Connect with us

سيارات

شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية تزود مصنعها لزيوت التشحيم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالطاقة الشمسية

Published

on

أعلنت شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية (STPP)- وهي شراكة بين شركة توتال إنرجيز ومجموعة الزاهد وهيا شركة رائدة في تصنيع وتوزيع زيوت التشحيم تعمل في السوق السعودية- عن البدء الرسمي في مشروع إنشاء نظام كهروضوئي سطحي شمسي بقدرة 250 كيلووات بمصنعها لخلط زيوت التشحيم الكائن في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC). سينتج النظام الكهروضوئي أكثر من 390 ميجاوات ساعة من الطاقة المتجددة سنويًا مما يغطي ما يقرب من نصف احتياجات الطاقة بالمصنع.

سيتولى تركيب النظام شركة سفير (الشركة السعودية الفرنسية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة)، وهي شراكة بين شركة توتال إنرجيز شركة الطاقة ومقرها جدة وتهدف لتقديم حلول طاقة شمسية يعتمد عليها بأسعار منافسة للعملاء من القطاعين الخاص والتجاري بالمملكة العربية السعودية.

لا شك أن خطوة إدخال الطاقة الشمسية لمصنع خلط زيوت التشحيم الخاص بشركة توتال السعودية للمنتجات البترولية تسلط الضوء على التزام كل من توتال إنرجيز ومجموعة الزاهد تجاه مبادرة السعودية الخضراء ورؤية 2030. ومن المتوقع أن تؤدي الطاقة المتجددة التي ينتجها النظام الكهروضوئي السطحي هذا إلى تجنب تولد 280 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. وتأمل شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية أن يكون هذا الحل الشمسي الفعال من حيث التكلفة والموثوق به لإنتاج الكهرباء المتجددة في الموقع بمثابة مثال على الاستخدام الناشئ لتقنية الطاقة الشمسية داخل المملكة.

قال أحمد ترزي العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة توتال إنرجيز للتكرير والكيماويات في المملكة العربية السعودية والبحرين: “إن شركة توتال إنرجيز تتحول لتصبح شركة متعددة الطاقات توفر حلولًا للتنقل والطاقة منخفضة الكربون وهدفنا هو أن نكون لاعباً رئيسياً في مجال تحول الطاقة. وتماشياً مع طموحنا للوصول إلى الحياد الكربوني عام 2050 واستراتيجيتنا للنمو في مجال الطاقات المتجددة، فإن طريقنا إلى الوصول إلى انبعاثات كربونية صفرية ينطوي على تقليل البصمة الكربونية لعملياتنا”.

ومن جانبه أضاف أمين جزار العضو المنتدب لشركة توتال السعودية للمنتجات البترولية: “يعتبر التشغيل بالطاقة الشمسية لمصنع خلط زيوت التشحيم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية جزءًا من خارطة طريق شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية نحو الاستدامة. إن طموحنا في المملكة العربية السعودية هو النمو في مجال الطاقة المتجددة وهذه خطوة أخرى في هذا الاتجاه. وسنوفر للسوق مواد تشحيم متطورة يتم إنتاجها باستخدام موارد متجددة في عملياتنا”.

يقع مصنع شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية على بعد 150 كم شمال مدينة جدة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC) وهو من أحدث مرافق إنتاج زيوت التشحيم في المملكة العربية السعودية، وتبلغ سعته السنوية 45000 طن متري للوردية الواحدة. تأسس مصنع شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية لخلط زيوت التشحيم في عام 2013 وينتج مجموعة واسعة من زيوت التشحيم تحت العلامة التجارية توتال إنرجيز تقدم لقطاعات السيارات والتصنيع والصناعات البحرية. ويفي المصنع بجميع شهادات الجودة والصحة والسلامة والبيئة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ISO9001 وISO14001 وISO45001 وSASO.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

علامتي OMODA و JAECOO تكشفان عن أول روبوت عالمي يمشي بطريقة حيوية عالية

Published

on

By

انطلاقة رائعة ومختلفة لمعرض بكين الدولي قبل بضعة أيام، حيث تعرض OMODA وJAECOO عائلتها القوية من الطاقة الجديدة مع مزيج من ” المنتجات الجديدة + التكنولوجيا الجديدة + النظام البيئي الجديد ” معلنة عن بداية قوية في عصر الطاقة الجديدة.

في العام الماضي، حققت علامتي OMODA وJAECOO انطلاقة سريعة بتصديرات عالمية تجاوزت 160,000 مركبة، نالت على اعجاب الكثير في أكثر من 40 دولة. ومن الجدير بالذكر، أن سلسلة JAECOO  التي تم إطلاقها في أبريل من العام الماضي تعتمد على فكرة قيمة “من الكلاسيكية، إلى ما بعد الكلاسيكية”، مما تفتح آفاقا جديدة لتجربة القيادة في الطرق الوعرة للشباب الجديد، واستكشاف بيئات ذات مناخات صعبة برفقة المستخدمين.

ظهور منتجات جديدة وتقنيات جديدة، بالإضافة إلى خطة استراتيجية جديدة للطاقة

مع تسارع التحول العالمي في مجال الطاقة، تستخدم OMODA وJAECOO قدرات منتجاتها وقدراتها التكنولوجية بشكل كامل. سيتضمن معرض بكين الدولي للسيارات القادم سيارتي J7 PHEV وJ8 PHEV  الجريئتين كأمثلة بارزة على التأقلم مع “الجديد”.

نجاح سيارة J7 في السوق العالمية قد أثبت بالفعل قدرة سلسلة JAECOO على تعديل نمط القيادة التقليدي في الطرق الوعرة. اليوم، واستنادًا إلى المعايير العالمية، قامت JAECOO بتطوير سلسلة جديدة تمامًا للطاقة الجديدة. بدعم من J7 PHEV  و J8 PHEV ، ومن خلال نهج متعدد الجوانب، تهدف جايكو إلى تعزيز ميزتها في فئة السيارات الكهربائية في سوق الطرق الوعرة.

ستقوم  J7 PHEVبتطوير تكنولوجيا سيارات الطاقة الجديدة في الطرق الوعرة على أساس نظامها الحالي للقيادة الذكية على جميع الطرق ARDIS مع التركيز على وضعيات القوة، وتوفير الطاقة، والسلامة الفائقة، والدفع الرباعي في الطرق الوعرة، والتكنولوجيا الذكية، والحياة في الهواء الطلق. هذه الميزات تجعلJ7 PHEV  متقدمة في مجال سيارات الطاقة الجديدة في الطرق الوعرة.

بالإضافة إلى استمرار أداء القيادة الهادئة وتجربة القيادة الفاخرة المتميزة لنظام الدفع الرباعي الذكي للطراز J8 تصل J8 PHEV إلى قمة سوق السيارات الجديدة ذات الطاقة الجديدة على الطرق الوعرة بفضل دعم منصة JAECOO الهجينة الجديدة من الجيل الثالث للطرق الوعرة، مما يعيد تشكيل نظام القيم لسوق السيارات الجديدة ذات الطاقة الجديدة على الطرق الوعرة.

بالنهاية، تتحول المنافسة في صناعة المركبات ذات الطاقة الجديدة إلى منافسة في التكنولوجيا. OMODA و JAECOO على دراية تامة بهذه الحقيقة. و كشركة أم، فهي تعتمد على تراث قوي في سلسلة الصناعة بأكملها، وهي دائمًا تعتبر مثالًا في مجال “التكنولوجيا” في السوق العالمية.

في عصر الطاقة الجديدة، تواصل OMODA و JAECOO إعطاء الأولوية للتكنولوجيا، حيث تضع الابتكارات والاختراقات التكنولوجية في مقدمة تطوير المنتجات، وتسعى لتحقيق الابتكارات المختلفة والمتكاملة. ستعرض أيضًا OMODA وJAECOO أحدث التقنيات في مؤتمر الصحافة القادم للمنتجات الجديدة، حيث ستطلق العديد من التقنيات ذات الطاقة الجديدة، بما في ذلك “الجيل الثالثPHEV  الهجين” الذي يتحدى ويتجاوز توقعات المستخدمين للمنتجات الهجينة، ويحقق القوة التنافسية بفضل التكنولوجيا القوية.

نظام بيئي شخصي متطور: الكشف عن أول روبوت في العالم يمشي بحركة بيونية (تكنولوجية بيولوجية) عالية

تسعى OMODA و JAECOO دائمًا لبناء رابط بيئي مع المستخدمين يتجاوز مفهوم “مجرد سيارة”، وبالتالي، استنادًا إلى المستخدم وسيناريو الحياة المستقبلية، قامت OMODA وJAECOO بتطوير أنظمة بيئية متنوعة “حياة التكنولوجيا” و”حياة الموضة” و”حياة الطرق الوعرة”، وتتعاون بنشاط مع مجتمعات التخييم والتعديل والتقنية، وتقدم للمستخدمين تجربة سيارات أكثر تنوعا وشخصية وقيمة بيئية.

من الملفت للنظر أنه خلال معرض بكين الدولي للسيارات، ستعقد OMODA وJAECOO مؤتمرًا صحفيًا بيئيًا كبيرًا في مقرها بمدينة ووهو الصينية، حيث سيتم إطلاق أول روبوت يمشي بالحركة البيولوجية (روبوت حيوي يحاكي نمط المشي الطبيعي للإنسان) في العالم، وهو MORNINE  ويُقال إنه أول روبوت يمشي بحركة بيولوجية عالية في العالم تم تطويره بواسطة شركة  Chery Automobile الشركة الأم لـ OMODA وJAECOO بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي AiMOGA.

سيتم تشغيل MORNINE (مورنيان) بالكهرباء وتصنيفه كروبوت ذكي ثنائي القدم للخدمة البشرية، حيث يتضمن استخدامات مبتكرة لمواد محاكاة الطبيعة المختلفة لتقليد صورة الإنسان الرقمي بشكل وثيق. تم وضع استراتيجية “ثلاث خطوات” من قبل OMODA وJAECOO تستهدف تحسين التكنولوجيا تدريجيًا وتنويع الوظائف، مع التركيز على تطوير وتحسين السيناريوهات التطبيقية المحددة للانتقال من كونه خبيرًا ذكيًا في متاجر التجزئة إلى أن يصبح رفيقًا حكيمًا في الحياة المنزلية.

خلال الحدث، سيشارك MORNINE في تفاعلات متعددة الوسائط مباشرة مع الضيوف في المؤتمر الصحفي، مما يوفر أداءً تفاعليًا غنيًا بالذكاء الاصطناعي وتجربة غامرة تتيح للحضور الاستمتاع بكامل سحر هذا الكائن الجديد في المستقبل.

سيتم قريبًا الكشف عن السلسلة الجديدة للطاقة، والتقنيات الجديدة، والتطورات في النظم البيئية الجديدة على المستوى العالمي. هذه الاستراتيجيات الرئيسية ستكون في الواجهة، وتدعونا للتطلع إلى ما ستقدمه  OMODA و JAECOO من تكنولوجيا مبتكرة ونظم بيئية فريدة، والتي تهدف الى تحقيق تطور جديد للتنمية المستدامة في صناعة السيارات العالمية.

Continue Reading

سيارات

العد التنازلي النهائي لـ معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024- تجربة مستقبل التنقل الكهربائي

Published

on

By

يقترب موعد إنطلاق معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في منطقة الشرق الأوسط بسرعة، حيث من المقرر أن يعقد من 20 إلى 22 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ADNEC. يعد هذا الحدث القادم بأن يكون لحظة فارقة في مجال التنقل الكهربائي، حيث سيعرض الابتكارات الرائدة وأحدث التطورات في تكنولوجيا المركبات الكهربائية.
مع بقاء شهر واحد فقط، يدعو معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 الحضور إلى عرض مفعم بالحيوية يجمع بين إثارة الابتكار والرؤى العملية في صناعة المركبات الكهربائية.
سيحصل زوار معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 على فرصة لتجربة قيادة أحدث الابتكارات في تكنولوجيا المركبات الكهربائية. تبرز هذه الميزة التسارع السريع والتشغيل الصامت الذي يميز المركبات الكهربائية الحديثة، موفرةً رؤى حول التطور في هندسة السيارات.
تعمل واحة التكنولوجيا في معرض ومؤتمر المركبات الكهربائيةEVIS ، والذي يعتبر مركزاً للابتكار، كمكان تعرض فيه الجامعات وحاضنات التكنولوجيا ورجال الأعمال أحدث ابتكاراتهم في مجال التنقل الكهربائي خلال EVIS. كما تستضيف واحة التكنولوجيا جائزة الابتكار الطلابي وجوائز الشركات الناشئة، مسلطاً الضوء على القادة الناشئين في قطاع المركبات الكهربائية.
يؤكد المهندس ناصر علي البحري، المدير العام لـ نيرفانا للمعارض والمؤتمرات، على القيمة الفريدة لـ معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية:EVIS 2024 “هو حدث هام في التقويم للتنقل الكهربائي، إنه أكثر من مجرد مؤتمر، إنه منصة لا تبرز الابتكار فحسب، بل تشرك أيضاً جميع المشاركين في إمكانيات التنقل الكهربائي مع الفرص المميزة مثل واحة التكنولوجيا وتجربة القيادة في الهواء الطلق. الفكرة هي أن نعيش المستقبل الآن.”
بينما يقود الشرق الأوسط الطريق نحو مستقبل مستدام، يقف معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في طليعة هذا التحول، مقدماً مكاناً ديناميكياً لاكتشاف أحدث الاتجاهات، والتواصل مع قادة الصناعة، ومشاهدة التكنولوجيا التي ستحدد حلول النقل المستقبلية.
مع اقتراب الحدث، يستمر عدد التسجيلات واهتمام الزوار بـ معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في النمو يوماً بعد يوم، حيث يعكس هذا الاهتمام المتزايد الحماس والالتزام تجاه التنقل الكهربائي وحلول النقل المستدامة.
التسجيل مفتوح الآن! انضم إلى معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS 2024 في قيادة الطريق نحو الاستدامة. للتسجيل والحصول على دخول مجاني، انقر على هذا الرابط.

Continue Reading

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending