Connect with us

عقارات

ميزات القطاع العقاري السعودي في دائرة الضوء ضمن معرض “ميبيم 2023” العقاري العالمي في كان الفرنسية

Published

on

فيما يواصل قطاع التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية إنجازاته القياسية بالاستفادة من أدوات التكنولوجيا المتقدمة، سلّطت “شنايدر إلكتريك”، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، الضوء على فرص الاستثمار في حلول كفاءة الطاقة والأتمتة في السوق العقاري السعودي، وذلك ضمن مشاركتها في معرض MIPIM 2023 الدولي، أحد أكبر المعارض العقارية في العالم والذي يقام سنوياً في مدينة كان الفرنسية، وهو ما شكّل فرصة نوعية لعرض تجربة السعودية الاستثنائية المتميزة في قطاع العقارات والآفاق الواعدة للاستثمار العقاري بالمملكة من منصة المعرض العالمي.

وعرض عدد من الخبراء الفرص النوعية للسوق العقاري السعودي في جلسات مركزية بالمعرض الدولي، حيث شاركت استيل مونود، نائب الرئيس الأول لقطاع المباني في شنايدر إلكتريك في جلسة بعنوان “الطريق ما بعد قمة المناخ 27” وفيكتوريا بورس، رئيسة ملف خفض الانبعاثات الكربونية في المجلس الدولي للبناء، وعدد من رؤساء شركات التطوير العقاري في المنطقة، حيث تناولت معايير الاستدامة في المدن الجديدة والتوسع في مفهوم المباني الذكية لمواجهة تغير المناخ وتقليل الانبعاثات الكربونية مع الحفاظ على معدلات النمو في القطاع العقاري كأحد أهم القطاعات التي يمكنها تحقيق التنمية المستدامة في السعودية والدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات المتخصصة مثل شنايدر إلكتريك في مساعدة المطورين لتحقيق تلك الأهداف.

وتناولت جلسة بعنوان “تعزيز النمو المستدام” جهود المملكة العربية السعودية لخلق بنية تحتية متكاملة لمواكبة التوسع في المدن وكفاءة إدارة الموارد المستدامة القائمة على التعاون مع شركاء عالميين. وشملت قائمة المتحدثين في الجلسة ستايسي فان دويا إيفانس، مدير إدارة قطاع شركات التصميم في “شنايدر إلكتريك”، وريني شونبيك، الاستشارية ومسؤولة التخطيط العمراني في شركة Arcadis، وعدد من قيادات شركات التطوير العقاري. 

وتعليقًا على أهمية إبراز مزايا التطور التكنولوجي في القطاع العقاري السعودي في معرض MIPIM العقاري العالمي ، قالت أمل الشاذلي، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لوحدة الطاقة الرقمية “تولي شنايدر إلكتريك اهتماماً كبيراً بالحلول التقنية التي تقود التحول الرقمي في إدارة الطاقة للمباني والشبكات والبنية التحتية للطاقة والخدمات والتي تأتي تماشياً مع التزامات الشركة طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية. ومن خلال مشاركتنا في هذا الحدث الهام، تمكننا من استعراض تجربتنا في قطاع المباني والمدن الذكية واستعراض أبرز مشروعاتنا في السوق السعودي والذي يعد سوقاً محورياً في المنطقة وعلى المستوي العالمي نظراً لما يتمتع به من فرص هائلة للنمو والتوسع”.

وعلى هامش مشاركتها في معرض MIPIM، أقامت شنايدر إلكتريك فعالية استقبال بحضور ممثلي كبرى الشركات العقارية من السوق السعودي والخليجي لمناقشة فرص النمو والتوسع في السوق العقاري المحلي وعلى مستوي المنطقة وذلك بحضور القيادات العالمية لشنايدر إلكتريك بقيادة مانيش كومار نائب الرئيس التنفيذى  لقطاع الطاقة الرقمية، واستيل مونود، نائب الرئيس الأول لقطاع المباني،  وممثلين من فريق الإدارة بالشركة من المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتقوم شنايدر إلكتريك بتقديم باقة من أحدث حلولها المتخصصة في إدارة المباني والمدن الذكية، حيث تقدم الشركة نظاماً متكاملاً لإدارة المباني ومركزاً للبيانات وحساسات وأجهزة قياس ذكية ونظاماً مركزياً للبطاريات ونقاط شحن للسيارات الكهربائية ومصححاً للتيار المتردد، ونظاماً لتوليد الطاقة الشمسية ونظاماً متكاملاً لإنذار الحرائق، هذا بالإضافة لحلول منصة ™EcoStruxure الرقمية التي يمكنها التحكم في جميع هذه النظم والمكونات للوصول لأعلى مستويات الكفاءة التشغيلية للأصول العقارية والنظم الفرعية ضمن المشروعات العقارية.   

ولتعزيز ريادة إدارة العقارات في السعودية ومثيلاتها من الأسواق العقارية المتميزة، تجمع منصة ™EcoStruxure الرقمية بين حلول تكنولوجيا التشغيل المتطورة وأحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة طبقًا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية. وهي تتميز بسهولة استخدامها ومساعدتها لمسؤولي التشغيل والصيانة ومهندسي المرافق والكهرباء في مراقبة والتحكم في إدارة منشآت البنية التحتية الحيوية اعتمادًا على تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT والحوسبة السحابية، وإدارة نظم ومرافق البنية التحتية المستدامة.

وللمدن الجديدة ومجتمعات المستقبل الذكية توفر حلول وتطبيقات ومنصات شنايدر إلكتريك الرقمية قدرات فائقة على إدارة والتحكم في نظم الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي ومراكز البيانات ونظم الأمن والمراقبة ومراكز التحكم والسيطرة داخل المجتمعات العمرانية بحيث تلائم جميع أنواع المشروعات العقارية السكنية، والإدارية، والتجارية، والصناعية، مع تجربة رقمية استثنائية للمشغلين والمهندسين تتيح إدارة المكاتب وأماكن العمل رقميًا وتحقيق أفضل معدلات الكفاءة والجاهزية التشغيلية مع تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

جدة تشهد انطلاق المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو ٢٠٢٤”.. منتصف مايو المقبل

Published

on

By

تشهد محافظة جدة انطلاق فعاليات المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو ٢٠٢٤”؛ وذلك في الفترة بين ١٤ – ١٧ مايو المقبل في مركز جدة للمنتديات والفعاليات؛ برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص ونخبةً من المطورين العقاريين والجهات التمويلية، بالإضافة إلى الخبراء والمختصين في المجال العقاري والاستثماري.

ويهدف المعرض في نسخته الجديدة إلى توفير العلم والمعرفة للعاملين في القطاع العقاري؛ وذلك من خلال عقد عدد من ورش العمل الحوارية وتبادل الخبرات بين العاملين في القطاع، ونقل أفضل الممارسات والتجارب في مجال التطوير العقاري والتحول الرقمي، وسبل تفعيل الشراكات المحلية والدولية للارتقاء بالقطاع.

وسينضم المعرض بنسخته الجديدة ندوات عدة بمشاركة نخبة من العاملين في القطاع العقاري، إذ يأتي من أبرزها (ندوة فنون التفاوض للوسطاء العقاريين، وتطورات السوق العقاري وتحليل الاتجاهات، أهمية العنوان الوطني في تطوير القطاع العقاري) بالإضافة إلى ندوة خاصة حول عالم البيانات الجيومكانية وأثرها في بناء آفاق العقار.

ويعتزم المعرض خلال فعاليات “سيريدو ٢٠٢٤” إقامة ورشة عمل حول أساليب وطرق احتراف المزادات للعاملين في القطاع العقاري، كما سيقيم ورشتي عمل حول (ريادة الأعمال والابتكار في السوق العقاري، والصناديق العقارية وأثرها على السوق العقاري)، وذلك بمشاركة عدد من المهتمين بالشأن العقاري من متخصصين وممارسين وموظفي الجهات التمويلية.

يذكر أن معرض  “سيريدو ٢٠٢٤” بنسخته الجديدة سيشهد مشاركة عدد من كبرى شركات التطوير العقاري والبنوك وشركات التمويل العقاري، بهدف استعراض أحدث مشاريعها السكنية وعروضها التمويلية للمواطنين، بهدف المساهمة في تنمية القطاع العقاري واستدامته وزيادة الحلول السكنية و التمويلية المتنوعة للمواطنين الراغبين بالتملك.

Continue Reading

عقارات

شركة رفاه تطرح مشروعها ( ٣٠) بحي قرطبة لشقق التمليك

Published

on

By

اطلقت شركة رفاهـ العقارية مشروعها ( ٣٠ ) في حي قرطبة والمشروع عبارة عن ٦٣ شقة تمليك وتتراوح مساحات الشقق من ١١٠ متر حتى ٢٢٩ متر .
وقال رئيس مجلس ادارة شركة رفاهـ العقاريه الاستاذ عبدالله القريشي ان هذا المشروع رقم ( ٣٠) للشركة خلال مسيرتها في ١٥ عام ماضية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ويعتبر هذا المشروع للشقق التمليك يضم اكثر من ٦٣ شقة على مساحات مختلفة ووجود ممرات وطراز البناء العصري الحديث والحجر والبلكونات والنوافذ الكبيرة والتشجير والمواقف الواسعة والدخول الذكي والفناء الخارجي كاميرات المراقبه والمطابخ العصرية والزجاج المزدوج والمصاعد العالمية والمداخل الخاصه.
ولفت ان السوق العقارية السعودية هو الاستثمار الاهم والابرز في السوق السعودي ويعتبر العقار هو استثمار اكثر السعوديين.
ولفت الاستاذ عبدالله القريشي الى ان التوجه الحالي في الاستثمار العقاري هو تملك الشقق السكنية في العاصمة الرياض واشار الى ان التوجه الى الاستثمار في شمال وشرق العاصمة الرياض والتي تعتبر الخيار الاول للاستثمار وسيكون هناك زيادة للاقبال على شراء الشقق بنسبة كبيرة خلال هذا العام وتعتبر هي الاكثر طلبا الامر الذي دفعنا في شركة الى البحث عن شراكات لتطوير وتنفيذ مشروعات مشابه لما نقدمه وان التوجه للشقق السكنيه خلال الفترة المقبله سيكون هو الاول والاكثر طلب في المدن الكبرى خلال الخمس سنوات المقبله.

Continue Reading

عقارات

“دار الأركان” توقع اتفاقية مع مجموعة “روشن” لتطوير مشروع جديد في “سدرة” بقيمة 215 مليون ريال

Published

on

By

كشفت دار الأركان، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، اليوم عن توقيعها اتفاقية تطوير مع مجموعة “روشن” لتطوير مشروع جديد في مجتمع “سدرة”. وقد اشتملت الاتفاقية على شراء دار الأركان أراضي من “روشن” ضمن مخططها الرئيسي بقيمة 215 مليون ريال سعودي. ويعتبر هذا المشروع الثاني لهم في “سدرة” ، بعد نجاح التعاون السابق بينهما.
يمتد المشروع على مساحة 56,280 متراً مربعاً، ويوفر بيئة مجتمعية نابضة بالحياة مع احتوائه على 200 فيلا مصممة بعناية بالغة لتجسد أرقى معايير الحياة الفاخرة في المملكة. ويمزج مجتمع “سدرة” بين وسائل الرفاهية الحديثة ومظاهر التراث السعودي، ويتماشى مع رؤية “روشن” في بناء مجتمعات متكاملة ومستدامة.
وبهذه المناسبة، قال محمد المتوكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دار الأركان: “يجمعنا مع “روشن” التزام مشترك برسم ملامح المشهد السكني في المملكة العربية السعودية. ولا تقتصر رؤيتنا على تطوير الفلل الراقية فحسب، وإنما تتعداها إلى إرساء معايير جديدة للمعيشة الفاخرة، وتكريس خبراتنا للارتقاء بمقاييس الجودة والابتكار والاستدامة في قطاع العقارات”.
يمثل التعاون الاستراتيجي بين “دار الأركان” و”روشن” منعطفاً مهماً في المشهد العقاري السعودي، حيث يجمع اثنين من أهم رواد القطاع حول التزام مشترك بتحقيق أعلى معايير الابتكار والتميز. وتعتزم الشركتان الارتقاء بمجتمع “سدرة” عبر توفير مساحات معيشية فاخرة وإرساء معايير جديدة للحياة العصرية في المملكة.
نجحت “دار الأركان” في ترسيخ مكانتها كمزود لأفضل الحلول العقارية في المملكة بفضل محفظتها الاستثنائية من المشاريع السكنية الراقية. ويعزز الإعلان عن المشروع الجديد للوحدات السكنية الجديدة في مجتمع “سدرة” التزام “دار الأركان” بتقديم تجارب سكنية يتردد صداها في أسلوب حياة وتطلعات مواطني المملكة.

Continue Reading
Advertisement

Trending