Connect with us

سيارات

شيري Tiggo8 Pro max سيارة جديدة كلياً بمواصفات عبقرية أصبحت متوفرة الان في السوق السعودية

Published

on

أصبحت سيارة تيجو 8 برو ماكس الرائدة الجديدة الآن متوفرة في جميع صالات عرض شيري في المملكة العربية السعودية، وقد تم تزويد السيارة بمحرك قوته 2.0 TGDI بفرق 0.4TGDI عن محرك الطراز القديم، ولأول مرة جهزت شيري سيارة Tiggo 8 Pro Max بنظام للتحكم الذكي في الدفع الرباعي، والذي يلبي تطلعات التواقين لقوة وعزم أكثر في سيارات شيري وخصوصا في السعودية.
كما قام خبراء شيري للتصميم بإعادة تعديل المظهر والتفاصيل الداخلية وإضافة ميزات مثل “C-PURE Net Cube Green Cockpit”. داخل السيارة، مما يعطي شعورا في الفخامة والراحة.
ما الجديد في سيارةTiggo 8 Pro Max

1.مجهزة بأحدث قوة محرك لشيري – 2.0TGDI
2. تستغرق المركبة 7.3 ثانية فقط لتصل سرعتها من 0 إلى 100 كم / ساعة، واستهلاك الوقود فيها لا يتجاوز 7 لترات لكل 100 كيلومتر.
3.وللأول مرة، تم تجهيزها بنظام الدفع الرباعي ذو التحكم الذكي الكامل من Chery والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة ZF.
4.إصدار 4WD يقدم 6 أنظمة للقيادة: الطرق الوعرة، الاقتصادية، القياسية، الرياضية، الثلج، والوحل.
5. إضافة شعار “390T” على أسفل يسار السيارة من الأسفل.
6.مزودة بأربع اسطوانات عادم.
7.مفتاح تشغيل بلمسة واحدة وإضافة إضاءة خلفية زرقاء إلى ذراع النقل.
8. تمت إضافة “C-PURE Net Cube Green Cockpit”، وصممت باستخدام عدد كبير من المواد عالية الجودة الصديقة للبيئة.
9. مجهزة بنظام التنظيف الذاتي لقمرة القيادةRICSCS النشط عن بعد، ومرشح تكييف الهواء CN95
10.  تتميز سيارة Tiggo8 Pro Max بنظام فتح السيارة المريح بدون مفتاح، وطول سيارة جديد يبلغ 4722/1860/1705 ملم، وقاعدة عجلات 2710 ملم.
إحساس بالفخامة وتطور في التكنولوجيا
وتم تطوير المقصورة الداخلية من خلال تزويدها ب 24 شاشة مزدوجة مقاس 6 بوصات تم تجميعها كشاشة واحدة، كما اضيف الى الجزء السفلي من لوحة العدادات شاشة مكيف الهواء مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، واضيف أيضا ضوء الأزرق إلى الجزء الخلفي من زر التشغيل وذراع التروس.
محرك 2.0TGDI (390 نيوتن*متر) الجديد يتجاوز المحرك الحالي 1.6TGDI (290 نيوتن متر) ، مع قوة قصوى تبلغ 254 حصان وعزم دوران يبلغ 390 نيوتن متر * م ، بالإضافة إلى ضمان يصل الى 6 سنوات او 200 ألف ميل من الشركة المصنعة.
السيارة الجديدة مزودة بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات. تستغرق السيارة 7.3 ثانية فقط لتنطلق من 0-100 كم / ساعة، واستهلاكها للوقود هو لا يتجاوز 7 لترات فقط لكل 100 كيلومتر, مما يوفر توازن متطور بين الأداء واستهلاك الطاقة.

نظام دفع رباعي بستة وضعيات جديدة
 
يتيح طراز Tiggo 8 Pro Max 4WD الاختيار من بين 6 وضعيات للقيادة بما في ذلك الطرق الوعرة، والاقتصادية، والقياسية، والرياضية، والثلج، والطين، لقيادة سلسة وهادئة في بيئات مختلفة مثل المدن والضواحي والبراري والبرك والطين والجليد، والثلج والأمطار والمنحدرات الشديدة او الترابية وظروف الطرق المعقدة الأخرى. يمكن لنظام الدفع الرباعي AWD التعامل مع ما يصل إلى 45٪ من الصعود.
تجربة قيادة آمنة وممتعة.
يتم تجهيز السيارة بنظام صوت متطور من شركة سوني مع مكبرات ومضخم للصوت، لتلبية الاحتياجات الترفيهية لعملاء شيري. وتم ضبطه بشكل احترافي من قبل فريق Golden Ear لتزويد السائقين بصوت وفيديو عالي الجودة.
علاوة على ذلك، تحتوي السيارة على “C-PURE Net Cube Green Cockpit”، والتي تستخدم مواد صديقة للبيئة تحتل مرتبة أعلى بكثير من معايير حماية البيئة الوطنية والاتحاد الأوروبي.
من خلال استخدام تقنية حماية البيئة في العديد من الأماكن داخل السيارة وخارجها، وفي ظروف العمل المختلفة لرائحة السيارة وغيرها من اختبارات الطقس ودرجة الحرارة، تقلل أيضًا من المواد السامة مثل التولوين والأسيتالديهيد.
بالإضافة الى ذلك, تم تجهيز السيارة بنظام التنظيف الذاتي لقمرة القيادة النشط عن بُعد RICSCS للسيارة الجديدة، جنبًا إلى جنب مع مرشح تكييف الهواء CN95، الذي يعمل على تحسين جودة الهواء في المقصورة بشكل كبير ويحمي صحة الركاب..

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو تستقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية وتتألق برعاية مميزة لمهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة

Published

on

By

بينما ينبض المجال الفني والثقافي بالحياة في المملكة، أعلنت المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامة بيج في المملكة العربية السعودية، عن مشاركتها في الحركة الإبداعية لمهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة، وذلك من خلال رعايتها المتجددة والمتميزة له كناقل رسمي، إذ تعتبر رعاية المجدوعي بيجو لهذا المهرجان إلتزامًا متجددًا لدعم الفن والتطور الثقافي في المملكة العربية السعودية.

هذا و يأتي مهرجان أفلام السعودية هذا العام بتنظيم من جمعية السينما بشراكة مميزة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وفي ضوء توسع نطاق برامج المهرجان وتنوعها يتميز مهرجان أفلام السعودية بمسابقات الأفلام والسيناريو التي تتخللها جوائز مغرية، وعروض أفلام مختارة من مستوى عالمي وعربي.

ومع استمرار المهرجان في تقديم حزمة من البرامج الثقافية والإثرائية، بما في ذلك الندوات والورش التدريبية المتقدمة، تجسد المجدوعي بيجو التزامها بدعم وتعزيز المواهب السعودية في صناعة السينما، مما يرسخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز ثقافي وفني متميز على المستوى العالمي.

وتأكيدًا على هذا التزام الثابت، تجسد رعاية المجدوعي بيجو للمهرجان رؤية الشركة الرامية إلى تعزيز الروح الإبداعية وتقديم دعم فعّال للمبادرات الفنية والثقافية، اذ إن هذه الشراكة تشكل خطوة مهمة نحو بناء مستقبل مزدهر ومتطور للساحة السينمائية في المملكة وتعزيز العلاقات الثقافية العالمية.

Continue Reading

سيارات

بترومين ستيلانتس تطلق أسطول فيات بروفيشنال الجديد للنقل التجاري

Published

on

By

يسر بترومين ستيلانتس تقديم أحدث مجموعة من المركبات التجارية لعلامة فيات بروفيشنال، المصممة لتلبية الإحتياجات المتنوعة للشركات والصناعات المتنوعة. تمثل هذه المجموعة الإبتكار والكفاءة والموثوقية، والحلول الأفضل للنقل التجاري.
تم تصميم فيات دوبلو لعمليات التوصيل في المناطق الحضرية والشركات الصغيرة، مع التركيز على خفة الحركة والتطبيق العملي من خلال محرك الديزل المصمم حديثًا سعة 1.6 لتر والذي يوفر عزم دوران أعلى حتى عند السرعات المنخفضة، مما يعزز المرونة والاستجابة.
ولتلبية احتياجات الشركات والأساطيل متوسطة الحجم، تتميز سيارة فيات سكودو بمحرك ديزل سريع الاستجابة سعة 2.0 لتر بناقل حركة أوتوماتيكي، مما يضمن أداءً سلسًا وفعالًا مع تقديم مزيج مثالي من التنوع والتكنولوجيا الحديثة.
كما أصبحت سيارة فيات دوكاتو، المشهورة بمتانتها وقدرتها على التكيف، متاحة الآن بمحرك ديزل متطور سعة 2.2 لتر ومتوفر بأربعة أحجام مختلفة، مما يوفر مرونة لا مثيل لها لتلبية متطلبات وتفضيلات النقل المختلفة.
تأتي جميع مركبات فيات بروفيشنال مع ضمان لمدة 5 سنوات أو 120.000 كيلومتر ومع خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات، مما يضمن راحة البال والدعم أينما تأخذك مشاريعك التجارية.
وقال نيكولاس فيرنيه، المدير التنفيذي لبترومين ستيلانتس: “إن إطلاق طرازات فيات بروفيشنال الجديدة يعكس إلتزام بترومين ستيلانتس بقدرتها التنافسية على توفير أفضل إختيار من حيث التكلفة والإبتكار والتميز لجميع شرائح عملاء سوق السيارات”.

Continue Reading

سيارات

مرسيدس – بنز تظهر قوة سيارتها الكهربائية VISION EQXX

Published

on

By

تعرّف محبو سيارات مرسيدس – بنز في المملكة ومنطقة الخليج العربي خلال الأيام الماضية على الأيقونة الكهربائية  سيارة مرسيدس – بنز المبتكرة Concept VISION EQXX ، والتي تعدّ نقلة نوعية في صناعة السيارات الكهربائية من خلال مواصفاتها وتقنياتها المتطوّرة التي نجحت في تحقيق أرقام قياسية في المسافة دون الحاجة إلى إعادة شحنها بالكهرباء.

فقد كان عشّاق سيارات مرسيدس – بنز على موعد للتعرّف على سيارة VISION EQXX خلال معرض  مؤتمر LEAP 2024، الحدث العالمي الرائد في مجال التكنولوجيا، والذي عقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، حيث قَدّمت سيارة VISION EQXX خلاله تفسيرًا متقدّمًا للغاية للمبادئ الأساسية لشركة مرسيدس – بنز فيما يتعلق بالفخامة الحديثة والنقاء الحسي لعصر الرقمنة والاستدامة، حيث إنها تعتبر نموذجًا لكفاءة الطاقة في المستقبل، لما تتمتع به من مدى كهربائي فعلي يتجاوز 1000 كم بعملية شحن واحدة واستهلاك طاقة أقل من 10 كيلووات في الساعة لكل 100 كم. وبالإضافة إلى الإنجازات الاستثنائية لنظام مجموعة نقل الحركة المتطوّرة للغاية، ومعامل السحب المتفوق عالميًا البالغ 0.17 والتصميم الحيوي الخفيف الوزن المستوحى من الطبيعة، فإنها أيضًا مثال رائع يحتذى به في نهج جديد تمامًا قائم على البرمجيات المتعلقة بواجهة/ تجربة المستخدم (UI/UX)، كما أن تصميم واجهة المستخدم يرتقي بها إلى مستوى جديد تمامًا من الرفاهية والفخامة الرقمية. وتعرض واجهة المستخدم كيفية فتح الرسومات فورًا وفي الوقت الفعلي وإظهار إمكانات رقمية جديدة تمامًا، حيث تستجيب على الفور لاحتياجات السائق وتجلب العالم الواقعي المحيط إلى داخل السيارة.

وهو ما أكدته VISION EQXX عمليًا خلال رحلتها الثالثة على الطرق الطويلة التي تزيد على 1000 كيلومتر من الرياض إلى دبي، وأثبت برنامج اختبار تقنيات سيارة VISION EQXX أنه حتى الصحراء العربية لا تشكّل عقبة أمام كفاءة استهلاك الطاقة لدى هذه السيارة، حيث إنه، وعلى مسار اختبار صعب شمل كلاً من شوارع المدينة المزدحمة والصحراء المفتوحة، حققت السيارة الكهربائية التجريبية الرائدة استهلاكًا للطاقة الكهربائية قدره 7.4 كيلووات ساعة/100 كيلومتر (8.4 ميل/كيلووات ساعة)، وهذا يعادل حوالي 0.9 لتر/100 كم أو 282 ميلاً لكل جالون مكافئ لسيارة تعمل بالبنزين. وبينما وصلت درجة الحرارة المحيطة إلى 34 درجة مئوية (93 درجة فهرنهايت)، حققت سيارة VISION EQXX أفضل أداء لها على الإطلاق بهامش كبير.

وعن ظهورها الملفت في المملكة ومنطقة الخليج العربي تحدث رئيس إدارة التسويق والتطوير في شركة الجفالي للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس – بنز في المملكة السيد باسم ولي قائلاً: “إن سيارة VISION EQXX هي أكثر من مجرد سيارة للعرض، إنها شهادة على التزام مرسيدس – بنز بتسريع الانتقال إلى عالم التنقل والسيارات الكهربائية في ظل التفوق في الكفاءة ومدى الحركة. 

وبالتعاون مع Mobily، الذي ساهم في إمكانية عرض السيارة في هذا الحدث المميز, حدثًا استثنائيًا يتماشى تمامًا مع قيم مرسيدس – بنز في الابتكار والتقدم  لذلك حرصنا على ظهورها من خلال مؤتمر LEAP 2024, حيث يوفر منصة فريدة لعشاق التكنولوجيا وقادة الصناعة للتعاون ومشاركة الأفكار والرؤى، وتشكيل مستقبل التكنولوجيا.

كما أن التجربة الفريدة الناجحة في رحلة بسيارة مزودة بمحرك كهربائي من الرياض إلى دبي لا يتعلق فقط بالوصول إلى الوجهة المعنية، بل تؤكد التزامنا بتشكيل مستقبل التنقل ووضع معايير جديدة تعكس ريادة مرسيدس – بنز التكنولوجية في مجال التنقل الكهربائي.

Continue Reading
Advertisement

Trending