Connect with us

صحة وجمال

“بوبا العربية” تشارك في معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2023 بالرياض

Published

on

شاركت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني في معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2023 “Digital Experience Show MEA 2023″، والذي عُقد مؤخرا، بفندق راديسون بلو في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية؛ بمشاركة مجموعة من الرؤساء، وكبار التنفيذيين من المؤسسات التكنولوجية، والمالية، وشركات التأمين في الشرق الأوسط.

وناقش المشاركون بالمعرض تمكين المؤسسات من إعداد استراتيجيات رقمية مبتكرة تمكّنها من المحافظة على مكانتها في عالم رقمي سريع الخطى، وتحقّق لها الريادة في الأعمال الرقمية، وتحسّن كفاءتها التشغيلية، وترفع إيراداتها، وتعزّز من تجربة عملائها وولائهم؛ من خلال وضع العملاء في جوهر اهتماماتها، وأعمالها.

دعم الابتكار

وشارك محمد الميساوي -الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني- في جلسة نقاشية بعنوان:” تعزيز استراتيجية إدارة التجربة الرقمية للعميل من خلال بناء القدرات”، وناقشت الجلسة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في دعم التجربة الرقمية للعميل، وأبرز المشكلات التي تواجه إدارة الذكاء الاصطناعي في المؤسسات، والشركات.

وقال الميساوي: “إن مشاركة بوبا العربية في معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط 2023 تأتي استمرارًا لجهودها لدعم الابتكار والاستثمار في تقديم أفضل الحلول الرقمية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية؛ من أجل رفع جودة الخدمات الصحية وكفاءتها، بما يتماشى مع مستهدفات التحوّل في القطاع الصحي، ورؤية المملكة 2030، وتسهيل وصول تلك الخدمات للعملاء، وتحسين تجربتهم”.

ترشيحات بوبا العربية

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط 2023 إقامة حفل لتوزيع الجوائز، وتكريم أفضل العلامات التجارية الرائدة والمتميزة في التجربة الرقمية للعميل.

وفازت شركة بوبا العربية بجائزتين من جوائز المعرض، وهي: جائزة أفضل حملة رقمية، وجائزة التميّز في الرعاية الصحيّة في المنطقة.

وأعرب الميساوي عن سعادته بفوز بوبا العربية بهذه الجوائز، والتي تأتي نتيجة استراتيجيتها التقنية المبتكرة لإثراء تجربة العملاء، وقدرتها على التكيّف السريع مع المتغيرات الرقمية المتسارعة في الأسواق.

ولفت إلى دور بوبا العربية الريادي في رقمنة قطاع التأمين السعودي، وتسريع وتيرة التحول الرقميّ، حيث أسّست قسمًا كاملًا للتحول الرقمي منذ عام 2018م؛ بهدف تطوير الخدمات والحلول الرقمية، حيث أطلقت منصة تطبيب افتراضية؛ لتوفير خدمات الرعاية الصحية عن بُعد،   إلى جانب تطبيق بوبا العربية الذي وصل عدد مرات تحميله إلى نحو 2.8 مليون تحميل، إضافةً إلى عدد من الوسائل الرقمية المتقدمة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ والتي تهدف كلها إلى تعزيز تجربة العملاء، ورفع مستوى رضاهم، وتحسين تجربتهم الصحيّة الرقميّة.

وتستكمل خدمة “التطبيب عن بُعد” نظام “بوبا العربية” للصحة الشاملة، وتشمل أيضاً برنامج “طبتم” من بوبا العربية، والذي يعدّ أحد تجاربها المتميزة، ويتيح لأعضائها إمكانية إعادة صرف الأدوية، واستلامها، وإجراء الفحوصات المنزلية، واستلام النتائج، وتحديد مواعيد التطعيم، بالإضافة إلى خدمات “رعاية الأمراض المزمنة”، و”رعاية الحمل والأمومة”، والخدمات الصحية الدولية” و”الصحة واللياقة”، وإجراء الجلسات الافتراضية المباشرة مع أطباء البرنامج، بالإضافة إلى إتاحة الوصول إلى السجلات الصحية الإلكترونية، وتحميل وصفات الأدوية، وإدارة جميع المستندات الطبية افتراضياً، وتتوفر كل هذه الخصائص بأفضل أنواع التقنيات؛ لتقديم المعلومات والخدمات في منصة واحدة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

إصلاح ارتخاء عنق المريء المسبب لارتجاع المريء بعد عملية تكميم بدون جراحة.

Published

on

By

مريضة أجرت جراحة تكميم منذ حوالي خمس سنوات، ثم بدأت تعاني بعد ذلك من ارتجاع المريء، وهذه مشكلة شائعة بعد إجراء عمليات تكميم المعدة، والسبب في ذلك هو حدوث ارتخاء في صمام المريء السفلي.

بعد رحلة للبحث عن علاج بمستشفيات مختلفة، وصلت المريضة إلى المركز الطبي الدولي، وبعد تأكيد التشخيص ناقش الفريق الطبي الحلول المقترحة لعلاج هذه الحالة والتحديات المرتبطة بتلك المقترحات.

يقول د. أديب الغلاييني استشاري طب أمراض الجهاز الهضمي والكبد بالمركز الطبي الدولي: “إن حلول مشكلة ارتجاع المريء بعد عملية التكميم تكون في العادة حلولاً جراحية، وتحتاج عمليات كبيرة إلى حدٍ ما، مثل عملية إزالة المعدة وتحويل المسار إلى الأمعاء، أو عملية تثبيت المعدة ورتق الحجاب الحاجز، ونسبة نجاح مثل هذه العمليات لا تكون مرتفعة لمريض تعرض لعملية تكميم المعدة، بخلاف نسبة النجاح الكبيرة لو كان المريض يمتلك معدة كاملة”.

لكن الفريق الطبي بقيادة د. أديب الغلاييني ابتكر خياراً غير تقليدي ليجنب المريضة عملية جراحية كبيرة، حيث قاموا بالإجراء الأول من نوعه في مجال الجهاز الهضمي والمناظير، وذلك بإصلاح ارتخاء عنق المريء المسبب لارتجاع المريء بعد عملية تكميم من خلال تقنية GERDX، وهو الإجراء الذي لم يستغرق إلا حوالي عشر دقائق فقط.

أبرز التحديات التي واجهت الفريق الطبي مع هذا الإجراء هو أن حجم المعدة أصبح صغيراً بسبب عملية التكميم، وهو ما جعل من الصعب الاستفادة بتقنية GERDX التي تستخدم عادة مع معدة كبيرة، لأن الجهاز يحتاج مساحة كافية للحركة.

ويعلق د. أديب الغلاييني على ذلك قائلاً: “هذه الحالة هي الأولى من نوعها في العالم، بالنسبة لمجتمع الجهاز الهضمي وجراحات السمنة، حيث استطعنا بفضل الله إصلاح ارتخاء عنق المريء المسبب لارتجاع المريء بعد عملية التكميم التي أجرتها المريضة بدون جراحة”.

يُذكر أن المريضة غادرت المستشفى إلى منزلها في اليوم التالي بعد العملية، ومع موعد المراجعة الأولى بالمستشفى بعد أسبوع كانت قد تعافت تماماً، بحمد الله، واختفت الأعراض لديها بشكل كامل.

Continue Reading

صحة وجمال

اليوم الوطني الـ 93 حافزاً للمراة .. لمزيد من العطاء

Published

on

By

بقلم – مالكة مراكز اللوزة الدكتورة نورة الشراري


تلعب المرأة السعودية دوراً محورياً في استراتيجية التنمية للملكة العربية السعودية (رؤية ٢٠٣٠). لقد زاد عدد النساء في المناصب الإدارية بشكل ملحوظ خلال العقد الماضي، حيث طبقت المملكة العربية السعودية إصلاحات جديدة ساهمت في تحسين سجلها في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

والوطن في قلب وعقل المرأة السعودية ليس حدوداً جغرافية ولكنه قصيدة حب جميلة كتبناها بقلوبنا وعقولنا، ونرددها كل يوم.
كل ايامنا وطنية . اليوم الوطني لا يذكرني بحب وطني لأني أحبه كل يوم، اليوم الوطني يدفعني لمزيد من العطاء والوفاء، وليس لمزيد من الانتماء لأن الانتماء موجود وحب غير قابل للقياس.
وسأنظر بفخر الى المبادرات والأنظمة التي دعمت المرأة السعودية، إذ منحت القيادة الحكيمة المرأة السعودية الكثير من الدعم والتمكين، وعززت من مكانتها وأوضاعها الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية، خاصة في ظل رؤية 2030.
وتبرز تجربة المرأة السعودية في الواقع الاستثماري السعودي بشكل لافت، حيث حازت مساهمة النساء في الشركات الناشئة مساحة مقدّرة وذلك بعد امتلاك المهارات والآليات اللازمة للتقدّم والنجاح.

Continue Reading

صحة وجمال

العقباوي : صيف ٢٠٢٣ كان الاشد تاثيرا على بشرة السيدات بسبب حرارة الطقس

Published

on

By

‫اكدت اخصائية الجلدية والتجميل والليزر في عيادات موديفا الدكتورة رانيا العقباوي زيادة حجم الاقبال على التجميل والعناية بالبشرة لكل الاعمار خصوصا السيدات بالعاصمة الرياض بعد العودة من الاجازات وبدا العام الدراسي.
مشيرة الى ان صيف هذا العام ٢٠٢٣ كان الاكثر حرارة وتاثيرا على بشرة السيدات وكذلك لعبت الاجازات والتعرض للشمس ونزول البحر في بشرة كثر من السيدات الامر الذي يحتاج الى عناية وترطيب مستمر وراحة تامه للبشرة بعد الصيف.
وكشفت الدكتورة رانيا ان وعي المجتمع زاد ليفرق بين جراحي التجميل واخصائي الجلديه وبين جراحة الجلديه والليزر فهناك فروقات كبيرة وواضحه رغم اننا في نهاية الامر نكمل بعضنا الاخر ولكن يجب على المرضى والمجتمع ان يفرق ويعرف التخصصات حتى يتوجه للطبيب المعالج الذي يحتاج اليه.
مشددة على ان سمعة الطبيب وتفوقه هما العنصران الاهم لدى المرضى خصوصا ان مسالة البشرة والاجراءات التجميلية ليست امرا يستهان به او يعتبر عادي.

Continue Reading
Advertisement

Trending