Connect with us

اتصالات وتقنية

وداعاً للقلق على نضارة الأطعمة والمشروبات مع ثلاجة Side by Side من LG

Published

on

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، أصبح الحفاظ على طعامنا وشرابنا طازجاً وبارداً أمراً مهماً، ولا ينبغي تجاهله. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن الثلاجة ذات الميزات المبتكرة وقدرات التبريد والتخزين القوية تلعب دوراً حيوياً بلا شك في كل منزل. ومع ثلاجة Side-by-Side من LG يمكن الاستمتاع بالتصميم المثالي، الذي يركز على تقديم وسائل الراحة المطلوبة وسهولة الاستخدام والأسلوب العملي، وكل ذلك مع ضمان بقاء الأطعمة والمشروبات طازجة لفترات زمنية أطول.

ولا بد من أن تضمن الثلاجة المثالية لأي منزل أن يبقى الطعام طازجاُ لفترة أطول، وأن تعمل على تبريد المشروبات بشكل أسرع. وبفضل ميزة DoorCooling ™ من “إل جي”، تقدم الثلاجة تبريداً أسرع وموزع بشكل متساوٍ، لتضمن لك مشروباً مثلجاً في كل مرة ترغب بالاستمتاع به. وبالمثل، مع نظام LinearCooling™ من “إل جي” الذي يقلل من تقلبات درجات الحرارة وخاصية FRESHBalancer™ التي تحافظ على الرطوبة المثلى، يمكن الاستمتاع براحة البال والتخلص من القلق بشأن تلف المأكولات بفعل انخفاض أو تقلب درجات الحرارة. وباعتبار الصيف هو موسم بعض من أفضل الفواكه والخضروات، فستحافظ ثلاجة LG Side by Side على نضارتها لفترة أطول.

ويتم الاحتفاض بالكثير من الطعام والمشروبات التي يحتاجها الأشخاص في حياتهم، في مساحة التخزين الخاصة خلف باب الثلاجة UltraSleek، وهو التصميم الذي يضيف الأناقة بسهولة إلى المطبخ. ولا يزال هناك ما هو أكثر من مجرد المظهر، فمع خاصية  InstaView™ و ThinQ™ من “إل جي”، يمكن الطرق مرتين على الباب، ليتحول إلى نافذة شفافة يمكن النظر من خلالها إلى الموجودات في الثلاجة، حتى يتمكن الشخص من اتخاذ قرار بسهولة، قبل أن يفتح باب الثلاجة لفترة طويلة. وفي الوقت نفسه، يحتوي باب الثلاجة الآخر على فوه لتقديم الماء المبرد فوراً والثلج. وتعتبر الفوهة ذكية أيضاً، وتستخدم UVnano™، التي تقلل البكتيريا تلقائياً من فوهة المياه، باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

لمزيد من المعلومات حول ثلاجة LG Side-by-Side، الرجاء زيارة الموقع التالي:

https://www.lg.com/sa_en/refrigerators/lg-ls25hvlvlv

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصالات وتقنية

استمرارًا لدعم رواد الأعمال.. جودادي تطرح نصائح فعالة للتحقق من صحة أفكار المشاريع التجارية الناشئة

Published

on

By

شاركتGoDaddy، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(NYSE: GDDY)، عدة نصائح لكيفية التحقق من فكرة المشاريع التجارية الناشئة لمن يرغب في بدأ مشروعه الخاص ودخول عالم الأعمال، حيث تدعم رؤية الشركة عملائها من رواد الأعمال بتوفير الأدوات اللازمة للنجاحهم في عالم الأعمال تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

صرحت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية:”تقليل عوامل المخاطرة هو التحدي الأكبر عند تأسيس الشركات الناشئة، فكلما زادت طرق التأكد واختبار نجاح فكرة المشروع، تقل نسبة المخاطرة عند إطلاقها؛ ولذلك قبل أن تقرر فشل أو نجاح فكرتك يجب أن تمررها خلال عدة مراحل اختبارية، قبل المبادرة في الاستثمار بها.”   

وهنا نستعرض أربعة طرق للتحقق من فكرة مشروعك وتقليل عوامل المخاطرة عند بدأ مشروعك الخاص:

أولًا، استطلاعات الرأي:

يعد تحديد فئتك المستهدفة من العملاء/الجمهور أحد أهم وأسهل طرق التأكد من قدرة فكرتك على النجاح، حيث يمكنك من خلال إجراء الدراسات الاستقصائية التواصل مع العملاء وفهم احتياجاتهم ومدى قابليتهم لشراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها. كما يمكنك أيضًا استطلاع رأيهم فيما يخص الفكرة ذاتها وإذ كان لديهم مقتراحات، مما يساعدك في تحسين الفكرة أو إعادة تقييمها. ويمكن إجراء تلك العملية من خلال Google Form، أو أي أدارة أخرى تقوم بنفس الوظيفة بشكل أفضل مثل Survey Monkey. إذ بمجرد أنتهائك من إعداد الأسئلة الخاصة بالاستبيان على تلك المنصات، تبدأ عملية نشره بين عملائك لجمع آرائهم. وفي هذا الشئن، تأكد قبل نشر الاستبيان من توافقه مع أنظمة الهواتف الذكية، ومراعة تفاصيل التصميم، وتحديد مدته وتقليل الأقسام الإجبارية به مع التأكد من تجنب السؤال عن معلومات عندك بالفعل.

وللتأكد من وصول الاستبيان لفئتك المستهدفة، يمكنك التواصل مع أحد المشاهير أو المؤثرين بين تلك الفئة عبر الإنترنت حتى ينشروه بمقابل مادي من خلال إنشاء تصويت سريع أو الترويج له بين جمهورهم للحصول على هدايا.

ثانيًا، Google Keywords Planner:

يساعد التعرف على الكلمات الأكثر شيوعًا بين عملاؤك في صياغة المحتوى الخاص بك، حيث يمكنك الاستفادة من Google Keywords، وهي أداة مجانية وفعالة توفرها جوجل لعملاء الإعلانات لمساعدتهم في كتابة اعلانات استناداً إلى ما يبحث عنه المستخدمون والكلمات التي يستخدمونها في البحث. وبالتالي يمكنك صياغة أقوي محتوى إعلاني  مدفوع باستخدام الكلمات الأكثر شيوعًا بين فئة عملائك المستهدفة مما يسهل الولوج إليها عبر محركات البحث. وقد يعزز أرتفاع نسبة البحث عن المنتج التي تقدمه من ثقتك فيه، ولكن عليك اعتبار عوامل النجاح الأخرى بناء على طبيعة المنتج ذاته.

ثالثًا، إعلانات فيسبوك ولينكد إن:

يعد فيسبوك ولينكد إن من أقوي أدوات استهداف العملاء، حيث تساعدك هذه المنصات في إطلاق الحملات تسويقية فعالة. كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة Facebook جديدة أو صفحة شركة على LinkedIn وتسميتها، ثم قم بالترويج لعلامتك التجارية من خلال تلك الصفحة وفقًا لإرشادات علامتك التجارية (إن وجدت). وبعد ذلك أنشئ محتوى بصري محدود(مقطع فيديو أو صور) لحملتك التسويقية، إذ يمكنك استخدام  GoDaddy Studioلتصميم إعلانات احترافية ومحتوى يحمل اسم العلامة تجارية وقصص مذهلة في دقائق. فضلًا، عليك تصميم حملتك الدعائية بناء على ذوق فئة عملائك المستهدفة لتحقيق أفضل النتائج.

وأخيرًا، أحرص على إطلاق حملتك التسويقية بأقل كلفة ممكنة لمدة 10 أيام، ثم حلل النتائج لتقيّم مدى نجاحها. ويمكنك لاحقًا، عندما تبدأ في الحصول على أرباح من بيع منتجاتك، الاستفادة من أدوات GoDaddy الفعالة للتسويق الإلكتروني وتحقيق أرباح أكثر سواء في المتاجر أو إلكترونيًا، علاوة على تأسيس حضور قوي عبر الإنترنت من خلال GoDaddy’s Websites + Marketing suite.

رابعًا، Google AdWords:

تعد Google AdWords أداة قوية لا يمكن استبدالها بإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي رغم أرتفاع ثمنها نسبيًا مقارنة بهم في بعض المواقف. وهذا لأنها تضع الخدمة أو المنتج الذي تبيعه أمام الراغبين في شرائها، حيث أنهم هم الباحثين عنها في الأساس وقد قرروا مسبقًا شرائها بالبحث عنها عبر الإنترنت.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

يصل WIKO إلى المملكة العربية السعودية بهواتف T10 و T50 الذكية: جذبت الهواتف المستخدمين “إلى عجائب” التصوير والترفيه المذهلين

Published

on

By

قدمت العلامة التجارية الفرنسية في المملكة العربية السعودية هاتفها الذكي الجديد بكاميرا ثلاثية مدعمة بالذكاء الاصطناعي بدقة 64 ميجابكسل، وشحن سريع بقدرة 40 واط، وشاشة غامرة بحجم 6.6 بوصة في تصميم كامل الشاشة.

الرياض، المملكة العربية السعودية، 2 أغسطس2022- تحت مفهوم “لديك مكالمة واردة”، وصلت WIKO، العلامة التجارية الفرنسية إلى سوق المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت WIKO T10 & T50 – أحدث الهواتف الذكية المتميزة في سلسلة هواتف T. بالإضافة إلى التصميم الجميل الذي يعتمد على الجماليات الفرنسية الأنيقة، يوفر هاتف WIKO T50 ميزات متقدمة ومبتكرة في أيدي المستخدمين الشباب.

الوافد الجديد إلى سوق الهواتف الذكية المتنامي في المملكة العربية السعودية، تأسست WIKO قبل 11 عامًا في فرنسا وتوسعت لتشمل بقية أوروبا وأعلنت اليوم عن وصولها إلى الشرق الأوسط. كعلامة تجارية شابة نسبيًا، تكمن قوة WIKO في فهم عميق لجمهورها المستهدف – الجمع بين أحدث التقنيات والشعور بنمط الحياة، معبأ في شكل سهل الاستخدام وعصري ولكنه مصمم أيضًا ليبدو مثيرًا وجذابًا في نفس الوقت .

يُعد منتج WIKO شيئًا أنيقًا للجمال، بالإضافة إلى أنه جهاز عالي التقنية يتماشى مع نمو ونضج المستخدمين الشباب. إنه أيضًا بيان شخصي لتطلعات المستخدم إلى البساطة الأنيقة والحرية غير الرسمية والحماس المشترك.

بعد أن وضعت نفسها لاستهداف قطاع سوق الأجيال الشابة، تواصل WIKO الاستثمار في البحث والتطوير لتقديم أفضل الهواتف الذكية عالية الجودة في فئتها. بفضل وجود بطاريات عالية الأداء وبأعمار طويلة الأمد، اكتسبت WIKO اعترافًا بأكثر من 30 مليون مستخدم في 35 سوقًا، وبرزت كواحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في السوق الأوروبية ووصلت الآن إلى الشرق الأوسط.

قدمت WIKO مؤخرًا هاتفين ذكيين آخرين في المملكة العربية السعودية WIKO T10 & T50.

هاتف WIKO T10 هو هاتف ذكي آخر تم تصميمه بشكل جميل بواسطة فريق تصميم WIKO الموهوب في فرنسا. بالاعتماد على التصميم الفرنسي، فإن هاتف WIKO T10 حقق نجاحًا فوريًا مع لونه الأخضر الزمردي اللافت للنظر وسطحه المزخرف الذي يقدم لعبة جذابة للضوء والظل.

سيحب عشاق WIKO عمر البطارية الطويل الذي توفره البطارية الضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في هاتف T10؛ بالإضافة إلى سعة التخزين الكبيرة التي تبلغ 64 جيجابايت لجميع الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات التي يريدون حملها معهم على الهاتف. يأتي هاتف WIKO T10 فائق النحافة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 لمسك واستخدام مريح بينما يتميز الهاتف بشاشة عرض Dewdrop كبيرة بحجم 6.5 بوصة للاستمتاع بمشاهدة غامرة. الهاتف مزود أيضًا بكاميرا عالية الدقة بدقة 13 ميجابكسل لالتقاط للقطات الصريحة واللحظات المهمة في الحياة.

هاتف WIKO T10 هو هاتف ذكي قوي بسعر يسهل الوصول إليه مصمم للأجيال الشابة. سيكون مستخدمو هاتف WIKO T10 مجهزين جيدًا لإنجاز أعمالهم أثناء تواجدهم على الطريق، والاستمتاع بالموسيقى ومقاطع الفيديو أثناء التنقل، والتقاط اللحظات الخاصة في أسلوب حياتهم المثير ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلات، وكذلك بقية العالم من خلال تطبيقات الوسائط الاجتماعية على الهاتف.

بفضل البطارية الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة والتخزين الكبير بسعة 64 جيجابايت، سيكون مستخدمو هاتف WIKO T10 أحرارًا في الاستمتاع بالموسيقى والأفلام والألعاب والتطبيقات دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد البطارية أو المساحة على الهاتف الذكي. لا تجعل شاشة Edgeless Dewdrop هاتف WIKO T10 يبدو أنيقًا وجميلًا في التصميم فحسب، بل إنها تمكن المستخدم أيضًا من الاستمتاع بشكل أفضل بالأفلام والألعاب في تجربة غامرة.

تم تصميم هاتف WIKO T50 ليقدم تجربة تصوير فائقة الجودة بكاميراته، وتجربة ترفيه غامرة أثناء التنقل – كل ذلك في تصميم أنيق يخطف الأنفاس.

يأتي هاتف WIKO T50 مزودًا بكاميرات قوية تمكن المستخدم من التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة في أي وقت من اليوم. تستخدم جميع الكاميرات الذكاء الاصطناعي للكشف التلقائي عن المشهد ولتسهيل التصوير الحاسوبي لإنتاج صور عالية الجودة. يتمتع هاتف WIKO T50 بشحن سريع بقدرة 40 واط التي يمكنها شحن البطارية بسرعة كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وفي غضون 30 دقيقة فقط، سوف يشحن الشاحن البطارية بأكثر من 65 بالمائة من سعتها.

سيسعد عشاق العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة أن يجدوا في هاتف WIKO T50 كاميرا ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل تعمل بالذكاء الاصطناعي للحصول على صور مذهلة، وشحن سريع بقدرة 40 واط لإعادة الشحن بسرعة، وشاشة جميلة مقاس 6.6 بوصة بدون حواف للاستمتاع بالمحتوى، بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير تدوم طوال اليوم وتخزين كبير بسعة 128 جيجابايت لجميع مقاطع الفيديو والموسيقى التي تريد تخزينها على الهاتف.

سيجلب هاتف WIKO T50 الحرية والمتعة لحياة هؤلاء المستخدمين الشباب ويمكّنهم من متابعة أحلامهم بجرأة في أسلوب حياة خالٍ من الهموم، والتقاط ذكريات ثمينة عن المشاعر والمغامرات في حياتهم.

هاتف WIKO T50 عبارة عن مزيج من التصميم الجمالي والتكنولوجيا وقد تم تصميمه للجيل الرقمي الشاب الذي يستهلك كميات هائلة من المعلومات والخدمات الرقمية على شبكة الويب العالمية عبر الإنترنت، باستخدام أجهزتهم المحمولة. يتوفر هاتف WIKO T50 بثلاثة ألوان: Aqua Green و Lively Pink و Midnight Black.

“تريد WIKO جعل تكنولوجيا الهواتف الذكية في متناول الجميع. يخبرنا جميع مستخدمينا في جميع أنحاء العالم أنهم يحبون التصميم الفرنسي لهواتفنا مما يساعدهم على الإدلاء ببيان شخصي حول تطلعاتهم إلى البساطة والأناقة والراحة والابتكار والحرية والحماس”، قال مدير المبيعات محمود نبيل.WIKO

السعر والتوافر:

دخلت WIKO في شراكة مع كبار الموزعين الرئيسيين مثل ASSR و Haddad في المملكة العربية السعودية وتم نشرها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والقنوات عبر الإنترنت مثل Jarir و Extra و Haddad Retail و Noon.

يتوفر هاتف WIKO T50 ببطاقة سعر خاصة عبر الإنترنت وفي الأسواق مقابل 779 ريال سعودي وهاتف WIKO T10 المزود بميزات قوية بسعر 425 ريال سعودي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: https://sa-en.wikomobile.com/

Continue Reading

اتصالات وتقنية

أربع طرق توفر للشركات السعودية عامل “المرونة” خلال عام من عدم الاستقرار

Published

on

By

بقلم: أحمد بدوي ، مهندس حلول الحوسبة السحابية بشركة «نيوتانيكس»

 

 

اثيرت مفاهيم عدة في السنوات ما قبل جائحة كورونا، حيث تردد بشكل سائد بكافة مؤتمرات تكنولوجيا الأعمال كلمة “التغيير اليسير”. كنا في حاجة ضرورية لتحقيق هذا المفهوم المبسط لعملية التغيير لتتوافق مع العالم المتغير بطبيعته. ويمكننا القول بأن “التغيير هو الامر المؤكد”.

 

واليوم قد ثبت أن جميع المتحدثين الذين أشاروا سابقا بأهمية القدرة على التكيف وخفة الحركة لمواجهة التحديات كانوا على حق، أو على أقل تقدير كانوا أكثر صوابًا. فمن المنطقي أن تكون الشركات لديها القدرة الكافية على التغيير لأننا أصبحنا اليوم نعيش في عالم غير قابل للتنبؤ مثل السابق. ولا تزال هناك عوامل تشكل تحديات قوية للأعمال مثل الجائحة والأوبئة والصراع الجيوسياسي والحروب التجارية و اختلاط وفوضي الموردين والتغيير المناخي ومستقبل كوكب الأرض وكيفية التعامل مع مشاكل الاستدامة. نعم، إنها تحديات كبيرة للغاية.

 

أفضل استخدام مصطلح “المرونة”، والقريب من مصطلع “التغيير اليسير” ولكنه أكثر دقة، ويمكنني توضيح أربع مجالات محددة  توفر أقصى قدر من المرونة لحلول الشركات و التي ستدعم أعمالهم و تحفزهم علي البقاء و الازدهار.

 

مرونة رخص الاشتراك

بخلاف بعض الاستثناءات، كان الاتجاه واضحا بالإجماع نحو اتباع نظام ترخيص الاشتراك باعتباره الطريقة المفضلة للدفع مقابل توفير خدمات البرامج. اعتادت حلول البرامح للشركات أن تكون شبه موحدة لتناسب الجميع: ان تدفع كمستخدم قيمة الاشتراك مقدما لحلول ذات سعة زائدة ثم تقوم بالسداد لقيمة نفس السعة مقابل دعم الصيانة السنوي. والنتيجة: ضعف القيمة بالنسبة للمشتري، وعدم وجود ارتباط بين الاستخدام والسعر المدفوع، مع وجود سياسة تقييد استخدام لنفس المنتج مما يجعل من الصعب الابتعاد عن المورد الحالي. ولكن مع نظام الاشتراكات، فأنت تدفع الآن لكل خدمة مطلوبة: أي بناءً على معدل الاستهلاك وبدون أي غرامات على المحدودية أو الإفراط في الاستخدام. هذا النظام يوفر ذلك قيمة ملحوظة للمدير المالي للشركة وأيضًا القدرة على تجربة الأفكار والمشاريع بأقل قدر من المخاطر لأنه يمكن الاستعناء عنها أو إغلاقها بسرعة حسب نسبة المخاطر.

 

مرونة البنية التحتية للحوسبة السحابية

من المنطقي مواءمة عمليات تشغيل بيئات تكنولوجيا المعلومات مع بيئة اليوم الغير متوقعة ونظام الاعمال الهجينة. ولقد بدأ ذلك من قبل انتشار الجائحة، وقد شهدنا بالفعل تسارعًا واضحًا في استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية العامة والخاصة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن حلول الحوسبة السحابية تدعم اَليات العمل عن بُعد فضلا عن التعاون مع ” البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب” (VDI) والدعم عن بُعد. وعادة ما تسير خدمات الحوسبة السحابية بخطوات موازية ومناسبة لأسعار الاشتراك، والتي ناقشنا مزاياها بالفعل. وبالمثل، تستخدم بعض الشركات الأنظمة الأساسية في الحوسبة السحابية بغرض تكثيف العروض الترويجية أو العروض الأخرى، استنادًا إلى التحليلات في الوقت الفعلي التي تساعد على تحديد الفرص وبدء الإجراءات السريعة. إنه رهان عادل على أن استخدام مناهج الحوسبة السحابة الهجينة التي تغطي أسس أيًا كان مستقبل العمل على المدى القريب والمتوسط ​​سيكون الحل الأمثل. حلول الحوسبة السحابية سريعة الإعداد وسهلة فى التدويل والتوسع، ويمكن إزالتها بسهولة أيضًا. هذا هو المثال المثالي لهندسة تكنولوجيا المعلومات التي تلبي احتياجات العمل.

 

مرونة القوى العاملة

بالنسبة للعديد من الشركات العاملة في اقتصاد المعرفة، إن لم يكن معظمها، ستستمر في اتباع نهج العمل بالحوسبة الهجينة حتى عندما يصبح الوباء شيئًا أقل رعباً وإلحاحًا. ومع ذلك، من الصعب معرفة كيفية حدوث ذلك بالضبط. تشهد بعض الشركات زيادة في عدد الموظفين العاملين في المكاتب بضعة أيام في الأسبوع (غالبًا أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس) ولكننا لا نعرف أنماط العمل التي ستظهر. هناك تحديات لهذا، ولكن هناك أيضًا فرص لأن لدينا ميزة لن تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لبناء عالم جديد من نظم الأعمال. نحتاج إلى أشخاص يعملون من مواقع يشعرون فيها بالراحة والتحفيز والتوازن ونحتاج إلى إيجاد طرق جديدة لإطلاق العنان للتعاون المثمر فيما بينهم. وسيشمل ذلك السلوكيات الجديدة للموظفين، وتحديث التصميمات للمكاتب الجديدة، وإدارة المعرفة بأنظمة العمل الجماعي الجديدة. كل ذلك قد يحفزنا للشعور بعمل اكثر حرية، بعيدًا عن الأنظمة القائمة حاليًا والتنقل اليومي للعمل بشكل بائس والذي قد يبدو فجأة غير منطقي أو غير ضروري.

 

مرونة القيادة الإدراية

يحتاج مديري الشركات دائمًا إلى قيادة التغيير وإضفاء الثقافة المرغوبة لتنمية الأعمال و تطويرها ولكن هذا الأمر اليوم أصعب مما كان سابقًا من بعض النواحي. لا يمكن للمدير التنفيذي أن يقول فقط “هذه رؤيتنا للعام المقبل”، ناهيك عن السنوات الخمس المقبلة. بدلاً من بيع رؤية ثابتة، يحتاجون إلى مشاركة تجارب ومعارف التكيف مع التغيير. ليس من السهل الترويج لذلك ولكن من الضروري أن يعرف الجميع أن التغيير سيكون في أسلوب الحياة لبعض الوقت. فلا يعرف تجار التجزئة أن هناك طلبا للعودة لاتمام عمليات التسوق في الشوارع، ولا يمكن لشركات الضيافة أن تكون متأكدة مما يريده جمهورها. نحتاج جميعًا إلى التحلي بالتواضع والاستماع إلى نتاج ما فعلته جائحة كورونا بنا وما دفعت به لتغيير السلوك البشري. سيحتاج القادة إلى التخطيط بالطبع ولكن يجب عليهم أيضًا التعايش و الحاجة إلى تصحيح المسار بشكل منتظم. وهناك البعض في مجالات مختلفة يظهرون سلوك “مقاومة الانكسار” سواء بقصد أو بغير. كما كتب “نسيم نيكولاس طالب” في كتابه “ضد الكسر”: “إن الصدمات مفيدة لبعض القضايا والأشياء. قد تزدهر و تنمو عند تعرضها للتقلبات والعشوائية والاضطراب والضغوط إنها كحالة مغامرة فى حب عدم اليقين والسير فوق الاحبال… إن مقاومة الانكسار تتجاوز المرونة أو القوة. رغبة الصمود هي المقاوم للصدمات ويبقيه على حاله؛ المقاوم للإنكسار يتحسن”.

 

ولذا فنحن جميعًا نتطلع إلى المستقبل، واثقين فقط من أنه كما كتب عالم الرياضيات جون ألين بولوس، “عدم اليقين هو دليل وجود اليقين”. انها حقيقة نتحسسها اليوم و هي كما كانت في زمن هيراقليطس. ولكن بشرط ان نكون قادرين بما فيه الكفاية على الموائمة و المرونة مع أوضاعنا، فسننتهي من ذلك.

Continue Reading
Advertisement

Trending