Connect with us

سيارات

“إلكترومين” تدشن شبكة من 100 محطة شحن كهربائية للسيارات تغطي جميع أنحاء المملكة

Published

on

أعلنت “إليكترومين”، شركة حلول التنقل الإلكتروني المتكاملة والمملوكة بالكامل لشركة “بترومين”، الشركة السعودية الرائدة في مجالات صناعة الزيوت والشحوم وتقنيات السيارات وخدمات التنقل متعدد الوسائط وقطاع النقل المستدام، عن نشر محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية مدعومة بتطبيق للهواتف المتحركة يقدم مختلف الخدمات التي يحتاجها العملاء في هذا المجال. وستغطي شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية المتاحة للجمهور 100 موقع على امتداد المملكة، ليتسنى للسائقين قيادة سياراتهم الكهربائية لمسافات طويلة دون القلق حيال شحنها، وضمان سهولة وصولهم إلى محطات الشحن الجديدة.
وستوفر شبكة “إليكترومين” لشحن السيارات الكهربائية للمستخدمين مجموعة متكاملة من الخدمات بدءاً من أجهزة الشحن بالتيار المتناوب التي يمكن تركيبها في المنازل / المكاتب؛ وأجهزة الشحن السريع التي تعمل بالتيار المستمر، وصولاً إلى أجهزة الشحن بالتيار المستمر فائقة السرعة، لتلبي جميع احتياجات العملاء.
وستكون محطات الشحن التي سيتم نشرها في المرحلة الأولى متوافقة مع كافة المركبات المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة باستخدام موصلات التيار المتناوب من النوع 2. أما المرحلة الثانية، فستشمل نشر محطات  شحن إضافية تعمل بالتيار المتناوب وأخرى بالتيار المستمر باستطاعة تصل إلى 360 كيلوواط، مما يسمح للمستخدمين شحن مركباتهم  بطاقة كهربائية تمكنهم من السير لمسافة 100 كيلومتر، وذلك في غضون 4 دقائق فقط.
وسيمكن تطبيق الهواتف المتحركة المستخدمين من إيجاد مواقع كافة محطات الشحن داخل منافذ “بترومين إكسبرس” و”بترومين أوتوكير” المختارة بدءاً من مطلع شهر مايو. كما سيتيح للعملاء تحديد موقع أقرب محطة شحن عامة، وتخطيط مسارهم، والتحقق من حالة الشاحن للتأكد من توافره أو انشغاله، والتحكم الكامل في وقت بدء عملية الشحن وانتهائها. كما سيقدم خدمات يسيرة لحجز موعد الشحن وسداد فاتورته.
وفي هذا السياق، قال طوني مازوني، مدير قسم الطاقة وبنية التنقل الكهربائي لدى شركة “إليكترومين”: “يتوج إطلاق محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية المرحلة الأولى من استراتيجية وطنية طموحة تمتد حتى عام 2030 وما بعده. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرصنا في ’إليكترومين‘ على توفير العديد من حلول ’التنقل الكهربائي كخدمة‘ والقائمة على أحدث التقنيات، لتساهم في تطوير منظومة المركبات الكهربائية في المملكة بما يتماشى مع الأولويات والالتزامات الوطنية لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060، وأن يكون ما لا يقل عن 30% من السيارات في الرياض كهربائية بحلول عام 2030”.
وأضاف مازوني: “تشير الدراسات إلى أن الإقبال على السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية سيرتفع، مع توقعات ببيع 1.3 مليون سيارة كهربائية خلال السنوات الثماني المقبلة. ولذلك حرصت ’إليكترومين‘  على تقديم خدمات متنوعة للعملاء بما في ذلك محطات شحن السيارات الكهربائية وخدمات تحديد مواقع المحطات، وخدمات تركيب وصيانة أجهزة الشحن، لتمهد طريق التحول نحو خيارات التنقل الكهربائي في المملكة. وسنضمن في ’إليكترومين‘ تزويد عملائنا بالدعم الفني وخدمات ما بعد البيع لمنتجات المركبات الكهربائية على امتداد دورة حياة المنتج بالاعتماد على شبكتنا الواسعة التي تضم أكثر من 700 منفذ في جميع أنحاء المملكة. ولاشك أن الاعتماد على شبكتنا الشاملة من محطات الشحن سيساهم في تقليص معدلات التلوث، وزيادة فرص العمل، وتعزيز انتشار السيارات الأكثر نظافة، وبالتالي دعم استثمارات المملكة في مجالات الطاقة النظيفة”.
ويؤكد هذه الإعلان على الإمكانات الهائلة التي يقدمها الاستثمار في الطاقة النظيفة. كما سيساهم تأسيس شبكة وطنية من محطات شحن السيارات الكهربائية في تقليص معدلات التلوث وزيادة فرص العمل وتعزيز انتشار السيارات الأكثر مراعاة للبيئة. كما ستجعل من السيارات الكهربائية خياراً عملياً للأسر في المملكة، تزامناً مع تنامي التوجه لاقتناء هذا النوع من السيارات.
من جهته، قال جراهام تانكس، مدير قسم العلاقات التجارية لدى “إليكترومين”: “هنالك حاجة متنامية لتطوير منظومة متكاملة تدعم السيارات الكهربائية في المنطقة وتضع في متناول ملاكها حلولاً شاملة لمختلف احتياجاتهم، تزامناً مع إدارة شبكة محطات الشحن ومراقبتها بمرونة وكفاءة عاليتين. ويسعدنا في ’إليكترومين‘، أن نكون أول شركة في المملكة العربية السعودية تقدم للجمهور العام حلولاً موثوقة لشحن السيارات الكهربائية باستخدام أجهزة شحن معتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وحاصلة على موافقات كاملة من البلديات، مما يتيح للسائقين قيادة سياراتهم الكهربائية بسهولة تامة ودون أي قلق بوجود شبكة متكاملة من الحلول والخدمات يمكنهم الاعتماد عليها”.
وعلاوة على ذلك، ستضيف “إليكترومين” على التطبيق مزايا وتحديثات جديدة في وقت قريب تنسجم مع خططها المستقبلية لتوسيع خدماتها وإطلاق شبكتها. وسيحتاج العملاء لتنزيل التطبيق من متجر “جوجل بلاي” أو متجر تطبيقات “أبل”، وتسجيل تفاصيل بطاقة الدفع الخاصة بهم للاستفادة من خدماته. كما سيكون مركز الاتصال المخصص متاحاً لمساعدة سائقي السيارات الكهربائية وإرشادهم خلال عمليات الشحن أو حال تعرضهم لأعطال مفاجئة أو مشاكل فنية.
ويمكن للعملاء الآن الاستفادة من “خدمة إليكترومين لمساعدة السيارات الكهربائية على الطرقات” (Electromin Mobile EV Recovery Service)، حيث تركز هذه الخدمة على ضمان تقديم الدعم على الطرقات للسائقين الذين نفدت بطارية سياراتهم الكهربائية. وبفضل هذه الخدمة، يمكن للسائقين الاتصال بـفريق “إليكترومين” الذي سيرسل سيارة مجهزة بشاحن متنقل لتزويد بطاريتهم بالطاقة الكافية للقيادة نحو أقرب محطة شحن. وفي الوقت الراهن، ستكون هذه الخدمة مقتصرة على مدن الرياض وجدة والدمام.
تجدر الإشارة إلى أن الهدف العام من إطلاق “إليكترومين” لمجموعة الخدمات والمزايا هذه يتمثل في دعم تحول المستهلكين من الاعتماد على السيارات التي تستخدم محركات الاحتراق الداخلي التقليدية إلى السيارات الكهربائية، وإزالة أي مخاوف تراودهم حول نفاذ بطاريتهم وقدرة سيارتهم على اجتياز المسافة التي يحتاجونها للوصول إلى وجهتهم، علاوة على دعم هذا التغيير الإيجابي في سلوكيات قيادة السيارات وخيارات أنماط الحياة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سيارات

بالبيد للسيارات تفتتح أولى فروعها لعلامة HAVAL في مدينة الرياض

Published

on

By

إحتفلت مجموعة بالبيد للسيارات مع شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وكلاء سيارات HAVAL بالمملكة بتدشين أولى معارضها كموزع معتمد لسيارات HAVAL في مدينة الرياض، يوم الإثنين 13 يونيو 2022، وذلك ضمن خطة شركة بالبيد للسيارات التي تستهدف الوصول إلى 30 فرعاً بمختلف مناطق المملكة بحلول منتصف عام 2023.  يقع الفرع الجديد بحي العوالي على الطريق الدائري وفقاً للمعايير المعتمدة لعلامة HAVAL.

بهذه المناسبة، صرح الأستاذ/ ماجد الصاعدي المدير العام لشركة بالبيد للسيارات بأن إفتتاح صالة عرض سيارات HAVAL اليوم في مدينة الرياض، هو خطوة هامة لتعزيز مساهمة مجموعة بالبيد في دعم قطاع السيارات ويمكننا من التوسع في اعمالنا داخل المملكة، وأضاف: “رغم التحديات العالمية الكبيرة التي نشهدها، سواءاً في التحول الرقمي والزخم الكبير في طريقة توفير حلول تنقل مُتكاملة فائقة الجودة للأفراد والشركات، أو مع ذلك الاتجاه العالمي للاعتماد على السيارات الكهربائية، فإننا نسعى مع شركائنا في شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، أن نواكب بقوة هذا التطور وهذا المستقبل، حيث سنسخر كل خبراتنا وتجاربنا المشتركة للإرتقاء بعملاء سيارات HAVAL في المملكة”.

وتحظى مجموعة بالبيد بتاريخ طويل في مجالات ريادة الأعمال وخاصة مجال السيارات، حيث تأسست شركة بالبيد للسيارات منذ أكثر من 70 عاماً لتسهم في تنمية قطاع السيارات بالمملكة، من خلال تقديم العديد من الحلول الشاملة والمبتكرة، وتوفير احتياجات عملاءها من أشهر وكالات السيارات وتقديم خدماتها من خلال شبكة من 22 فرعاً في 14 مدينة بالمملكة هي “جدة وتبوك والدمام ومكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة وينبع وخميس مشيط والطائف وجازان والأحساء وبريدة ونجران وحائل.

Continue Reading

سيارات

لكزس تعرض لأول مرة سيارتها الرياضية الكهربائية Electrified Sport في مهرجان GOODWOOD للسرعة في بريطانيا  

Published

on

By

استمتع عشاق ومحبي لكزس بعرضها لسيارة لكزس Electrified Sport الاختبارية لأول مرة خارج اليابان في مهرجان Goodwood للسرعة 2022 والذي يُقام سنوياً منذ عام 1993 في منطقة Goodwood House في مقاطعة West Sussex  في جنوب شرق بريطانيا. 

حيث لاقى عرض المفهوم الفريد لسيارات لكزس الكهربائية الرياضية استجابة حماسية من زوار المهرجان، خاصة مع التصميم والشكل اللذين يستحضران ذكريات سيارة لكزس LFA الخارقة المصنوعة يدوياً في العقد الماضي بمحركها V10 القوي والمثير من الناحية الصوتية. 

ويتطلع مفهوم Lexus Electrified Sport Concept إلى حقبة جديدة من الموديلات الرياضية التي تستغل حرية التصميم والأداء والإمكانيات التي يوفرها نظام الدفع الكهربائي بالكامل. وتتوقع لكزس أن تكون نسخة الإنتاج من هذا الطراز قادرة على تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في نطاق منخفض يبلغ ثانيتين، في حين أن الاستخدام المحتمل لتقنية البطاريات الصلبة الجديدة يمكن أن يؤمن نطاق قيادة يزيد عن 700 كيلومتر. 

ويمثل هذا الطراز الجديد والفريد رؤية لكزس لسيارة رياضية كهربائية بالكامل وعالية الأداء، وهي لمحة مسبقة عما قد يحمله المستقبل مع تطور الشركة لتصبح علامة تجارية فاخرة مخصصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات و لا تصدر أي انبعاثات. 

وكانت لكزس قد عرضت أيضا خلال أيام المهرجان الذي امتد من 23 – 26 June، طرازاتها الكهربائية EVs الحالية متعددة الاستخدامات RZ 450e الكهربائية بالكامل والتي سيتم إطلاقها قريباً، وكانت لكزس قد عرضت لأول مرة في شهر إبريل الماضي RZ 450e الكهربائية بالكامل، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية للكزس يتم تطويرها من الألف إلى الياء. وهي تستخدم بنية جديدة لسيارات لكزس الكهربائية تشتمل على منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية وتوفر صلابة عالية للجسم ومركز ثقل منخفض – وهي صفات تساعد على ضمان الراحة والتحكم والثقة التي تعتبر أساسية في سيارة Lexus Driving Signature كما أنها توفر قاعدة عجلات طويلة تسمح بكابينة رحبة للغاية. وتم فيها دمج وحدة بطارية الليثيوم أيون القوية بشكل كامل في الهيكل أسفل أرضية المقصورة، ويتم التحكم في جودتها بدقة لضمان الحفاظ على الأداء على المدى الطويل. 

كما عرضت لكزس أيضا لكزس UX 300e وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة Lexus UX SUV المدمجة. تم إطلاقها في عام 2020 ، وكانت رائدة في إستراتيجية Lexus Electrified ، حيث تجمع بين الأداء الصفري للانبعاثات وحرفية takumi والجودة والصقل التي تمثل السمات المميزة للعلامة التجارية. ويستخدم نظام EV الخاص بها بطارية ليثيوم أيون، موضوعة أسفل أرضية السيارة بحيث يتم الحفاظ على مركز ثقل منخفض. وتنتج مجموعة نقل الحركة الكهربائية 204 حصاناً / 150 كيلو وات وتعطي السيارة مدى قيادة يصل إلى 315 كم. 

Continue Reading

سيارات

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

Published

on

By

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة لسيارات MG في كل من مدينة حائل، يوم الإثنين 6 يونيو 2022، وفي مدينة الرياض، يوم الأربعاء 8 يونيو 2022، حيث يقع معرض حائل بحي الخماشية على طريق الملك عبد الله، بينما يقع معرض الرياض بحي المنار على طريق مكة المكرمة (خريص).  صُمم الفرعان الجديدان وجُهّزا وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة لعرض وبيع المجموعة المتنوعة من طرازات MG لمختلف فئات العملاء.

بهذه المناسبة، صرح المهندس حزم جمجوم الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات بمجموعة تأجير، قائلاً “نعتز اليوم بجملة الخطوات الناجحة التي خضناها مع شركائنا في مجموعة بالبيد للسيارات، بتدشين صالتي العرض الجديدتين في مدينة حائل ومدينة الرياض، وهو انسجام طبيعي مع إستراتيجية مجموعة تأجير الهادفة إلى تحقيق تطلعات عملائها عبر الانتشار في كافة مناطق ومدن المملكة وتقديم مزايا متنوعة وخدمات عالية الجودة، وسنواصل مع شركائنا في مجموعة بالبيد للسيارات بخبراتنا المشتركة لتقديم جميع ما يلزم من خدمات مرموقة مختصة بسيارات  MGالعريقة”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة تأجير قد أبرمت اتفاقية شراكة إستراتيجية مع مجموعة بالبيد للسيارات مطلع العام الجاري، يكون بموجبها بالبيد موزعاً معتمداً لسيارات MG، عبر افتتاح صالات عرض متكاملة مخصصة لخدمة سيارات MG في أغلب مناطق المملكة وخاصة تلك المدن التي لم تتواجد فيها مسبقاً، بغية التوسع والانتشار للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من عملائها وتلبيةً لارتفاع الطلب على سيارات MG بكافة طرازاتها.

وتحظى علامة MG بموقع متقدم عالمياً في طرح تقنيات مبتكرة، كما يحظى جميع عملاء MG السعودية دوماً بأفضل حزمة من خدمات ما بعد البيع، والتي يمكن أن يستفيد منها مالك السيارة على الأمد الطويل، كالضمان المصنعي لست سنوات أو 200 ألف كلم، أيهما أسبق، إضافة إلى ضمان توفر قطع الغيار والشفافية لناحية التكاليف، وغيرها من التسهيلات التي تمنح العملاء الثقة بأن MG مستمرة في جعل راحتهم ورضاهم على رأس أولوياتها.

Continue Reading
Advertisement

Trending