Connect with us

عقارات

ذاخر مكة: الجهود الحثيثة لوزارة السياحة تصب في مصلحة قطاع العقارات في مكة والمدينة

Published

on

أثنى المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير، بعد حضور ذاخر للتطوير العقاري  اجتماعاً عقده معالي أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، بتواجد معالي وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في الغرفة التجارية بمكة المكرمة، على جهود وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية وعلى تفانيها الراسخ في ضمان جاهزية وجودة مرافق الضيافة للزوار في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن عمل الوزارة المستمر والدؤوب يحرص دوماً على تقديم تجربة استثنائية لزوار المملكة عبر تقديم وتوفير كافّة التّسهيلات التي تصب في دعم قطاع الأعمال وبالتحديد قطاعي العقارات والضيافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة على حد السواء، وذلك تجسيداً لرؤية المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030.

وقال العبودي: إن وضع الوزارة في أولوياتها الموازنة بين رفع جودة الضيافة وتمكين القطاع الخاص من خلال وضوح التشريعات والحلول التمويلية، فرصة فريدة لتبادل المعرفة والخبرة وإنشاء منصة تعاونية للنمو والتنمية المستدامين. إن شركة  ذاخر للتطوير على ثقة من أن هذه الشراكة ستحقق نتائج ملموسة وتعزز تجربة زوار مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. لا تزال الشركة ملتزمة بالعمل عن كثب مع الوزارة  والشركاء الآخرين في قطاع الضيافة لتحقيق الأهداف المشتركة والارتقاء بالقطاع إلى آفاق جديدة.

وكان قد أعلن معالي أحمد بن عقيل الخطيب، خلال لقائه رجال الأعمال عن توجّه الوزارة نحو العمل على رفع الطاقة الاستيعابية لقطاع الضيافة وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

«ريبورتاج العقارية» تستضيف فعاليتها الحصرية الأولى في «شانغريلا جدة» لكشف النقاب عن مشروعاتها المحلية والدولية

Published

on

By

تعتزم شركة «ريبورتاج العقارية – المملكة العربية السعودية» كشف النقاب عن مشروعها المحلي والدولي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «شانغريلا- جدة»، يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من مايو، 2024.
ومن المنُتَظَر أن يُعيد «نجد وان»، أحدث مشاريع «ريبورتاج» في الرياض، تعريف الإسكان الفاخر من خلال مجموعة من مساكن التاون هاوس الحصرية والمُشيَّدة وفقًا لأعلى المعايير الدولية المتّبعة في البناء، ما يجعل من هذا المشروع الجديد علامة فارقة في المشهد العقاري بالمملكة العربية السعودية.
وتلتزم «ريبورتاج العقارية – السعودية» تحت قيادة السيد “جيوفاني نيوسيرا” بتحفيز عملية التحول في قطاع العقارات بالمملكة، وذلك بما يتماشى مع «رؤية المملكة 2030».
وسيتيح حفل تدشين المشروع، والذي سيُقَام بإشراف المدير التنفيذي التجاري، السيد. “إسلام همام”، للعملاء والمستثمرين العقاريين السعوديين فُرصاً فريدة تشمل الحصول على تخفيضات خاصة والتمتع بخطط مرنة للسداد. ومن خلال إتاحة تخفيضات تصل نسبتها إلى 10% على الوحدات في كافة المشروعات وتحديد نسبة الدفعة المبدئية بـ 10% والقسط الشهري بــ 1% حتى موعد تسليم الوحدة، تهدف «ريبورتاج العقارية – السعودية» إلى تزويد قاعدة عملائها بقيمة غير مسبوقة.
باتت «ريبورتاج العقارية» تحظى باعتراف كواحدة من «قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في منطقة الشرق الأوسط» لعام 2024 من مجلة «فوربس الشرق الأوسط»، وذلك بعد أن صارت الشركة تمتلك محفظة عقارية متنوعة ممتدة عبر الإمارات ومصر وتركيا والمغرب، والآن بات لها تواجد أيضًا في المملكة العربية السعودية. وعلاوة على ذلك، يحتل السيد “أندريا نيوسيرا” المركز الـ 57 على القائمة، مما يُعد شهادة على التزام الشركة بالابتكار والتميز في المجال.
وبعد الأداء المتميز الذي حققته الشركة فيما يتعلق بالمبيعات في عام 2023، إذ تجاوزت القيمة الإجمالية لمبيعاتها خلال العام الماضي 3,7 مليار درهم إماراتي (1 مليار دولار)، في حين تُقدًّر القيمة الإجمالية لمبيعاتها خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 2 مليار درهم إماراتي، تبدو «ريبورتاج العقارية – السعودية» مُهيَّأة لمواصلة مسيرة نموها وإتاحة تجارب استثنائية للسكان والمستثمرين على السواء.
وقال السيد “جيوفاني نيوسيرا”، مسؤول الإدارة الرئيسية في «ريبورتاج العقارية – السعودية»: «يسرنا تدشين مشروع «نجد وان» في السوق السعودية لإتاحة فرص حصرية لعملائنا لاقتناء وحدات في هذا المشروع الفريد». وأضاف: «في ظل انطلاق المملكة العربية السعودية في مسيرتها الرامية لأن تُصبح دولة رائدة، بموجب «رؤية المملكة 2030»، تلتزم «ريبورتاج العقارية – السعودية» بالمساهمة في هذا التحول من خلال تنفيذ مشروعات للتطوير العقاري ذات مستويات عالمية لا تكتفِ بمطابقة المعايير الدولية فحسب، بل تتجاوزها. ويعكس «نجد وان» تفانينا في التميز والابتكار في قطاع العقارات، ونحن نتطلع إلى تشكيل مستقبل الإسكان الفاخر في المملكة».
تستعد «ريبورتاج العقارية – السعودية» لإعادة تعريف شريحة المساكن الفاخرة ذات الأسعار المعقولة.

Continue Reading

عقارات

جميل سكوير في جدة أول مبنى تجاري في السعودية ينال الشهادة الذهبية المرموقة “LEED”

Published

on

By

جميل سكوير، أحد أعمدة المباني التجارية المعاصرة في جدة، تفخر بإعلانها عن تحقيق شهادة LEED الذهبية مؤخرًا. هذا الإنجاز يبرز جميل سكوير كأول مبنى تجاري في السعودية يفي بالمعايير البيئية الصارمة لنظام تقييمGold LEED V4.1. هذه الشهادة، الممنوحة من قبل مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC)، تعد دليلاً على التزام المبنى الراسخ بالاستدامة والابتكار، وهي تسير بخطى متوافقة مع الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030.

يُقيّم شهادة LEED (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي) فعالية المباني وأثرها البيئي، وتأخذ في الاعتبار استهلاك الطاقة، فعالية استخدام نظام إعادة تدوير المياه لزيادة كفاءة استخدامها، تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وجودة البيئة الداخلية. حصول جميل سكوير على نتائج عالية في هذه المعايير يؤكد التزام شركة هادية عبداللطيف جميل للاستثمار العقاري بتجاوز المعايير العالمية للمحافظة على البيئة.

تقديرًا لهذا الإنجاز البارز، أشاد متحدث من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC) بالتزام الفريق وجهوده المشتركة التي مكّنت المملكة العربية السعودية من تبوء مكانة ريادية في مجال الاستدامة على الصعيد العالمي. صرّح المتحدث قائلًا: “نهنئ جميع المشاريع وقادتها في USGBC وGBCI بالمملكة لتوافقهم مع رؤية السعودية 2030 ولريادتهم في مجال الاستدامة”. وأضاف: “بفضل جهودكم الدؤوبة والتزامكم، استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحتل في عام 2023 المركز السادس عالميًا خارج الولايات المتحدة وكندا من حيث المساحات المعتمدة بشهادة LEED. يعد مشروع جميل سكوير امتدادا لهذا النجاح، حيث نجح في الحصول على شهادة LEED Gold 4.1، وقدم بيئة عمل تجارية صحية ومستدامة. يشمل هذا النجاح جهود متكاملة تشمل العملاء، المستأجرين، المستشارين في LEED، وفريق إدارة المنشأة. تهانينا لكل فريق العمل في جميل سكوير لتحديدهم معايير جديدة في الكفاءة البيئية والإدارية.”

“نيل شهادة LEED الذهبية يُجسد التزامنا الراسخ بالريادة البيئية والمسؤولية الاجتماعية،” كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة هادية اسامة الحداد. “هذا الإنجاز يعد دليلاً للاستراتجية الهادفة إلى تأسيس معايير جديدة للكفاءة البيئية والتشغيلية في معايير الاستدامة العالمية ضمن المجال العقاري.”

حقق فريق جميل سكوير هذا الانجاز المرموق بجهود جماعية وبرؤية من المستشارين والشركاء في شركة أ.د جعفر صباغ للاستشارات الهندسية. معًا، قد أسسوا معياراً لأساليب البناء التي تراعي البيئة وتفوّق المعايير الدولية. تدعو جميل سكوير الشركات للانضمام إليها إلى مكان يجمع بين الاهتمام بالبيئة والنجاح التجاري. هذا المكان هو شهادة على مستقبل تُشكّل فيه الاستدامة أفق المملكة العربية السعودية.

عن مجموعة هادية

يُعد جميل سكوير، الركيزة الأساسية لشركة هادية عبداللطيف جميل للاستثمار العقاري، قوة فعالة ومتجددة في قطاع العقارات. بتركيزها على الاستدامة، التواصل المجتمعي، والسلامة المعمارية، تعمل شركة هادية على إنشاء مساحات

تتناغم مع نمط الحياة المعاصر ومتطلبات الأعمال. تتمركز فلسفة المجموعة حول الجودة، الاستدامة، والتفوق، مما يجعلها اسمًا رائد في القطاع.

Continue Reading

عقارات

سوار العقارية تستعرض مشاريعها وعروضها الحصرية في معرض “سيريدو”

Published

on

By

تشارك شركة “سوار” العقارية، إحدى الشركات العقارية الرائدة في المملكة ، في المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو”، والذي افتتح فعالياته أمس (الثلاثاء) في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويختتم أنشطته (بعد غد) الجمعة 17 مايو.
تستعرض “سوار” خلال المعرض مجموعة واسعة من مشاريعها العقارية المتنوعة، والتي تشمل فِللًا وشققًا سكنية ووحدات تجارية وأراضي، وذلك بأسعار تنافسية وعروض حصرية مميزة للزوار.
وتأتي مشاركة “سوار” العقارية في المعرض تأكيدًا على التزامها بتقديم أفضل الفرص العقارية لعملائها، وتعزيز مكانتها كأحد رواد القطاع العقاري في المملكة.
وحول مشاركة الشركة في المعرض، قال سلطان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة “سوار” العقارية: “سعداء بالمشاركة في معرض “سيريدو” العقاري، الذي يُعدّ من أهم المعارض العقارية في المملكة، ونعتبر مشاركتنا في المعرض فرصةً رائعةً لعرض مشاريعنا العقارية الرائدة لجمهور واسع من المستثمرين والباحثين عن عقارات مميزة”.
وأضاف: “نثق بأن عروضنا الحصرية وأسعارنا التنافسية ستجذب اهتمام زوار المعرض، ونؤكد التزامنا بتقديم أفضل الخدمات العقارية لعملائنا الكرام، بدءًا من اختيار العقار المناسب، وإيجاد الحلول والجهات التمويلية الميسرة، وحتى الإفراغ والتسليم”.
وتعد شركة “سوار” من الشركات العقارية الرائدة في المملكة، والتي تمتلك خبرات واسعة في مجال التسويق والوساطة العقارية، وتقديم الحلول التمويلية والعقارية المبتكرة، وتتميز بمشاريعها العقارية عالية الجودة، التي تلبي احتياجات مختلف العملاء. كما تقدم شركة “سوار” خدمات عقارية متكاملة، تشمل الاستشارات والتسويق وإدارة العقارات وتقديم كافة الحلول التمويلية التي تناسب العميل.
ويمثل المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو” مظلة لرواد العقار، وأهم المطورين العقاريين، وأفضل الخبراء المتخصصين في صناعة العقار، والعديد من المستثمرين وصناع القرار، حيث يناقش المعرض خلال أيامه الأربعة العديد من الموضوعات عبر ندوات وجلسات حوارية وورش عمل، كما يعد فرصة مميزة للباحثين عن مسكن مناسب، للتعرف على أحدث المشاريع السكنية والعروض العقارية التي تلبي احتياجاتهم.

Continue Reading
Advertisement

Trending