Connect with us

عقارات

“روابي القابضة” السعودية تدخل القطاع العقاري بتأسيس شركة “ماجنوم العقارية”

Published

on

 أعلنت “روابي القابضة”، الشركة السعودية الرائدة التي تقدم خدماتها لقطاعات رئيسية منها الطاقة والتي تشمل خدمات النفط والغاز والخدمات البحرية والخدمات الصناعية وخدمات المقاولات والتصنيع، اليوم عن تأسيس شركة “ماجنوم العقارية” كذراع لها في القطاع العقاري، والتي ستتولى مهمة الإشراف على بناء وتشييد المشاريع التجارية والسكنية ومشاريع أنماط الحياة عالية القيمة في المملكة العربية السعودية ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وكشفت “روابي القابضة” عن هذه الخطوة الطموحة خلال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس إدارتها الذي انعقد في مقرها الرئيسي في الخبر بحضور المهندسين المعماريين الأمريكيين المعروفين عالمياً أدريان سميث وجوردون جيل، كممثلين عن شركتهما AS+GG  “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”.
 
وقبل تأسيس شركة “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”، شغل سميث منصب شريك التصميم في شركة “سوم” SOM حيث تولى مسؤولية تصميم أعلى مبنى على وجه الأرض “برج خليفة”، إضافة إلى وضع المخطط الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وبرج وفندق ترامب العالمي في شيكاغو، وبرج جن ماو في شنغهاي، وبرج زيفنج في نانجينغ. وقامت شركته أيضاً بتصميم ” برج جدة” الذي سيكون عند اكتماله أطول مبنى في العالم، إضافة إلى “قبة الوصل” التي تجسد تحفة عمرانية في موقع إكسبو 2020 دبي الذي اختتم فعالياته مؤخراً. ومن المشاريع البارزة الأخرى التي شاركت فيها الشركة: “إكسبو أستانا 2017″، وبرج فيستا بدبي، وبرج سنترال بارك في نيويورك الذي يعد اليوم أطول مبنى سكني في العالم.
 
وفي هذا السياق، قال عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “روابي القابضة” و”نسما وشركاهم”، ورئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية”: “يهدف مشروعنا العقاري الجديد إلى التركيز على تأسيس بيئات ديناميكية ومشاريع طموحة تواكب أنماط الحياة سريعة التغيير، وتلبي تطلعات مختلف الشركات والقطاعات واحتياجات أجيال المستقبل. وسنحرص خلال هذه المشاريع على مراعاة أعلى مستويات الجودة والموثوقية وتسليمها وفقاً للجداول الزمنية المحددة بأسلوب يتماشى مع أعلى معايير الاستدامة. فهذه القيم تجسد امتداداً لمنهجية العمل  التي رسختها ’روابي القابضة‘ خلال مسيرتها الممتدة على مدار 40 عاماً، وستنعكس أيضاً في منهجية عمل ’ماجنوم العقارية‘”.
 
من جانبه، قال عثمان إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روابي القابضة”، ونائب رئيس مجلس الإدارة في “ماجنوم العقارية”: ” يأتي دخول القطاع العقاري انطلاقاً من إيماننا بأهمية تطوير وتنويع قطاعات أعمالنا وفي إطار استراتيجية النمو التي ننتهجها. وسنحرص من خلال ’ماجنوم العقارية‘ على مواصلة الوفاء بالتزامنا الراسخ بمبادئ الاستدامة والذي كان بمثابة قوة دافعة وراء المشاريع الرائدة التي شيدناها انسجاماً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي أقرتها حكومة المملكة الرشيدة. وسنواصل بالتأكيد تركيزنا على المشاريع المدعومة بحلول التصميم العصرية عالمية المستوى، والقادرة على مراعاة كافة الاشتراطات البيئية الضرورية في عالم اليوم”.
 
من جهته، قال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنوم العقارية “: “يواصل قطاع العقارات والبناء المساهمة بدور حيوي كمحرك رئيسي للاقتصاد غير النفطي في المنطقة. وتزامناً مع تركيز بلدان العالم على تحقيق أهداف الحياد الصفري، تتطلع شركة ’ماجنوم العقارية‘ للمساهمة بكفاءة في إيجاد حلول فعالة للتغير المناخي، ولهذا نثق بأن خبرات شركة AS+GG’أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية‘ التي ستتولى مهمة ابتكار تصاميم مشاريعنا ستسهم في دعم مساعينا لتحقيق هذه التطلعات. فقد شهدت تصاميم هذه الشركة تطوراً هائلاً على مدار السنين لتصبح أكثر تنوعاً واستدامة عبر توظيف أحدث التقنيات واستخدام المواد الصديقة للبيئة وتبني ممارسات الكفاءة في استهلاك الطاقة، وهي عناصر رئيسية ستساعد بالتأكيد في استشراف مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة”.
 
يشار إلى أن اعتبارات البيئة والمجتمع والحوكمة تمثل أولوية قصوى للاستثمارات العقارية في المنطقة تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. أضف إلى ذلك أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد انتعاشاً إجمالياً في المشاريع، الأمر الذي يمثل مؤشراً واعداً خاصة بعد التحديات التي فرضتها الجائحة.
 
وكان نشاط البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد حافظ على زخمه الإيجابي خلال عام 2021، ويتوقع لهذا الزخم أن يتواصل خلال العام الجاري. فوفقاً لبحث أجرته ونشرته شركة “جي إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بعنوان “نظرة عامة على الحالة الاقتصادية والتكاليف ذات الصلة لقطاع البناء والتطوير العقاري في المنطقة”، تمت ترسية مشاريع بقيمة 156 مليار دولار خلال عام 2021 في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن المطورين في السعودية ومصر والإمارات ضاعفوا تركيزهم على برامج الرؤية والسباق نحو تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عقارات

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تعلن بدء تشييد منطقة “المشراق”

Published

on

By

أعلنت مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بدء أعمال تشييد منطقة “المشراق” التي تمتد على مساحة 680 ألف متر مربع؛ على أن تشهد المرحلة الأولى من أعمال التشييد تطوير (105,000) متر مربع من مساحات التجزئة والسكن والمكاتب وحاضنات الأعمال، لتكون “المشراق” ثاني أكبر منطقة والشريان الحيوي للمدينة، ومركزًا متنوعًا يربط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بالمناطق السكنية والمرافق العامة وأماكن العمل المرنة، مشكلةً مساحةً مجتمعيةً للأعمال والعيش والترفيه على مدار الساعة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية ديفيد هنري أن “منطقة المشراق تقع في قلب المدينة، وتُعد مختبرًا للابتكار والإبداع يُلهم الشركات والسكان والزوار. وسيتماشى تطوير المشراق مع الأهداف العامة للمدينة، عبر تجسيد مفهومي الاستدامة والتكنولوجيا الذكية، مع رعاية القادة السعوديين الشباب ممن سيحملون راية المستقبل”.
وجسّدت شركة الهندسة المعمارية الشهيرة “كاليسون آر تي كيه إل” الطراز المعماري السلماني من خلال تصميمها لمنطقة “المشراق”؛ وهدفت من خلال التصميم المُستمد من تراث المملكة ومستقبلها المشرق إلى تشكيل بيئةٍ مفتوحةٍ تتمحور حول الإنسان وتُلبي احتياجاته، حيث تحتوي المنطقة على محورٍ مركزيٍ ومسارٍ للمشاة يدمج بين أحدث تقنيات التظليل والتبريد الصديقة للبيئة، بما في ذلك سلسلة من مولدات التبريد عن طريق الرياح؛ لوقاية المُشاة خلال فترة الأجواء الحارة.
 وتُساهم منطقة “المشراق” بمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية في احتضان الطاقات الإبداعية إلى جانب تشجيع الأفراد على التواصل والابتكار وتقديم أفكارهم إلى السوق، حيث ستعمل المنطقة على تشجيع الشراكات العالمية والتعاون المتبادل في مجال الخدمات والمنتجات، وتنمية رأس المال البشري والمواهب السعودية الشابّة وتفعيل دورها بما ينعكس على تطوير الاقتصاد المعرفي.   
ومن المقرر أن تحتضن المنطقة المركزية العديد من الخيارات والفرص التي تتيح استكشاف المنتجات والتقنيات الجديد؛ ليستمتع زوارها بتجربة تفاعلية مميزة وحصرية؛ وذلك من خلال سعي المنطقة لأن تكون راعيةً للفنون الإبداعية بتطوير معاهد الفنون وتشجيع الفنانين لعرض أعمالهم في المساحات المفتوحة، لإثراء تجربة الزيارة من خلال الفن والتصاميم والابتكارات المرئية. كما تقدّم المنطقة العديد من الخيارات لمعارض الأزياء، وتتيح الفرصة للمصممين العالميين لابتكار نشاطاتٍ إبداعيةٍ وتعليميةٍ تُثري بالتعاون مع المواهب السعودية تجارب العلامات التجارية، وتخلق منتجات فريدة لمحبي عالم الأزياء. وستتيح المنطقة خيارات ترفيهية متنوعة للزوار والساكنين، ودارٌ للسينما تضمّ (8) شاشات و (900) مقعد و (1,500) موقف سيارات ذكي يقع تحت الأرض ويسمح للسائقين بمعرفة المواقف المتاحة باستخدام تطبيق المدينة الإلكتروني للهواتف المحمولة.
وتوفّر “المشراق” مجموعة متنوعة من خدمات العناية بالصحة والاسترخاء إضافةً إلى أنشطةٍ أخرى تُعزّز جودة الحياة، فيما سيُسهم تواجد عدد كبير من المطاعم في إثراء تجربة التذوق، بدءًا من المقاهي الفريدة ووصولًا إلى المطاعم الفاخرة العالمية التي تتميّز بإطلالات خلاّبة على وادي حنيفة، حيث تقع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية في حي عرقة بمحاذاة الوادي في العاصمة الرياض، وتمتدّ على مساحة (3.4) كم مربع، وتعتبر الأولى من نوعها في العالم.  
يُشار إلى أن منطقة “المشراق” بمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية المقرّ الرئيسيّ الجديد لشركة “مانجا للإنتاج” التي تعمل على إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة، وهي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، حيث ستخلق هذه الخطوة قطاعًا إعلاميًا جديدًا، وستثري (مانجا للإنتاج) أجواء الابتكار والتعليم في المدينة، بما يمكّن ويُلهم المواهب السعودية الشابّة. وستشهد المنطقة افتتاح فرع جديد لـ “أسواق التميمي”، الشركة الرائدة في مجال الأطعمة الطازجة والصحية في المملكة، حيث سيتمّ تطوير الفرع خصيصًا للمدينة وسيكون مخصصًا للمنتجات العضوية؛ حيث أشار الرئيس التنفيذي لأسواق التميمي عبدالعزيز التميمي إلى التطلّع للتكامل مع الجهود المبذولة لأن تكون المدينة بيئة جاذبة للمستفيدين منها، مؤكداً: “كعائلة سعودية تخدم العوائل في المملكة العربية السعودية، يُشرّفنا أن نكون جزءًا من مجتمع المدنية ومساهمًا في تحقيق رؤيتها”.
وترحب المدينة بالعلامات التجارية الرائدة في قطاع البيع بالتجزئة لإثراء المنطقة بأفكارهم المستقبلية والمساهمة بإحداث نقلة نوعية في قطاع التجزئة. ولمزيدٍ من المعلومات حول الشراكة والاستئجار في المنطقة، يُمكن التواصل مع فريق المدينة عبر City@misk.org.sa.

Continue Reading

عقارات

” مساكن التطوير” تنطلق باول مشروعاتها من المدينة المنورة

Published

on

By

انطلقت شركة مساكن التطوير العقارية خلال هذا العام ٢٠٢٢ لتبدا في تنفيذ مشروعاتها وبرامجها الخاصة بالتطوير العقاري الحديث ولتواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠ هذا ما صرح به رئيس مجلس ادارتها الاستاذ بندر بن عبدالله العويمر خلال حديثه لوسائل الاعلام والذي اكد على اهمية التطوير العقاري واعتبره من اهم الاستثمارات في المنطقة.
لافتا الى ان التطوير الذي تشهده العاصمة الرياض وباقي مناطق المملكة جعل منها بيئة جاذبة للاستثمارات والشركات المتخصصة والعالمية الامر الذي جعلنا نفكر بدراية وحزم في اطلاق مساكن التطوير العقارية للبدا في تطوير وتنفيذ مشروعات متنوعه ما بين سكنية وتجارية وتنموية في كلا من العاصمة الرياض والمدينة المنورة .
وترتكز رؤية مساكن التطوير العقارية على تعزيز ريادتها في السوق السعودية عبر تطوير وتوفير حلول مبتكرة وفعالة من خلال توفير حلول اقتصادية ومنتجات متينة ومتنوعة تنسجم مع كافة أغراض البناء والإنشاء سواء في المشاريع الصناعية أو التجارية أو السكنية بطرق عصرية وتخطيط عالمي حديث.
واضاف العويمر انه سيبدون خلال الفترة القريبه المقبلة باول مشروع لشركة مساكن التطوير في المدينة المنورة وهو عبارة عن شقق تمليك وفق احدث المواصفات الحديثة والعالمية.
لافتا الى انهم يستعدون كذلك لتنفيذ مشروعات خلال الفترة المقبلة ومطلع العام المقبل ٢٠٢٣ في العاصمة الرياض والمدينة المنوره بقيمة تتجاوز ٤٠٠ مليون ريال.
واضاف ان العقار يساعد بتحقيق أهداف رؤية 2030 بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تنويع مصادر الدخل وتعظيم مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي. وأشاد بالتكامل بين وزارة الشؤون البلدية والإسكان وعدد من الجهات الحكومية والهيئة العامة للعقار لتطوير القطاع وتنظيمه وتحسين أدائه.
من جانبه قال عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة مساكن التطوير الاستاذ سعيد مبارك الشهري انه تم تاسيس الشركة لتنطلق بفكر جديد وابتكار عقارات حصرية لتوفر الحياة الكريمة للاسر وحرصنا على ان نجمع الجودة والابتكار والتطوير في منتجاتنا العقارية التي نحرص على اخراجها بشكل مدروس ومتقن لخدمة القطاع العقاري السكني والتجاري وفق احدث المنتجات والتطلعات العقارية الحديثة.
ولفت الى ان التوجه الحالي في الاستثمار العقاري هو تملك الشقق السكنية وفق المواصفات العالمية الغير تقليدية واشار الى انها التوجه الحالي الاستثمار في مختلف مناطق السعودية والتي تعتبر الخيار الاول للاستثمار .

Continue Reading

عقارات

الأرجان تنتهي من بيع المرحلة الأولى لمشروع الفرسان وتفتح باب البيع لعدد 200 فيلا جديدة

Published

on

By

اعلنت شركة مشاريع الأرجان المتخصصة في تطوير المجتمعات السكنية والمراكز التجارية عن الإنتهاء من بيع جميع الفلل السكنية (327 فيلا ) في مشروع مرجانة الواقع في حي الخالدية بمدينة الدمام، كما تم بيع جميع الفلل السكنية ضمن المرحلة الأولى (200 فيلا سكنية) لمشروع بيوت الفرسان الواقع على طريق الملك فهد – احد اكبر المشاريع السكنية في المنطقة الشرقية والفائز بجائزة اكبر مشروع سكني، حيث يضم 853 فيلا سكنية و مركز تجاري – مركز الفرسان- والذي يحتوي على باقة من متاجر العلامات التجارية العالمية و المحليه لخدمة ساكني مشروع بيوت الفرسان والأحياء المجاوره.
وبهذه المناسبه اشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المهندس أياد بن عبدالرحمن البنيان الى ان مشروع بيوت الفرسان حضي باقبال واسع من العملاء لما يحتويه من تنوع الوحدات السكنية الملائمة للأسر السعودية وتفتح الأرجان المرحلة الثانية بعدد 200 فيلا سكنية جاهزة للتسليم وذلك لتقديم مزيداً من فرص من السكن والإستثمار والمساهمة في ضخ وحدات سكنية تتماشى مع توجه رؤية المملكة 2030 نحو رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن.
الجدير بالذكر الى ان مشروع بيوت الفرسان يتضمن خيارات متعددة من الفلل بمساحات من 475-600 متر مربع و فلل الدوبلكس بمساحات من 265-300 متر مربع، كما تم تخصيص نماذج فلل العرض يمكن زيارتها لعرض تجربة السكن في بيوت الفرسان وتعكس تفاصيل التصاميم الداخلية للتعرف على بيوت الفرسان عن قرب.

Continue Reading
Advertisement

Trending