Connect with us

اقتصاد وأعمال

تعاون بين «وزارة الاتصالات» و «بيبسيكو» و«أسترولابز» لتمكين أكثر من 100 رائد أعمال سعودي

Published

on

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مطلع الأسبوع الحالي، عن تعاون يجمعها مع كل من شركتي «بيبسيكو» و«أسترولابز»، وذلك ضمن جهودها لتعزيز مكانة المملكة كمحور إقليمي للشركات الرقمية ووجهة لريادة الأعمال.

حيث جرى تنظيم الحفل الختامي لبرنامج “Scale Up Accelerator” من قبل شركة بيبسيكو، الرائدة عالميًا في مجال الأغذية والمشروبات، وذلك بفندق هيلتون الرياض، بحضور العديد من رواد الأعمال، والمستثمرين، والمسؤولين، الذين احتفلوا بنجاح البرنامج من خلال استعراض إنجازات المشاركين، وتسليط الضوء على نمو ريادة الأعمال في المملكة والتي تشهد تنمية اقتصادية واسعة النطاق، الأمر الذي مكنها من التحول إلى مركز مزدهر وجاذب للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف البرنامج الذي ترعاه مؤسسة بيبسيكو، الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو، إلى إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وذلك من خلال تمكين تحويل الشركات المحلية إلى واجهات للتجارة الإلكترونية. ففي نسخته الأولى، اختار البرنامج 103 متسابقاً من بين أكثر من 250 مشاركاً بناءً على إمكانات ونماذج أعمالهم، وتنوع خلفياتهم الثقافية. كما استفادت مؤسسة بيبسيكو، من مواردها لدعم رواد الأعمال الشباب، وتمكينهم بشكل أكبر من تحويل رؤية أعمالهم إلى مشاريع تجارية ناجحة. حيث ينحدر المشاركون من العديد من المدن السعودية، بما في ذلك الرياض وجدة ومكة، إضافة إلى عدد من المناطق الأخرى في المملكة، فيما تخصص عدد كبير من المشاركين في العديد من الصناعات والمجالات، بما في ذلك قطاع الحرف اليدوية والهدايا بنحو 37 مشاركًا، وقطاع العناية الصحية بنحو 29 مشاركًا، وقطاع التجزئة بنحو 12 مشاركًا، والأزياء بـــ 9، والأغذية والمشروبات بـــــ 8، ومقدمي الخدمات بــــ 7 مشاركين.

علمًا بأن البرنامج تم تصميمه بشكل فريد لإحداث تأثيرًا مباشرًا على جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة، حيث أطلقت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة أول موقع إلكتروني لها للتجارة الإلكترونية، وطبق 40 مشاركاً جهود الرقمنة في أعمالهم، وكما تم إطلاق 80 حملة تسويق رقمية، و30 موقعًا إلكترونيًا جديدًا، وتقديم 30 نموذجًا تجاريًا جديدًا، وبروز نمو في الإيرادات بنسبة 10٪ لأكثر من نصف أفضل 40 موقعًا في المجموعة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في الشرق الأوسط عامر شيخ: “بالنظر لوجودنا في المملكة لأكثر من 60 عاماً، فلقد تسنّى لنا بأن نشهد حجم النمو الهائل الذي تشهده المملكة العربية السعودية. فانطلاقاً من رؤيتها 2030، قطعت المملكة شوطًا طويلًا في رحلتها نحو التحول، مدعومة بالمواهب المحلية في الابتكار، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق المزيد من التقدم. وكما هو الحال دائمًا، نهدف إلى لعب دورٍ محوري في دعم مسيرة المملكة التي تمضي قدمًا إلى الأمام، فقد قمنا بالتعاون مع كل من “أسترولابز” و”وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات”، بتمكين أكثر من 100 رائد أعمال سعودي لتنمية أعمالهم. ومن هذا المنطلق، نهنئ الجيل الجديد من رواد الأعمال على نجاحهم، ونسعى إلى تكرار التجربة مع الفوج القادم من رواد الأعمال الذين سندعمهم عبر هذا البرنامج”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أسترولابز، رولاند ضاهر: “لأكثر من عقد من الزمان، تركزت مهمتنا في السعي إلى تمييز أنفسنا كشريك مفضل في المنطقة في قطاع الابتكار. وسواء كان الأمر يتعلق ببناء أنظمة بيئية ذاتية الاستدامة أو تسريع نمو الاقتصاد الرقمي من خلال إطلاق البرامج المؤثرة. إن التزامنا التام بتطوير آفاق أوسع للسوق المحلي، والارتقاء به إلى المعايير العالمية، يعتبر الركيزة الأساسية للنجاح الذي حققناه، حيث أن شراكتنا مع بيبسكو ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خير دليل على هذا الالتزام، واستطاع برنامج Scale Up Accelerator المساهمة في تطوير مكانة المملكة كمركز حيوي للأعمال التجارية الممكّنة رقميًا، وكمعيار إقليمي لريادة الأعمال بمفهومها الحقيقي. ونحن فخورون جدًا بهذه الشراكة والتي نؤمن بأنها ستترك أثرًا دائمًا في تعزيز التميز في ريادة الأعمال، المتمثل في العمل الجاد والإنجازات التي حققها المشاركون في البرنامج”.

ومن جهته، قال  محمد الربيعان (وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات): “مع استمرار تشكيل مشهد الأعمال العالمي من خلال التحول الرقمي، فقد بات من الضروري أن نضع الأسس لأركان الاستراتيجية الرقمية لتمكين الحاضر والمستقبل المبتكر، حيث يسهم بناء بنية تحتية رقمية بمعايير دولية في تمكين المواهب المبتكرة من تحقيق إمكاناتها والنجاح في عالم الأعمال. وإدراكاً منا بذلك، أطلقنا شراكتنا مع بيبسبكو وأسترولابز لتمكين رواد الأعمال في المملكة، حيث أسهمت هذه الشراكة في دعم أكثر من 100 مشارك لاكتساب مهارات جديدة، والاستفادة من الرؤى والتجارب الهامة، ويسعدني القول أن برنامج Scale Up Accelerator أسهم في تهيئة المملكة لتحقيق المزيد من النجاح الدائم”.

تم إطلاق برنامج Scale Up Accelerator بالشراكة مع أسترولابز ، التي تعمل على بناء الأنظمة البيئية للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع كل بيبسيكو ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك لتمكين رواد الأعمال في جميع أنحاء المملكة من تحقيق إمكانات أعمالهم.

وتماشياً مع أهداف رؤية 2030 ، شكلت الشراكة الاستراتيجية أحدث خطوة اتخذتها كل من بيبسيكو وأسترولابز  لتزويد رواد الأعمال والشركات السعودية بالأدوات اللازمة للنمو وتحقيق النجاح المستدام، كما قدمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إرشادات بالغة الأهمية من خلال “برنامج الامتيازات الرقمية”، حيث تم تنظيم البرنامج في مركز ريادة الأعمال الرقمية “كود”، وقد تم إنشاء البرنامج لتسريع تبني التقنية وثقافة ريادة الأعمال، والمساهمة في خلق فرص العمل الحيوية وتقنيات التوطين.

وتماشيًا مع رؤية 2030 وحملة “سعودي بفخر”، التي تم إطلاقها للتأكيد على التزام العلامة التجارية بدعم مسيرة التنمية في المملكة، يؤكد برنامج التسريع المبتكر التزام شركة بيبسيكو بالعمل على دعم مكانة المملكة، وتحولها إلى وجهة استثمارية عالمية المستوى.

للمزيد من المعلومات حول البرنامج، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي/ https://astrolabs.com/pepsico-scaleup/ .

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

ﻣﻌرض وﻣؤﺗﻣر ﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻐد ﯾﻔﺗﺢ أﺑواب اﻟﻣﺳﺗﻘﺑل ﻓﻲ ﻣﺧﺗﻠف اﻟﻘطﺎﻋﺎت

Published

on

By

ﺗﺳﺗﻌد اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻟﺳﻌودﯾﺔ لإﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻣﻌرض وﻣؤﺗﻣر ﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻐد اﻟذي ﺳﯾﻘﺎم ﺧﻼل اﻟﻔﺗرة ﻣن 29 أﺑرﯾل إﻟﻰ 4 ﻣﺎﯾو 2024 ﺑﻣرﻛز اﻟرﯾﺎض ﻟﻠﻣﻌﺎرض واﻟﻣؤﺗﻣرات – ﻣﻠﮭم، ﺑﺗﻧظﯾم وإدارة ﺷرﻛﺔ ﺻﻠﺔ وﻣﺷﺎرﻛﺔ اﻟﻌدﯾد ﻣن اﻟﺟﮭﺎت اﻟﺣﻛوﻣﯾﺔ وﻛﺑرى اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ واﻟﻌﺎﻟﻣﯾﺔ.

وﯾﻌﺗﺑر ﻣﻌرض ﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻐد اﻟﺑواﺑﺔ اﻟﺗﻲ ﺳﺗﺳﻠط اﻟﺿوء ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺳﺗﻘﺑل، ﺣﯾث ﺳﯾﺗم إﺳﺗﻌراض اﻟﺟﮭود اﻟﺿﺧﻣﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺑذﻟﮭﺎ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﺧﺗﻠف اﻟﻘطﺎﻋﺎت، وﺳﯾﺿم أﻛﺛر ﻣن 250 ﺷرﻛﺔ وﺟﮭﺔ ﺣﻛوﻣﯾﺔ ﻣن ﻛﺑﺎر اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ واﻟدوﻟﯾﺔ ﻣن ﻣﺧﺗﻠف أﻧﺣﺎء اﻟﻌﺎﻟم، ﻟﻌرض اﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ اﻟﻣﺳﺗﻘﺑﻠﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ وأﺣدث اﻟﺗطورات ﻓﻲ ﻣﺧﺗﻠف اﻟﻘطﺎﻋﺎت ﻣن ﺧﻼل ﻋدة ﻣﻧﺎطق ﺗﻔﺎﻋﻠﯾﺔ ﺗﻘود زواره ﻓﻲ رﺣﻠﺔ ﻋﺑراﻟﻣﺳﺗﻘﺑل ﻟﻠﺗﻌرف ﻋﻠﻰ اﻟﻔرص اﻟواﻋدة ﻓﻲ ﺟﻣﯾﻊ اﻟﻘطﺎﻋﺎت.

 

وﯾﮭدف اﻟﻣﻌرض واﻟﻣؤﺗﻣر إﻟﻰ إﺳﺗﻌراض اﻟﺧطط واﻟﻣﺑﺎدرات واﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ اﻟﻌﻣﻼﻗﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﻌﻰ

اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻟﺳﻌودﯾﺔ إﻟﻰ ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻟﺗﺣﻔﯾز الإﻗﺗﺻﺎد، وﺗﻌزﯾز الإﺳﺗﺛﻣﺎرات ﻓﻲ ﻣﺧﺗﻠف اﻟﻘطﺎﻋﺎت ،

وﺗﺣﺳﯾن ﺟودة اﻟﺣﯾﺎة وﺗرﺳﯾﺦ ﻣﻛﺎﻧة المملكة عالمياً، ويعد صندوق الإستثمارات العامة راعٍ رئيسي للفعالية.

 

ﻛﻣﺎ ﺳﺗﺗﺎح ﻟزوار اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﺗﻔﺎﻋﻠﯾﺔ اﻟﻔرﺻﺔ لإﺳﺗﻛﺷﺎف اﻟﻣﺳﺗﻘﺑل واﻟﺗﻌرف ﻋﻠﻰ ﺗطورات اﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ اﻟﻌﻣﻼﻗﺔ ﻣن ﺧﻼل ﺗﺟﺎرب ﺑﺻرﯾﺔ وﺣﺳﯾﺔ ورﻗﻣﯾﺔ ﻟﻠﺗﻌرف ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺑﺎدرات اﻟراﺋدة اﻟﺗﻲ ﺗﻌزز ﻣﻛﺎﻧﺔ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ ﻛدوﻟﺔ راﺋدة ﻓﻲ ﻣﺧﺗﻠف ﻣﺟﺎﻻت.

    وﯾﺟﻣﻊ اﻟﻣؤﺗﻣر اﻟدوﻟﻲ ﻛﺑﺎر اﻟﻣﺳؤوﻟﯾن اﻟﺣﻛوﻣﯾﯾن وﻗﺎدة ﻋﺎﻟﻣﯾﯾن وﻧﺧﺑﺔ ﻣن اﻟﺧﺑراء واﻟﻣﺗﺧﺻﺻﯾن ﻟﻣﻧﺎﻗﺷﺔ ﻋدة ﻣﺣﺎور رﺋﯾﺳﯾﺔ ﺣول ﻣﺳﺗﻘﺑل ﻣﺧﺗﻠف اﻟﻘطﺎﻋﺎت، ﺑﻣﺷﺎرﻛﺔ أﻛﺛر ﻣن 80 ﻣﺗﺣدﺛﺎً ﻣن ﻣﺧﺗﻠف اﻟﻣﺟﺎﻻت واﻟﻘطﺎﻋﺎت، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﻟﻌدﯾد ﻣن ورش اﻟﻌﻣل اﻟﻣﺻﺎﺣﺑﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﻘدم اﻟﻔرص ﻟﺗﻌﻠم ﻣﮭﺎرات ﺟدﯾدة ﻣن ﺧﻼل ﺧﺑراء ﻣﺣﺗرﻓﯾن ﻓﻲ ﻣﺟﺎﻻت ﻣﺗﻧوﻋﺔ. 

 

ﻣن اﻟﻣﺗوﻗﻊ أن ﯾﺷﮭد ﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻐد ﺣﺿوراً ﻛﺑﯾراً ﻣن اﻟزوار واﻟﻣﺷﺎرﻛﯾن ﻣن ﻣﺧﺗﻠف أﻧﺣﺎء اﻟﻌﺎﻟم، ﺣﯾث ﺳﺗﺗﺎح ﻟﮭم اﻟﻔرﺻﺔ للإطﻼع ﻋﻠﻰ أﺣدث اﻟﺗﻘﻧﯾﺎت واﻻﺑﺗﻛﺎرات واﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ اﻟراﺋدة ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ

ﻣﻣﺎ ﯾﺳﮭم ﻓﻲ ﺗﻌزﯾز اﻟﺗﺑﺎدل اﻟﺛﻘﺎﻓﻲ والإﻗﺗﺻﺎدي وﺗﻌزﯾز اﻟﺗﻌﺎون اﻟدوﻟﻲ ﻓﻲ ﻣﺟﺎﻻت ﻣﺗﻌددة.

 

    ﯾﺷﺎر إﻟﻰ أن ﺷرﻛﺔ ﺻﻠﺔ ﺗﻌد ﻣن اﻟﺷرﻛﺎت اﻟراﺋدة ﻓﻲ إدارة اﻟﻔﻌﺎﻟﯾﺎت ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻟﺳﻌودﯾﺔ واﻟﻌﺎﻟم ﺣﯾث ﺗﻧظم ﻣﻧذ اﻧطﻼﻗﺗﮭﺎ أﻛﺑر وأھم اﻟﻔﻌﺎﻟﯾﺎت اﻟرﯾﺎﺿﯾﺔ واﻟﺗرﻓﯾﮭﯾﺔ واﻟﺛﻘﺎﻓﯾﺔ والإﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ ﺣول المملكة ﻓﻲ ﻛل ﻋﺎم.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

سهم كابيتال” تعرض تطبيقها المتطور لتداول الأسهم في ملتقى السوق المالية السعودية 2024″

Published

on

By

عرضت شركة “سهم كابيتال” المالية (المعروفة سابقًا باسم “رأس المال القيم المالية”)، إحدى شركات الوساطة المالية الرائدة والمرخصة من هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 22251-25)، تطبيقها الرقمي الجديد للتداول الشامل، “سهم”، مُحققة حضورًا مؤثرًا في ملتقى السوق المالية السعودية 2024.

وتُبدي “سهم كابيتال”، الراعي الذهبي لهذا الحدث المرموق، التزامًا كبيرًا بتطوير المشهد المالي في المملكة العربية السعودية ودعم المستثمرين المحليين بمنحهم منصة تداول حديثة سهلة الاستخدام.

وشكل ملتقى السوق المالية السعودية تجمعًا مهمًا للكثير من المصدّرين والمستثمرين والمشاركين في الأسواق المالية، متيحًا لقادة القطاع المالي وصناع القرار فيه منصة مثالية لتبادل أحدث الأفكار وتعزيز الحوار والابتكار في المشهد المالي العالمي.

واجتذب جناح “سهم كابيتال” في الملتقى العديد من زوار الحدث، ومنهم ممثلين عن “تداول”، وهيئة السوق المالية، ووزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، والعديد من المؤسسات الأخرى الموقرة، حيث سلطت الضوء على المزايا المتطورة لتطبيقها الذي أطلقته حديثًا.

وفقًا لسهم كابيتال، يُعد تطبيق التداول الشامل، “سهم”، الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، إذ يتيح التبديل الفوري بضغطة زر واحدة بين حسابات الأسهم السعودية والأمريكية لعمليات التداول وتحويل العملات. كذلك، يقدم تطبيق “سهم” قائمة بالأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمتاحة في السوق الأمريكية، ومجموعة متنوعة من صناديق الأسهم المتداولة الأمريكية ذات الطابع العربي. وحقق تطبيق “سهم” منذ إطلاقه في ديسمبر 2023 إنجازات ملحوظة وكان  أحد أفضل ثلاثة تطبيقات مالية في المملكة العربية السعودية.

وقالت هديل بديري، المدير العام لشركة “سهم كابيتال”، إن النمو القوي لسوق الأسهم السعودية والثقة التي أولاها العملاء بالشركة “قد أرسيا أساسًا متينًا لنمو سهم كابيتال”. وأضافت: “يسعدنا أن نؤكد التزامنا التام بالبقاء في طليعة المشهد الاستثماري في حقبة التكنولوجيا المالية المتقدمة، لا سيما مع استمرار التطور في هذا المشهد، وحرصنا على تقديم أحدث الحلول التكنولوجية المالية للمستثمرين السعوديين. وسيعمل تطبيق “سهم” على تحسين خدماته باستمرار، لضمان تجربة استثمارية أكثر ذكاءً وسرعة وموثوقية لعملائنا”.

وأظهرت المشاركة النشطة لشركة “سهم كابيتال” في ملتقى السوق المالية السعودية 2024، والإطلاق الناجح قبلها لتطبيق “سهم”، التزام الشركة الراسخ بدعم استراتيجية التكنولوجيا المالية ضمن رؤية السعودية 2030. ويهدف تطبيق “سهم”، الذي يجمع جملة من حلول التكنولوجيا المالية المتطورة، إلى تيسير الاستثمار إلى أبعد الحدود، ووضع كل ما يحتاجه المستثمرون السعوديون في متناول أيديهم.

يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.sahm.com للمزيد من المعلومات.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

فيديكس تستثمر 350 مليون دولار أمريكي في مركزها الإقليمي الجوي والأرضي الجديد بمطار دبي وورلد سنترال في دبي الجنوب

Published

on

By

تُواصل فيديكس إكسبريس (فيديكس)، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX)، توسيع نطاق وجودها في الشرق الأوسط من خلال مركزها الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، والذي يقع في مطار دبي وورلد سنترال في دبي الجنوب. وتم افتتاح المركز رسمياً من قبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، مع راج سوبرامانيام، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيديكس كوربوريشن، وريتشارد سميث، الرئيس والمدير التنفيذي في فيديكس إكسبريس للطيران والدولية، وكامي فيسواناثان، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا في فيديكس إكسبريس.
ويمثل إطلاق المركز استثماراً طويل الأمد يزيد عن 350 مليون دولار أمريكي (حوالي 1.3 مليار درهم إماراتي) في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البنية التحتية والتقدم التكنولوجي في المنشأة. ويؤكد هذا الاستثمار التزام فيديكس بالنمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع “أجندة الوطنية لتنمية الصادرات الإماراتية غير النفطية” التي تهدف إلى زيادة التجارة الخارجية للدولة .
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “يعد افتتاح مركز فيديكس الإقليمي في دبي الجنوب بمثابة خطوة استراتيجية وعلامة فارقة في قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية في دبي، حيث يعزز البنية التحتية القوية للإمارة وموقعها الاستراتيجي، ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز الاتصال العالمي. وبينما نواصل تعزيز مكانة دبي كمركز تجاري رائد، فإن هذه المنشأة الجديدة تؤكد التزامنا بدعم نمو التجارة والتبادل التجاري، بما يتماشى مع رؤيتنا للتنويع الاقتصادي والتنمية التي يقودها الابتكار.”
وقال ريتشارد سميث، الرئيس والمدير التنفيذي في فيديكس إكسبريس للطيران والدولية: “يعد إنشاء مركزنا الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة خطوة استراتيجية تعزز بشكل كبير وجودنا وقدراتنا في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا. يهدف هذا الاستثمار إلى تحقيق ما هو أكثر من مجرد تنمية شبكتنا، فهو يركز على تعزيز الاتصال في المنطقة ولعب دور رئيسي في تسهيل التجارة والتبادل التجاري في جميع أنحاء العالم. نظرًا للمكانة الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة بين الدول الخمس الأولى عالمياً في عمليات إعادة التصدير ، فإن مركزنا الإقليمي لا يهدف فقط إلى خدمة منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، والتي تمثل حوالي 45% من سكان العالم، ولكنه يعد أيضًا جزءًا مهمًا من شبكتنا الجوية العالمية التي تربط 220 دولة وإقليمًا.”
وقال سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب: “تتمثل مهمتنا في دبي الجنوب في دعم جهود التنويع الاقتصادي التي تبذلها القيادة الرشيدة من خلال الخدمات والحلول المختلفة التي نقدمها للشركات المحلية والعالمية، والتي تكملها بنيتنا التحتية المتطورة. ويسعدنا أن نفتتح منشأة فيديكس الجديدة، والتي ستكون بمثابة مركز إقليمي يساهم في نمو أهم القطاعات في الإمارة: الطيران والخدمات اللوجستية، مع تحفيز دورها في التنمية الأوسع لاقتصاد يركز على الابتكار والتكنولوجيا”.
وقالت كامي فيسواناثان، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا في فيديكس إكسبريس: “يمثل مركز فيديكس الجديد خطوة محورية في استراتيجية النمو لدينا لبناء شبكة أكثر مرونة وكفاءة وذكاءً لتقديم خدمات متميزة تناسب احتياجات عملائنا. من خلال تسخير التكنولوجيا المتطورة يجسد مركزنا في دبي وورلد سنترال في دبي الجنوب التزامنا بتحويل عملياتنا من خلال الأتمتة وبناء شبكة لوجستية أكثر ذكاءً واستدامة”.
تشتمل المنشأة التي تبلغ مساحتها 57,000 متر مربع على تقنيات متقدمة تتضمن أنظمة فرز آلية تعمل على تعزيز كفاءة ودقة وسرعة معالجة الطرود وتوزيعها من المنشأة. ويضم المركز أيضًا جهازين آليين للأشعة السينية عاليي السرعة مزودين بالذكاء الاصطناعي لمسح البضائع بكفاءة وتعزيز الأمان. بالإضافة إلى ذلك، توجد منطقة تخزين باردة تبلغ مساحتها 170 مترًا مربعًا تلبي مجموعة واسعة من الشحنات الحساسة لدرجة الحرارة.
ويعد مركز فيديكس الجديد أيضًا شهادة على التزامها بالاستدامة وهدفنا المتمثل في تحقيق عمليات حياد الكربون بحلول عام 2040. وتلتزم المنشأة بمعايير المباني الخضراء المعتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي، والتي تتميز بمشروع للطاقة الشمسية ونظام إدارة المباني يساعد على ضمان كفاءة استخدام الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد فيديكس من أسطول الخدمة الأرضية الكهربائية مع محطات الشحن الكهربائية لمركبات الاستلام والتسليم ومركبات الموظفين.
يقع المركز في مطار دبي وورلد سنترال في قلب دبي الجنوب، ويشكل جزءًا لا يتجزأ من النظام البيئي للطيران والخدمات اللوجستية في المنطقة. ويتم تعزيز هذا الموقع الاستراتيجي من خلال شبكة نقل شاملة متعددة الوسائط، تربط بسلاسة الجو والبر والبحر.

Continue Reading
Advertisement

Trending