Connect with us

اتصالات وتقنية

في أحدث مساعي الاحتيال: مجرمو الإنترنت يستهدفون جمهور المسلسل The Last of Us

Published

on

أعدّ مجرمو الإنترنت أنفسهم منذ مدّة لاستهداف مئات الآلاف من الجمهور الذي يترقب بدء بثّ المسلسل التلفزيوني الجديد The Last of Us، الذي وُضع بالاستناد على لعبة PlayStation الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه ويُعدّ أحد أكثر المسلسلات إثارة للاهتمام في هذا العام، وذلك بعد أن بدأ أمس الأحد 15 يناير بث العمل المرتقب بشدّة على قنوات شبكة HBO. واستهدف المجرمون بمحاولات الاحتيال، على وجه التحديد، اللاعبين الذين يمارسون اللعبة على النظام PlayStation، في أمر نادر الحدوث. وعلاوة على ذلك، عرض المجرمون على اللاعبين روابط لتنزيل اللعبة على أجهزة الحاسوب، وذلك في مساعيهم لإصابة الضحايا بالبرمجيات الخبيثة، وذلك بالرغم من أن اللعبة ليست متاحة بعد للتشغيل على أجهزة الحواسيب الشخصية.

ومن المتوقع أن يرغب العديد من المشاهدين بعد متابعة العمل التلفزيوني في البدء بممارسة لعبة The Last of Us والتحكّم بأنفسهم في تصرفات شخصياتهم. وفي هذه الحالة، فإن من غير المرجح أن يكونوا مدركين أن هذه اللعبة ليست متاحة حالياً إلا على منصة PlayStation فقط، والمقرر إصدار الجزء الأول من اللعبة لأجهزة الحاسوب الشخصية فقط في مارس 2023.

ويحرص مجرمو الإنترنت على استغلال النقص في وعي الجمهور إذ اكتشف باحثو كاسبرسكي موقعاً يعرض تنزيل ما يدعون بأنه “الجزء الثاني” من اللعبة (The Last of Us Part II) على الحاسوب الشخصي، ما يدفع المستخدمين الذين لا يعرفون أن هذا الإصدار من اللعبة غير متوفر لأجهزة الحاسوب، بتنزيل ملف خبيث بدلاً من اللعبة الحقيقية من دون أن يدركوا. ويمكن لهذا الملف الخبيث أن يختبئ على الحاسوب لسنوات من دون أن يُكتشف، إذ لن يلاحظ المستخدم حدوث أي ضرر ظاهر لأن الملف يؤدي مهمته بصمت.

واكتشف خبراء كاسبرسكي أيضاً موقع تصيّد يقدّم رمز تفعيل للعبة. ويُطلب من المستخدمين اختيار “هدية” يحصلون عليها مع اللعبة، مثل PlayStation 5 أو بطاقة هدايا Roblox بقيمة 100 دولار، لتنزيل الملف الذي يحتوي على الرمز. ويُطلب أيضاً من المستخدمين إدخال بيانات حساباتهم وبطاقاتهم المصرفية لدفع رسوم العمولة، ما يعرضهم في حال تقديم تلك البيانات إلى خطر سرقة أموالهم واستخدام بياناتهم الشخصية لاحقاً في مخططات احتيال أخرى.

وقالت أولغا سفيستونوفا خبيرة الأمن الرقمي لدى كاسبرسكي، إن من المُنتظر أن يحقق المسلسل The Last of Us طفرة كبيرة في بدايات هذا العام، نظراً للترقب الطويل الذي استمرّ لسنوات من ملايين المهتمين حول العالم. لكنها أشارت إلى أن مجرمي الإنترنت، بدلاً من اتباع مخطط احتيالي يقوم على إتاحة إمكانية مشاهدة المسلسل قبل موعد عرضه الرسمي، إذ اختاروا مساراً مختلفاً يتمثل بتوزيع الملفات الخبيثة تحت ستار اللعبة. وأضافت: “يُظهر هذا المخطط أن اللاعبين، لا سيما المبتدئين الذين لا يعرفون ما يكفي عن الأمن الرقمي وأهميته عند اللعب، يُعتبرون جزءاً من الجمهور المستهدف لدى مجرمي الإنترنت، الذين سيحرصون على ابتكار المزيد من الطرق لاستغلالهم”.

ودعت سفيستونوفا اللاعبين إلى اليقظة مؤكدة أهمية التحقّق مما إذا كانت اللعبة المرغوب فيها متاحة أصلاً على المنصة المعنية بها، وعدم تنزيل الألعاب إلا من متاجر التطبيقات الرسمية، مع ضرورة استخدام حل أمني موثوق به.

وتوصي كاسبرسكي المستخدمين باتباع التدابير التالية لتجنب الوقوع ضحية للبرمجيات الخبيثة ومحاولات الاحتيال:

  • تجنُّب الروابط التي تعِد بالمشاهدة المبكرة للأفلام أو المسلسلات التلفزيونية، وتحقّق المستخدم من مقدم خدمات الترفيه في حال انتابته أية شكوك حول أصالة المحتوى.
  • التحقق من سلامة موقع الويب قبل إدخال البيانات الشخصية، واستخدام صفحات الويب الرسمية والموثوق بها فقط لمشاهدة الأفلام أو تنزيلها، مع ضرورة التحقق من تنسيقات عناوين URL وتهجئة أسماء الشركات والمنصات.
  • الانتباه إلى امتدادات الملفات التي يجري تنزيلها، فملف الفيديو ليس له امتداد exe أو msi، مثلاً على الإطلاق.
  • استخدم حلا أمني موثوق به، مثل Kaspersky Security Cloud، الذي يحدّد المرفقات الخبيثة ويحظر مواقع التصيد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصالات وتقنية

هاتف HONOR X9a: إمكانيات فائقة لشاشة العرض ومواصفات مُطابقة للهواتف الرائدة

Published

on

By

أصبحت الهواتف الذكية بمثابة النافذة الكبيرة المفتوحة على عالم الإنترنت، لا عجب وهي تُقدم اتصالًا دائمًا بالحياة بكل صخبها وضجيجها. فالهواتف الذكية تلعب دورًا رئيسيًا في حياتنا، كونها تُساعدنا في أشغالنا، نلعب من خلالها، نُنظم جداول أعمالنا، نتواصل مع الآخرين، وغير ذلك الكثير. مؤخرًا، أصبحت شاشة الهاتف واحدة من أهم العناصر الأساسية في أي هاتف. فالشاشة أكثر من مُجرد نافذة مليئة بالمحتوى والصور، إنه الطريقة التي نتفاعل بها مع التكنولوجيا بشكل عام. إذا كُنت تبحث عن هاتف جديد، فإن جودة شاشة الهاتف يجب أن تكون واحدة من العوامل التي تؤثر في قرار الشراء.

خلال سعيها لفهم احتياجات الجمهور بهدف تقديم تجربة مُشاهدة عالية الجودة بسعر مُناسب، أعلنت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا HONOR عن إطلاق هاتف HONOR X9a، وهو آخر إضافة تُصدر لسلسلة HONOR X Series. يأتي هاتف HONOR X9a مع مجموعة من التحديثات، بما في ذلك شاشة العرض الاستثنائية بميزاتها التي تُنافس شاشات الهواتف الرائدة. دعونا نُلقي نظرة قريبة على السمات والخصائص لهاتف HONOR X9a.

شاشة عرض رائعة، لتجربة غامرة

لنبدأ مع حجم ونوع الشاشة، يأتي هاتف HONOR X9a مع شاشة AMOLED مُنحنية[1] بقياس 6.67 إنش، والتي تضمن قبضة مُريحة ومُحكمة في الوقت نفسه على الهاتف مُقارنةً بالشاشات المُسطحة لموديلات الهواتف الأُخرى، كما يضمن ذلك أكبر مساحة مُمكنة للشاشة، ما يسمح لهم بالانغماس والاستمتاع بأنواع مُختلفة من المحتوى. إلى جانب الحواف فائقة النحافة التي تسمح بزيادة نسبة الشاشة إلى الجسم إلى 93٪[2]، يضمن HONOR X9a تجربة مشاهدة غامرة لتلبية احتياجات العمل والاحتياجات الشخصية.

يتميّز هاتف HONOR X9a بدقة شاشته التي تصل إلى 2400×1080 بكسل[3]، وتدعم ما يزيد عن 1.07 مليار لون، كما تدعم تدرج ألوان شاسع 100٪ DCI-P3، وبذلك فإنه يوّفر مرئيات عالية النقاء وبألوان نابضة، فهو مثالي لمُشاهدة الصور، الفيديوهات، الأفلام، وغير ذلك. مع مستويات الإضاءة التي تتمتع بها شاشة الهاتف والتي تصل إلى 800 نيت (شمعة)، تتفوق إمكانيات عرض الشاشة من هاتف HONOR X9a مهما كانت ظروف الإضاءة، حتى تحت إضاءة أشعة الشمس.

هاتف HONOR X9a مُزوّد بخوارزمية شاشة ضوء النهار، والتي تزيد تلقائيًا من مستويات الإضاءة في الشاشة في حين أنها تُخفض الوهج تحت الإضاءات الساطعة، ما يسمح للمُستخدمين بقراءة المحتوى بوضوح على الشاشة، ويُبقي على ألوان الصور كما هي، حتى تحت الإضاءة المُباشرة لأشعة الشمس. أما في ظروف الإضاءة الخافتة، يُقلل الهاتف من مستويات إضاءة الشاشة حتى 2 نيت (شمعة) بفضل خوارزمية الشاشة الليلية، والتي تقلل من إجهاد العينين عند المُشاهدة في ظروف الإضاءة الخافتة.

استجابة سريعة ودقيقة لتجربة مُستخدم أكثر سلاسة

عند إقدامك على شراء هاتف محمول، عامل آخر من العوامل الأساسية التي رُبما تكون قد عرفت عنها من قبل هي مُعدل تحديث الشاشة، حيث أنه كُلمّا زاد معدل تحديث الشاشة كُلمّا كانت الحركة على الشاشة سلسة. وبامتلاكه لمُعدل تحديث للشاشة يصل إلى 120Hz [4] ، يُمكن لهاتف HONOR X9a عرض إطارات أكثر في الثانية الواحدة من أجل مرئيات تبدو أكثر نعومة، كما تُقلل بكفاءة طمس الحركة. يُتيح معدل التحديث الأقصى إلى جانب معدل حساسية لمس الشاشة الذي يصل إلى [5]300Hz استجابة بشكل لا يصدق، سواء كان المستخدمون يمارسون الألعاب أو يكتبون أو يحررون الملفات على هاتف HONOR X9a.

بالنسبة للهواتف ذات الحواف المُنحنية، فإنه من الشائع أن يقوم مُستخدميه بلمس حواف الشاشة عن طريق الخطأ، خاصةً عند حملهم للجهاز بيد واحدة. ومع كثرة لمس الشاشة غير المُتعمد، قد يؤثر ذلك على كفاءة الجهاز أو يُحدث فوضى غير مرغوب بها. ولأن هذه مُشكلة تواجه العديد، جاء هاتف HONOR X9a بحل مُبتكر من خلال خاصية لمنع لمس الشاشة الغير مُتعمد، وذلك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

من خلال هذه الخاصية، يستطيع هاتف HONOR X9a التفرقة بين اللمس المُتعمد واللمس غير المُتعمد للشاشة، حيث يضمن هاتف HONOR X9a معالجة أوامر اللمس للمستخدمين بدقة أثناء اللعب أو الكتابة أو التصفح، مما يمنع إساءة استخدام الجهاز لتوفير تجربة مستخدم سلسة، حتى عند استخدام الهاتف بيد واحدة.

حلول مُعززة لراحة العين مع وضعيات عرض مُتعددة

من أجل تجنّب إجهاد العينين أثناء القراءة، من المهم التأكد من أن الهاتف الذي تستخدمة مُزوّد بحلول في البرمجيات والأجهزة الخاصة به تمنع إجهاد العينين وتوّفر تجربة مُريحة بينما تتفاعل مع أي مُحتوى على هاتفك لساعات طويلة.

يدعم هاتف HONOR X9a تقنية تعتيم الشاشة PWM بتردد 120Hz – وهي التقنية الرائدة في مجال الصناعة –  الأمر المثالي لهؤلاء الذين يقضون ساعات طويلة على هواتفهم المحمولة. بفضل هذه الخاصية المُبتكرة، يُخفض هاتف HONOR X9a من الذبذبات الخاصة بإضاءة الشاشة، كما يُقلل من حدوث الوميض، الأمر الذي يُخفف من إجهاد العينين ويوّفر تجربة مُشاهدة مُريحة، حتى في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

بالإضافة إلى شهادة TÜV Rheinland للضوء الأزرق الخافت[6] ، فإن هاتف HONOR X9a يأتي مع جهاز بتقنية الضوء الأزرق الخافت لتقليل الضوء الأزرق الضار من دون تغيير ألوان شاشة العرض، الأمر الذي يُساعد على تقليل إجهاد وإرهاق العينين بينما يضمن ألوان نابضة للحياة على الشاشة.

عند تفعيل وضع راحة العين، يُمكن للمُستخدمين الاستمتاع بحماية أفضل لأعينهم، كون هاتف HONOR X9a يُقلل الضوء الأزرق بكفاءة ويعرض ألونًا أدفًأ على الشاشة، ولذلك فهو مثالي للمُستخدمين الذين يقضون ساعات طويلة على هواتفهم المحمولة. لذا يُمكنك قضاء الوقت الذي تُريده على شاشتك دون إجهاد عينيك، من مُشاهدة الأحداث على السوشيال ميديا، إلى قراءة الرسائل النصية، إلى المقالات على المُتصفح، إلى الكتب الإلكترونية، رسائل البريد الإلكتروني، وغير ذلك الكثير.

زجاج مقوى ممتاز لتعزيز المتانة

في حين أن السُمك المُتوسط لأجهزة الهواتف المحمولة المُتاحة في السوق تبلغ حوالي 0.55 مللي متر، يأتي هاتف HONOR X9a بسُمك يصل إلى 0.65 مللي متر، الأمر الذي يزيد من متانته وقوة احتماله. من خلال عمليتي تقسيّة، تم تصميم زجاج شاشة HONOR X9a لتحمل السقوط العرضي على الرخام من ارتفاعات تصل إلى متر واحد[7].

وبذلك يكون اتضح من كل ما ذكرنا سابقًا أن هاتف HONOR X9a يتفوق بحق على الهواتف الذكية من فتئه بخصائص شاشة العرض التي تُطابق تلك الخاصة بفئة الـهواتف الرائدة

أصبح هاتف HONOR X9a متوفر للشراء في المملكة العربية السعودية من خلال مكتبات جرير، eXtra، STC، لولو سوبر ماركت، X-cite، وALI للإلكترونيات – رد سي عبد اللطيف جميل، بسعر 1399 ريال سعودي. عند الشراء، وسيحصل الجمهور على هدايا مجانية بقيمة 1027 ريال سعودي، وتشمل الهدايا سمّاعة HONOR Earbuds X2، إلى جانب ضمان لمُدة 6 أشهر على الشاشة، وهو الضمان الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

انعقاد المؤتمر الأول لنهضة استدامة الصناعة والكفاءات “رايز” بالرياض

Published

on

By

بالتعاون الاستراتيجي مع مجموعة اس تي سي وشركة موبايلي وشركة تشاينا موبايل انترناشونال وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالمملكة العربية السعودية والدول الأعضاء البالغ عددهم 193 دولة ووكالة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للأمم المتحدة بالاشتراك مع القطاع الخاص بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للاتصالات، عقدت “مجلس سامينا” (SAMENA) للاتصال مؤتمر “رايز ” (نهضة استدامة الصناعة والكفاءات) الأول بتاريخ 11 يناير 2023 في فندق فيرمونت الرياض بالمملكة العربية السعودية.
ركز مؤتمر رايز على تعزيز فهم المفهوم المعقد المتمثل في “استدامة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى الارتقاء إلى مستوى التحديات الجديدة وإحراز تقدم مع ظهور التطبيقات الرقمية الجديدة والخدمات والمنصات ونماذج الأعمال والتشغيل. إن مؤتمر رايز مستوحى من التحول الرقمي المتسارع في المملكة العربية السعودية التي تحولت الى الجيل الخامس من خلال نهجها التدريجي في صنع السياسات والتنظيم، حيث سلطت الضوء أيضًا على الاحتياجات الجديدة للشركات والقطاعات الاقتصادية والصناعات، ولا سيما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية والمجتمع ككل بما في ذلك مقدمي الخدمات الأرضية والأقمار الصناعية.
في الوقت الذي كانت فيه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بقيادة سعادة المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتولى ريادة وقيادة جهود التحول الرقمي الرئيسية في القطاع العام، وعندما تم إنشاء بنية رقمية قوية ومتطورة في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع الرؤية الوطنية لعام 2030، كان يهدف مؤتمر “ايز” في توسيع نطاق المعرفة عن طريق تقديم الدعم في مجالات متعددة.
إن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سابقًا) بقيادة معالي الدكتور التميمي الذي ألقى كلمة رئيسية خلال افتتاح “رايز” ، كان أيضًا قوة حاسمة مكنت النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السعودي من التقدم والنمو في اتجاه في اتجاه السياسة الوطنية المنشودة، حيث تواصل اللجنة التأكيد على ضرورة قيام السلطات التنظيمية الإقليمية بتعزيز التعاون الاستراتيجي في تطوير الاقتصاد الرقمي وتسعى إلى تحقيق رؤية طويلة المدى للتحول الرقمي والاستدامة في صميمها.
يعمل الاتحاد الدولي للاتصالات، باعتباره وكالة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تابعة للأمم المتحدة بقيادة دورين بوجدان مارتن، أول امرأة منتخبة أمينًا عامًا والمديرة الحالية لمكتب تطوير الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، حيث قدمت رسالة قوية خلال مؤتمر رايز باعتباره أول مؤتمر رئيسي لعام 2023 بالحاجة إلى التعاون والشراكات وتعزيز الحاجة إلى مواجهة التحديات والفرص التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علاوة على ذلك جمع مؤتمر “رايز” بين قادة القطاع الخاص الرائدين من مختلف الصناعات بما في ذلك من الخدمات المالية ومجالات الابتكار والحوكمة والتعليم وخلق فرص العمل والنمو الاقتصادي.
كما جمع مؤتمر “رايز” قادة الصناعة الرائدين في القطاع الخاص من شركات الاتصالات الأرضية وشركات الاتصالات عبر الأقمار معًا لتعزيز التفاهم والتعاون بين كافة القطاعات بهدف تعزيز التنمية المستدامة في مجالات الاتصالات وتقنيةالمعلومات
صرح المهندس عليان بن محمد الوتيد برسالة افتتاحية خلال مؤتمر “رايز،” الرئيس التنفيذي لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ورئيس مجلس إدارة “مجلس سامينا” : “مع تحول توجهات المملكة إلى دولة رقمية ذات مستوى عالمي مدفوعة برؤية 2030، من بين العديد من المبادرات التي تجري الآن داخل المملكة، نظم مؤتمر رايز لمواجهة التحديات والاحتياجات الناشئة التي تواجهها الشركات التي تتجه نحو التحول الرقمي والقطاعات الاقتصادية وقطاعات الاتصالات والمجتمع ككل لتصبح منصة نحو الاستدامة في الاستثمار وتحسين التعاون”.
كما صرح المهندس/ الحميدي العنزي، الرئيس التنفيذي لعرب سات وعضو مجلس الإدارة في SMAENA، بأن التنمية المستدامة والإبداع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لابد وأن يستند على ركائز راسخة من التعاون والتكامل بين مقدمي الخدمات الأرضية والفضائية بهدف تمكين كافة شرائح المجتمع وليس فقط تلك التي تقطن المدن الرئيسية. كما أضاف المهندس العنزي بأنه لا يمكن بناء اقتصاد رقمي مستدام وراسخ دون سد الفجوة الرقمية بين شرائح المجتمع.
صرح الممندس/سلمان البدران، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي الذي كان من بين الشركاء الرئيسيين لجعل مؤتمر “رايز” ممكناً، “أننا ندعم مبادرة سامينا كونسيل لمواجهة تحديات استدامة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختلف القضايا الأخرى”.
يرى السيد/ بوكار بي ايه، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “مجلس سامينا” أن “مؤتمر رايز يهدف إلى إضافة بُعد جديد لكيفية عمل أصحاب المصلحة الرئيسيين من داخل صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخارجها، تشمل المؤسسات المالية الرائدة، كما أكد الحاجة للعمل معًا للتغلب التحدي المتمثل في بناء البنية التحتية الرقمية من الجيل التالي التي تضمن الشمول الرقمي ” .
بدأ المؤتمر باستكشاف كيف يبدو المستقبل لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك المشغلون، في عالم متشابك حيث تتطلب الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والتجارية شبكات اتصالات متقدمة ومرنة وآمنة. درست الملاحظات الرئيسية وجلسات المناقشة مختلف جوانب المستقبل الرقمي المستدام وأنواع السياسات والاستراتيجيات والتدابير المطلوبة لضمان، على سبيل المثال، تحويل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتصبح أكثر اخضرارًا، مما يتيح مستقبلًا رقميًا مستدامًا حقًا.

يعد مؤتمر “رايز” اجتماعًا صناعيًا رائدًا جديدًا يركز على القادة ينظمه “مجلس سامينا” للمساعدة في المشاركة الاستباقية والخطاب الصناعي داخل منطقة سامينا وكذلك بين صانعي السياسات الإقليميين والسلطات التنظيمية، حيث من المتوقع أن يساعد “رايز” في بدء عام 2023 بآفاق جديدة حول استدامة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكيف يجب على اللاعبين في النظام الإيكولوجي السعي إلى الأمام لتحقيق أهداف التحول الرقمي الفردية والجماعية.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

HONOR تعلن عن بدء البيع المفتوح لهاتف HONOR X9a في الأسواق السعودية مع عروض رائعة

Published

on

By

أعلنت HONOR، العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن التوفر الرسمي لهاتف HONOR X9a الجديد كلياً في أسواق المملكة العربية السعودية. حيث أن الجهاز الجديد من HONOR أصبح متاحاً الآن بسعر رائع وهدايا مميزة. يأتي HONOR X9a مع مجموعة واسعة من الترقيات على مستوى شاشة العرض، البطارية، التصميم والأداء بشكل عام مع شاشة عرض منحنية[1] من النوع AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز، وبطارية ضخمة بقوة 5100 مللي أمبير، وذاكرة كبيرة بسعة 256 جيجابايت. بالإضافة إلى هذه المزايا، يأتي الهاتف بتصميم نحيف ومع خدمات Google للهاتف. 

بداية من اليوم، أصبح هاتف HONOR X9a متوفر للشراء في المملكة العربية السعودية من خلال مكتبات جرير، eXtra، STC، لولو سوبر ماركت، X-cite، وALI للإلكترونيات – رد سي عبد اللطيف جميل ومتاجر البيع الأخرى، بسعر 1399 ريال سعودي. وعند الشراء، سيحصل الجمهور على هدايا مجانية بقيمة 1027 ريال سعودي، وتشمل هذه الهدايا سمّاعة HONOR Earbuds X2، إلى جانب ضمان لمُدة 6 أشهر على الشاشة، وهو الضمان الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي.

شاشة عرض استثنائية لتجربة مشاهدة غامرة

تم تصميم شاشة HONOR X9a لتحمل كافة السيناريوهات اليومية، حيث تأتي بالزجاج المُنحني المُقوّى بسُمك 0.65 ملم، وهو أعلى من المعدل المتوسط في الصناعة والذي يبلغ 0.55 ملم. هذه السماكة تعني أن HONOR X9a يأتي مع درع حماية للحفاظ على الهاتف من الخدوش اليومية.

أما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون اللعب، والمشاهدة، والتصفح من خلال الهاتف، فيأتي هاتفHONOR X9a  بمزايا رائعة على مستوى شاشة العرض AMOLED بزاوية 45 درجة، حيث تدعم معدل تحديث 120 هرتز[2] توفر سلاسة وانسيابية غير مسبوقة بالإضافة إلى الاستجابة السريعة عند اللمس. علاوة على ذلك، تدعم الشاشة 1.07 مليار لون من أجل مشاهدة ممتعة بألوان نابضة بالحياة مع مستويات فائقة من الوضوح والوان واقعية.

من أجل تجربة مشاهدة غامرة بمجال رؤية أوسع لمحبي الترفيه وعشاق اللعب، فيأتي هاتف HONOR X9a مع حواف فائقة النحافة الأمر الذي نتج عنه أن تكون نسبة الشاشة إلى الهاتف 93%[3] لتجربة استثنائية وممتعة.

بطارية 5100 مللي أمبير طويلة الأمد في هيكل فائق النحافة

نظراً لأهمية الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، فقد تم تجهيز هاتف HONOR X9a ببطارية بقوة 5100 مللي أمبير توفر طاقة تدوم ليومين من خلال عملية شحن واحدة. علاوة على ذلك، يأتي الهاتف مدعوماً بتقنية الشحن السريع من HONOR بقوة 40 واط، مما يوفر تجربة استخدام مريحة وسلسة خاصة عند شحن الهاتف في أوقات الضرورة. فمن خلال الشحن لمدة 30 دقيقة فقط، يمكن لهاتف HONOR X9a أن يوفر 12 ساعة ونصف من مشاهدة مقاطع الفيديو[4]، وهو وقت مثالي لأولئك الذين يفضلون مشاهدة المحتوى أثناء التنقل باستخدام هاتف فائقة الخفة والنحافة

تم تصميم HONOR X9a بهيكل فائق الخفة والنحافة، حيث يبلغ سمكه 7.9 ملم[5] فقط ويزن 175 جراماً[6] فقط. يتميز HONOR X9a بتصميم رائع مع حواف منحنية، ويتناسب بشكل مريح مع أيدي المستخدمين، ويمكن وضعه بسهولة في حقائب اليد والجيوب الصغيرة، مما يضمن عدم إرهاق المستخدمين.

تصميم خلاب مع تصميم الـ “Dynamic Eye” الأيقوني

يأتي هاتفHONOR X9a  مع طفرة في تصميم الهواتف، حيث يتميز التصميم المتطور للـ “Dynamic Eye” على ظهر هاتف HONOR X9a بتصميم كاميرا يتكون من دائرة أيقونية تتضمن كاميرا رئيسية فائقة الوضوح بدقة 64 ميجابكسل[7] وكاميرا بزاوية عريضة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، ليرتقي تصميم الهاتف بجماليات الهواتف الذكية إلى آفاق جديدة كلياً.

مساحة تخزين ضخمة لحفظ كل ما تريد

بهدف تلبية احتياجات المستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بكل ذكرياتهم في مكان واحد، يأتي HONOR X9a مزوداً بسعة تخزين هائلة تبلغ 256 جيجابايت، مما يسمح للمستهلكين بحفظ المحتوى المُفضل لهم وبتنزيل التطبيقات دون الحاجة إلى حذف أي شيء.

Continue Reading
Advertisement

Trending