Connect with us

اتصالات وتقنية

88% من الشركات التي استُهدفت ببرمجيات الفدية “مستعدّة للدفع” إذا تكرّر استهدافها

Published

on

وجد تقرير جديد صادر عن كاسبرسكي بعنوان “كيف ينظر التنفيذيون في الشركات إلى تهديد برمجيات الفدية” أن 88% من الشركات التي تعرضت لهجمات ببرمجيات الفدية، سوف تختار دفع الفدية إذا تعرّضت لهجوم مماثل آخر. وفي المقابل قال 67% من التنفيذيين من شركات لم تتعرّض من قبل لهجمات ببرمجيات الفدية إنهم على استعداد لدفع الفدى، ولكنهم سوف يميلون إلى عدم فعل ذلك على الفور. وبالرغم من أن برمجيات الفدية ما زالت تشكّل تهديدًا بارزًا، نظرًا لأن ثلثي الشركات (64%) تعرّضت لمثل هذه الهجمات، يبدو أن المديرين التنفيذيين يعتبرون دفع الفدية طريقة موثوقًا بها لمعالجة المشكلة.

وأصبحت برمجيات الفدية الخبيثة معروفة في عالم الشركات بعد وقوع هجمات كبيرة احتلّت عناوين الأخبار أسبوعًا بعد أسبوع. وقد تضاعف تقريبًا عدد الهجمات التي تستخدم برمجيات الفدية في العام 2021 وحده. وتثير هذه الإحصائيات تساؤلات حول ردود فعل الشركات في حالة وقوع هجوم يستهدفها، ومواقفها تجاه دفع الفدى للمجرمين الذين يقفون وراءها.

ووفقًا للتقرير، إذا وقعت شركة ما ضحية لهجوم ببرمجيات الفدية في الماضي، فإن من المرجح أنها سوف تُقدِم على دفع فدية في حال تعرضها لهجوم جديد (88%). وتميل هذه الشركات إلى المسارعة إلى الدفع في أقرب وقت ممكن لاستعادة القدرة على الوصول الفوري إلى بياناتها. وبين التقرير أن 33% من الشركات التي تعرضت للهجوم سابقًا سوف تسارع إلى الدفع في حال تعرضها لهجوم جديد، في مقابل 15% فقط من الشركات التي لم تتعرض أبدًا لهجوم من قبل. وستدفع 30% من الشركات التي تعرضت لهجوم سابق، بعد يومين فقط من محاولات فك التشفير غير الناجحة، في مقابل 19% من تلك التي لم تتعرض لهجوم في السابق.

ويبدو أن قادة الأعمال في الشركات التي دفعت فدية في السابق يرون أن هذه أسلم طريقة لاستعادة بياناتهم، إذ أبدى 97% منهم استعدادهم لفعل ذلك مرة أخرى. ويمكن أن يُعزى هذا الأمر إلى قلة الوعي بسبل الاستجابة لمثل هذه التهديدات، أو إلى طول الوقت المستغرق لاستعادة البيانات، إذ يمكن أن تخسر الشركات المزيد من المال في انتظار استعادة البيانات، ما يدفعها إلى دفع الفدية.

وما زالت برمجيات الفدية تشكل تهديدًا حقيقيًا للأمن الرقمي. إذ أكدت ثلثا الشركات (64%) أنها تعرضت لهذا النوع من الحوادث، وفيما تتوقع 66% منها تعرضها لهجمات مستقبلًا، معتبرة أن وقوع هذا النوع من الهجمات أكثر احتمالًا من أنواع الهجمات الشائعة الأخرى، مثل هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة (DDoS) أو هجمات سلاسل التوريد أو التهديدات المتقدمة المستمرة أو تعدين العملات الرقمية أو التجسس الإلكتروني.

وأصبحت برمجيات الفدية تشكل تهديدًا خطرًا للشركات، وفق ما أكّد سيرجي مارتسينكيان نائب الرئيس لتسويق المنتجات المؤسسية لدى كاسبرسكي، قائلًا إنها تُشنّ باستخدام إصدارات جديدة تظهر بانتظام وتستخدمها عصابات التهديدات المتقدمة. وأوضح أن الإصابات العرضية يمكن أن تسبب مشاكل للشركات، مشيرًا إلى اضطرار المديرين التنفيذيين إلى اتخاذ قرارات صعبة بشأن دفع الفدية بسبب ضرورة استمرارية العمل. وأضاف: “بالرغم من ذلك، نوصي بعدم تقديم الأموال للمجرمين، فحتى الدفع لا يضمن إعادة البيانات المشفرة ويشجع هؤلاء المجرمين على تكرار أفعالهم الإجرامية. ونعمل في كاسبرسكي بجدّ لمساعدة مجتمع الأعمال على تجنب مثل هذه النتائج، لكن من المهم للشركات في الأساس اتباع مبادئ الأمن والبحث عن حلول أمنية موثوق بها لتقليل مخاطر وقوع هجمات ببرمجيات الفدية”.

وتوصي كاسبرسكي باتباع الإجراءات والتدابير التالية لتعزيز الحماية من برمجيات الفدية:

  • الحرص دائمًا على تحديث البرمجيات على جميع الأجهزة لمنع المهاجمين من استغلال الثغرات والتسلّل إلى الشبكات المؤسسية.
  • تركيز الاستراتيجيات الدفاعية على اكتشاف الحركات الجانبية للبيانات وحركات سحب البيانات إلى الإنترنت، مع الانتباه لحركة البيانات الصادرة لاكتشاف اتصالات مجرمي الإنترنت بالشبكة المؤسسية.
  • إعداد نُسخ احتياطية من البيانات المؤسسية وحفظها في بيئات معزولة وغير متصلة بالإنترنت، كي لا يتمكن المتسللون من الوصول إليها. مع الحرص على إمكانية الوصول إليها بسرعة في حالة الطوارئ.
  • تفعيل الحماية من برمجيات الفدية على جميع النقاط الطرفية. وبإمكان الحلّ المجاني Kaspersky Anti-Ransomware Tool for Business حماية أجهزة الحاسوب والخوادم من برمجيات الفدية ومن أنواع أخرى من البرمجيات الخبيثة، ومنع عمليات الاستغلال، وهو متوافق مع حلول الأمن القائمة لدى الشركات.
  • بإمكان الشركات الكبيرة استخدم حلول مكافحة التهديدات المتقدمة المستمرة وحلول الكشف عن التهديدات والاستجابة لها عند النقاط الطرفية، والتي تمكن المعنيين من اكتشاف التهديدات المتقدمة والتحقيق فيها ومعالجة الحوادث في الوقت المناسب، علاوة على الوصول إلى أحدث معلومات التهديدات. ويمكن اللجوء إلى الخدمات المدارة للمساعدة في البحث عن هجمات برمجيات الفدية المتقدمة بشكل فعال. وكل هذا متاح في الحلّ Kaspersky Expert Security.
  • إذا وقعت الشركة ضحية لهجوم فيجب عليها الامتناع تمامًا عن دفع الفدية. فلن يضمن الدفع استعادة البيانات ولكنه سيشجع المجرمين على مواصلة أعمالهم التخريبية. وينبغي المسارعة إلى إبلاغ سلطات إنفاذ القانون عن الحادث. كما يمكن العثور على أداة فك التشفير على https://www.nomoreransom.org.

بالإمكان الاطلاع على التقرير الكامل “كيف ينظر التنفيذيون في الشركات إلى تهديد برمجيات الفدية”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصالات وتقنية

إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S “المصممة بالتعاون معLeica ” في الصين

Published

on

By

كشفت شركة شاومي، الرائدة في مجال الهواتف الذكية اليوم رسمياً عن سلسلة شاومي 12S، وذلك بالتعاون مع شركة Leica الرائدة في تقنيات التصوير، حيث تعد هذه الخطوة تتويجاً للشراكة الاستراتيجية بين الشركتين بهدف تعزيز تقنية التصوير عبر الهواتف الذكية، وهو الأمر الذي أسهم في تميز سلسلة شاومي 12S بتطور أنظمة التصوير لديها، وقد تجسد ذلك في عدساتLeica Summicron ، التي تدعم ملفات تعريف Leica للتصوير، والتي تهدف إلى تمكين المبدعين من التعبير عن إبداعاتهم.

صور Leica الأصلية، وملفات تعريف Leica للتصوير

في هذا العصر الجديد المعتمد بصورة رئيسية على التصوير عبر الهواتف الذكية، ابتكرت كل من شاومي و Leicaمعاً معياراً جديداً للتصوير بالهواتف الذكية، حيث تجمع سلسلة شاومي 12S التي تم تصميمها بالتعاون معLeica ، وفهمها العميق للبصريات، ومعالجة الصور، وجودة الصورة، وخبرة شاومي الطويلة في التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف الذكي، وهو الأمر الذي يسهم في توفير جودة صورة غير مسبوقة، وألوان تلتزم بمظهر وأسلوب Leica.

وبهدف تعزيز تكنولوجيا التصوير، قامت كل من شاومي و Leica بتطوير عدسات بصرية متطورة، حيث يستخدم شاومي 12S ألترا إمكانات التصميم البصري العالمية من خلال الالتزام بمعايير اختبار الجودة البصرية الصارمة، إضافة إلى خبرة شاومي في تصغير المكونات لضمان دقة وحساسية فائقة للضوء وانخفاض التوهج.

تتبنى كاميرا شاومي 12S ألترا الأساسية عدسة شبه كروية 8P، بهدف معالجة مشاكل التصوير الشائعة، مثل التوهج، والظلال، وانحراف اللون، كما تضيف الكاميرا في شاومي 12S ألترا طلاء العدسة المضادة للوهج، وطلاء حافة العدسة بالحبر، ومادة البوليمر المشترك، ومرشح ضوء الأشعة تحت الحمراء مع تقنية طلاء الدوران، وتقدم هذه الميزات معاً صورة أكثر وضوحاً بحيث تكون متناسقة عبر العدسة.

وبالإضافة إلى التصميم البصري المتقدم، تستخدم سلسلة شاومي 12S ملفات تعريف Leica للتصوير، التي تركز على جمالية الصورة، وذلك بمساعدة الخوارزميات المتطورة، وهو الأمر الذي يعني الوصول إلى نمطين للتصوير الفوتوغرافي: “Leica Authentic Look”، و “Leica Vibrant Look” ، وكلاهما يوفر حرية إبداعية متطورة للمصور.

  • يركز نمط Leica Authentic على الصور الطبيعية، وذلك من خلال الاحتفاظ بتباين الضوء والظل، وإضافة إحساس بعمق ثلاثي الأبعاد للصور.
  • ويتميز نمط Leica Vibrant Look بجمع خبرة شاومي في التصوير الفوتوغرافي وتكنولوجيا التصوير لــــــ Leica، حيث يمكن للمصورين السعي لالتقاط اللحظة بكافة تفاصيلها

وتقدم سلسلة شاومي 12S تقنية Leica Image Look” في الهاتف الذكي.

كاميرا احترافية مزودة بمستشعر كبير بمقاس 1“

تم تجهيز شاومي 12S ألترا بمستشعر Sony’s IMX989 1“ ، وذلك من خلال تصميم مجموعة Quad-Bayer بكسل، بأحجام تصل إلى 1.6 ميكرومتر، ويعد جهاز شاومي 12S ألترا أول جهاز يعمل بنظام اندرويد، ويدعم تسجيل الفيديو Dolby Vision HDR وتشغيله، فيما تعمل Dolby Vision على تحسين مقاطع الفيديو بألوان زاهية، ونسبة تباين أكثر حدة، وتفاصيل أكثر ثراءً، مما يوفر جودة صورة نقية ونابضة بالحياة. ويستخدم الهاتف نظام HyperOIS في الحصول على أداء فائق الاستقرار، مما يوفر تعويضاً مستمراً للحركة أثناء تسجيل الفيديو، ويستخدم HyperOIS أيضاً لدفع محرك OIS إلى موضعه الأصلي.

ويتميز كل من جهاز شاومي 12S و شاومي 12S برو بوجود Sony’s IMX707 كمستشعر أساسي لهما، الذي يشتمل على حجم مستشعر كبير، ووحدات بكسل كبيرة بمقاس 1 / 1.28“ و 2.44 ميكرومتر، وبدعم من Xiaomi AI Image Solution و Xiaomi ProFocus ، تحقق هذه المستشعرات سرعة بدء التشغيل والتقاط الصور بشكل مستمر، حيث تدعم هذه الأجهزة وضع التصوير المتتابع بسرعة 30 إطار في الثانية، وإمكانيات تصوير استثنائية في الإضاءة المنخفضة، وتسهيل التقاط اللحظة الحاسمة.

كما تم أيضاً تصميم الجهاز الجديد ليصبح أكثر ملائمة للمصورين في مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث تدعم السلسلة بأكملها تنسيق RAW 10 بواسطة Adobe Labs، مع تضمين البيانات الأولية لتصحيح الألوان في الملفات. وعند استخدام Adobe Lightroom لفتح الصور الملتقطة على سلسلة شاومي 12S، سيعمل برنامج Adobe Camera RAW تلقائياً على تحسين الصور استناداً إلى البيانات الوصفية، مما يوفر للمصورين المحترفين نقطة انطلاق جيدة لمرحلة ما بعد الإنتاج.

هاتف ذكي واحد، وشريحتين شاومي Surge

ويعد شاومي 12S ألترا أول طراز رائد يتم تجهيزه بشريحتي شاومي Surge، وهما Xiaomi Surge P1 للشحن السريع، وشريحة إدارة البطارية Xiaomi Surge G1، مما يوفر تحسينات كبيرة في إدارة البطارية، وتجربة المستخدم الشاملة.

ويدعم شاومي 12S ألترا الشحن السريع السلكي، بقدرة 67 واط والشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 واط، كما يعتمد على بطارية من نوع أنود من السيليكون والأكسجين أحادية الخلية، تبلغ سعتها 4860 مللي أمبير ، وشريحة الشحن السريع Xiaomi Surge P1، المدعومة بــــ 16 أمبير، وبنسبة 96.8٪ إضافة إلى تقديم شريحة إدارة البطارية Xiaomi Surge G1 عدداً كبيراً من خوارزميات إدارة البطارية، وتضمين خوارزميات إدارة البطارية المطورة ذاتياً لحماية سلامة العمل للبطارية، ومراقبة حمل التفريغ للتنبؤ بدقة بعمر البطارية المتاح للجهاز، كما يدعم شاومي 12S ألتراً الشحن التكيفي لمنع البطارية من الشحن الزائد، وبالتالي زيادة عدد دورات الشحن بنسبة 25٪.

يتميز جهاز شاومي 12S برو بشريحة Xiaomi Surge P1 للشحن السريع، وشحن سلكي بقوة 120 واط، وشحن لاسلكي بقوة 50 واط، وبطارية أحادية الخلية تبلغ 4600 مللي أمبير، بينما يوفر جهاز شاومي 12S شحن سلكي بقوة 67 واط وشحن لاسلكي بقوة 50 واط، وبطارية 4500 مللي أمبير.

أداء رائد، وشاشة عرض رائدة

 باعتبارها أحدث إصدارات شاومي بالتعاون مع Leica، فقد تم دعم شاومي 12S بمعالج Snapdragon® 8+ Gen 1 الجديدة كلياً للهواتف المحمولة، والمبنية على تصميم TSMC 4nm. وبالمقارنةً بـ Snapdragon® 8 Gen 1 ، فإن المنطقة الأساسية في Snapdragon 8+ Gen 1 أصغر بنسبة 21٪ ، مع تحسن أداء كل من وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات بنسبة 10٪، وتحسين كفاءة الطاقة بنسبة 30٪. هذا لا يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة الاحتياطية لسلسلة Xiaomi 12S فحسب، بل يسمح أيضاً بانبعاث حرارة أقل واستهلاك طاقة أقل في سيناريوهات الحوسبة واستخدامات عالية الحمل.

وتم تجهيز جهاز شاومي 12S ألترا بنظام جديد تماماً للتبريد ولتبديد الحرارة، على غرار الآلية البيولوجية التي تستخدمها أوراق النبات لامتصاص الماء، وقد تم تصميم مضخة التبريد ثلاثية الأبعاد هذه ببراعة مع سلسلة من القنوات التي تستخدم شبكة شعرية دقيقة لضخ سائل التبريد المكثف في الجانب المقابل للمناطق الدافئة، مما يحسن الكفاءة بشكل كبير، ويزيد التوصيل الحراري لوحدة واحدة بنسبة 100٪ ، مقارنة بأنظمة تبديد الحرارة التقليدية VC.

ويتميز كل من جهازي شاومي 12S ألترا و شاومي 12S برو بشاشة ملونة AMOLED مقاس 6.73 بوصة، مع إضاءة من نوع E5، التي توفر مستوى احترافي من التفاصيل والسطوع وأداء الألوان، بالإضافة إلى ذروة سطوع تبلغ 1500 شمعة، ودقة 2K ، ومجموعة ألوان P3، و 1-120 هرتز AdaptiveSync Pro، ويعد شاومي 12S أكثر إحكاما بقليل حيث يبلغ حجمه 6.28 بوصة فقط ، كما أنه يدعم عرض التدرج اللوني P3 و HDR10 + و 120 هرتز AdaptiveSync.

وقد تم الإعلان أيضاً هاتف شاومي 12برو Dimensity Edition، و Xiaomi Book Pro 16، و Xiaomi Book Pro 14، و Xiaomi Smart Band 7 Pro، و Xiaomi Home WiFi.

توفر المنتجات والأسعار:

يتوفر شاومي 12S ألترا بلونين: أسود كلاسيكي والأخضر، مع ثلاث خيارات للتخزين:  256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت ، و 512 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت.

يتوفر شاومي 12S برو بأربعة ألوان: الأسود والأرجواني والأخضر والأبيض، مع أربع خيارات للتخزين: 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، و 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، و 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت ، و 512 جيجابايت وذاكرة تخزين 12 جيجا بايت.

ويتوفر شاومي 12S بأربعة ألوان: الأسود والأرجواني والأخضر والأبيض، مع أربع خيارات للتخزين: 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، و 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، و 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت ، و 512 جيجابايت وذاكرة تخزين 12 جيجا بايت.

ويتوفر Xiaomi 12 Pro Dimensity Edition بلونين: الأسود و الأزرق – مع خيارين للتخزين : 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، و256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

هايك (HYKE) تدمج المدفوعات الرقمية في منصة التوزيع الرقمي المدعومة بالذكاء الاصطناعي والقائمة على التطبيقات

Published

on

By

أعلنت هايك، منصة التوزيع الرقمي القائمة على التطبيقات والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل عملياتها، عن دمج المدفوعات الرقمية في منصتها. وسيسمح هذا بدروره لتجار التجزئة في  المملكة العربية السعودية المدفوعات من خلال التطبيق دون أي تكاليف إضافية، بغض النظر عن عدد المعاملات التي تُجرى أو قيمة كل منها. كما سيسمح هذا لتجار التجزئة بالدفع مباشرة لهايك باستخدام حسابات الأعمال المصرفية الخاصة بهم، دون الحاجة إلى تدخل يدوي أو تأخير.

صُمم التكامل السلس غير المتكرر وحلول التطبيقات سهلة الاستخدام لجعل التجربة أسهل لتجار التجزئة ممن يستخدمون هايك بالفعل لإدارة مدفوعاتهم.

هذه الميزة الجديدة مدعومة بأحدث تقنيات النظام الأساسي لشركة هايك، ليس فقط لجعل تسوية المدفوعات سريعة وسهلة وآمنة لتجار التجزئة، ولكنها أيضًا تقلل الاحتكاك في لوجستيات تحصيل المدفوعات التقليدية.

يقول سجاد زيدي، مدير الإنتاج لدى هايك “نبحث دائمًا عن طرق تجعل تطبيقنا أكثر سهولة في الاستخدام وكفاءة لتجار التجزئة لدينا. ويعد تكامل المدفوعات الرقمية امتدادًا طبيعيًا لمنصتنا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وسيوفر تجربة أكثر سلاسة لهؤلاء التجار لدينا. تتيح هذه الميزة لتجار التجزئة أيضًا تسجيل الدخول إلى حسابات الأعمال المصرفية الخاصة بهم ودفع رصيدهم المستحق مباشرةً من خلال تطبيق هايك. كما أن معلومات الدفع ستنعكس على لوحة معلومات الائتمان والمدفوعات في غضون دقائق قليلة من إتمام العملية”.

تُعد هذه الخدمة متوافقة تمامًا مع متطلبات الامتثال لقطاع بطاقات الدفع وتخضع للتنظيم من جانب البنك المركزي لدولة ، المملكة العربية السعودية. ولا يمكن لأي شخص إجراء أي تحويل باستثناء تاجر التجزئة نفسه، مما يضمن أن جميع المدفوعات آمنة ومضمونة. وفي ظل هذا التحديث الأخير، تسهل هايك على تجار التجزئة إدارة مخزونهم وإيصال المنتجات إلى السوق بسرعة وكفاءة.

تزداد شعبية المدفوعات الرقمية في السعودية ، حيث تقبلها العديد من الشركات الآن كوسيلة لخفض التكاليف وتسريع المعاملات. وسيؤدي تكامل هايك لطريقة الدفع هذه إلى تسهيل قيام تجار التجزئة بأعمال تجارية على المنصة وتوفير تجربة أفضل لعملائهم. كما سيؤدي دمج المدفوعات الرقمية في تطبيق هايك إلى تقليل العبء الإداري بشكل كبير على بائعي التجزئة، الذين لن يحتاجوا بعد الآن إلى معالجة المدفوعات يدويًا أو تتبع الائتمانات. كما سيسمح لتجار التجزئة بإجراء المدفوعات في أي وقت ومن أي مكان، مما يجعل العملية برمتها أكثر ملاءمة.

يعد هذا تطورًا مهمًا لشركة هايك، حيث تتطلع الشركة إلى زيادة تحسين تجربة شركاء التجزئة لديها وتزويدهم بجميع الأدوات التي يحتاجونها للنجاح في الاقتصاد الرقمي اليوم. ومع هذه الميزة الجديدة، تجعل هايك من السهل على تجار التجزئة القيام بأعمال تجارية على نظامها الأساسي أكثر من أي وقت مضى وتزويدهم بدافع آخر لاختيار هايك كشريك التوزيع الرقمي.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

أتش بي إي جرين ليك تحقق تقدما لحلول السحابة المختلطة بواسطة خدمات السحابة الخاصة الحديثة وخدمات سحابية جديدة

Published

on

By

أعلنت شركة هيوليت باكارد إنتربرايز المدرجة في البورصة تحت الرمز (NYSE: HPE)، اليوم عن إدخال تحسينات إلى منصتها وإدراج خدمات سحابية جديدة في أتش بي إي جرين ليك، المنصة الرئيسية التي تمكن المؤسسات من تحديث جميع تطبيقاتها وبياناتها من الشبكات الطرفية، تشمل سحابة خاصة حديثة توفر تجربة سحابية أصلية لتعزيز الاستراتيجية المختلطة للمؤسسة بصرف النظر عن موقعها، بالإضافة إلى إطلاق ثماني خدمات سحابية جديدة تمنح العملاء مزيدًا من الخيارات والقدرة على التحكم والتنبؤ لتقديم السحابة الخاصة للمؤسسات.

في هذه المناسبة، قال أنطونيو نيري، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة هيوليت باكارد إنتربرايز: “خلال مؤتمر HPE Discover لعام 2019، أعلنت الشركة عن التزامها بتقديم محفظتها بالكامل كخدمة بحلول عام 2022، ونفتخر اليوم بأننا حققنا هذا الالتزام، لا بل أصبحنا شركة جديدة، حيث برزت أتش بي إي جرين ليك كوجهة مثالية للتحول إلى السحابة المختلطة وساهمت قائمة الخدمات السحابية الرائدة في القطاع في تمكين المؤسسات من توجيه البيانات المحدثة لجميع أعباء العمل الخاصة بهم من الحافة إلى السحابة. وتعتمد الخدمات المبتكرة التي تم الكشف عنها اليوم على رؤيتنا لتزويد السوق بمنصة مثالية لتحفيز الابتكار وتعزيز التحول الرقمي”.

منصة أتش بي إي جرين ليك تجربة يمكن البناء عليها

توفر منصة أتش بي إي جرين ليك من الحافة إلى السحابة للعملاء والشركاء تجربة موحدة ورؤية وقدرة على التحكم والوصول السريع والسهل إلى أكثر من 70 خدمة سحابية، بحيث تستفيد المؤسسات من مستوى تحكم واحد يمكن من خلاله أتمتة استراتيجية السحابة المختلطة وتنظيمها وتشغيلها.

خلال مؤتمر HPE Discover 2022، كشفت أتش بي إي عن التطورات التي تم إضافتها إلى منصة أتش بي إي جرين ليك وأبرزها تعزيز الأمان وتقديم أدوات جديدة للمطورين وتحسين الإمكانيات لإدارة الأصول وأعباء العمل على نطاق واسع. يرجى الضغط على هذا الرابط، لإجراء اختبار افتراضي لمنصة أتش بي إي جرين ليك المحدثة.

وستواصل منصة أتش بي إي جرين ليك العمل لتلبية الطلب المتنامي من قبل العملاء الذين يتخطى عددهم 1600 مؤسسة. وقد بلغ معدل تشغيل الإيرادات السنوية للشركة نحو 829 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2022، وحقق الطلب على المنصة كخدمة نموًا ثلاثي الأرقام في الربع الثالث على التوالي.

منصة أتش بي إي جرين ليك للسحابة الخاصة بالمؤسسات

ينمو سوق السحابة الخاصة بوتيرة متسارعة بسبب المخاوف المتزايدة والأولويات المتنوعة للعملاء بما في ذلك التطبيقات المعقدة والتحكم والتكلفة وتزايد أهمية وجاذبية البيانات والقدرة على التنبؤ.

تعتمد منصة أتش بي إي جرين ليك على هذا الزخم للسحابة الخاصة الذي يعتبر خدمة جديدة تعيد تصور تجربة السحابة الخاصة من خلال توفيرها بطريقة مؤتمتة ومرنة وقابلة للتطوير، حيث صُممت لتطبيقات السحابة الأصلية والتطبيقات التقليدية وتتضمن بنية تحتية وبرامج معيارية وتدعم اعتماد الخادم غير المعدني الذي يستخدمه مستهلك واحد والأجهزة الافتراضية وأعباء عمل الحاويات في السحابة. رابط المدونة

• إدارة أعباء العمل وليس البنية التحتية: تقدم أتش بي إي جرين ليك للسحابة الخاصة بالمؤسسات اتفاقية على مستوى الخدمة، التي تغطي كامل الدورة بما في ذلك التركيب والإمدادات وتحديثات البرامج الثابتة والصيانة والتشغيل والأجهزة والتخطيط والدعم المطلوب للنمو.

• منصة مفتوحة لكل من التطبيقات السحابية الأصلية والتطبيقات التقليدية: تشغيل كل من التطبيقات التقليدية والسحابة الأصلية على نطاق واسع ببساطة وسرعة دون تكلفة أو مخاطرة أو جهد لنقل البيانات وإعادة هيكلتها.

• مصمم من أجل الممارسات التي تجمع بين تطوير البرامج وعمليات تكنولوجيا المعلومات والأتمتة: يمكن توفير منصة أتش بي إي جرين ليك للسحابة الخاصة بالمؤسسات وتهيئتها وتوسيع نطاقها برمجيًا، بحيث تتكامل مع الترتيبات وسلاسل الأدوات والصور والشبكات المعتمدة للمؤسسة.

• الاستفادة من سوق منصة أتش بي إي جرين ليك: أي الوصول إلى أكثر من 80 مزود برامج مستقل وأكثر. ويعد سوق منصة أتش بي إي جرين ليك نظامًا بيئيًا قويًا لمزودي البرامج المستقلين ومقدمي الخدمات والشركاء بما يتيح للعملاء اعتماد البرامج في السحابة الخاصة بهم بسهولة واختبارها مسبقًا وتأهيلها.

• التحكم في التكلفة والشفافية: يمكن للعملاء مراقبة الاستخدام والإنفاق من خلال تحليل سلوكيات الاستهلاك، وعرض التكاليف وتحسينها حسب نوع الخدمة أو الموقع أو وحدة العمل، والحصول على الاستخدام الكلي عبر اعتماد السحابة الخاصة.

البيانات والتخزين وحساب الخدمات السحابية من أتش بي إي جرين ليك

كشفت أتش بي إي اليوم عن العديد من الخدمات السحابية المصممة لمساعدة المؤسسات على توجيه البيانات المحدثة:

• أتش بي إي جرين ليك لنسج البيانات: تحتوي هذه الخدمة المُدارة على بيانات جاهزة للتحليل للبيئات المختلطة، وتساهم في زيادة الإنتاجية من مخزن واحد للبيانات عبر الوصول إلى البيانات على مستوى الشركة. رابط المدونة

•أتش بي إي جرين ليك للبنية التحتية المتقاربة: تقدم العمليات السحابية بواجهة قائمة على البرمجيات كخدمة SaaS لتبسيط الأجهزة الافتراضية وإدارة البنية التحتية في بيئة سحابية مختلطة. رابط المدونة

•أتش بي إي جرين ليك للتعافي من الكوارث: تمنح تجربة الاسترداد في منصة واحدة بسيطة بمقياس غير محدود. مع هذه الخدمة الجديدة يمكن للعملاء الوصول إلى مرحلة التعافي في غضون دقائق أو حتى ثوانٍ دون أي انقطاع. وسواء كانت المشكلة تتعلق بفدية أو انقطاع أو كوارث الطبيعية، يمكن استئناف العمليات بسهولة باستخدام أهداف نقطة الاسترداد ووقت الاسترداد. رابط المدونة:

• أتش بي إي النسخ الاحتياطي والاسترداد: توفر المنصة حلًا فعالًا للنسخ الاحتياطي لاعتماد خدمات أمازون ويب الخاصة، بالإضافة إلى وحدة تحكم إدارية واحدة وحلًا موحدًا من النسخ الاحتياطي لكل من أعباء العمل المحلية والسحابة. رابط المدونة

• أتش بي إي جرين ليك للتخزين: يعتبر أول تخزين جماعي كخدمة في القطاع لتأمين 100% من البيانات المتوفرة بناء على نموذج تشغيلي سحابي. يتضمن هذا العرض الجديد الخدمة العامة الهادفة حيث يمكن للعملاء الاستفادة من خدمة التخزين المحسّنة من حيث التكلفة لأعباء العمل العامة والهادفة. رابط المدونة

• أتش بي إي جرين ليك لإدارة العمليات الحاسوبية: تستفيد الشركة من خبرتها وريادتها في سوق الخوادم لإدارة العمليات الحاسوبية بهدف توفير تجربة سحابية تسهل إدارة الحوسبة وأتمتتها. رابط المدونة

حلول صناعية جديدة

ستواصل أتش بي إي جرين ليك العمل لإرساء قائمة بالخدمات السحابية لقطاعات صناعية محددة، بناء على الشراكات والتكامل مع مزودي البرامج المستقلين المحددين في هذا المجال.

•منصة أتش بي إي جرين ليك للمدفوعات: توفر المنصة خدمة مدفوعات شاملة بحسب الاستخدام، وتتيح خدمة الدفع الآمنة والمنخفضة المخاطر والمرتكزة على السحابة للعملاء إمكانية تحديث بيئة المدفوعات الخاصة بهم بما يخولهم الابتكار بسرعة والامتثال لأحدث المعايير والقوانين. يُدار هذا الحل من قبل خبراء الصناعة في أتش بي إي جرين ليك، ويجمع بين تجربة المدفوعات الخاصة بـ Lusis TANGO ومعالجة المعاملات الموزعة التي أثبتت جدواها لـ HPE Nonstop للمدفوعات. رابط المدونة

• منصة أتش بي إي جرين ليك مع FIS Ethos Engagement Suite، وهي عبارة عن منصة بيانات للعملاء في الوقت الفعلي توفر تحليلات تفاعلية ذكية وتستفيد من تكنولوجيا FIS، المزود الرائد للحلول للمؤسسات المالية والشركات بمختلف أحجامها. ومن أجل تحسين المشاركة الرقمية للعملاء عند الطلب، تتطلب الأعمال الوصول في الوقت الفعلي إلى البيانات الموجودة في مواقع متعددة، والأدوات اللازمة لفهمها، لذا ستمكّن الرؤى المستمدة من خدمة FIS Ethos الشركات من مشاركة بيانات العملاء الخاصة التي من شأنها أن تزيد من ولاء العملاء والربحية الإجمالية. رابط المدونة

ستصبح خدمات منصة أتش بي إي جرين ليك الحديثة والسحابة الخاصة بالمؤسسات متاحة بشكل عام في سبتمبر 2022.

وستقدم أتش بي إي أيضًا خيارات التمويل، من خلال أتش بي إي للخدمات المالية بهدف تمويل مبادرات تعنى بتحديث البيانات للعملاء من خلال منصة جرين ليك.

Continue Reading
Advertisement

Trending