Connect with us

مطاعم

“حكايات البرياني” تعود مجدداً إلى قائمة مطعم زعفران الهندي

Published

on

أعلن مطعم زعفران الرائد للمأكولات الهندية، عن عودة قائمة الطعام الموسمية “حكايات البرياني” التي تحظى بشعبية كبيرة، إلى قائمة المطعم الشهير الذي يوجد في روبين بلازا، وليفلز مول، وتركي سكوير في مدينة الرياض.   

وهذا العام، يطرح زعفران مجدداً روائع فنون الطهي الملكية الهندية، ويستحضر عبق حقبة ماضية مستلهمة من قلب المنطقة، عبر تشكيلة من أشهى أصناف البرياني.

وتتألف شبه القارة الهندية من 28 ولاية، لكل منها لغتها الخاصة ووصفتها المميزة لوجبة البرياني. ويقدم زعفران طبق البرياني العريق ضمن 4 مذاقات أصيلة لأربع ولايات مختلفة تنفرد كل منها بإرث غني، وتتسم جميعاً بإضافات مستلهمة من نكهات العصر الحديث، بما يسلط الضوء على التطور الذي شهده البرياني، في رحلته الممتدة التي انتقلت من إيران لتستقر في قلوب ذواقة الطعام في الهند.

ويعد برياني كالكوت مع الجمبري والفلفل الأسود بمثابة قصيدة رائعة تروي النكهات اللذيذة لولاية كيرالا الساحلية الشهيرة بالنكهات القوية الحادة، ويتم إعداده مع حليب جوز الهند والفلفل المحمص ماسالا، مع لمسات خفيفة من نكهات الليمون الكافيري العطري، وطبقات من الرز المطبوخ بالسمن، ليكون بمثابة حلم تحقق لمحبي المأكولات البحرية.

أما برياني الدجاج مع جونتور جونجورا، فيجمع بين الفلفل الحار جونتور وأوراق جونجورا الحامضة، المرادفة لأندرا براديش من أجل مذاق لا مثيل له، فيما يجري طهي برياني مورجه دودهيا مع قطع اللوز والكاجو والقشدة التي يشتهر بها مطبخ رامبوري الكلاسيكي من ولاية أوتار براديش.

فيما يعتبر برياني حسين أبادي جوشت اللذيذ، طبقاً ملوكياً بامتياز، ويتكون من قطع لحم وسيقان الضأن، التي يتم طهيها في مزيج يضم تشكيلة غنية من التوابل الطازجة، بما يضمن نكهة لا تضاهى ترضي الذائقة المميزة لمحبي البرياني.

وفي هذا الموسم، سيتم تقديم البرياني مع العديد من أصناف التوابل المحضرة خصيصاً لتشكل تكملة مثالية للنكهات الرائعة التي يتميز بها هذا الطبق العريق. وسيجري تقديم جميع أصناف البرياني في قائمة “حكايات البرياني” مع مخلل الليمون نيمو كا أشار، وجوز الهند وصلصة الفول السوداني، وصحن ألو رايتا المنعش المكون من اللبن الزبادي المتبل بالملح الأسود والكمون المحمص، مع طبقة من البطاطس المتبلة.

وقال ساجيف شيلاتو، شيف العلامة التجارية، مطعم زعفران الهندي: “يحظى طبق البرياني بشهرة كبيرة في أنحاء العالم، وهو ما يجعل هذه القائمة الموسمية ذات شعبية واسعة لدى زبائن زعفران الدائمين والجدد منهم. ويتم تحضير كل طبق أرز بشكل مبتكر على أيدي فريق من أمهر الطهاة في زعفران، لتلبية الذائقة المتميزة لروادنا وتعريفهم بالعديد من النكهات المدهشة المنتشرة في جميع أنحاء الهند.”

وأضاف: “تمكن فريق الطهاة في زعفران هذا العام من إبداع التوابل والعديد من الوصفات، احتفاءً بالإرث الأصيل للبرياني والإضافات التي شهدها على مر السنين. ويسرنا الترحيب بكافة الزبائن للانضمام إلينا مع طرح القائمة الجديدة ذات الوقت المحدود، والتي تشمل تشكيلة من أشهى أصناف الطبق المفضل لدى الجميع.”

وتتوفر قائمة “حكايات البرياني” بدءاً من اليوم وحتى 30 يونيو في مطاعم زعفران في الرياض: 

مطعم زعفران في روبين بلازا 

12:30 ظهراً – 12 منتصف الليل (أيام الأسبوع) 

12:30 ظهراً – 1 بعد منتصف الليل (الخميس الجمعة السبت)  

+966 11 562 2229

+966 55 240 7753

مطعم زعفران في ليفيلز مول 

1 ظهراً – 1 بعد منتصف الليل (جميع أيام الأسبوع) 

+966 50 900 9052

مطعم زعفران في تركي سكوير  

12:30    ظهراً – 12 منتصف الليل (من الأحد إلى الأربعاء)  

12:30 ظهراً – 1 بعد منتصف الليل (الخميس إلى السبت) 

+966 50 339 9181

ولمزيد من الراحة، يقدم زعفران خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل من خلال تطبيقات توصيل الطعام، جاهز، أوبر إيتس، هنجر ستيشن، طلبات، وكاريدج.  

مطاعم

مطعم وابي سابي يطلق تجربة بيسترو النباتية والمستوحاة من مفهومه الشهير اوت اند اباوت

Published

on

By

أطلق وابي سابي، المطعم النباتي الرائد في المملكة العربية السعودية، مفهوم اوت اند اباوت للوجبات الصحية السريعة بحلةٍ جديدة، حيث يقدّم تجربة بيسترو التي تضم قائمةً فريدةً من الأطباق بطريقة تقديم جديدة كلياً.

وتقدّم التجربة الجديدة مجموعة واسعة ومتنوعة من الخيارات، بما فيها المخبوزات الطازجة والسموذي، التي يمكن استلامها شخصياً من المطعم أو توصيلها إلى العنوان المرغوب، مما يتيح لعملاء العلامة الاستمتاع بأطباقهم المفضلة أينما كانوا.

وتعيد بيسترو صياغة تجارب تناول الطعام، حيث تتيح للعملاء مشاهدة عملية تحضير أطباق الفطور أو الغداء أو العشاء وتعديلها وفقاً لتفضيلاتهم الخاصة، بما في ذلك الأطباق الرئيسية الباردة المؤلفة من السلطة مع خيارات البروتينات أو الكربوهيدرات، أو الأطباق الرئيسية الساخنة المكونة من أطباق الكربوهيدرات أو البروتينات مع مختلف أنواع الصلصات.

وتضم القائمة مجموعة من السلطات المميزة مثل سلطة الكينوا وسلطة الشوندر والسلطة اليونانية، إلى جانب المخبوزات الأكثر شعبية مثل فطيرة الكيش الشهية بالسبانخ والفطر. كما يحظى عشاق الحلويات بفرصة الاستمتاع بأشهى الأطباق وأكثرها شعبية مثل كيك نوت فور شيرينج وبراوني الشوكولا الغنية بالبروتين.

وتكتمل التجربة مع قائمة العصائر وتوليفات الكوكتيلات الطازجة، والتي تتنوع بين الخيارات الغنية بالقيمة الغذائية، مثل عصائر ليتل جرين أو أورانج سن رايز، والمشروبات الحلوة بنكهات استثنائية مثل موخيتو التوت الأزرق أو ميلك شيك زبدة الفول السوداني.

كما يحظى عشّاق الأطباق النباتية والصحية بفرصة اختبار التوليفات المبتكرة من إبداع طهاتنا المهرة، مثل طبق سلطة الكينوا مع سلطة الشوندر والسلطة اليونانية، إلى جانب طبق من الحمّص وحصة من البروتين، تليها التحلية مع الكوكيز ومشروب فلات وايت ماتشا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت عبير المطلق، مؤسِسة وابي سابي: “عملنا طيلة الأشهر الماضية على ابتكار باقة متنوعة من الأطباق الجديدة والمميزة، لنثبت من جديد أن الخيارات النباتية تنطوي على قدرٍ كبير من الإبداع والمرح والجمال. ونجحنا في التوصل إلى قائمتنا الجديدة والموسعة التي تضم الوجبات الخفيفة والأطباق الصحية الساخنة بحيث ترضي جميع الأذواق”.

ويمكن الطلب من وابي سابي عن طريق تطبيقات التوصيل مثل جاهز وهنقرستيشن وذا شفز ولقمتي وتويو وتخير ومرسول وكريم فود وتشات فوود.

ويرحّب مطعم وابي سابي بضيوفه في موقعه في مدينة الرياض، مركز ذا كيوب التجاري على طريق العروبة، كما يستقبل الطلبات على موقعه الإلكتروني أو على رقم واتساب 6782 859 053.

Continue Reading

مطاعم

مطعم ومقهى جدد في الرياض 😋😋😋

Published

on

By

Continue Reading

مطاعم

مطعم لا كانتين دو فوبور يفتتح وجهةً جديدةً في جزيرة ميكونوس اليونانية

Published

on

By

أعلنت مجموعة ريكاس للضيافة، الشركة المالكة لمطعم لا كانتين دو فوبور عن افتتاح أحدث فرعٍ في جزيرة ميكونوس اليونانية ، في إطار سعي العلامة لمواصلة خطة التوسع العالمية في أبرز الوجهات الأوروبية. كما صرحت المجموعة التي تمتلك أشهر المطاعم الحائزة على العديد من الجوائز في الامارات العربية المتحدة، عن توقيع عدة اتفاقيات لتشغيل عدة مطاعم في السعودية.

ويواصل المطعم الجديد، الذي يشكّل أحدث الإضافات إلى محفظة العلامة، إرث العلامة الأصيل، فهو يعكس أعلى معايير الأناقة والفخامة، بما يتناغم مع طابع الموقع الجديد. وتلتزم العلامة بمواصلة تعزيز مكانتها والارتقاء بقطاع الضيافة من خلال إطلاق وجهات استثنائية تقدّم تجارب مخصصة في مختلف أنحاء العالم.

ويتميز المطعم الجديدة في ميكونوس بتصميمه الأنيق وأجوائه المريحة، حيث يوفّر جلساتٍ خارجية في الهواء الطلق بتصميمٍ مميز يعكس هوية العلامة مع اللمسات اليونانية الفريدة. ويمكن استخدام كلمات مؤسسي الوجهة بيير بيراجيان وهيلينا بارابوشي لوصف مطعم لا كانتين الجديد بأنه “ملتقى فني يجسد أسلوب الحياة العصري”. وتولى تصميم المطعم، المستوحى من ثقافة دول المتوسط، استوديو بيراجين ليز، ويتميز بنقشات من الحجر الطبيعي ومظلات ومقاعد من الخشب الخام وسط مناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء جميلة.

ويضم المطعم فريقاً مميزاً من 20 شيف موهوب، تحت إشراف الشيف الفرنسي، جيل بوسكيت، مما يعكس الطابع العالمي للعلامة وخبرتها الطويلة في تقديم أشهى الأطباق الفاخرة.

ويقدم المطعم، الذي يمتد على مساحة 1300 متر مربع ويتسع لحوالي 250 شخص، تجربة طعام استثنائية من خلال تصميمه العصري البسيط، كما يستقطب مجموعة من عشّاق الطعام والسياح والشخصيات البارزة، بفضل شهرته الواسعة على مستوى العالم.

Continue Reading
Advertisement

Trending