Connect with us

سيارات

مازيراتي تعود إلى عالم سباقات السيارات من خلال بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي

Published

on

أعلنت مازيراتي اليوم عن مشاركتها للمرة الأولى في منافسات بطولة إي بي بي فورمولا إي لعام 2023، والتي تمثّل الخطوة الأولى في إطار استراتيجية العلامة الخاصة بسباقات السيارات.

وأصبحت مازيراتي بهذه الخطوة أول علامة سيارات إيطالية تشارك في بطولة فورمولا إي، لتجدد بذلك حضورها الراسخ وتاريخها العريق في عالم منافسات سباقات السيارات.

وتتناغم فلسفة مازيراتي بصورة مثالية مع بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، أول سلسلة لسباقات السيارات الكهربائية في العالم، بفضل خبرات العلامة الاستثنائية في عالم السباقات وقدراتها على تقديم أعلى مستويات الأداء، جنباً إلى جنب مع ابتكاراتها الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

ويكتسب التزام مازيراتي بقطاع السيارات الكهربائية مزيداً من الزخم بفضل النمو السريع في هذا المجال، مع إطلاق استراتيجية Folgore من مازيراتي لإنتاج السيارات المعتمدة بالكامل على المحركات الكهربائية. وستكون جميع طرازات مازيراتي الجديدة مدعومة بالكامل بالحلول الكهربائية، بما فيها مازيراتي جريكاليه ومازيراتي جران توريزمو ومازيراتي جران كابريو، بالإضافة إلى سيارة مازيراتي MC20 الرياضية الخارقة. 

وتوفّر بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي لمازيراتي منصة مثالية لترسيخ موروثها العريق في عالم السباقات، وتسليط الضوء على استراتيجية Folgore ضمن بيئة تدمج بين الأداء العالي والابتكار.

وستسجل العلامة حضورها الأول في الموسم التاسع من البطولة بالاعتماد على سيارات الجيل الثالث Gen3، والتي تُعد السيارة الأسرع والأقوى والأخف وزناً في عالم سباقات فورمولا إي. وتُعد سيارات الجيل الثالث Gen3 سيارات السباق الأكثر كفاءة في العالم، وتتفرد بمزايا رائدة من حيث التصميم والإنتاج والابتكارات التكنولوجية.

وأُقيمت سباقات فورمولا إي الشيقة منذ بدايتها في مجموعة من أبرز مدن العالم، بما فيها نيويورك وموناكو وبرلين والمكسيك ولندن وروما، وساعدت في تعزيز انتشار وحضور السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء العالم بفضل دورها في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، إلى جانب تطوير طرازات البطاريات وأنظمة نقل الحركة المستخدمة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “فخورون بالعودة مرة أخرى إلى عالم سباقات السيارات وتعزيز مكانتنا كلاعب رائد في هذا المجال. ولطالما استندت فلسفتنا إلى الشغف والابتكار، مع سجل تاريخي حافل بالإنجازات والتميز يضعنا في موقع مثالي لمتابعة أدائنا الاستثنائي في المستقبل”. وأضاف جراسو: “تمثّل استراتيجية Folgore انعكاساً لفلسفة مازيراتي القائمة على ضمان الريادة في مجالات الأداء والفخامة والابتكار، لذا قررنا العودة إلى عالم السباقات من خلال بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي بهدف لقاء عملائنا في أبرز المدن العالمية ووضع علامتنا على المسار الصحيح نحو المستقبل”.

من جانبه، قال جان مارك فينوت، نائب الرئيس الأول لشركة ستيلانتس لسباقات السيارات: “يسرنا في ستيلانتس المساهمة في عودة علامة مازيراتي إلى عالم سباقات السيارات. وإضافة إلى المكانة التاريخية المرموقة للعلامة، سيكون فريق مايزراتي فورمولا إي بمثابة مختبر تكنولوجي يدعم جهود تطوير نظم نقل الحركة الكهربائية عالي الكفاءة والبرمجيات الذكية الخاصة بسياراتنا الرياضية. وتُجسّد بطولة فورمولا إي المنصة الأمثل لهذا الهدف، ونحن فخورون بكوننا أول علامة سيارات إيطالية تُشارك في هذه المنافسات”.

وبدوره، قال أليخاندرو عجاج، المؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا إي: “يسعدنا الترحيب بعلامة مازيراتي في البطولة الرائدة بسباقات السيارات عالمية المستوى. وتشكل بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي الفعالية الأشهر في عالم سباقات السيارات الكهربائية، إذ توفر البيئة المثالية لأكثر علامات السيارات تميزاً وإبداعاً وأفضلها أداءً لاستعراض قدراتها التقنية وطموحاتها الرياضية”.

وصرّح جيمي ريجل، الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي: “يسرنا أن تبدأ مازيراتي مشاركتها في بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي بسياراتها من الجيل الثالث Gen3، وتلعب دوراً مهماً في رسم ملامح مستقبل رياضة سباق السيارات. وتجري سباقات فورمولا إي في أشهر مدن العالم بمتابعة جمهور عالمي مميز، ولا شك أن ملايين المعجبين من جميع أنحاء العالم ينتظرون مشاركة مازيراتي بفارغ الصبر لرؤية إحدى أبرز علامات السيارات الكهربائية في العالم”.

وعلّق محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “تسعدني مشاركة مازيراتي في الموسم التاسع من سباقات الفورمولا إي. ويُعد التزام اسم شهير في صناعة السيارات مع تاريخ عريق وسجل حافل بالنجاحات في سباقات السيارات دليلاً على الثقة الكبيرة التي تضعها مازيراتي في مستقبل بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، ولا سيما في هذه الفترة التي نستعد فيها لدخول مرحلة جديدة. وتعكس سيارة الجيل الثالث Gen3 ذات المقعد الواحد من مازيراتي أرقى مفردات الاستدامة والتقنية والأداء”.

وتشكل الجرأة التي تحلى بها الأخوة مازيراتي أولاً ونقلوها إلى سائقي مازيراتي لاحقاً حجر الأساس لنجاح مازيراتي، إذ يعود تاريخ أول مشاركة للعلامة في حلبات السباق إلى عام 1926 أي منذ 96 عاماً، حين شاركت بسباق تارغا فلوريو بسيارتها تيبو 26، أول سيارة تحمل شعار مازيراتي، ليضمن سائقها ألفيري مازيراتي المركز الأول ضمن فئة السيارات حتى سعة 1.5 ليتر.

وبعد 31 عاماً، حقق السائق خوان مانويل فانجيو الفوز لمازيراتي ببطولة العالم للفورمولا 1 عام 1957.
وكانت سيارة 250F هي آخر سيارة ذات مقعد واحد تشارك فيها مازيراتي في السباقات، بقيادة ماريا تيريزا دي فيليبس، أول سيدة تتأهل لإحدى بطولات الجائزة الكبرى للفورمولا 1.

واستخدمت العلامة في آخر ظهور لها في سباق على الإطلاق سيارة MC12 الفريدة والتي حققت 22 فوزاً (من بينها 3 انتصارات في سباق 24 ساعة سبا) و14 لقباً في بطولات المصنعين والسائقين والفرق في بطولات جي تي من الاتحاد الدولي للسيارات بين عامي 2004 و2010.

ولطالما كان حلبة السباق الموطن الطبيعي لعلامة مازيراتي، التي تبدأ اليوم مرحلة جديدة في مسيرتها بانضمامها إلى سباقات فورمولا إي مستفيدةً من إرثها العريق لبناء مستقبلها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سيارات

شيري تعلن عن أحدث منصة عالمية للطاقة Q-Power وأحدث تقنية للطاقة المتجددة PHEV

Published

on

By

اعلنت شركة شيري للسيارات وفي اطار الجهود العالمية للعمل على انتاج وقود خالي من الكربون عن اطلاق منصتها كيو بور للطاقة العالمية مستوحاة من العناصر الثلاثة للنجاح بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وعلم البيئة والطاقة المتجددة. وجاء هذا الاعلان لتعزيز جهود شركة شيري لتوفير اعلى معايير الراحة للمستخدمين من خلال التطور التكنولوجي و تنمية المنتجات باستخدام تقنية الطاقة المتجددة. وفي الوقت نفسه تسعى شيري الى تحقيق القوة القصوى والحفاظ على الطاقة وحماية البيئة، وتحقق توازنا مثاليا بين هذه العناصر. في سعي مستمر لتأمين حياة ملائمة صديقة للبيئة للمستخدمين على مستوى العالم.

يمثل IQ نظام الذكاء، ويشير IQ (نظام الذكاء) إلى أن تطوير تكنولوجيا الطاقة هو خلاصة الذكاء البشري، وتطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال القوة و السعي وراء القوة المستقبلية من قبل البشر.

وتقوم فلسفة شيري على ان علم البيئة يعكس استكشاف الطاقة المتجددة الطاقة الكهربائية، والطاقة الشمسية، والطاقة الهيدروجينية، وتسليط الضوء على السعي لتحقيق التوازن البيئي من قبل البشرية، والأنواع الجديدة الناشئة باستمرار لإنتاج طاقة متجددة وبعزم لا يتغير أبدا طورت شيري تقنيتها الهايبرد الصينية الفائقة التي تقدم القوة التقنية الرائدة ومواجهة التحديات والسعي لتحقيق التميز. وتستمر في المضي قدماً.

يتم تطبيق هذه التكنولوجيا سوبر هايبرد أولا على” تيجو 8 برو اي بلس ” السيارة النموذج. بفضل المزايا التقنية الأساسية لـ” 3 محركات و 3 تروس و 9 أوضاع عمل و 11 درجة سرعة ” ، يمكن أن يحقق تيجو 8 برو اي بلس أداء ممتازا يبلغ 100 كم من التحمل الكهربائي النقي ، و 1 لتر من الاستهلاك الشامل للوقود لكل 100 كيلومتر ، وأعلى عزم دوران 510 نيوتن متر للعلامات التجارية الصينية و 7 ثوان من 0-100 كم تسارع للدفع بعجلتين. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع تيجو 8 برو إي بلس بأنماط طاقة تكيفية تغطي جميع حالات السيارة ، بما في ذلك بدء تشغيل السيارة ، والقيادة متوسطة ومنخفضة السرعة ، والقيادة على الطرق المرتفعة ، والتجاوز ، وإشارات المرور ، والازدحام ، والقيادة على الطرق السريعة ، والقيادة لمسافات طويلة ، والقيادة على الطرق الجبلية ، والتوجيه عالي السرعة ، والجليد/الطين/الرمل والحصى ، مما يضمن أن السيارة دائما في أفضل حالة من الاهتمام بالطاقة والاقتصاد في استهلاك الوقود وتحقيق “الحل الأمثل المزدوج” الحالي لاستهلاك الوقود والطاقة. النظام الهايبرد هو الآن على مستوى الريادة في هذه الصناعة.

رئ

Continue Reading

سيارات

’إم جي‘ تدفع بمركبة Marvel R حتى حدودها القصوى في الطقس الحار بالشرق الأوسط

Published

on

By

أكّدت ’إم جي موتور‘ (MG Motor) أنها تقوم باختبارات في الطقس الحار على مركبتها المتميّزة الكهربائية بالكامل طراز Marvel R في الشرق الأوسط. ويشكّل هذا الأمر مرحلة حيوية بالنسبة لعلامة ’إم جي‘ (MG) التجارية في ظل سعيها لتمهيد الطريق أمام إطلاق سيارات كهربائية بالكامل في هذه المنطقة. ولقد تم الدفع بالمركبة إلى حدودها القصوى كجزء من عمليات تقييم عديدة في حالات وظروف مختلفة وسط الطقس الحار، وذلك لأجل ضمان توافق السيارة مع المعايير العالية التي تتميّز بها باقي طرازات مجموعة منتَجات ’إم جي‘.

تتبنّى ’إم جي Marvel R‘ فلسفة تصميمية متقدِّمة تعبّر عن المستقبل وتمنح المركبة حضوراً جاذباً وقوياً. وهي تتميّز بكونها مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) ريادية كهربائية بالكامل ومنعدِمة الانبعاثات من ’إم جي‘، وتوفر مستويات لا تُضاهى رائدة بفئتها من الخصائص والراحة والسلامة والاعتمادية ومدى القيادة، كما تمثِّل المركبة الطبيعة الديناميكية والتقدُّمية للعلامة التجارية. ولقد تم إجراء المرحلة الأولى من الاختبارات الإقليمية على Marvel R في دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2021 وفي ظروف مناخية أكثر برودة. أما الآن فتجري المرحلة الثانية من الاختبارات في ظل ظروف مناخية حارّة جداً في الإمارات وقريباً في كل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لدى ’إم جي‘: “عندما أعدنا إطلاق علامة ’إم جي‘ في الشرق الأوسط، ألتزمنا بالعمل دوماً مع فريقنا في المقرّ الرئيسي للشركة بهدف ضمان التطوير والتعزيز المستمر لمنتَجاتنا وتجهيزها بشكل مثالي وفقاً للظروف المناخية السائدة في كل سوق. وهذا من شأنه أي يضمن جعل مركباتنا، وبالأخصّ Marvel R الكهربائية بالكامل، من بين الأكثر قدرة في كل أسواقنا. وعبر هذه التقييمات، نحن نقترب أكثر من عملية طرح مجموعة مشوّقة من الطرازات الكهربائية لصالح عملائنا في الشرق الأوسط والجاهزين لتبنّي أسلوب الحياة الكهربائي بالكامل.”

تتميّز Marvel R من ’إم جي‘ بكونها SUV كهربائية بالكامل ببطارية لجيل جديد من السائقين الذين يقدّرون التصميم المبتكَر والراحة الشخصية والأداء الاستثنائي ومدى القيادة الموثوق مع قدرات الشحن السريع. وتتمتّع المركبة بمظهر ملفت للأنظار يتماشى مع القوّة الداخلية الكامنة فيها. ويسهم التصميم الناعم والرياضي بتعزيز شكل الكوبيه لهذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات، مع مركز جاذبية منخفض ومائل للخلف. أما الواجهة الأمامية القوية والأنيقة بنمط تصميم X فتنساب من الأمام إلى الشكل المحيطي العريض والجريء، مما يولّد تعبيراً تصميمياً بارزاً وقوياً.

يتم تزويد المركبة بتقنية مبتكَرة لمنح السائق تجربة غامرة ممتعة. وسوف يحظى السائقون في الشرق الأوسط بتجربة تقنية عالية المستوى مع الحصول على معلومات عملية آنية ومزايا ترفيهية مخصَّصة، والاستفادة للحد الأقصى من سبل تشغيل الموسيقى واستعمال خصائص الملاحة والهاتف وأدوات التحكُّم بالمركبة بدون استخدام الأيدي. أما فيما يتعلّق بأداء المركبة الذي لا ينتج عنه أي انبعاثات، فهو بفضل بطارية بطاقة 70 كيلوواط ومدى قيادة أقصى يبلغ 402 كيلومتر (إجراءات اختبارات المركبات الخفيفة العالمية المنسّقة WLTP). ومع ثلاثة مولِّدات كهربائية، وطاقة مجمَّعة تبلغ 288 حصاناً (PS) وعزم مقداره 665 نيوتن-متر، فإن ’إم جي Marvel R‘ قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثواني فقط.

Continue Reading

سيارات

شاحنات XCIENT الكهربائية بخلايا الوقود من هيونداي تنطلق في شوارع ألمانيا

Published

on

By

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم عن تصدير شاحناتها الكهربائية الثقيلة بتقنية خلايا الوقود الهيدروجينية XCIENT Fuel Cell  إلى ألمانيا، الذي يعد أكبر سوق للمركبات التجارية في أوروبا.

ستدخل سبع شركات ألمانية في مجال الخدمات اللوجستية والتصنيع والبيع بالتجزئة 27 شاحنة تعمل بخلايا الوقود XCIENT في خدمة الأسطول بتمويل للمركبات التجارية الصديقة للبيئة من الوزارة الفيدرالية الألمانية للوسائل الرقمية والنقل (BMDV).

قال مارك فرايمولر، نائب الرئيس الأول ورئيس ابتكار أعمال المركبات التجارية في شركة هيونداي موتور: “يسعدنا أيضًا دخول سوق المركبات التجارية الألمانية رسميًا من خلال شاحنتنا الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الثقيلة، خلية الوقود XCIENT . سوف تستفيد هيونداي موتور، المعترف بها كشركة رائدة في تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين، من هذه الفرصة لتوسيع أعمالنا في السوق الأوروبية الأوسع من خلال دعم جهود ألمانيا بنجاح لتحقيق أهدافها الخالية من الكربون “.

في أغسطس 2021 ، طرحت وزارة النقل الألمانية إرشادات التمويل الخاصة بها للمركبات التجارية ذات أنظمة القيادة البديلة، بناءً على موافقة المفوضية الأوروبية وتشمل التمويل المتاح للبطاريات وخلايا الوقود والمركبات الكهربائية الهجينة (الخط العلوي) ، بما يتوافق مع البنية التحتية للتزود بالوقود / الشحن ودراسات الجدوى ذات الصلة. ستبلغ ميزانية الدعم 1.6 مليار يورو حتى عام 2024 لشراء مركبات تجارية صديقة للبيئة.

تقدمت الشركات الألمانية السبع المذكورة أعلاه في البداية للحصول على تمويل من شركة هيونداي لخلايا الوقود XCIENT  وحصلت بنجاح على موافقة من وزارة النقل الألمانيةBMDV ، مما يثبت مرة أخرى القدرة التنافسية لمنتجات  XCIENT Fuel Cell.

قامت شركة Hyundai Hydrogen Mobility ، وهو مشروع مشترك بين شركة هيونداي موتور وشركة  H2 Energy  السويسرية ، بتأسيس شركة Hyundai Hydrogen Mobility Germany GmbH (HHMG)  لتوسيع دخولها إلى سوق المركبات التجارية التي تعمل بالهيدروجين في ألمانيا. من أجل إنشاء نظام بيئي للهيدروجين في الدولة، ستقوم HHMG بتشغيل مبيعات السوق المحلية وخدمة العملاء بالإضافة إلى إدارة التجهيز في السوق. كما تخطط HHMG للمشاركة بنشاط في برنامج التمويل الثاني.

مواصفات خلية الوقود  XCIENT

تم تجهيز خلية الوقود XCIENT التي سيتم تسليمها بنظام خلايا وقود الهيدروجين بقدرة 180 كيلو وات مع مجموعتين من خلايا الوقود بقدرة 90 كيلو وات. تم تصميم متانة النظام وكفاءة استهلاك الوقود الإجمالية للمركبة وفقًا لمتطلبات عملاء الأسطول التجاري. يتيح المحرك الإلكتروني بقدرة 350 كيلوواط وعزم الدوران الأقصى البالغ 2،237 نيوتن متر أداء قيادة ديناميكيًا.

توفر خزانات الهيدروجين السبعة الكبيرة التابعة ل XCIENT Fuel Cell سعة تخزين مجمعة تبلغ حوالي 31 كجم من الوقود، بينما توفر مجموعة من ثلاث بطاريات بقوة 72 كيلو وات في الساعة مصدرًا إضافيًا للطاقة. مدى القيادة الأقصى 400 كم لكل شحنة. يستغرق التزود بالوقود في خزان ممتلئ من الهيدروجين حوالي 8 إلى 20 دقيقة ، وذلك حسب درجة الحرارة المحيطة.

 تم إطلاق XCIENT Fuel Cell في عام 2020 بواسطة هيونداي موتور، وهي أول شاحنة هيدروجين كهربائية شديدة التحمل يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم. قامت الشركة بالفعل بنشر 47 وحدة في سويسرا حيث تراكمت لديهم أكثر من أربعة ملايين كيلومتر في القيادة اعتبارًا من يوليو 2022. تخدم الشاحنات 23 عميلًا مختلفًا في سويسرا.

Continue Reading
Advertisement

Trending