Connect with us

عقارات

شركة “ذاخر” للتطوير في مكة المكرمة توقع مذكرة تفاهم مع “البنك السعودي الفرنسي”

Published

on

أعلنت شركة ذاخر للتطوير في مدينة مكة المكرمة، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع “ذاخر مكة” بتوقيع مذكرة تفاهم مع “البنك السعودي الفرنسي”.
وأوضحت شركة ذاخر أن المذكرة تتيح لعملاء الشركة مجموعة من الحلول التمويلية المختلفة ومن ضمنها تمويل البيع على الخارطة، في إطار جهود الشركة المستمرة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم بتزويدهم بأفضل الحلول والخدمات والمنتجات.
ووقّع المذكرة كل من السيد كريم هاشم نائب الرئيس للمالية والاستثمار في ذاخر للتطوير، والسيد عطاف فايز رمضان مدير شبكة الفروع الإقليمية لدي البنك السعودي الفرنسي.
وقال السيد كريم هاشم “نفخر بهذا التعاون مع البنك السعودي الفرنسي، والذي يظهر ويؤكد الثقة بالأعمال التطويرية التي تقوم بها ذاخر. كما يأتي هذا التعاون في سياق الشراكات التي تعقدها ذاخر مع الجهات التمويلية وغيرها بهدف توفير أفضل الخيارات والمنتجات لعملائها، لتحقيق أفضل النتائج تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.”
ومن جهته أعرب السيد عطاف فايز رمضان عن سعادته بتوقيع المذكرة مع شركة ذاخر المطور الرئيسي لواحد من أهم المشاريع في مكة المكرمة، وقال “تأتي هذه المذكرة في إطار جهود وحرص البنك السعودي الفرنسي على تعزيز الاقتصاد وتوفير حلول تمويلية متنوعة تناسب كافة العملاء، ودعم وتطوير القطاع العقاري لتحقيق مستهدفات رؤية 2030”.
ويدعم مشروع “ذاخر مكة” رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030. وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات. ومن الفنادق العالمية التي تتواجد في المشروع فندق راديسون، وفنادق بارك إن، وكذلك فندق نوفوتيل الأضخم في العالم من حيث عدد الغرف. ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية من مشروع ذاخر مكة عام 2024.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عقارات

شركة “ذاخر” للتطوير العقاري في مكة المكرمة توقع اتفاقية تعاون مع “بنك البلاد”

Published

on

By

أعلنت شركة ذاخر للتطوير ، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع “ذاخر مكة”  بتوقيع اتفاقية تعاون مع “بنك البلاد”.

وتتيح الاتفاقية مجموعة من الحلول التمويلية المُبتكرة في إطار الجهود المشتركة بين البنك والشركة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم بتزويدهم بأفضل الحلول والخدمات والمنتجات ومن ضمنها مُنتج تمويل شراء الوحدات السكنية عبر البيع على الخارطة.

وقد ووقّع الاتفاقية كل من نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في ذاخر للتطوير أ. هتان سمان ورئيس أصول مصرفية الأفراد لدي بنك البلاد أ. خالد أبو حسان.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ هتان سمان: “سعداء بهذا التعاون مع بنك البلاد أحد أبرز البنوك الرائدة في المملكة”، مؤكدا على أهمية هذا التعاون الذي يتيح للعملاء حلولاً تمويلية مُبتكرة، و يأتي هذا التعاون في سياق الشراكات التي تعقدها ذاخر مع الجهات التمويلية وغيرها بهدف توفير أفضل الخيارات والمنتجات لعملائها، لتحقيق أفضل النتائج تماشيا مع برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030.

ويحرص بنك البلاد على تعزيز مُبادرات الاقتصاد الوطني ومنها دعم القطاع العقاري وتوفير حلول تمويلية متنوعة تناسب كافة العملاء، لتحقيق مستهدفات رؤية 2030″.

ويدعم مشروع “ذاخر مكة” رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030. وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات. ومن الفنادق العالمية التي تتواجد في المشروع فندق راديسون، وفنادق بارك إن، وكذلك فندق نوفوتيل الأضخم في العالم من حيث عدد الغرف.  ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية  من مشروع ذاخر مكة عام 2024.

Continue Reading

عقارات

“روشن” تُطلق المرحلة الأولى من مشروع “العروس” في جدة 

Published

on

By

أطلقت شركة روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية العصرية والمتكاملة، المرحلة الأولى من مشروع “العروس” في جدة.
 
ستوفر المرحلة الأولى من مشروع “العروس”، أكثر من 2200 وحدة سكنية مستقلة ، حيث يمتد المشروع على مساحة تزيد عن 4 ملايين متر مربع، وتتضمن أكثر من  18 ألف وحدة سكنية مختلفة، كما سيتم تصميم المجتمعات السكنية وفقًا لمعايير التصميم الرئيسية لـ “روشن”، لتوفير مساكن بمواصفات ومعايير استثنائية، تحدّها مجموعة متنوعة من المرافق المتكاملة والأماكن العامة، التي تتكامل معًا لتشكّل مجتمعات نابضة بالحياة، تُلائم المجتمع السعودي. 
 
وستشمل المجتمعات السكنية في “العروس” شوارع صديقة للمشاة، ومساحات خضراء، ومجموعة متنوعة من المرافق العامة، ومرافق البيع بالتجزئة، والمرافق الرياضية، والترفيهية، التي تعزز من نمط الحياة الصحي والفريد، حيث ستُصَمَم جميعها وفق أعلى معايير التصميم والبناء الخاصة بمجتمعات “روشن”، من أجل تقديم نمط حياة عصري ومُتفاعل، يجمع بين تقنيات البناء الحديثة والمتطورة، والطراز المعماري الوطني الأصيل. 
 
وعن مشروع “العروس”، علّق ديفيد جروفر الرئيس التنفيذي لـ “روشن” قائلا: “يأتي مشروع “العروس” امتدادًا لرؤيتنا المُلهمة والعصرية في “روشن”، والتي نفخر بوصولها إلى جدة، ليتمكّن سكّنها من تجربة طريقة جديدة وفريدة للعيش، حيث يأتي نمط الحياة الصحي والمُتفاعل على قائمة أولوياتنا عند تصميم مجتمعاتنا السكنية في المملكة، إذ تشمل المجتمعات مجموعة ثرية ومتنوعة من المرافق العامة التي تشجّع على التفاعل الاجتماعي، وتُعزز من البيئة الحيوية”. 
 
ويأتي إطلاق المرحلة الأولى من مشروع “العروس” في جدة امتداداً للإطلاق الناجح لمشروع “سدرة” بالرياض، الذي جاء مدعومًا بارتفاع طلب السوق على أحياء “روشن”، المليئة بوسائل الراحة والترفيه التي تدعم أسلوب الحياة المتوازن والمتكامل.

Continue Reading

عقارات

“روشن” تُرحّب بأوائل مُلّاكها في مشروع “سدرة”

Published

on

By

بدأت شركة “روشن”، المطور العقاري الوطني الرائد في المملكة، بتسليم الوحدات السكنية ضمن المرحلة الأولى من مشروع “سدرة” في شمال الرياض قبل سنتين من موعد التسليم المحدد حسب خطة التنفيذ، ، حيث تَسَلّم المُلّاك الجدد، المفاتيح وسندات الملكية الخاصة بالفلل والمنازل، ليكونوا بذلك من أوائل مُلّاك الوحدات السكنية في حي “سدرة”.
وعلق الرئيس التنفيذي للمجموعة ديفيد جروفر على الإنجاز: “يعتبر تسليم وحدات سدرة لحظة مهمة وتاريخية ليس فقط لروشن، بل للمملكة العربية السعودية بشكل عام. ففي الوقت الذي تعتبر فيه هذه الخطوة لحظة تاريخية في مسيرة روشن، إلا أننا نقود التغيير في القطاع العقاري عن طريق تقديم خيارات ذات جودة أعلى للسكان. حي سدرة هو أول مشاريعنا التي ترى النور، والمحطة الأولى لتحويل رؤية روشن إلى واقع حقيقي. تغمرني السعادة والحماس لأول ملاك سدرة الذين سيستمتعون بتجربة مجتمعات روشن للمرة الأولى” .
كما تعمل “روشن” على تسهيل عملية الانتقال لعملائها، من خلال تزويدهم بمستشارين متخصصين يعملون كنقطة اتصال واحدة قبل، وأثناء، وبعد التسليم، كما يمكن للمُلّاك الجدد أيضًا الوصول إلى مراكز الخدمة الخاصة بـ “روشن”، للحصول على المساعدة بخصوص استفساراتهم، بدءًا من وصول الزوّار، وحتى كيفية الاستفادة من العروض الخاصة المُقدّمة من شركاء “روشن”.
يُعد حي “سدرة” أوّل مشاريع “روشن” في المملكة، والذي تعمل على تطويره على 8 مراحل في شمال مدينة الرياض، حيث أصبح المشروع بتسليم المرحلة الأولى منه، أول مشروع سكني ضخم يُنفّذ في المملكة.
ويستهدف المشروع تنفيذ أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، وتوفير 20 مليون متر مربع من الأحياء المتكاملة التي تضمّ المدارس، ومراكز الرعاية الطبية، ومنافذ البيع بالتجزئة، والمطاعم، والحدائق، وممرات المشاة، ومسارات الدراجات الهوائية، والمساحات الخضراء.
وتستمر “روشن” في توسيع رؤيتها في جميع أنحاء المملكة، والتي امتدّت لتصل إلى الساحل الغربي ، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق مشروع “العروس” في جدة في شهر مايو 2022، والذي يُعد مشروعها الثاني بعد “سدرة”، حيث سيضيف المشروع أكثر من 18,000 وحدة سكنية في شمال جدة، والتي تدعم نمط الحياة الصحي والعصري مثل “سدرة”، بما في ذلك المساحات العامة المفتوحة، والمساحات الخضراء، والمرافق العامة مثل المجلس المحلي، والشوارع الآمنة للمُشاة، والبنية التحتية الاجتماعية التي تسهم في تعزيز التفاعل بين المجتمع واندماجه.

Continue Reading
Advertisement

Trending