيار الأمثل للعملاء الذين يبحثون عن قطع غيار موثوقة ومتوافقة مع مركباتهم، كذلك يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها بين المستهلكين والمهنيين على حد سواء.

وفي تعليقه على الفوز بهذة الجوائز، قال يوسف بن علي المجدوعي، رئيس مجموعة المجدوعي القابضة: “يعكس حصولنا على هذه الجوائز التقديرية الثلاث من شركة شانجان أوتوموبيل التزامنا الراسخ بتقديم أعلى المستويات في خدمة عملاؤنا، هذه الإنجازات تأتي كإضافة متميزة إلى مسيرة النجاح المتواصلة التي يتبناها فريق عمل المجدوعي شانجان في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا الكرام”.

Continue Reading

سيارات

تقنيات كونتيننتال تضمن قدراً أكبر من الراحة والأمان في الفئة العليا من السيارات متوسطة الحجم

Published

on

By

كونتيننتال تورد مكونات ومنتجات هامة لسيارة مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة. من خلال حلول الوصول الذكية القائمة على الأجهزة من كونتيننتال (CoSmA)، تقدم الشركة التكنولوجية نظام وصول يحوّل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الساعات الذكية إلى مفاتيح للسيارة. تمكّن هذه التكنولوجيا تجربة مستخدم مريحة ومتطابقة مع العصر الرقمي. لأول مرة، تقدم كونتيننتال نظامًا كاملاً يضمن التفاعل الشامل بين البيئات الرقمية للمركبة والأجهزة الذكية والسحابة الالكترونية.

الأجهزة الذكية توفر وصولًا مريحًا وآمنًا.

إن نظام الوصول إلى نظام كوزما  (COSMA)القائم على الأجهزة الذكية هو عنصر أساسي في مفتاح السيارة الرقمية. تسمح تكنولوجيا النطاق الفائقة (UWB) المستخدمة للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أو الساعات الذكية بفتح المركبة وتشغيلها تلقائياً (hands-free).

يشرح فيليب فون هيرشهيدت، عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن قطاع السيارات في كونتيننتال، قائلاً: “إننا القوة الدافعة لعملائنا من أجل تحقيق تقدم فعال وشامل في المواضيع المعقدة مثل رقمنة المركبات المستدامة بمساعدة المنتجات ذات الصلة. مع نظام الوصول غير الأساسي (COSMA)  نحن نوفر نظام كامل يشمل جميع المعدات ومكونات البرمجيات لأول مرة”.

ويمكن لمالكي المركبات أن يصنعوا ويديروا عدة مفاتيح رقمية في نفس الوقت دون الحاجة إلى تمرير مفتاح تقليدي، وهذا يعني أنه يمكن مشاركة المركبة على نحو ملائم مع أفراد الأسرة والأصدقاء عن طريق نقل المفتاح الافتراضي إلى أشخاص آخرين. ويمكن لصاحب المركبة تعيين حقوق مختلفة وبالتالي يحدد، على سبيل المثال، أن يتمكن الشخص من فتح المركبة فقط، ولكن ليس قيادتها.

يمكن للنظام أن يتعرف على المفاتيح الافتراضية الصالحة المخزنة على الجهاز ويقوم ببدء عملية المصادقة او التوثيق عن طريق تقنية Bluetooth Low Energy  وهي نسخة موفرة للطاقة بشكل خاص من معيار Bluetooth والتي تكون قادرة على العمل بشكل مستمر في الخلفية. إذا تمت هذه العملية بنجاح، يتم تحديد الموقع الدقيق للجهاز الذكي بالسنتيمتر باستخدام تقنية UWB، وعندئذ لا تفتح المركبة إلا إذا كان الجهاز داخل منطقة المركبة المحددة. وتمنع هذه الإشارة الدقيقة جداً من تحديد موقع الإشارة اللاسلكية من أن يتم اعتراضها لأغراض سيئة، وفقط عندما يتم التعرف على الجهاز المعتمد داخل السيارة، يكون بإمكانك تشغيل المحرك.

يعمل نظام  COSMA بشكل كامل مع مواصفات  Car Connectivity Consortium (CCC) العابرة للصناعات، حيث انضمت شركات صناعة السيارات وشركات تصنيع الأجهزة الذكية وشركات التكنولوجيا للتعاون في تطوير التواصل والتكامل بين الأجهزة المحمولة والمركبات. ولأول مرة، تقوم Continental بتوريد نظام  COSMA الكامل لشركة Mercedes-Benz AG والذي يتضمن وحدة تحكم مركزية ومرسلات تعمل بتقنية الراديو عريض النطاق فائق الدقة وبرمجيات ذكية.

كونتيننتال تقدم تكنولوجيا ذكية لتحقيق أعلى مستوى من السلامة

نظم  كونتيننتال الذكية تساعد في الوقاية من الوقوع في الحوادث وتوفير قيادة مريحة.  في سيارة مرسيدس بنز فئة E يتم استخدام رادار طويل المدى قوي من كونتيننتال لتوفير نظم متقدمة لمساعدة السائقين مثل الحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات الأخرى وتحسين استجابة الفرامل عند استخدام المكابح بشكل طارئ. عنصر السلامة الإلكتروني الآخر من كونتيننتال هو وحدة التحكم في البيانات المركبة المثبتة في السيارة، والتي تضمن تبادل البيانات السلس مع شبكات الهواتف المحمولة كما تمكّن من أداء المهام ذات الصلة بالسلامة مثل الاتصال التلقائي في حالات الطوارئ ((eCall.

نظام التحكم الذكي في التعليق الهوائي المتكيف يتم تحقيقه من خلال نظام Continental Air Supply (CAirS)  وهو وحدة تحكم متكاملة تجمع بين ضاغط الهواء وكتلة الصمامات ووحدة التحكم الإلكترونية في وحدة واحدة. يتم تكييف برنامج النظام خصيصًا للاستخدام في سيارات مرسيدس بنز الفئة E، ويتيح للتعليق الهوائي ضبط نفسه بشكل مثالي في كل حالة لتوفير مزيج مثالي من الراحة والثبات والقيادة المتميزة في أي حالة مرورية.

راحة وأمان التحكم مضمونة في جميع الأوقات، حتى في حالات الرؤية السيئة، بفضل الرؤية البانورامية السلسة التي توفرها كاميرات الرؤية المحيطة من مجموعة منتجات كونتيننتال.  بالإضافة إلى ذلك، تضمن وحدات التحكم في الإضاءة من الشركة التكنولوجية إضاءة ممتازة للطريق بفضل التحكم الذكي في مصابيح  LED الكاملة.

آمن على الطريق مع إطارات كونتيننتال المثبتة في المصنع

للحصول على قيادة آمنة وهادئة وتوفير الطاقة، تقوم الشركة المصنعة بتسليم المركبة مجهزة بإطارات كونتيننتال عالية الجودة إيكوكونتاكت 6 Q. تحصل هذه الإطارات على نقاط إيجابية بفضل مدى صلاحيتها العالي واستهلاكها المنخفض للطاقة. يتم ذلك بواسطة مركب مطاطي خاص يقلل امتصاص الطاقة للإطار أثناء القيادة وبالتالي يقلل من الاحتكاك ومقاومة التدحرج. بالإضافة إلى ذلك، تتميز إيكوكونتاكت 6 Q بانخفاض ضجيج التدحرج، وثبات القبضة الموثوق به، واستقرار ممتاز في المنعطفات، حتى عند السرعات العالية. كما تتوفر إطارات كونتيننتال وينتركونتاكت  TS 860 S أيضًا لفصل الشتاء. يتميز هذا الإطار الشتوي بالتحكم الدقيق في درجات الحرارة الباردة على الطرق الجافة والرطبة.

الجمال الدائم: تجعل المواد السطحية المبتكرة الداخلية سهلة التنظيف ومتينة بشكل استثنائي

تعتبر المواد السطحية المبتكرة والمستدامة من مجموعة كونتيننتال جزءًا أساسيًا من التصميم الداخلي. يتم استخدام جلد صناعي يسمى Acella مع تقنية staynu  لتنجيد المقاعد، وهي تقنية متطورة تجعل المادة السطحية تقريبا مقاومة تامة للتلوث.  بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام مواد تنجيد Acella المستدامة لأبواب وألواح التحكم والتي تصنع من ما يصل إلى 30% من زجاجات البلاستيك PET  المعاد تدويرها.

Continue Reading
Advertisement

Trending