Connect with us

اقتصاد وأعمال

سويس لوج تعرض حلولها الرائدة للأتمتة في مؤتمر ومعرض “سيملس 2023 السعودية” لتحويل مشهد التجزئة والتجارة الرقمية في المنطقة

Published

on

أعلنت سويس لوج، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الأتمتة المرنة المبتكرة القائمة على البيانات، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر سيملس 2023 والمقرر عقده في المملكة العربية السعودية في الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر. يعد هذا الحدث البارز بمثابة منصة رئيسية لاستشراف مستقبل مشهد تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في المنطقة. تهدف سويس لوج إلى استغلال هذه الفرصة لعرض ميزات وخصائص أوتوستور، الحل الرائد للتخزين الآلي ومعالجة الطلبات.

تفتخر سويس لوج بوجودها القوي في المنطقة وبقائمة عملاء استثنائية تشمل عمالقة الصناعة مثل المراعي، إحدى أكبر شركات الألبان في العالم التي تتمتع بملكية مطلقة لكامل سلاسل التوريد الخاصة بها. علاوة على ذلك، تتماشى مجموعة الحلول الروبوتية الشاملة القائمة على البيانات من سويس لوج بشكل استراتيجي مع أهداف رؤية المملكة 2030، خارطة الطريق الواضحة التي وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية لتنويع الاقتصاد وتعزيز الابتكار ودعم النمو المستدام عبرمختلف القطاعات.

ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض سيملس 2023 السعودية، ستقدم سويس لوج عرضاً حياً لحل أوتوستور، الحل الرقمي الرائد للتخزين الآلي ومعالجة الطلبات. يتكامل هذا الحل المبتكر مع البنية التحتية القائمة لأي مستودع، ويلبي الطلب المتزايد من الشركات على حل موثوق لتلبية الطلبات بسرعة ودقة. وفقاً لأبحاث السوق، من المتوقع أن تصل قيمة قطاع التجارة الإلكترونية إلى 57 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، مما يؤكد أهمية وضرورة قيام الشركات بإعادة تشكيل عملياتها والارتقاء بها.

وبهذه المناسبة، علّق رامي يونس، المدير العام ورئيس المبيعات في سويس لوج الشرق الأوسط، قائلاً: “نفتخر في سويس لوج بحلول الأتمتة الرائدة التي نقدّمها لعملائنا، مثل حل أوتوستور، هذا الحل الرائد الذي يتكامل بسلاسة مع البنية التحتية القائمة لأي مستودع ويسخّر قوة الرقمنة والروبوتات لتنفيذ العمليات بأقصى فعالية وكفاءة. يعكس حضورنا البارز في مؤتمر سيملس 2023 السعودية تركيزنا الكبير على تسخير قدرة الروبوتات المتنقلة والذكاء الاصطناعي لتعزيز نجاح مستودعات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية بصورة منقطعة النظير. لا زالت سويس لوج رائدة التحول في صناعة الخدمات اللوجستية في المنطقة، وتواصل في تقديم حلول مرنة تتماشى بسلاسة مع رؤية المملكة 2030، والتي تقدم للشركات فرصة مميزة للمشاركة في اقتصاد المملكة المزدهر.”

تلجأ المؤسسات والشركات ذات التفكير المستقبلي بشكل متزايد إلى تبني الخدمات اللوجستية وأتمتة المستودعات لتحسين عملياتها وتعزيز كفاءتها. تسخّر سويس لوج إمكانات الروبوتات المتنقلة، والرؤى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، والإمكانات الهائلة للبيانات الضخمة، لريادة حقبة جديدة من التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة. وفقاً لأبحاث السوق، من المتوقع أن تتولى الروبوتات المستقلة تنفيذ ما يقرب من 50٪ من إجمالي طلبات التجارة الإلكترونية بحلول عام 2025، مما سيقلل بشكل كبير من متوسط أوقات تنفيذ الطلبات إلى 30 دقيقة بحلول عام 2028.

سينطلق معرض سيملس 2023 السعودية في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر 2023. لاستكشاف وتجربة حلول الأتمتة الرائدة من سويس لوج بشكل مباشر، تفضلوا بزيارة جناح الشركة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

“التأمين السعودي” يؤسس “اللجنة الفرعية للأمن السيبراني”

Published

on

By

أعلن “التأمين السعودي” عن موافقة “هيئة التأمين” على تأسيس “اللجنة الفرعية للأمن السيبراني”، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى تحصين إطار الأمن السيبراني داخل قطاع التأمين في المملكة. ويأتي هذا التطور كجزء من الجهود المستمرة والمتوافقة مع أهداف رؤية السعودية 2030 للتحوّل الرقمي وتعزيز المرونة السيبرانية.
ويهدف عمل “اللجنة الفرعية للأمن السيبراني” إلى ضمان التزام قطاع التأمين السعودي تجاه تنفيذ ودعم ومتابعة برامج الأمن السيبراني الشاملة والتشريعات والأطر الاستراتيجية التي تقرها الجهات المنظمة.
كما ستركّز اللجنة الفرعية ضمن دورها على عدة مجالات مهمة من ضمنها تسهيل دمج لوائح وممارسات الأمن السيبراني الجديدة في العمليات اليومية لشركات التأمين، وتوفير إرشادات من الخبراء والإشراف على اتجاهات وأداء الأمن السيبراني في قطاع التأمين، ومتابعة تنفيذ برامج ومبادرات الأمن السيبراني المعتمدة، وتعزيز الجهود التعاونية بين أصحاب المصلحة لتبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالأمن السيبراني.
وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال فواز بن عبدالرحمن الحجّي، رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين: “يمثّل تأسيس اللجنة الفرعية للأمن السيبراني خطوة محورية في التزام الجهات التنظيمية وأصحاب المصلحة بحماية قطاع التأمين السعودي، وجعله آمنًا في عصر التحوّل الرقمي”. وأضاف: “تجمع هذه اللجنة عضوية عدد من أصحاب المصلحة ذوي الخبرة والمتخصصين في الأمن السيبراني، ليضمن هذا النهج التعاوني وجود استراتيجية شاملة تستفيد من الخبرات والموارد عبر قطاع التأمين، بهدف تعزيز حماية البيانات ومنظومة القطاع التأمين من المخاطر السيبرانية.”

ومع تأسيس اللجنة الفرعية للأمن السيبراني، تصبح اللجنة التنفيذية في “التأمين السعودي” مشرفة على 10 لجان فرعية وهي: اللجنة الفرعية للتأمين الصحي، اللجنة الفرعية لتأمين المركبات، اللجنة الفرعية لتأمين الممتلكات والحوادث وإعادة التأمين، اللجنة الفرعية لتأمين الحماية والادخار، اللجنة الفرعية للمنتجات التأمينية، اللجنة الفرعية المالية، اللجنة الفرعية للإعلام والتوعية التأمينية، اللجنة الفرعية للموارد البشرية، واللجنة الفرعية القانونية ومكافحة غسل الأموال. حيث تتركز مهام هذه اللجان نحو دعم جهود حوكمة قطاع التأمين وتشريعاته، وتقديم مبادرات تتعلق بتطوير المنتجات التأمينية، وتعزيز سمعة القطاع والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، والمساهمة في الحملات التوعوية التي ترفع من وعي المجتمع بأهمية التأمين، وغيرها من الجهود المبذولة التي تهدف إلى تمكين قطاع التأمين ليكون رائداً في المشهد المالي للمملكة العربية السعودية.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

فيديكس تعرض حلولها لشركات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في معرض “سيملس الشرق الأوسط 2024”

Published

on

By

قامت فيديكس إكسبريس (فيديكس)، التابعة لشركة “فيديكس كوربوريشن” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (FDX)، وأكبر شركة للنقل السريع في العالم، بعرض مجموعة حلولها اللوجستية الذكية لشركات التجارة الإلكترونية، وذلك خلال مشاركتها في معرض “سيملس الشرق الأوسط 2024″، في الفترة من 14 إلى 16 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.
وأتيحت الفرصة لزوار جناح فيديكس (H1-A24) لاستكشاف مجموعة من حلول التجارة الإلكترونية الذكية المصممة لتلبية الاحتياجات الديناميكية لشركات التجزئة الإلكترونية والمستهلكين النهائيين، بما في ذلك حلول تكامل برامج الأعمال التجارية المتوافقة التي تتكامل بسلاسة مع تطبيقات الأعمال، بهدف تبسيط إدارة سلسلة التوريد، وتمكين تنفيذ الطلبات بكفاءة.
وتعد هذه الحلول مكمّلة للمنصة المتطورة لخدمات “فيديكس” الرقمية، والتي تتضمن الإشعارات عبر تطبيق “عبر تطبيق “واتس آب” لـِخدمة “مدير توصيل فيديكس” لمساعدة المستلمين في التخطيط لاستلام شحناتهم، بما يتوافق مع أوقات فراغهم. وتكتمل العملية عن طريق التقاط صور إثبات التسليم للشحنات السكنية السريعة، لضمان الطمأنينة لشركات التجارة الإلكترونية وعملائها.
وكانت “فيديكس” أيضاً أحد رعاة جامعة (Seamless E-commerce)، المنصة التفاعلية في المؤتمر، حيث قدّم الخبراء من مختلف الصناعات النصائح العملية حول كيفية بناء وتطوير أعمال مربحة، وإطلاقها وتطويرها بنجاح. وبالإضافة إلى الجلسات المخصصة، وجهت فيديكس الدعوات لعدد من عملائها لمشاركة الأفكار القيمة مع الحضور خلال الحدث.
ولاستكشاف السبل التي يمكن للشركات اتباعها من أجل توسيع عملياتها من خلال ممارسة أنشطة التجارة عبر الحدود، قدّمت “فيديكس” عرضاً تقديمياً بعنوان “تبنّي التجارة الإلكترونية: نقل أنشطة أعمالك إلى عالم الإنترنت”، إضافة إلى جلسة أخرى حول “إطلاق فرص النمو لشركات التجارة الإلكترونية”، ضمن الأجندة الرئيسية للمؤتمر خلال الحدث.
وأدارت الشركة أيضاً جلسة نقاشية بعنوان “بدءاً من الإطلاق إلى التوسع: الدروس المستفادة في توسيع التجارة الإلكترونية” لتسليط الضوء على أهمية الخدمات اللوجستية في توسيع نطاق الأعمال.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

بروڤن 360 تعلن عن ترقية لياندرا مينتيس إلى منصب الرئيس التنفيذي

Published

on

By

أعلنت بروڤن 360، الشركة المختصة باستشارات التسويق المتكاملة في المملكة العربية السعودية، عن ترقية لياندرا مينتيس إلى منصب الرئيس التنفيذي لدى بروڤن 360، حيث ستعمل مساهماتها البارزة كقائدة استراتيجية على تعزيز الابتكار وتحسين أداء فريق العمل المتميز.

ومن خلال منصبها الجديد، تحرص لياندرا على توجيه بروڤن 360 نحو مواصلة النجاح والنمو بفضل فرص التواصل واستقطاب العملاء، إذ تتولى مسؤولية وضع وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية التي تنسجم مع رؤية الشركة وقيمها.

في تعليقه على الأمر قال زيد المشاري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بروڤن العربية: “أبدت لياندرا قدرات قيادية استثنائية وقدمت مساهمات جمّة على مدى السنوات الأربعة الماضية، لتدعم النمو المتواصل لشركتنا في المنطقة. وقد تشرفنا بالعمل معها كمدير تنفيذي للتسويق في بروڤن 360 وجميع علامات بروڤن العربية، حيث قدمت مساهمات ملموسة في توسع أعمالنا بفضل مهاراتها في التسويق، ونثق بأنها ستستمر في دعم توسع الأعمال من خلال توليها منصب الرئيس التنفيذي في بروڤن 360، وتواصل تقديم خدمات التسويق المتفوقة للعملاء في مختلف القطاعات.”

لياندرا تقود بروڤن 360 نحو مزيد من النجاح والنمو المتواصل

يذكر أن لياندرا انضمت إلى بروڤن العربية عام 2020 لدعم مبادرات التسويق لدى كل من بروڤن، وبروڤن كونسلت، وبروڤن سولوشن. وفي عام 2022، انطلقت علامة بروڤن 360 بفريق مكون من شخصين فقط، قبل أن تتمكن لياندرا من توسعة نطاق أعمال الشركة إلى 20 عميلًا، وزيادة عدد أفراد الفريق إلى 18 موظفًا عام 2022. كما لعبت لياندرا دورًا بالغ الأهمية في تحويل علامة بروڤن سولوشن إلى شركة تقنية رائدة بالمنطقة.

ومن جانبها قالت لياندرا مينتيس: “يسرني أن أتولى منصب الرئيس التنفيذي لدى بروڤن 360 وأن أقود الفريق إلى مزيد من النجاح والتوسع في مسيرة الشركة، فبوسعنا معًا أن نواصل الابتكار والإلهام وتحقيق النتائج الاستثنائية لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. أتطلع بشغف إلى المرحلة المقبلة من هذه الرحلة، وإلى فرصة تحقيق التغيير الملموس والملهم في عالم التسويق – فالنجاح ليس ما ننجزه في حياتنا وحسب، بل هو ما نلهم به الآخرين من حولنا.”

تجدر الإشارة إلى أن بروڤن 360 هي مزود لحلول التسويق المتكاملة لمجموعة من العلامات التجارية في قطاعات مختلفة، إذ تستخدم الأدوات الرقمية لتقديم خدمات التسويق الرقمية المتنوعة بما فيها صناعة المحتوى، والإعلانات الرقمية، وإشراك الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهوية العلامة التجارية، والتصميم الجرافيكي، والكتابة الإبداعية وغيرها. وتسعى الشركة لمساعدة عملائها عبر ترسيخ تواجد علاماتهم التجارية وتقديم الدعم المتكامل في جميع مبادراتهم التسويقية.

وبالإضافة إلى منصبها الجديد، تحتفظ لياندرا بمنصب المدير التنفيذي للتسويق لدى بروڤن العربية، والتي تضم كلًا من بروڤن كونسلت، و بروڤن سولوشن، و بروڤن ريالتي، وبروڤن روبوتكس، وبروڤن، وإيماكو. وتحرص لياندرا على العمل من أجل ترسيخ تواجد الشركة في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على اغتنام فرص النمو الجديدة في قطر والبحرين إلى جانب الإمارات والسعودية.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending