Connect with us

سياحة

اجعل رحلة سفرك القادمة تجربة مريحة واستثنائية باستخدام إحدى هذه الصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Published

on

يواصل المسافرون مجدداً رحلات سفرهم بزخم كبير، حيث ارتفعت حركة المرور الجوي في الشرق الأوسط بنسبة 246.5٪ في يونيو 2022، ولكن مسافري اليوم متنوعو الاتجاهات ومتمرّسون، ويتوقعون من مزودي خدمات السفر تقديم تجارب سفر شخصية وذات قيمة. على مدى السنوات القليلة الماضية، طرأت هناك الكثير من التغيرات على رحلة المسافر، بحيث أصبح استخدام صالة المطار من الجوانب المهمة والملحّة. ويُقدم »بريوريتي باس«، البرنامج الأصلي والرائد في السوق في مجال الصالات وتجارب السفر، وكذلك »لاونج كي« – وهو برنامج تابع لشركة كولينسون مصمم خصيصاً لبطاقات الدفع، على مدى الثلاثين عاماً الماضية، خدمات متنوعة تشمل البيع بالتجزئة وخيارات الأطعمة والمشروبات ومراكز الـ”سبا”. واحتفل »بريوريتي باس« بعيد ميلاده الثلاثين هذا العام ليتوّج ذكرى مرور ثلاثة عقود من النجاح في كسب ثقة المسافرين. وخلال الثلاثين عاماً الماضية، قدّم البرنامج الذي تملكه وتديره شركة “كولينسون”،  للأعضاء ميزة استخدام صالات المطارات حول العالم، بما في ذلك إتاحة إمكانية الدخول إلى الصالات للمسافرين بالدرجة الاقتصادية أو الدرجة الاقتصادية الممتازة، وهو ملتزم بتحسين تجربة السفر في المطار على مدى الثلاثين عاماً المقبلة.

وفقًا لاستطلاع كولينسون، فإن استخدام صالات المطارات مرتفع على نحو استثنائي في المنطقة. وكمؤشر على ذلك، فإن 98٪ من المستطلعين في المملكة العربية السعودية و95٪ في دولة الإمارات العربية المتحدة استخدموا صالات المطارات في  العام السابق. كما كشف أحدث استطلاع أجرته كولينسون على أعضائها بأن استخدام صالات المطارات يأتي في المرتبة الثانية بعد التطعيمات من حيث زيادة ثقة السفر. وبالنظر إلى العدد الكبير من المسافرين بقصد الأعمال والترفيه في المنطقة، فليس من المستغرب أن يكون لدى برنامج »بريوريتي باس« و »لاونج كي« بعضاً من أفضل صالات المطارات في الشرق الأوسط. تعدُ هذه الصالات بتقديم تجارب سفر رائعة وقيّمة وترك أثر إيجابي لدى المسافرين، لا سيما من خلال ما توفره من مزايا عديدة مثل الاتصال بالإنترنت عالي السرعة ومرافق الاستحمام والسينما الخاصة. فيما يلي بعض من أفضل الصالات:

1- صالة مرحبا، مطار دبي الدولي – المبنى 3

تقدم صالة مرحبا للمسافرين من رجال الأعمال والسياح في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمات الضيافة العربية الأصيلة والفريدة للمسافرين. يشتمل المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي على ثلاث صالات مرحبا رائعة يقع كل منها في إحدى ردهات المطار. بإمكان المسافرين التلذذ بأشهى أصناف المأكولات المتنوعة أثناء الاستمتاع بمشاهدة الإطلالة الأمامية على المدرج وتصفح الإنترنت عبر شبكة “واي فاي” عالية السرعة. كما سيضمن فريق عمل الصالة المتخصص والمؤهل على أعلى المستويات للمسافرين تجربة سفر رائعة ومريحة تترك لديهم ذكريات لا تُنسى.

 

2- صالة المها في مطار حمد الدولي – الدوحة

تجمع صالة المها في مطار حمد الدولي بالدوحة بين أروع أصناف المأكولات العالمية الشهية ومركز خدمات رجال الأعمال المتطور. بإمكان الزوار المتجهين إلى قطر أو خارجها تذوق الأطعمة الطازجة، والتي تشمل مجموعة متنوعة من اللفائف اللذيذة والسندويشات والعصائر، والاستفادة كذلك من  تصفح الإنترنت عبر شبكة  “واي فاي” عالية السرعة، كما تحتوي الصالة على منطقة التلفزيون ومنطقة للمطالعة التي تزخر بتشكيلة مختارة ومتميزة من مواد القراءة. وبمقدور روّاد الصالة أيضاً استخدام مرافق الاستحمام لتجديد طاقتهم وحيويتهم بعد رحلة طويلة ومرهقة.

 

3- صالة مرحبا في مطار الملك خالد الدولي بالرياض

هل تعتزم التوقف لفترة طويلة في الرياض؟ لا عليك، فإن صالة مرحبا توفر لك كل ما يلزمك للاسترخاء والاستمتاع بمجموعة واسعة من الخدمات الحصرية. بإمكان المسافرين تعزيز تجربتهم في المطار من خلال زيارة صالة تسجيل الوصول والاستمتاع بخدمات الضيافة المتميزة. وهذه الصالة التي تعمل على مدار 24 ساعة متاحة لجميع المسافرين، بما في ذلك أولئك الذين يسافرون في الدرجة السياحية، وهي تقع في المبنيين 1 و2. كما يمكن لرواد الصالة الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات اللذيذة أثناء متابعة مسلسلاتهم أو أفلامهم المفضلة من خلال شبكة  “واي فاي” عالية السرعة. وهناك المزيد، تتوفر ردهة لعب للأطفال ومجلات للمسافرين الصغار. وفضلاً عن ذلك، يستطيع الزوار الاسترخاء وتجديد طاقتهم وحيويتهم في أحد مراكز الـ “سبا” أو استئجار سرير نهاري لأخذ قيلولة سريعة.

 

 4- صالة “برايم كلاس” في مطار مسقط الدولي – مسقط

بإمكان المسافرين الاستمتاع بالاسترخاء والخدمات الاستثنائية في هذه الصالة الرحبة التي تبلغ مساحتها 33.000 قدم مربع، وهي إحدى أكثر الصالات روعة في التصميم ضمن شبكة  »بريوريتي باس«، وقد حصدت لقب “أفضل صالة لعام 2020” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تضم صالة “برايم كلاس”، وهي إحدى أفضل صالات الانتظار في المنطقة، أماكن مخصصة للنوم وغرفة للعناية بالأطفال ومنطقة بوفيه رحبة. بمقدور محبي السينما من دائمي السفر، متابعة أحدث الأفلام في السينما الخاصة في الصالة. وتعد الصالة أيضاً الوحيدة في المنطقة التي تحتوي على غرفة ألعاب، ويحظى المسافرون بإمكانية استخدام أجهزة تحكم بألعاب “بلاي ستيشن” الأحدث من نوعها، لجعل هذه الرحلات الطويلة أكثر متعة وجاذبية. كما تشتمل الصالة على عدة غرف نوم خاصة متوفرة مجانًا للضيوف الذين تزيد فترة انتظارهم عن ثلاث ساعات.

 

5- صالة أهلين – بريميوم لاونج في مطار بيروت الدولي

بإمكان العملاء المسافرين من لبنان الاسترخاء في صالة أهلين – بريميوم في مطار بيروت الدولي. وبمقدور المسافرين أيضاً التخلص من صخب وضجيج مطار بيروت الدولي والاستمتاع باستخدام أحدث تجهيزات ووسائل الراحة المختلفة المصممة لجعل رحلتهم أكثر ملاءمة، مثل خدمة شبكة “واي فاي” عالية السرعة المجانية وخدمات الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى احتوائها على غرفة منفصلة للتدخين.

 

إن لدى »بريوريتي باس« يقين راسخ بأهمية تزويد أعضائها بتجارب سفر متميزة ومدعومة بالتقنية الرقمية لتحسين تجربة السفر الكليّة. إن صالات المطار هذه تحوّل رحلة سفر العميل من عملية طويلة ومرهقة إلى لحظات من المتعة والاسترخاء. بإمكان المسافرين الشرق أوسطيين المحتملين الاستمتاع بأجواء الراحة والاسترخاء والتجدد والانتعاش في صالات المطار هذه من خلال الانضمام إلى شبكة  »بريوريتي باس«  دائمة التوسع.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مطاعم

استقبلوا العام الجديد بمُنتهى الأناقة والرقي مع ريكاس للضيافة

Published

on

By

مع اقتراب نهاية العام، تُقدّم ريكاس للضيافة عروضها الخاصة في عدد من مطاعمها الشهيرة الحاصلة على الجوائز، لتتيح للضيوف استقبال العام الجديد بمنتهى الأناقة، ومع أرقى التجارب والأطباق الفاخرة.

ولأنّ تجربة الطعام الشهي مع الأصدقاء والأحبة لا يمكن أن تُضاهيها أي تجربة أخرى، تُقدّم المجموعة خيارات استثنائية لضيوفها، تبدأ من البرانش في مطعمي لا كانتين دو فوبورج بأجوائه الفرنسية الراقية وميمي كاكوشي الذي يقدّم ألذّ الأطباق اليابانية الأصيلة.

ويأخُذ مطعم ميمي كاكوشي زواره في رحلةٍ استثنائية لاستكشاف أقاصي الشرق من خلال قائمة خاصة لشهر ديسمبر، حيث تُوفّر خيارات من أشهى الأطباق المفضلة بما فيها المحار الطازج مع صلصة بونزو وتشكيلة من أطباق نيجيري وماكي واسكالوب هوكايدو.

وتحرُص العلامة على تقديم أجواءٍ احتفالية للزوّار خلال ليلة رأس السنة، حيث يمكنهم الاختيار بين مطعم كيما بإطلالته الساحرة على الخليج وأطباقه اليونانية الأصيلة، مع فرصةٍ الاستمتاع بعروض الألعاب النارية المذهلة في جزيرة النخلة، ومطعم نينيف الشهير بأطباقه المحلية الغنية وسط إطلالات مذهلة على أفق مدينة دبي.

ويدعو مطعم تويغي باي لا كانتين زواره للاحتفاء في أمسيةٍ تحت السماء المتلألئة بالنجوم ومشهد خور دبي الرائع وسط أجواءٍ مستوحاة من منطقة الريفييرا الفرنسية، حيث تبدأ سلسلة الاحتفالات مع عرضٍ ترفيهي حي على وقع الأنغام الموسيقية العصرية التي يبدعها منسق الأغاني، وتشمل قائمة الأطباق التشاركية المستوحاة من المطبخ الفرنسي المتوسطي المأكولات البحرية الطازجة والسوشي والكافيار.

وتمتد العروض الاحتفاليّة الرائعة لاستقبال العام الجديد مع أول برانش لعام 2023 في لا كانتين دو فوبورج مع قائمة مميزة من الأطباق الخاصة والعروض الموسيقية الحيّة التي توفر أجواءً من المرح والبهجة.

Continue Reading

فنادق

ترقية جونتر جبهارد إلى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض

Published

on

By

يسرّ فندق فورسيزونز الرياض في مركز المملكة، الفندق الأكثر شهرة في الرياض، الإعلان عن الترقية الأخيرة لجونتر جبهارد لمنصب نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام.

انضم جبهارد، ذو الخبرة العريقة في مجال الضيافة، إلى فندق فورسيزونز الرياض في عام 2019 كمديرعام، بعد مسيرة مهنية دولية امتدت 35 عامًا من أوروبا إلى الولايات المتحدة، ومن آسيا إلى أستراليا، وفي السنوات الأخيرة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. خلال فترة عمله، كان جبهارد يشرف على جميع الجوانب العملية والتجارية للفندق بما في ذلك التجديدات الحديثة بقيمة مائة مليون دولار. ولقد كان أيضًا محركًا رئيسيًا في جذب المواهب المحلية إلى الفريق. في آخر منصب له كمديرعام أول، كان يدعم جهود التوسع الاستراتيجي المستمر للفورسيزونز داخل المملكة.

وقال سايمون كاسون، رئيس عمليات الفنادق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “جونتر مسؤول مبدع  في الفندق مع سجل حافل من النجاحات. في منصبه الجديد, سيواصل الإشراف على فندق فورسيزونزالرياض وسيتولى المسؤولية الإقليمية عن جميع الجوانب التشغيلية لنمونا الناشئ في المملكة. تعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة الأكثر نشاطًا لمنطقتنا من منظور النمو حيث يوجد حاليًا 10 مشاريع جديدة في مراحل مختلفة من التطوير. نحن محظوظون بوجود قائد يشاركنا الرؤية الطموحة لمستقبل المملكة”.

يقع فندق فورسيزونز الرياض في موقع مثالي في قلب مدينة الرياض، و هو أحد أكثر الوجهات حيوية في المملكة، مع غرف وأجنحة تم تجديدها حديثًا، وهو مزيج جذاب من التصميمات الداخلية الفاخرة العصرية مع لمسات التراث السعودي. يقع الفندق في داخل برج المملكة، أحد أشهرمناطق الجذب في المدينة للسياح والسكان المحليين.

وقال جونتر جبهارد، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام في فندق فورسيزونز الرياض: “أشعر بالفخر والامتياز لتولي هذا الدور الإقليمي مع فورسيزونز. هناك إرث غني في المملكة يمكن الاعتماد عليه ونحن نخطط مسارنا لمستقبل مبهر. مع تحول المملكة العربية السعودية إلى وجهة ديناميكية مليئة بالفن والثقافة والترفيه، أتطلع إلى العمل مع الفريق والمجتمع المحلي لزيادة ترسيخ المملكة على الساحة الدولية.”

ولد جبهارد ونشأ في نورمبرج بألمانيا، وكان دائمًا يشجعه والديه للسفر ورؤية العالم. بعد التحاقه بأكاديمية الفنادق والسياحة في ميونيخ بألمانيا، درس المالية والإدارة في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك. تعد خبرة جبهارد السابقة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى سمات قوية ستدعم نمو فنادق ومنتجعات فورسيزونز في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

فنادق

روزوود جدة يؤدي دورًا رائدًا في تعزيز الممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة

Published

on

By

تعد الاستدامة محركًا مهمًا من أجل إنشاء القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ومن هذا المنطلق يشجع ويدعم فندق روزوود جدة الإجراءات والممارسات البيئية الملتزمة بالاستدامة من خلال ركيزتين الأولى Rosewood Empowers والتي تهدف الى دعم وتمكين جميع المواهب في المملكة والمساواة فيما بينها بفرص العمل وكذلك تقديم الدعم للذين يواجهون عوائق في حياتهم المهنية، مع المشاركة بشكل أكبر في التوظيف المحلي، والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني وذلك من خلال التعليم ورفع المهارات، للوصول الى بناء مجتمعات مزدهرة ستكون الأساس لمستقبل أفضل.

ويعتبر روزوود جدة من الفنادق الملتزمة بتوفير أماكن عمل عادلة وشاملة ومتنوعة ترحب بالناس من جميع مناحي الحياة وتزودهم بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق الازدهار على الصعيدين المهني والشخصي.

أما الركيزة الثانية فهي Rosewood Sustains والتي تهدف الى إلهام الناس وإثرائهم والتأثير عليهم بشكل إيجابي، بالاعتماد على نظام بيئي يعتمد على منهج الاستدامة ويضع الضيافة الدائرية في صميم أعماله.

لذلك تم التخلص من معظم المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واستبدالها بمواد قابلة للتحلل أو إعادة التدوير وكذلك تم استبدال 550 مصباح هالوجين بمصابيح LED في جميع المرافق، مما ساهم في توفير 216،810 كيلوواط في الساعة.

كما تم تركيب مكيفات أكثر كفاءة مما أدى إلى توفير الطاقة حتى تاريخه بمقدار 670.000 كيلو وات في الساعة والذي قد انعكس إيجابيا للحد من انبعاثات الغازات منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 12٪  وسوف يسهم في نجاح خطط روزوود الطموحة للوصول الى الحياد الكربوني بنسبة 100% بحلول عام 2050 وكذلك إعادة تدوير النفايات بنسبة 75% بحلول 2025 .

Continue Reading
Advertisement

Trending