Connect with us

اقتصاد وأعمال

بنك التنمية الاجتماعية يحصل على جائزة “الخدمات البنكية المصرفية والاستثمارية الآسيوية” 2023 للبنوك الرائدة

Published

on

حصل بنك التنمية الاجتماعية على جائزة دولية مقدّمة من مؤسسة الخدمات المصرفية والتمويلية الآسيوية (ABF) لأفضل المبادرات والأعمال المميزة على مستوى المؤسسات المصرفية والتمويلية الآسيوية لعام 2023، وذلك عن مبادرة مركز دلني للأعمال، وهو الذراع المختص في خدمات الاحتضان وبناء القدرات والرعاية للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر في البنك، حيث فاز المركز بمبادرة العام لأفضل مبادرة مقدمة للعملاء والمستفيدين (Corporate Client Initiative of the Year)، وفقاً لمعايير الأداء المتميزة والمبتكرة التي قدمها.

نظّم حفل التكريم وتوزيع الجوائز والمقام في سنغافورة مؤسسة الخدمات المصرفية والتمويلية الآسيوية المختصة في تقييم البنوك وتقديم الجوائز للمتميز منها في مجال الخدمات المصرفية والتمويلية في آسيا، بحضور أكثر من 300 شخصية من كبار المسؤولين التنفيذيين، وأكثر من 200 بنكاً حول العالم من أكثر من 40 دولة. وجاء فوز مركز دلني للأعمال بالجائزة بتحقيقه لثلاثة معايير جوهرية من أهمها: المنجزات النوعية المميزة، الفعالية في الأداء، وأخيراً الأثر المحقق للفئات المستهدفة.

فقد ساهم المركز في دعم وتمكين رواد الأعمال، وتفعيل المسؤولية المجتمعية للأفراد والجهات، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من مبادرات وبرامج المركز على مستوى المملكة العربية السعودية أكثر من 100 ألف مستفيداً، تشكل السيدات 45% منهم، وتضمّنت هذه المبادرات أكثر من 518 برنامج تطويري وتدريبي، وعقد أكثر من  39 ألف جلسة استشارية، بنسبة رضا تجاوزت 90%، وقد بلغت نسبة الزيادة السنوية لإجمالي عدد المستفيدين مقارنة بالعام السابق 48%، كما تشهد الدراسات وتقارير الرصد التي يعدّها المركز على فعالية وعمق التدخلات التنموية المتخصصة، سواءً في برامج التهيئة للتمويل أو على سياق البرامج التخصصية مثل قطاع الألعاب الإلكترونية، أو التجارة الالكترونية، ونشاط الامتياز التجاري وغيرها.

وبمناسبة الفوز بالجائزة، قال سعادة الرئيس التنفيذي للبنك، ابراهيم بن حمد الراشد، أن “الفوز بالجائزة أتى نتاج إدراكنا بأهمية ريادة الأعمال الوطنية، وضرورة تسخير المقومات لخدمتها بفعالية، وهذا ما يقدمه مركز دلني للأعمال من خلال التدخلات التنموية النوعية متمثلة باحتضان المنشآت الصغيرة، واستكشاف الفرص في القطاعات القائمة أو تسريع نمو بعض القطاعات الواعدة، وكذلك إتاحته لباقة متنوعة من الخبرات والمختصين في صناعات مختلفة لتعزيز نجاح رواد ورائدات الأعمال، وهذه الجائزة تعتبر شهادة لكفاءة هذه العمليات وتوافقها مع أفضل الممارسات الدولية في صناعة ريادة الاعمال وتمكينها “.

ويعتبر المركز من أوائل البرامج التمكينية الحكومية المقدمة للمجتمع لمساعدتهم على البدء بمشاريعهم الخاصة، وتمكينهم من النجاح والتوسع خلال رحلتهم الريادية في جميع مناطق المملكة سواء من خلال الخدمات الإلكترونية أو البرامج والجلسات الاستشارية الحضورية في مقر المركز، والتي تساهم بدورها في تحقيق أثر يهدف إلى خلق المزيد من الوظائف، وزيادة مساهمة المشاريع الصغيرة والناشئة في الناتج المحلي الإجمالي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

انطلاق النسخة الثانية من معرض سعودي فود 2024

Published

on

By

افتتح معالي بندر بن ابراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية اليوم  الثلاثاء، النسخة الثانية من معرض سعودي فود 2024 في واجهة الرياض، الفعالية العالمية الأكبر لقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، وكان في استقباله تريكسي لوه ميرماند، الرئيس التنفيذي لشركة كون إنترناشيونال، ومات دينتون رئيس شركة دي إم جي إيفنتس المنظمون للحدث. وبحضور المهندس ماجد العرقوبي، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، الشريك الاستراتيجي للمعرض السعودي للأغذية.
ويستضيف المعرض في دورته الحالية أكثر من ألف عارض، من أكثر من 100 دولة، وتشمل القائمة عدداً من أبرز المساهمين في هذا القطاع مثل آي بي بي (بيبسي)، شركة الجميح للتعبئة، المراعي، أمريكانا، العوجان للمشروبات، وبيدفود والمطاحن الأولى، وإفكو، وجيفان، ولاكتاليس، ونادك، وسدافكو، وسافولا، ويمثل عدد الجهات المشاركة ضعف عدد المشاركين في النسخة الأولى للمعرض، حيث تسجل النسخة الثانية من المعرض زيادة بنسبة 45% في عدد الجهات العارضة الجديدة. كما تشارك ثلث الأجنحة الدولية للمرة الأولى في المعرض، وتشمل الإضافات المميزة لهذا العام مشاركة البرازيل وبولندا وسويسرا وإسبانيا وقطر وأذربيجان وماليزيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وكمبوديا والمكسيك وسويسرا، والعديد من الدول الأخرى، مما يوفر تشكيلة فريدة من النكهات المتنوعة. ومع حضور 94% من العارضين من خارج المملكة، سيكون معرض الأغذية السعودي 2024 بمثابة عرض عالمي حقيقي للأطعمة والمشروبات.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“التأمين السعودي” يؤسس “اللجنة الفرعية للأمن السيبراني”

Published

on

By

أعلن “التأمين السعودي” عن موافقة “هيئة التأمين” على تأسيس “اللجنة الفرعية للأمن السيبراني”، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى تحصين إطار الأمن السيبراني داخل قطاع التأمين في المملكة. ويأتي هذا التطور كجزء من الجهود المستمرة والمتوافقة مع أهداف رؤية السعودية 2030 للتحوّل الرقمي وتعزيز المرونة السيبرانية.
ويهدف عمل “اللجنة الفرعية للأمن السيبراني” إلى ضمان التزام قطاع التأمين السعودي تجاه تنفيذ ودعم ومتابعة برامج الأمن السيبراني الشاملة والتشريعات والأطر الاستراتيجية التي تقرها الجهات المنظمة.
كما ستركّز اللجنة الفرعية ضمن دورها على عدة مجالات مهمة من ضمنها تسهيل دمج لوائح وممارسات الأمن السيبراني الجديدة في العمليات اليومية لشركات التأمين، وتوفير إرشادات من الخبراء والإشراف على اتجاهات وأداء الأمن السيبراني في قطاع التأمين، ومتابعة تنفيذ برامج ومبادرات الأمن السيبراني المعتمدة، وتعزيز الجهود التعاونية بين أصحاب المصلحة لتبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالأمن السيبراني.
وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال فواز بن عبدالرحمن الحجّي، رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين: “يمثّل تأسيس اللجنة الفرعية للأمن السيبراني خطوة محورية في التزام الجهات التنظيمية وأصحاب المصلحة بحماية قطاع التأمين السعودي، وجعله آمنًا في عصر التحوّل الرقمي”. وأضاف: “تجمع هذه اللجنة عضوية عدد من أصحاب المصلحة ذوي الخبرة والمتخصصين في الأمن السيبراني، ليضمن هذا النهج التعاوني وجود استراتيجية شاملة تستفيد من الخبرات والموارد عبر قطاع التأمين، بهدف تعزيز حماية البيانات ومنظومة القطاع التأمين من المخاطر السيبرانية.”

ومع تأسيس اللجنة الفرعية للأمن السيبراني، تصبح اللجنة التنفيذية في “التأمين السعودي” مشرفة على 10 لجان فرعية وهي: اللجنة الفرعية للتأمين الصحي، اللجنة الفرعية لتأمين المركبات، اللجنة الفرعية لتأمين الممتلكات والحوادث وإعادة التأمين، اللجنة الفرعية لتأمين الحماية والادخار، اللجنة الفرعية للمنتجات التأمينية، اللجنة الفرعية المالية، اللجنة الفرعية للإعلام والتوعية التأمينية، اللجنة الفرعية للموارد البشرية، واللجنة الفرعية القانونية ومكافحة غسل الأموال. حيث تتركز مهام هذه اللجان نحو دعم جهود حوكمة قطاع التأمين وتشريعاته، وتقديم مبادرات تتعلق بتطوير المنتجات التأمينية، وتعزيز سمعة القطاع والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، والمساهمة في الحملات التوعوية التي ترفع من وعي المجتمع بأهمية التأمين، وغيرها من الجهود المبذولة التي تهدف إلى تمكين قطاع التأمين ليكون رائداً في المشهد المالي للمملكة العربية السعودية.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

فيديكس تعرض حلولها لشركات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في معرض “سيملس الشرق الأوسط 2024”

Published

on

By

قامت فيديكس إكسبريس (فيديكس)، التابعة لشركة “فيديكس كوربوريشن” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (FDX)، وأكبر شركة للنقل السريع في العالم، بعرض مجموعة حلولها اللوجستية الذكية لشركات التجارة الإلكترونية، وذلك خلال مشاركتها في معرض “سيملس الشرق الأوسط 2024″، في الفترة من 14 إلى 16 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.
وأتيحت الفرصة لزوار جناح فيديكس (H1-A24) لاستكشاف مجموعة من حلول التجارة الإلكترونية الذكية المصممة لتلبية الاحتياجات الديناميكية لشركات التجزئة الإلكترونية والمستهلكين النهائيين، بما في ذلك حلول تكامل برامج الأعمال التجارية المتوافقة التي تتكامل بسلاسة مع تطبيقات الأعمال، بهدف تبسيط إدارة سلسلة التوريد، وتمكين تنفيذ الطلبات بكفاءة.
وتعد هذه الحلول مكمّلة للمنصة المتطورة لخدمات “فيديكس” الرقمية، والتي تتضمن الإشعارات عبر تطبيق “عبر تطبيق “واتس آب” لـِخدمة “مدير توصيل فيديكس” لمساعدة المستلمين في التخطيط لاستلام شحناتهم، بما يتوافق مع أوقات فراغهم. وتكتمل العملية عن طريق التقاط صور إثبات التسليم للشحنات السكنية السريعة، لضمان الطمأنينة لشركات التجارة الإلكترونية وعملائها.
وكانت “فيديكس” أيضاً أحد رعاة جامعة (Seamless E-commerce)، المنصة التفاعلية في المؤتمر، حيث قدّم الخبراء من مختلف الصناعات النصائح العملية حول كيفية بناء وتطوير أعمال مربحة، وإطلاقها وتطويرها بنجاح. وبالإضافة إلى الجلسات المخصصة، وجهت فيديكس الدعوات لعدد من عملائها لمشاركة الأفكار القيمة مع الحضور خلال الحدث.
ولاستكشاف السبل التي يمكن للشركات اتباعها من أجل توسيع عملياتها من خلال ممارسة أنشطة التجارة عبر الحدود، قدّمت “فيديكس” عرضاً تقديمياً بعنوان “تبنّي التجارة الإلكترونية: نقل أنشطة أعمالك إلى عالم الإنترنت”، إضافة إلى جلسة أخرى حول “إطلاق فرص النمو لشركات التجارة الإلكترونية”، ضمن الأجندة الرئيسية للمؤتمر خلال الحدث.
وأدارت الشركة أيضاً جلسة نقاشية بعنوان “بدءاً من الإطلاق إلى التوسع: الدروس المستفادة في توسيع التجارة الإلكترونية” لتسليط الضوء على أهمية الخدمات اللوجستية في توسيع نطاق الأعمال.

Continue Reading
Advertisement

Trending