Connect with us

منوعات

سائق الفورمولا إي دان تيكتام المتمرد يتبنى شخصية تومي شلبي في الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية FORMULA E UNPLUGGED

Published

on

يعتبر السائق دان تيكتام، البالغ من العمر 23 سنة، من فريق NIO 333 Racing Formula E، أحد أبرز الشخصيات في الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية Formula E Unplugged.

وتسلط الحلقة الرابعة من السلسلة الوثائقية الضوء على دان باعتباره واحداً من ثلاثة سائقين جدد ظهروا لأول مرة في البطولة خلال الموسم الثامن. وقد انضم تيكتام إلى عالم الفورمولا إي بعد أحداث تدل على سوء الانضباط في مسيرته الأكاديمية الأولى في الفورمولا 1، والتي أدت إلى منعه من المشاركة في السباقات لمدة عام.

ورغم أن ذلك منح دان سمعة بأنه السائق المتمرد على مسار السباق، فقد أظهر أنه قد نضج واكتسب خبرة في عامه الأول في الفورمولا إي، وهذا بالطبع لم يؤثر على قوته ورغبته بالمنافسة وتحقيق الانتصارات.

هذا المزيج من الثقة والاعتراف بالطريقة التي ينظر بها الآخرون إلى ماضيه، إلى جانب الشبه الملحوظ مع الممثل الأيرلندي كيليان ميرفي، هو ما دفع دان إلى تبديل أسلوبه المعتاد في ارتداء الملابس الفاخرة وتبني أسلوب شخصية تومي شلبي، بطل العصابات المخيف من المسلسل التلفزيوني الشهير بيكي بلايندرز.

يقول دان تيكتام، سائق فريق NIO 333 Racing Formula E: “من الطريف أن أكون مشابهاً لشخصية تومي شيلبي. ورغم أن المظهر مختلف بلا شك عن أسلوبي المعتاد، فهناك شيء جذاب في عصر الموضة هذا، فهو يعبر عن الشخصية، وأشعر أنه ينطبق عليّ بشكل جيد. أنا عادةً أفضل ارتداء الملابس المريحة وغير الرسمية، ولكنني أحب ارتداء قطع الأزياء الراقية أحيانًا، في المضمار وفي المنزل”.

“شخصية شلبي مثيرة للاهتمام، إنه طموح حقًا ولا يبدو أنه منزعج مما يعتقده الناس عنه، وأظن أن هذا الأمر ينطبق عليّ أيضاً إلى حد ما. الأشخاص ينظرون إلى الماضي الخاص بي، ويضعون الأحكام المسبقة عني في الوقت الحالي، ولكن كل ما أريده هو أن أكون ما أنا عليه، وأن أملك ماضي وأقبل أخطائي، فقد نلت جزائي”.

“غالباً ما يُساء فهم شخصيتي، وقد تم تصويري بالتأكيد باعتبار أنني الشخص الشرير سابقاً. لقد تحولت إلى شخص أكثر انفتاحاً في هذه السلسلة وأعتقد أنه من المهم للسائقين والرياضيين بشكل عام أن يكونوا على طبيعتهم وأن يظهروا من هم حقاً”.

“تقدم سلسلة Formula E Unplugged صورة واقعية للحياة داخل الحلبة، كما أنها تساعد المتابعين على معرفة المزيد حول ما يجعلنا نتحرك وكيف وصلنا إلى هنا. يمكن أن أكون حاد الطبع، لكنني أعتقد أن طابع التصوير في الكواليس ضمن سلسلة Unplugged يظهر أنه في بعض الأحيان يكون هناك الكثير مما يمر به السائقون أكثر مما يمكن رؤيته أثناء السباقات أو على صفحات التواصل الاجتماعي”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﻠﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ ﺗﺮﺣﺐ ﺑﻘﺎدة اﻟﻴﺨﻮت في ﺟﺪة ﻗﺒﻴﻞ اﻧﻄﻼق اﻟﺠﺎﺋﺰة اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ اﻟﻜﺒﺮى ﻟﻠﻔﻮرﻣﻮﻻ ١ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻫﺬا اﻷﺳﺒﻮع

Published

on

By

اﺳﺘﻀﺎﻓﺖ اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﻠﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ ﻗﺎدة اﻟﻴﺨﻮت وﻃﻮاﻗﻤﻬﺎ وﻣﻤﺜﻠﻲ ﻫﺬا اﻟﻤﺠﺎل، وذﻟﻚ ﻗﺒﻞ اﻧﻄﻼق ﻓﻌﺎﻟﻴﺎت ﺟﺎﺋﺰة اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ اﻟﻜﺒﺮى ﻟﻠﻔﻮرﻣﻮﻻ ١ ﻧﻬﺎﻳﺔ اﻷﺳﺒﻮع.

وﺗﻠﺘﺰم اﻟﻬﻴﺌﺔ، ﺑﺼﻔﺘﻬﺎ اﻟﺠﻬﺔ اﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻟﻸﻧﺸﻄﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ اﻟﻤﻼﺣﻴﺔ ﻟﺴﻔﻦ اﻟﻜﺮوز واﻟﻴﺨﻮت اﻟﺘﻲ ﺗﻤﺎرس ﻟﻸﻏﺮاض اﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ واﻟﺘﺮﻓﻴﻬﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻴﺎه اﻟﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ، ﺑﺎﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻟﻔﻌﺎل ﻣﻊ اﻟﺠﻬﺎت ذات اﻟﻌﻼﻗﺔ، واﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺠﺪات ذات اﻟﺼﻠﺔ، وﺿﻤﺎن ﺳﻬﻮﻟﺔ وﺻﻮل اﻟﻤﺸﻐﻠﻴﻦ واﻟﻤﺸﺎرﻛﻴﻦ إﻟﻰ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮن إﻟﻴﻬﺎ ﻋﻨﺪ زﻳﺎرة اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ.

وﻗﺎل اﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي اﻟﻤﻜﻠﻒ ﻟﻠﻬﻴﺌﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﻠﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ اﻷﺳﺘﺎذ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻌﺴﻴﺮي، إن اﻟﺘﺮﺣﻴﺐ ﺑﺎﻟﻤﺸﻐﻠﻴﻦ اﻟﺴﻴﺎﺣﻴﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ واﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻌﻬﻢ ﺑﺸﺄن ﻋﻤﻞ اﻟﻬﻴﺌﺔ ﻛﺎن أﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺠﺮد اﻻﺳﺘﻀﺎﻓﺔ اﻻﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ اﻟﻤﻌﻬﻮدة، ﺑﻞ ﻫﻮ ﺧﻄﻮة ﺿﺮورﻳﺔ ﻻﺳﺘﻤﺮار ﺗﻄﻮﻳﺮ اﻻﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ وﺗﻨﻔﻴﺬﻫﺎ.

وأﺿﺎف اﻟﻌﺴﻴﺮي: “ﻳﺘﻘﺎﻃﻊ ﻋﻤﻠﻨﺎ ﻣﻊ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﺠﻬﺎت، واﻟﺘﻲ ﺗﺸﻤﻞ اﻟﺴﻴﺎﺣﺔ اﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ، وﺣﻤﺎﻳﺔ اﻟﺒﻴﺌﺔ، واﻻﺳﺘﺜﻤﺎر، واﻟﺮﻳﺎﺿﺔ،واﻟﺜﻘﺎﻓﺔ، واﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻠﻮﺟﺴﺘﻴﺔ.”

وأﺿﺎف: “ﺳﺘﺤﺪد اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺘﻨﺎ اﻟﺸﺎﻣﻠﺔ ﺳﺒﻞ اﻟﻮﺻﻮل إﻟﻰ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﻣﺰدﻫﺮ ﻳﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺌﺘﻨﺎ اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ اﻟﺒﻜﺮ، ودﻋﻢ ازدﻫﺎر اﻷﻋﻤﺎل واﻟﺼﻨﺎﻋﺔ واﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎت ﻓﻲ ﻣﻤﻠﻜﺘﻨﺎ. وﻣﻦ اﻟﻤﻬﻢ ﺟﺪا أن ﻧﺴﺘﻤﺮ ﻓﻲ اﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻊ ﻣﻤﺜﻠﻲ اﻟﻘﻄﺎع ﻟﻼﻃﻼع ﻋﻠﻰ آراﺋﻬﻢ وﻣﻼﺣﻈﺎﺗﻬﻢ، وﻣﻌﺎﻟﺠﺔ أي ﺗﺤﺪﻳﺎت ﻗﺪ ﺗﻮاﺟﻬﻬﻢ.”

ﻛﻤﺎ ﻗﺎل اﻟﻤﺪﻳﺮ اﻟﻌﺎم ﻟﻨﺎدي ﺟﺪة ﻟﻠﻴﺨﻮت اﻟﺴﻴﺪ أوﻟﻴﻔﺮرﻳﺲ: ” ﻫﻴﺌﺔ اﻟﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ ﻫﻲ ﺧﻴﺮ ﺷﺮﻳﻚ ﻟﻨﺎ ﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ رؤﻳﺘﻨﺎ ﻟﻴﻜﻮن ﻧﺎدي وﻣﺎرﻳﻨﺎ ﺟﺪة ﻟﻠﻴﺨﻮت ﻣﺮﻛﺰا ﻟﻌﺎﻟﻢ اﻟﻴﺨﻮت ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻫﺬا اﻷﺳﺒﻮع. ﻛﻤﺎ وﻓﺮت ﻟﻨﺎ اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﺪﻋﻢ ﻓﻲ  ﺗﺠﺎوز  اﻟﺘﺤﺪﻳﺎت  وﺗﺴﻬﻴﻞ  وﺻﻮل  ﺳﻔﻦ  اﻟﻜﺮوز  ﻋﺒﺮ  اﻟﺒﺤﺮ  اﻷﺣﻤﺮ واﻟﻘﺎدة واﻟﻄﻮاﻗﻢ اﻟﺬﻳﻦ ﻗﺪﻣﻮا إﻟﻰ ﺟﺪة ﻟﻴﺘﺎﺑﻌﻮا ﻣﻌﻨﺎ ﺳﺒﺎق اﻟﻔﻮرﻣﻮﻻ ١. وﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻓﺈن ﻫﺬا اﻟﺘﻌﺎون ﻳﻌﻨﻲ ﻟﻬﻢ اﻟﻜﺜﻴﺮ، وﻧﺘﻄﻠﻊ إﻟﻰ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺗﻌﺎوﻧﻨﺎ ﺧﻼل اﻟﺴﻨﻮات اﻟﻤﻘﺒﻠﺔ وﺗﻌﺰﻳﺰ ﻣﻜﺎﻧﺔ ﻧﺎدي ﺟﺪة ﻟﻠﻴﺨﻮت واﻟﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ ﻛﻮﺟﻬﺘﻴﻦ ﺗﻘﺼﺪﻫﻤﺎ اﻟﻴﺨﻮت.”

وﻟﻠﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﻋﻦ ﻋﻤﻞ اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﻠﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ، أو ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﻣﻼﺣﻈﺎﺗﻜﻢ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻷﻧﺸﻄﺔ اﻟﺘﺮﻓﻴﻬﻴﺔ أو اﻟﻤﻼﺣﺔ أو اﻷﻧﻈﻤﺔ، ﻳﻤﻜﻨﻜﻢ زﻳﺎرة اﻟﻤﻮﻗﻊ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ ﻟﻠﻬﻴﺌﺔ: www.redsea.gov.sa

Continue Reading

منوعات

استمراراً لتشجير الأحياء السكنية الرياض الخضراء يصل حي الجزيرة

Published

on

By

تتواصل سلسلة مشاريع برنامج “الرياض الخضراء” أحد مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- أيده الله – بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض -حفظه الله – لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم، وجعلها من بين أفضل المدن معيشةً في العالم. حيث ستبدأ أعمال التشجير في حي الجزيرة كثالث الأحياء السكنية التي يتم تشجيرها، وتنطلق بعدها الأحياء التي تم توقيع عقود تنفيذها وهي: حي العريجاء، وقرطبة ثم الغدير والنخيل.

وأعلن برنامج “الرياض الخضراء” عن تفاصيل تشجير حي الجزيرة في الفعالية المقامة في الحي والتي تم تصميمها كرحلة تفاعلية يخوضها الزائر ، وتشمل معلومات حول المراحل التي سيمر بها المشروع حتى الانتهاء، وذلك ضمن جهود البرنامج في تشجير الرياض وجعلها واحدة من أفضل المدن معيشة في العالم.

وتشتمل الفعالية على زوايا مختلفة، تبدأ بالترحيب بالزائر والتعريف ببرنامج الرياض الخضراء ومشروع تشجير الحي، عبر تقنيات عرض متطورة يطّلع من خلالها الزوار على تصوّر مستقبلي للحي، وكيف سيبدو بعد تشجير الشوارع وتنفيذ الحدائق.

ويستهدف “الرياض الخضراء” زراعة 39 ألف شجرة وشجيرة في حي الجزيرة، وتنفيذ 11 حديقة، وتشجير 37 مسجد وتشجير 14 مدرسة، وتشجير 36 كم من الطرق والممرات.
ويشمل تشجير الأحياء الـ 120 الذي تم تصميمهم وفق معايير عالمية تراعي البيئة المحلية، حيث سيتم تنفيذ 3,331 حديقة حي، وتشجير 4,500 مسجدًا، وتشجير 5,939 منشأة تعليمية، وتشجير 2,000 موقف للسيارات، بالإضافة إلى تشجير الشوارع الداخلية، وتنفيذ الأرصفة المشجرة وممرات للمشاة، والمسارات المشجرة للدراجات التي تربط بين الحدائق والمدارس والمساجد, كما سيتم تنفيذ حدائق كبرى، وتشجير الأودية وروافدها بمدينة الرياض.

وسيسهم تشجير الأحياء السكنية في رفع جودة الحياة لسكان العاصمة وزوارها، حيث سيحظى سكان الأحياء بمسارات تظللها الأشجار وتربط بين عناصر الحي، مما يعزز أسلوب الحياة الصحي، ويشجع على ممارسة المشي، بما في ذلك توفير مساحات خارجية للتنزه.

الجدير بالذكر أن برنامج “الرياض الخضراء” مستمر حالياً في تنفيذ أعمال تشجير حي العزيزية وحي النسيم واللذان حظيا منذ إطلاقهما بتفاعل الأهالي ومنسوبي المدارس مع فعالية التشجير. ويسهم البرنامج في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومبادرة السعودية الخضراء (زراعة 10 مليارات شجرة على مستوى المملكة)، حيث يستهدف الرياض الخضراء زراعة 7.5 مليون شجرة في مدينة الرياض، وزيادة الغطاء النباتي من %1.5 إلى 9.1% من مساحة المدينة، ورفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1.7 م2 إلى 28 م2 بما يعادل 16 ضعفًا ممّا هو عليه الآن، ويهدف إلى الارتقاء بالبيئة الحضرية لمدينة الرياض من خلال تشجير الأحياء السكنية، ولضمان استدامة المساحات الخضراء يعمل البرنامج على إنشاء شبكة لريّ المسطحات الخضراء، وإعادة استخدام المياه المعالجة بنسبة 100% بكمية تقدر بمليون متر مكعب يوميًا.

Continue Reading

منوعات

المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل

Published

on

By

تستضيف الرياض المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل في 13 مارس 2023 ولمدة ثلاثة أيام برعاية استراتيجية من هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وبمشاركة أكثر من 80 عارضا محليًا ودوليًا بهدف استعراض أهم التجارب العالمية في التقنيات المساعدة والأجهزة الطبية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

كما يتضمن المعرض العديد من ورش العمل المتعلقة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة داخل البيئة المكانية والافتراضية، حيث يجمع المعرض العديد من الجهات التي تمثل 25 دولة يمثلون الجهات المتخصصة كذلك يشارك عدد من الخبراء المحليين والعالميين لنقل التجارب والأبحاث المتعلقة بمواضيع الإعاقة والتأهيل بهدف تبنيها ورفع مستوى جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويهدف المعرض إلى خلق بيئة تربط بين الأشخاص ذوي الإعاقة والمهتمين في المجال من خلال مشاركة القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي المختص بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب الفعاليات المصاحبة التي يشتمل عليها المعرض والبرامج الثقافية والتوعوية.

يأتي المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل امتدادًا للجهود المقدمة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع والوصول إلى مجتمع يحقق الاندماج والشمل وسيتم من خلاله استعراض المبادرات الساعية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واندماجهم في سوق العمل والمجتمع والتعاون والتكاتف مع مختلف القطاعات لرفع مستوى جودة الحياة لهم وتعزيز كافة الخدمات المقدمة.

تحث هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة كافة الأشخاص ذوي الإعاقة والمهتمين والمختصين في مجال التأهيل للحضور والمشاركة من خلال التسجيل عبر الرابط المخصص لصفحة المعرض   www.SaudiRehabeXpo.com

يذكر أن المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الإعاقة والتأهيل يقام بتنظيم من الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في مدينة الرياض بشراكة استراتيجية مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وبمشاركة مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي.

Continue Reading
Advertisement

Trending