Connect with us

اتصالات وتقنية

سامسونج تطلق الجيل الثاني من جهاز العرض الذكيFreestyle في المملكة

Published

on

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات السعودية عن إطلاق الجيل الثاني من جهاز العرض الذكي Freestyle 2nd Gen. والذي يتميز بصغر حجمه وسهولة تنقله مع مواصفات تقنية عالية تحاكي مواصفات التلفزيون الذكيSmart TV.

ومن أبرز التحديثات التي حصل عليها الجيل الثانيمن Freestyleنظام المسرح الذكي، الذي يقوم بالتسوية التلقائية للصورة، لمنع التشوهات ولتتناسب الصورة مع السطح الذي يتم العرض عليه. كما يسهل من تحريك أتجاه الصورة وتغيير حجمها من 30 إلى 100 بوصة. بالإضافة إلى إمكانية تغيير أتجاه العرض رأسياً أو أفقياً بنسبة إمالة 180 درجة. ويضمن التركيز التلقائي الحصول على صورة واضحة، بنفس الوقت يقوم Auto Keystone بقياس جميع الزوايا المراد عرضها.

كما يقدم الجيل الثاني من Freestyleتجربة قاعة السينما بفضل خاصية Smart Edge Blending الجديدة، والتي تمكنالمستخدم من دمج بين  جهازي عرض من الجيل الثاني عن طريق شبكة  Wi-Fiللحصول على شاشة كبيرة جدًا يصل حجمها ل 160 بوصة.وبغض النظر عن حجم الشاشة،تساعد دقتها التي تبلغ1080 × 1920 على الحفاظ على صور ذات جودة عالية.

ويقدم الجهاز تجربة صوت مذهلة مع سماعات مدمجة ذات جودة عالية توزع الصوت بمحيط 360 درجة، مع إمكانية تعزيز سعة مكبر الصوت وتكثيفه من خلال اختيار تخصيص مخرج صوت الاستريو لكل جهاز للحصول على تجربة صوت مميزة.

علاوة على ذلك، يعتبر الجيل الثاني من جهاز العرضFreestyleجهاز ذكي وعمليبفضل العديد من المميزات المتطورة التي يقدمها، ومنها خاصية التحكم الصوتي عن بعد بدون استخدام اليدين. كما يمكن شحن الجهازبكل سهولة عن طريق بطارية محمولة تدعم USB-PD وإخراج 50 وات/20 فولت، مما يعطي المستهلك مرونة في نقل الجهاز والأستمتاع بشاشة ذات صورة نقية ومرونة عالية أينما ذهبوا.

لمعرفة المزيد عن جهاز العرضالجيل الثاني منFreestyle يمكنكم بزيارةwww.samsung.com/sa/.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

تقرير شركة “غلوبانت” يكشف عن تحديات تواجه مستخدمي الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي

Published

on

By

أطلقت شركة غلوبانت “Globant”، الشركة الرقمية الرائدة في مجال إعادة اكتشاف وتعزيز إمكانيات مؤسسات الأعمال عبر الحلول التقنية المُبتكرة، والمُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (GLOB)، عن تقريرها الجديد الذي يحمل عنوان “تجاوز كلمة لكن”، أو “Move Your But”، الذي يهدف إلى تعزيز تبنْي تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية، وتسليط الضوء على الإمكانات الهائلة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي لتحسين خدمات الرعاية الصحية وزيادة كفاءتها التشغيلية. ويركز التقرير على التأثيرات اللافتة للذكاء الاصطناعي على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث من المتوقع أن تصل قيمة سوق الرعاية الصحية إلى 135.5 مليار دولار بحلول العام 2027، كما ستؤدي تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى ضخ 320 مليار دولار في اقتصادات منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

مواجهة تحديات تبني الذكاء الاصطناعي

يتناول التقرير الجديد تأثير الذكاء الاصطناعي على قطاع الرعاية الصحية، وتركز النسخة الأولى منه، والتي صدرت تحت عنوان “تجاوز كلمة لكن”، “Move Your But”، على كيفية التعامل مع الأسباب الشائعة التي عادة ما تستخدمها بعض المؤسسات لتبرير عدم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مستخدمة كلمة “لكن” كبداية لجملة من الأسباب والأعذار والمبررات وراء امتناعها عن اتخاذ الخطوات المناسبة. وتكتسب نتائج التقرير أهمية خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يشهد قطاع الرعاية الصحية تطوراً لافتاً وسريعاً.

ويتناول التقرير أيضاً، التوجهات والتحديات التي قد تعيق تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يقدم حلولاً عملية لكيفية التعامل معها. ورغم الاعتقاد السائد بأن “الرعاية الصحية هي خدمة شخصية”، إلا أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تعزيز هذه الخدمات من خلال أتمتة المهام الطبية الروتينية، مما يتيح لمقدمي خدمات الرعاية الصحية التركيز بشكل أكبر على تقديم الرعاية للمرضى عن قرب. ويُظهر التقرير أهمية تلك الاتجاهات الحديثة في قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعي تأثيراً ملموساً لمواجهة تحدي انتشار بعض الأمراض المزمنة مثل السكري. وكشفت دراسة أجريت بالتعاون بين “غلوبانت”، وإحدى المؤسسات المُتخصصة عن مدى اهتمام المرضى بقياس معدل السكري في الدم، إذ أدى الذكاء الاصطناعي، إلى زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذين يتابعون المحتوى الرقمي المتعلق بإدارة مرض السكري بنسبة 78٪، مما ساعد في تحسين مستوى التزامهم بإدارة حالتهم الصحية والتعامل بكفاءة مع مرض السكري.

وفي هذا السياق، صرح فيديريكو بينوفي، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “غلوبانت”: أن “تقنيات الذكاء الاصطناعي تمتلك قدرات هائلة على إحداث تحول جذري في الأساليب والمفاهيم التقليدية المتبعة في مختلف المجالات، وأن قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي مستعد للاستفادة من ذلك. ومع تطور البنية التحتية الرقمية في المنطقة، يستطيع الذكاء الاصطناعي مواجهة التحديات المتعلقة بإدارة البيانات الضخمة وتجاوز القيود المتعلقة بالموارد. كما أن إمكانات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي باتت واضحة تماماً وبدأت بالفعل في إحداث تأثير ملموس”. وأضاف بينوفي أن “الذكاء الاصطناعي يُحدث ثورة في كل شيء بدايةً من الاستشارات الطبية عن بُعد وصولاً إلى خطط العلاج الشخصية وزيادة الكفاءة التشغيلية وضمان سلامة المرضى، ما يرفع معايير الجودة ويعزز إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية في منطقة الخليج. ومع التزام المنطقة بتبني الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، فإن المستقبل يحمل المزيد من التقدم”.

مواجهة تحدي إدارة البيانات والضوابط التنظيمية

ويتناول التقرير التحديات المتعلقة بإدارة البيانات الصحية، إذ يكشف عن التعقيدات التي تتعلق بإدارة البيانات الضخمة لقطاع الرعاية الصحية. وعلى مستوى العالم، ترى 62% من مؤسسات الرعاية الصحية أن تجزئة البيانات، وتقسيمها في أنظمة منفصلة يعيق قيام تقنيات الذكاء الاصطناعي بتحليلها بشكل فعّال وتحقيق أفضل النتائج. ومع ذلك، يؤكد التقرير قدرة الذكاء الاصطناعي على تجاوز تلك التحديات من خلال دمج المصادر المتباينة في نظام موحد يتميّز بالفاعلية والكفاءة. وفي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتطور مبادرات الصحة الرقمية بسرعة، يمكن أن تؤدي التحليلات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى زيادة سرعات معالجة البيانات بنسبة 50%، مما يحسن بشكل ملحوظ إدارة البيانات وتقديم الرعاية الصحية للمرضى.

ويُعد هذا التحسن هو أمر بالغ الأهمية، حيث يمكن تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي تحليل مجموعات البيانات غير المُنظمة، مثل الملاحظات السريرية والصور التشخيصية والرسوم البيانية الطبية، مما يمثل تطوراً لافتاً محتملاً في قطاع الرعاية الصحية.

وعلق فيديريكو بينوفي، قائلاً: “نحن نتبنى منظوراً طويل الأمد للذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية، فمن خطط العلاج الشخصية القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى المساعدين الصحيين الافتراضيين، نشهد تحولاً جذرياً في تقديم خدمات الرعاية الصحية عبر دول مجلس التعاون الخليجي. ومع توقع وصول قيمة سوق الرعاية الصحية عن بُعد في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 22.0 مليار دولار بحلول عام 2030، فإن منطقتنا تمتلك إمكانات هائلة لحلول الذكاء الاصطناعي”.

ويتناول التقرير أيضاً “الضوابط التنظيمية”، حيث يسلط الضوء أيضاً على دور الذكاء الاصطناعي في تبسيط تلك الالتزامات، خصوصاً مع حماية أمن البيانات وخصوصية المرضى، وهو أمر بالغ الأهمية، خصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشهد دول مثل الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية تطورات سريعة لتعزيز جاهزيتها التنظيمية وإطارها الخاص بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

تلتزم شركة “غلوبانت” باستمرارية تعظيم إمكانات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مجال الخدمات الطبية وعلاج المرضى وتحسين الكفاءة التشغيلية لقطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي تحت إشراف المسؤولين المختصين وبدعم من المبادرات الحكومية والقطاع الخاص. وتسعى “غلوبانت” إلى التعامل مع التحديات الحقيقية للمستخدمين، وضمان استفادة المجتمع من الذكاء الاصطناعي مع تحقيق التوازن بين الابتكار من جانب، واللوائح التنظيمية اللازمة من جانب آخر. ومن خلال اتباع نهج يركز على الذكاء الاصطناعي، يمكن لمؤسسات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي توقع مستقبل تعزز فيه التكنولوجيا عمل قطاع الرعاية الصحية، لتحسين تجارب المرضى، وتبسيط العمليات التشغيلية، مما يؤدي إلى تعزيز الصحة العامة في جميع أنحاء المنطقة.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

احتفالية ” NVIDIA Studio Nights 3″ وتكريم المُبدعين وصنّاع المحتوى بجوائز مرموقة بالرياض

Published

on

By

احتفالية “NVIDIA Studio Nights 3” لهذا العام تقام في الخامس والعشرين من أكتوبر، تقدم “انفيديا” خلال الحدث مجموعة من الجوائز لصناع المُحتوى والمبتكرين في مختلف الفنون الرقمية بين الرسم والمونتاج والتأثيرات البصرية ومختلف الإبداعات الرقمية، تُزود انفيديا الفائزين بجوائز راقية تُساعدهم في رحلتهم الإبداعية.
ما هي فعالية “NVIDIA Studio Nights 3″؟
في هذه النسخة الثالثة من فعالية “انفيديا” سيتم تكريم المُبدعين وصانعي المحتوى والمبتكرين الذين يستغلون تقنيات “انفيديا” القوية في عالم الذكاء الإصطناعي في عملهم خاصة المميزات التي تقدمها تعريفات NVIDIA Studio Drivers مع أفضل تطبيقات “انفيديا” البارزة، يمكنك الآن التسجيل في المسابقة والمُشاركة في تصنيفات المُسابقة المختلفة لفرصة الفوز في واحدة من أفضل المسابقات المميزة لمبدعي المحتوى في العالم العربي، يأتي الحفل برعاية إنفيديا و Asus ProArt.

فئات المسابقة المختلفة
يمكن للمشاركين التسجيل في 5 فئات مختلفة، كل فئة تختص بنوع معين من الفنون الإلكترونية التي يمكنك استغلال الـ NVIDIA Studio بها وهي كالتالي:

1- ” انفيديا كانفاس اَرت” (NVIDIA Canvas Art)
استعمل NVIDIA Canvas في إبداعاتك وحول بعض الرسومات البسيطة الى أفضل تفاصيل وأكثرها دقة وجمال، انفيديا كانفاس يحول خطوط الفرشاة البسيطة الى رسومات حقيقية ومتكاملة والمبدع فقط من يستغل هذه الخطوط في رسم أفضل الرسومات، سيتم طباعة أفضل أعمال لـ 10 أشخاص وتوزيعهم في الحدث للتصويت والعمل الحائز على أعلى أصوات سيحصل على الجائزة
2- مسابقة التصميم المعماري
أنشأ نموذجًا معماريًا ثوريًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحمل الطابع الثوري الجديد البعيد عن كل التصاميم التقليدية العادية واستغل قوة جهاز RTX الخاص بك في التصميم، قم بمشاركة الملف والرسومات وان تم اختيارك سيتم عرض عملك في الحفلة.
3- التصوير
التقط صورة جيدة وقم بتعديلها لتحسينها الى أفضل شكل ممكن وأفضل ضبط للألوان وخلافه وقدم ملف الصورة الأساسي والملف المُعدل الى المسابقة وسيتم اختيار الفائز من قبل لجنة التحكيم وتركه ليشرح الصورة وتعديلاتها أثناء الفعالية.
4- تصوير الفيديو
شارك فيديو قصير من تصويرك ومن تعديلك وقدم الملف النهائي وملف المصدر الخاص بالفيديو الى المسابقة، سيتم اختيار الفائز من قبل لجنة التحكيم ليعدل الفيديو أمام الجميع مباشرة ويشرح هذا التعديل بشكل مباشر في الفعالية
5- المؤثرات الخاصة CGI
أنشأ عملك الخاص بمختلف المؤثرات البصرية المُذهلة وقدم مشروعك الخاص مع ملف المصدر الخاص بك، ستقوم لجنة التحكم باختيار الفائز كذلك ليظهر على مسرح المسابقة ويقوم بشرح تعديله والتعديل مباشرة أثناء الحفلة أمام الجمهور.
جوائز “NVIDIA Studio Nights 3”
تعد “انفيديا” الفائزين بجوائز قوية من الحفلة؛ حيث سيحصل كل فائز على جهاز كمبيوتر محمول من أسوس برو ارت مزود ببطاقة NVIDIA RTX أو بطاقة رسوميات مع ظهور أعماله في الفعالية والظهور على وسائل الإعلام الرائدة في المملكة العربية السعودية، تُقدم الهداية من شركة Asus من اجهزة Asus ProArt الرائدة التي تقدم دعم قوي لكل برامج الاستوديو من انفيديا وتُعطي صناع المحتوى تجربة لا مثيل لها.
متى تُقام الفعالية؟
تُقام الفعالية يوم الجمعة 25 أكتوبر عام 2024 وتبدأ الساعة 5:30 مساءًا في VOV في واجهة روشن في عاصمة المملكة الرياض، ونتمنى التوفيق لكل المشاركين في الحفل والحصول على أفضل الجوائز من “انفيديا”.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

نوكيا تدشن مركز الابتكار الإقليمي في المغرب لدعم زبنائها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

Published

on

By

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن افتتاح مركز الابتكار الجديد في مدينة سلا، المغرب، وذلك بحضور السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والسيدة مارجانا سال، سفيرة فنلندا لدى المملكة المغربية.

يعتبر هذا المركز الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يتميز بتجهيزه بأحدث التقنيات المتقدمة من محفظة نوكيا للبنية التحتية للشبكات، بما في ذلك الشبكات الثابتةIP والشبكات البصرية. 

وسيعمل المركز على دعم استراتيجية المغرب الرقمي 2030 من خلال دوره المحوري في تطوير المهارات الرقمية والمساهمة في التحضير لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا .(EMEA)

ويهمُّ مركز الابتكار هذا، حلولاً رقمية متقدمة تشمل النقل البصري IP  والحلول المعتمدة على الألياف البصرية، مثلما يضمُّ آخر المعدات التكنولوجية التي تم تطويرها من قبل مجموعة ‘نوكيا’، حيثُ يتم اختبارها وإعدادها من قبل كفاءات مغربية من المهندسات والمهندسين قبل تصديرها إلى الأسواق الإقليمية بكل من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط. كما أنه مجهز لدعم مجموعة واسعة من حالات الاستخدام، مثل البنية التحتية 5G  والبنية التحتية لمراكز البيانات وأمن الشبكات. 

كما سيلعب المركز دورًا حاسمًا في الابتكار في تقنيات الشبكات المتقدمة، مما يتيح إجراء الاختبارات والتحقق من صحة الحلول وتقديم التدريب على أحدث التقنيات في المنطقة.

كما سيساهم مركز الابتكار في تعزيز حضور مجموعة نوكيا في المنظومة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من خلال وضع تكوينات تطبيقية رهن إشارة طلاب الهندسة في المدارس العليا والجامعات، حيث من المرتقب أن يتم توفير تكوينات إشهادية لما مجموعه 500 طالبة وطالب خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ويدعم المركز برامج مثل معمارية التوجيه الشبكي  (SRA) وأخصائي توجيه الشبكات (NRS II) ،كما يدمج أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي  Gen-AI القائم على اللغة الطبيعية، مما يعزز مهارات المواهب المغربية الشابة، وذلك بما يتماشى مع رؤية المغرب الرقمي 2030.

وفي كلمتها بالمناسبة، أكدت السيدة غيثة مزور أن افتتاح مركز الابتكار التابع لشركة نوكيا في المغرب شهادة على قدرة المملكة على جذب الشركات التكنولوجية الرائدة ومساهمتها في تشجيع الابتكار بالقارة الإفريقية، معتمدة بالأساس على الكفاءات والخبرات من المهندسين المغاربة في هذا المجال، والذين سيعملون على تطوير الحلول الرقمية وملائمتها مع الأسواق الإقليمية انطلاقاً من المغرب، وهو ما يعزز مكانة بلادنا الإقليمية كقطب للابتكار التكنولوجي. وأضافت السيدة مزور أن مختلف المبادرات التي يعرفها المملكة على مستوى ورش الرقمنة هي تجسيد للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، الذي دعا جلالته إلى تطوير بنيات تحتية تقنية قادرة على مواكبة التطور المتسارع في القطاع الرقمي .

من جانبه، قال السيد روكي لوزانو باربيرو، نائب الرئيس الأول لشبكات البنية التحتية في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى نوكيا: “نحن فخورون بإطلاق هذا المركز في المغرب، الذي سيوفر الدعم لعملائنا وشركائنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وسيساهم في تطوير المواهب المحلية وتعزيز النظام البيئي الرقمي، بما يتماشى مع استراتيجية المغرب الرقمي 2030. يؤكد هذا المركز التزامنا بالابتكار والاستدامة وتطوير الشبكات الحيوية التي تدعم التحول الرقمي في مختلف الصناعات.”

Continue Reading
Advertisement

Trending