Connect with us

منوعات

ليتوانيا تعلن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022

Published

on

أعلنت سفارة دولة ليتوانيا لدي الامارات مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022 الذي سيقام في الفترة ما بين 6 و8 ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.
وتتيح هذه الفعالية المميزة للمواطنين والمقيمين الاستمتاع بطيف واسع من المنتجات الغذائية من مختلف أنحاء العالم. وستستعرض جمهورية ليتوانيا بدورها منتجاتها الغذائية العضوية المبتكرة ذات الجودة العالية عبر 14 شركة ليتوانية مختصّة في صناعة المأكولات والمشروبات المتميزة وذلك في القاعة رقم 7 الجناح C25.
قال سعادة راموناس دافيدونيس، سفير جمهورية ليتوانيا لدى دولة الإمارات، معلقًا بهذا الصدد: ” بالتزامن مع حلول الذكرى الثلاثين لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط ما بين ليتوانيا والإمارات العربية المتحدة في السادس عشر من أكتوبر الماضي، سيبلغ التعاون التجاري بين البلدين نموا هائلاً، لا سيما في قطاعي الزراعة والابتكار. ففضلًا عن كون دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا معروفًا عالميًا للتجارة والابتكار، فإنها تدعم أيضًا صناعة السلع الاستهلاكية سريعة التداول”.
وخلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022، ستستعرض ليتوانيا المنتجات الغذائية لـ 14 شركة ليتوانية منتجة للمواد الغذائية ومنها مجموعة AUGA التي تعد أضخم شركة منتجة للأغذية العضوية في أوروبا وتقدم منتجاتها مباشرة من الحقول إلى أرفف المحلات، وشركة سيريرا فودز المعروفة منذ 27 عامًا بإنتاج أفضل أنواع حبوب الإفطار، وشركة تشاز وهي أول شركة في العالم تعمل على إنتاج رقائق البطاطا المخصصة للبالغين، وشركة إيكو التي تعد أضخم منتِج لزيت الكانولا العضوي المعصور على البارد وكعك اللفت، وهي تعمل بطريقة صديقة للبيئة. وشركة غرين مور التي تعد إحدى أكبر الشركات المنتجة للشوفان والغرانولا في أوروبا الشرقية، وشركة تايتاو المختصة بإنتاج الشكولاتة الطبيعية عالية الجودة مع لمسة ليتوانية تقليدية مميزة، بالإضافة إلى شركة أو ام جي ببل تي التي تختص في انتاج المأكولات والمشروبات الليتوانية الأصيلة الجاهزة والفريدة إلى جانب شاي الفقاعات المميز، وشركة أوريفيغو التي تقدم منتجات طبيعية مغذية قائمة على النباتات وتوجه منتجاتها للأشخاص الذين يتبعون نمط حياة نشيط، وشركة ستارت أبيرز سموذيز التي تعمل على إنتاج مشروبات السموذي المصنعة من مواد عضوية ومقرها ليتوانيا، وشركة ستاريكاس التي تعد أكبر منتج لنسغ البتولا الطبيعي في أوروبا، وتحمل منتجاتها علامة سيب سايب التجارية التي يتم توزيعها في أكثر من 20 دولة حول العالم، وشركة سوبر جاردن التي تقدم المنتجات الغذائية المتميزة المجففة بالتجميد؛ وشركة فيرنوس بينيليز سريعة النمو التي تقدم منتجات الألبان التي تجمع ما بين النكهة الشهية والعناصر الصحية؛ ومشروع ويزوب الحديث الذي يختص بتطوير أغذية صحية مقاومة للشيخوخة ويهدف إلى إنتاج منتجات يمكن تناولها على شكل جرعات يومية بديلة عن الفيتامينات والمكملات المختلفة ؛ وشركة إن-7 ليفوز 7 ناماي التي تعد منتجًا أصيلًا لشاي الأعشاب والمربيات والأطعمة القابلة للدهن والعسل الخام والتوابل الفريدة.
واختتم سعادة السفير حديثه بالقول: ” في جعبة ليتوانيا الكثير لتقدمه. حيث تمتاز المنتجات الغذائية الليتوانية بجودتها المثالية التي تساهم في تعزيز الاستقرار الغذائي للبلاد ولشركائها الدبلوماسيين”
يذكر أنَّ ليتوانيا تقع في أوروبا الشمالية وتمتاز بمناخها المعتدل الذي يعد مثاليًا لإنتاج أفضل أنواع المحاصيل الزراعية، وتمتاز بكثرة غاباتها التي تغطي أكثر من ثلث مساحة أراضيها، فضلًا عن هوائها النقي ومصادر المياه الجوفية الطبيعية الموجودة فيها بكثرة. بعبارة أخرى، تجتمع فيها الموارد الطبيعية والتقدم التكنولوجي الذي يجعلها قادرة على تحقيق أفضل النتائج في مجال الزراعة وصناعة المنتجات الغذائية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منوعات

انتخاب المملكة رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية

Published

on

By

خلال اجتماع الدورة العادية الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية الذي تترأسه المملكة العربية السعودية، والذي عقد في الرياض في شهر ديسمبر الماضي، تم انتخاب المملكة ممثلةً بوزارة الاقتصاد والتخطيط رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس لمدة عامين.

وجاء ذلك خلال أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية والتي أقيمت في مدينة الرياض يوم الخميس 28 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 22 ديسمبر 2022م، حيث ترأس معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة من 21 دولة عربية.

ويهدف المكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية إلى الموافقة على مشروع جدول أعمال المجلس وتقديم ودراسة المقترحات والتوصيات بشأن الموضوعات المعروضة به ومتابعة تنفيذها، ويتكون أعضاء المكتب التنفيذي من سبعة دول عربية.

ويذكر أن المجلس العربي للسكان والتنمية يهدف إلى مَأْسَسَة العمل العربي المشترك في مجال السكان والتنمية، وتقديم الدعم الفني للدول الأعضاء؛ لمواكبة المستجدات الدولية والإقليمية في قضايا السكان والتنمية، ودعم الدول الأعضاء في تطوير إستراتيجيات للسكان، بما يتناسب مع احتياجاتها الوطنية، وربط البعد السكاني بمحاور وآليات التنمية المستدامة.

Continue Reading

منوعات

سائق الفورمولا إي دان تيكتام المتمرد يتبنى شخصية تومي شلبي في الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية FORMULA E UNPLUGGED

Published

on

By

يعتبر السائق دان تيكتام، البالغ من العمر 23 سنة، من فريق NIO 333 Racing Formula E، أحد أبرز الشخصيات في الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية Formula E Unplugged.

وتسلط الحلقة الرابعة من السلسلة الوثائقية الضوء على دان باعتباره واحداً من ثلاثة سائقين جدد ظهروا لأول مرة في البطولة خلال الموسم الثامن. وقد انضم تيكتام إلى عالم الفورمولا إي بعد أحداث تدل على سوء الانضباط في مسيرته الأكاديمية الأولى في الفورمولا 1، والتي أدت إلى منعه من المشاركة في السباقات لمدة عام.

ورغم أن ذلك منح دان سمعة بأنه السائق المتمرد على مسار السباق، فقد أظهر أنه قد نضج واكتسب خبرة في عامه الأول في الفورمولا إي، وهذا بالطبع لم يؤثر على قوته ورغبته بالمنافسة وتحقيق الانتصارات.

هذا المزيج من الثقة والاعتراف بالطريقة التي ينظر بها الآخرون إلى ماضيه، إلى جانب الشبه الملحوظ مع الممثل الأيرلندي كيليان ميرفي، هو ما دفع دان إلى تبديل أسلوبه المعتاد في ارتداء الملابس الفاخرة وتبني أسلوب شخصية تومي شلبي، بطل العصابات المخيف من المسلسل التلفزيوني الشهير بيكي بلايندرز.

يقول دان تيكتام، سائق فريق NIO 333 Racing Formula E: “من الطريف أن أكون مشابهاً لشخصية تومي شيلبي. ورغم أن المظهر مختلف بلا شك عن أسلوبي المعتاد، فهناك شيء جذاب في عصر الموضة هذا، فهو يعبر عن الشخصية، وأشعر أنه ينطبق عليّ بشكل جيد. أنا عادةً أفضل ارتداء الملابس المريحة وغير الرسمية، ولكنني أحب ارتداء قطع الأزياء الراقية أحيانًا، في المضمار وفي المنزل”.

“شخصية شلبي مثيرة للاهتمام، إنه طموح حقًا ولا يبدو أنه منزعج مما يعتقده الناس عنه، وأظن أن هذا الأمر ينطبق عليّ أيضاً إلى حد ما. الأشخاص ينظرون إلى الماضي الخاص بي، ويضعون الأحكام المسبقة عني في الوقت الحالي، ولكن كل ما أريده هو أن أكون ما أنا عليه، وأن أملك ماضي وأقبل أخطائي، فقد نلت جزائي”.

“غالباً ما يُساء فهم شخصيتي، وقد تم تصويري بالتأكيد باعتبار أنني الشخص الشرير سابقاً. لقد تحولت إلى شخص أكثر انفتاحاً في هذه السلسلة وأعتقد أنه من المهم للسائقين والرياضيين بشكل عام أن يكونوا على طبيعتهم وأن يظهروا من هم حقاً”.

“تقدم سلسلة Formula E Unplugged صورة واقعية للحياة داخل الحلبة، كما أنها تساعد المتابعين على معرفة المزيد حول ما يجعلنا نتحرك وكيف وصلنا إلى هنا. يمكن أن أكون حاد الطبع، لكنني أعتقد أن طابع التصوير في الكواليس ضمن سلسلة Unplugged يظهر أنه في بعض الأحيان يكون هناك الكثير مما يمر به السائقون أكثر مما يمكن رؤيته أثناء السباقات أو على صفحات التواصل الاجتماعي”.

Continue Reading

منوعات

الأمد السعودي لخدمات المطارات والنقل المساند تطلق هويتها البصرية الجديدة

Published

on

By

دشنت شركة الأمد السعودي لخدمات المطارات والنقل المساند (SAAS) مؤخراً هويتها البصرية الجديدة، واختارت عبارة (أيقونة النقل) لتعبّر عن تاريخها العريق وتجربتها المميزة في مجالها، حيث تتّسم الهوية الجديدة للشركة باستخدام الألوان ذات الدلالة على التجدّد والابتكار مع الحفاظ على الأصالة والعراقة، فاللون الأزرق يرمز للتنظيم والدعم، واللون الأحمر يدل على التجدّد والحداثة، وكما تميّزت الهوية الجديدة بإضافة اللون الأخضر الداكن الذي يشير إلى الاهتمام بالبيئة والحفاظ على مكوّناتها الطبيعية، وكذلك اللون الذهبي الدافئ الذي يُعبّر عن التألق والسمو، كما اشتملت الهوية الجديدة على الأنماط والعناصر التي ترمز إلى روح المسارعة في الإنجاز وتحقيق النتائج.

وتأكيداً على التزام الشركة الدائم تجاه البيئة فقد قررت “الأمد السعودي” الاعتماد على الحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في مطارات المملكة الدولية، امتداداً لتجربتها الرائدة في استخدام المركبات الكهربائية صديقة البيئة في المملكة العربية السعودية، تحقيقاً للرؤية الملهمة 2030 ومساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية والوصول للحياد الصفري.

وبهذه المناسبة تحدث المهندس نبيل الرفاعي الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: “بدأت شركتنا  عملياتها التشغيلية منذ عام 1987م، حيث كانت تقدّم خدمات نقل المسافرين عبر ميناء جده الإسلامي، ثم توسّعت بعد ذلك في خدمات النقل الأخرى مثل المركبات الخاصة، والنقل الترددي، ونقل طواقم قيادة الطائرات، إلى أن أصبحت الناقل الرسمي للمسافرين عبر مطارات المملكة، وخلال العقود الأربعة الماضية كانت الشركة تسعى بشكل مستمر في التقدّم والتطوير لمواكبة التطوّر في قطاع النقل الترددي بكل جديد ينعكس على جودة الخدمة التي تقدّمها ويستفيد منها المسافرون عبر موانئ المملكة الجوية والبحرية، واليوم نحتفل بإطلاق هويتنا الجديدة وشعارنا (أيقونة النقل) ونتطلع إلى مواصلة رحلتنا بنفس الوتيرة لنكون في مستوى التطلعات دائماً”

ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا

https://www.saas.com.sa/

Continue Reading
Advertisement

Trending