Connect with us

سيارات

مازيراتي تعود إلى عالم سباقات السيارات من خلال بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي

Published

on

أعلنت مازيراتي اليوم عن مشاركتها للمرة الأولى في منافسات بطولة إي بي بي فورمولا إي لعام 2023، والتي تمثّل الخطوة الأولى في إطار استراتيجية العلامة الخاصة بسباقات السيارات.

وأصبحت مازيراتي بهذه الخطوة أول علامة سيارات إيطالية تشارك في بطولة فورمولا إي، لتجدد بذلك حضورها الراسخ وتاريخها العريق في عالم منافسات سباقات السيارات.

وتتناغم فلسفة مازيراتي بصورة مثالية مع بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، أول سلسلة لسباقات السيارات الكهربائية في العالم، بفضل خبرات العلامة الاستثنائية في عالم السباقات وقدراتها على تقديم أعلى مستويات الأداء، جنباً إلى جنب مع ابتكاراتها الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

ويكتسب التزام مازيراتي بقطاع السيارات الكهربائية مزيداً من الزخم بفضل النمو السريع في هذا المجال، مع إطلاق استراتيجية Folgore من مازيراتي لإنتاج السيارات المعتمدة بالكامل على المحركات الكهربائية. وستكون جميع طرازات مازيراتي الجديدة مدعومة بالكامل بالحلول الكهربائية، بما فيها مازيراتي جريكاليه ومازيراتي جران توريزمو ومازيراتي جران كابريو، بالإضافة إلى سيارة مازيراتي MC20 الرياضية الخارقة. 

وتوفّر بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي لمازيراتي منصة مثالية لترسيخ موروثها العريق في عالم السباقات، وتسليط الضوء على استراتيجية Folgore ضمن بيئة تدمج بين الأداء العالي والابتكار.

وستسجل العلامة حضورها الأول في الموسم التاسع من البطولة بالاعتماد على سيارات الجيل الثالث Gen3، والتي تُعد السيارة الأسرع والأقوى والأخف وزناً في عالم سباقات فورمولا إي. وتُعد سيارات الجيل الثالث Gen3 سيارات السباق الأكثر كفاءة في العالم، وتتفرد بمزايا رائدة من حيث التصميم والإنتاج والابتكارات التكنولوجية.

وأُقيمت سباقات فورمولا إي الشيقة منذ بدايتها في مجموعة من أبرز مدن العالم، بما فيها نيويورك وموناكو وبرلين والمكسيك ولندن وروما، وساعدت في تعزيز انتشار وحضور السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء العالم بفضل دورها في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، إلى جانب تطوير طرازات البطاريات وأنظمة نقل الحركة المستخدمة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “فخورون بالعودة مرة أخرى إلى عالم سباقات السيارات وتعزيز مكانتنا كلاعب رائد في هذا المجال. ولطالما استندت فلسفتنا إلى الشغف والابتكار، مع سجل تاريخي حافل بالإنجازات والتميز يضعنا في موقع مثالي لمتابعة أدائنا الاستثنائي في المستقبل”. وأضاف جراسو: “تمثّل استراتيجية Folgore انعكاساً لفلسفة مازيراتي القائمة على ضمان الريادة في مجالات الأداء والفخامة والابتكار، لذا قررنا العودة إلى عالم السباقات من خلال بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي بهدف لقاء عملائنا في أبرز المدن العالمية ووضع علامتنا على المسار الصحيح نحو المستقبل”.

من جانبه، قال جان مارك فينوت، نائب الرئيس الأول لشركة ستيلانتس لسباقات السيارات: “يسرنا في ستيلانتس المساهمة في عودة علامة مازيراتي إلى عالم سباقات السيارات. وإضافة إلى المكانة التاريخية المرموقة للعلامة، سيكون فريق مايزراتي فورمولا إي بمثابة مختبر تكنولوجي يدعم جهود تطوير نظم نقل الحركة الكهربائية عالي الكفاءة والبرمجيات الذكية الخاصة بسياراتنا الرياضية. وتُجسّد بطولة فورمولا إي المنصة الأمثل لهذا الهدف، ونحن فخورون بكوننا أول علامة سيارات إيطالية تُشارك في هذه المنافسات”.

وبدوره، قال أليخاندرو عجاج، المؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا إي: “يسعدنا الترحيب بعلامة مازيراتي في البطولة الرائدة بسباقات السيارات عالمية المستوى. وتشكل بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي الفعالية الأشهر في عالم سباقات السيارات الكهربائية، إذ توفر البيئة المثالية لأكثر علامات السيارات تميزاً وإبداعاً وأفضلها أداءً لاستعراض قدراتها التقنية وطموحاتها الرياضية”.

وصرّح جيمي ريجل، الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي: “يسرنا أن تبدأ مازيراتي مشاركتها في بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي بسياراتها من الجيل الثالث Gen3، وتلعب دوراً مهماً في رسم ملامح مستقبل رياضة سباق السيارات. وتجري سباقات فورمولا إي في أشهر مدن العالم بمتابعة جمهور عالمي مميز، ولا شك أن ملايين المعجبين من جميع أنحاء العالم ينتظرون مشاركة مازيراتي بفارغ الصبر لرؤية إحدى أبرز علامات السيارات الكهربائية في العالم”.

وعلّق محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “تسعدني مشاركة مازيراتي في الموسم التاسع من سباقات الفورمولا إي. ويُعد التزام اسم شهير في صناعة السيارات مع تاريخ عريق وسجل حافل بالنجاحات في سباقات السيارات دليلاً على الثقة الكبيرة التي تضعها مازيراتي في مستقبل بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، ولا سيما في هذه الفترة التي نستعد فيها لدخول مرحلة جديدة. وتعكس سيارة الجيل الثالث Gen3 ذات المقعد الواحد من مازيراتي أرقى مفردات الاستدامة والتقنية والأداء”.

وتشكل الجرأة التي تحلى بها الأخوة مازيراتي أولاً ونقلوها إلى سائقي مازيراتي لاحقاً حجر الأساس لنجاح مازيراتي، إذ يعود تاريخ أول مشاركة للعلامة في حلبات السباق إلى عام 1926 أي منذ 96 عاماً، حين شاركت بسباق تارغا فلوريو بسيارتها تيبو 26، أول سيارة تحمل شعار مازيراتي، ليضمن سائقها ألفيري مازيراتي المركز الأول ضمن فئة السيارات حتى سعة 1.5 ليتر.

وبعد 31 عاماً، حقق السائق خوان مانويل فانجيو الفوز لمازيراتي ببطولة العالم للفورمولا 1 عام 1957.
وكانت سيارة 250F هي آخر سيارة ذات مقعد واحد تشارك فيها مازيراتي في السباقات، بقيادة ماريا تيريزا دي فيليبس، أول سيدة تتأهل لإحدى بطولات الجائزة الكبرى للفورمولا 1.

واستخدمت العلامة في آخر ظهور لها في سباق على الإطلاق سيارة MC12 الفريدة والتي حققت 22 فوزاً (من بينها 3 انتصارات في سباق 24 ساعة سبا) و14 لقباً في بطولات المصنعين والسائقين والفرق في بطولات جي تي من الاتحاد الدولي للسيارات بين عامي 2004 و2010.

ولطالما كان حلبة السباق الموطن الطبيعي لعلامة مازيراتي، التي تبدأ اليوم مرحلة جديدة في مسيرتها بانضمامها إلى سباقات فورمولا إي مستفيدةً من إرثها العريق لبناء مستقبلها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

إم جي السعودية تجذب زوار كرنفال السيارات السعودي الدولي أوتوڤيل بالرياض

Published

on

By

شاركت مجموعة تأجير، الوكيل الحصري لسيارات إم جي في المملكة، في كرنفال السيارات السعودي الدولي أوتوڤيل الرياض الذي انطلق من يوم 8 يناير وحتى 14 يناير الجاري، في ضاحية ديراب بمدينة الرياض، حيث شكلت منصة عرض سيارات إم جي نقطة جذب مهمة   للزوار والمهتمين طيلة أيام المعرض.

حيث شاركت إم جي عبر منصتها مجموعة مميزة من طرازات إم جي، تقدمتها النماذج المستقبلية المتطورة مثل الطراز الهايبرد MG HS  والطراز الهايبرد الفيس ليفت MG6. كما تم إستعراض الطرازان الجديدان كلياً والذين تم إطلاقهما في الربع الأخير من العام الماضي وهما   MG RX8 Black Editionالطراز الرياضي ذو السبعة مقاعد متعدد الإستعمالات، و الطراز الرياضي الجديد من فئة السيارات السيدان، المتمردة MG GT. جنباً إلى جنب مع تشكيلة طرازات إم جي المختلفة من فئات الدفع الرباعي والسيدان، إضافة لشاحنة النقل الخفيف “بيك اب” MG T60.

ولم تكتف منصة إم جي بعرض لكامل طرازاتها، بل وفاجأت الزوار بالعديد من النشاطات المفعمة بالحيوية طيلة أيام المعرض، شملت عروض الموسيقى الحية، إضافة للتفاعل مع الزوار من مختلف الأعمار بسلسلة من المسابقات اليومية داخل الجناح  وعبر وسائل التواصل الإجتماعي، تضمنت تقديم جوائز فورية قيمة للفائزين والتقاط الصور التذكارية المشتركة.

كما وحصدت إم جي السعودية جائزة مرموقة من مجموعة سعودي أوتو المتخصصة في مجال السيارات، فاز بها طراز MG RX8 كأفضل سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم للعام 2022. لما تفرد به هذا الطراز الرياضي العائلي ذو السبع مقاعد من رحابة ومتانة سواء  كان  خلال خوض المغامرات على الطرقات الوعرة أم  القيادة  في المدينة أو في الرحلات الطويلة والجدير بالذكر أن جناح إم جي  ساهم في  توضيح و بروز علامة MG  بريطانية المنشأ.

وتعقيباً على الحدث، قال المهندس حزم جمجوم، الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات بمجموعة تأجير: ” نحن حقيقية سعداء بالمشاركة في كرنفال السيارات السعودي الدولي أوتوڤيل، هنا في عاصمتنا الرياض الغالية، لما لمسناه من إهتمام عالمي بهذا الحدث، ولكونه فرصة كبيرة لمنح عشاق علامة MG بريطانية المنشأ فرصة التعرف عن قرب على أحدث طرازاتها “.

وأضاف قائلاً: ” كما تعلمون فإن سوق السيارات في المملكة العربية السعودية أصبح سوقاً واعداً، كبيراً وملفتاً للأنظار ومحط إهتمام كبريات المصانع العالمية، والجميع يعلم مدى استحواذ علامة إم جي العريقة على حصة مهمة في سوق السيارات منذ انطلاقها في السوق السعودي وفي زمن قياسي اثار اعجاب الجميع ولله الحمد، واليوم، تفتخر مجموعة تأجير بأن علامة إم جي البريطانية الأصل، قد أصبحت من العلامات المؤثرة في قطاع السيارات، وهذا بفضل الإستراتيجية الناجحة التي اتبعتها الشركة، وذلك عبر التوسع بشبكة معارضها ومراكز  خدمات ما بعد البيع  التابعة لها “.

Continue Reading

سيارات

عبداللطيف جميل – لكزس تطلق الجيل الجديد من لكزس NX 2022

Published

on

By

ضمن فعاليات كرنفال اوتوڤيل Autoville الدولي للسيارات والذي احتضنته العاصمة الرياض من 8/1/2022 و لغاية 14/1/2022 في ميدان ديراب احتفلت عبداللطيف جميل للسيارات -لكزس بإطلاق الجيل الجديد من لكزس  NX 2022  والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة، إذ تجمع NX بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية، لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة.

لكزس NX  الجديدة كلياً تتميز بتصميم جريء وديناميكية قيادة تفاعلية تم استيحائها من البيئة العصرية النابضة بالحيوية داخل المدينة،  لتمنح مالكيها تجارب قيادة استثنائية ولتمهد الطريق لمستقبل  للعلامة التجارية للكزس الذي يتمحور  حول أربع ركائز أساسية، جمال التصميم ، ومتعة القيادة، والكهرباء والتكنولوجيا المتقدمة، و تلعب NX دوراً رئيسياً في قيادة العلامة التجارية ودفعها نحو الأمام في جميع هذه الأبعاد، فلقد تم  إعادة تصميم NX من الداخل و الخارج،  حيث تم تحسين الشبك المغزلي في المقدمة، وأضيف الشعار الخلفي الأنيق الجديد LEXUS مع التصميم الجديد للأضواء الخلفية   حصلت السيارة على مقدمة جديدة كليًا بتصميم ثلاثي الأبعاد للشبك، ومصابيح أمامية معاد تصميمها ومصابيح خلفية بعرض الخلفية بالكامل. من الداخل  تصميم جديد كليًا بمواد أكثر فخامة ولوحة عدادات رقمية 7 إنش وكذلك الجيل الجديد من نظام المعلومات الترفيهية للكزس  مع شاشة معلومات ترفيهية لمسية قياس 9.8 أو 14 إنش، كما ازدادت مساحة تحريك الرؤوس والأقدام والمساحة التخزينية للسيارة.

اعتمدت لكزس على نهج  Lexus Driving Signature لتطويرNX  لتضمن لعملائها تجربة لكزس الفريدة و تتوفر NX 2022  بمحركين  الأول  محرك 4  سلندر L4  توربو سعة 2.4 لتر يولد 275 حصان مع علبة سرعة أوتوماتيكية 8 سرعات  والثاني  محرك هجين (هايبرد) 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر يولد 240 حصان مع ناقل حركة CVT .

و من أجل تلبية أذواق واحتياجات العملاء المختلفة، تتوفر السيارة  بمجموعتين، الأولى للسيارات الهايبرد وفيها فئتين Hybrid Plus وHybrid ، أما المجموعة الثانية فهي مخصصة لمحركات البنزين وتشمل ثلاث فئات الفئة الرياضية F-Sport (FF) وفئة Excellence وفئة Elegant، جميعها تعمل بنظام الدفع على العجلات الأربعة  AWD  المتحكم به إلكترونياً.

وتتوفر NX الجديدة بمزايا متعددة تشمل سقف بانورامي  أو فتحة سقف حسب الفئة، مع تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي والشاحن اللاسلكي للجوال وإضاءة محيطية من 64 لون مختلف وعدد واسع من أنظمة السلامة التي تشمل التفادي المبكر للاصطدام وكبح الطوارئ الأوتوماتيكي والتعرف على علامات الطريق ورصد المشاة والسيارات القادمة بشكل أدق.

نظام القيادة بوضعيات متعددة اقتصادي – مخصص – عادي – رياضي – رياضي بلس (+ECO-Custom-Normal-Sport S-Sport S) * بحسب الفئات

مع تعليق متغير متكيف لأداء استجابة أفضل للمقود ونظام الدفع بجميع العجلات (AWD) المتحكم به إلكترونياً جديد*. مع نظام    E-Four المخصص لفئة الهايبرد ، مما يساهم في الاقتصاد في استهلاك الوقود  جديد* والمقود قابل للتعديل يدوياً أو كهربائياً حسب الفئة.

ويتوفر للسيارة ثلاث  تصاميم  جديده  للجنوط   20 أنش (Base)  و 20 انش (Luxury)  و 20 انش  مخصص للفئة الرياضية    F-Sport وكذلك يأتي الشبك أمامي بتصميم رياضي باللون الأسود للفئة الرياضية  F-Sport

جهزت السيارة بنظام لكزس الصوتي الراقي  بمشغل  MP3,WMA, MP4, M4V, AVI مع مدخلين  USB وفيها  10 سماعات جديد* وكذلك يتوفر نظام صوتي مارك ليفينسون MP3,WMA, MP4, M4V, AVI مع مدخلين USB   و بـ  17 سماعة جديد*

مع نظام شحن لاسلكي للجوال و شاشة لعرض معلومات النظام السمعي (بدون نظام ملاحة) جديد* أما شاشة الملاحة فتأتي بمقاس (14 انش) جديد* مع نظام أبل كار بلاي و أندرويد أوتو(لاسلكي).

الإضاءة الأمامية من نوعين شمعة إضاءة أمامية LED ثنائية الشعاع و3 شمعات إضاءة أمامية LED  ثنائية الشعاع حسب الفئة.

فتحة سقف  Moon Roof أو  فتحة سقف بانوراما حسب الفئة مع نظام الدخول الذكي.

المقاعد تتوفر بنوعين  من الجلد الصناعي وكذلك من الجلد الطبيعي، مع تهوية و تسخين للمقاعد الأمامية وفي الفئة الرياضية  F-Sport تأتي المقاعد من الجلد الطبيعي، مع تهوية و تسخين للمقاعد الأمامية، وذاكرة لمقعد السائق.

باب صندوق الأمتعة كهربائي مع ميزة فتح وإغلاق  بدون استخدام اليد.

ويأتي مكيف هواء أوتوماتيكي مع تحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي.

ويتوفر  للسيارة مفتاح كرت إضافي كما تتميز السيارة بإضاءة داخلية محيطية بـ 64 لون جديد*

وكذلك إضاءة على جوانب الأبواب الأمامية وكاميرا للرجوع الخلفي مع نظام الرؤية البانورامية و حساسات أمامية وخلفية + كاميرا خلفية.

جهزت السيارة بنظام  أمان لكزس المطور و نظام الحماية لما قبل الاصطدام (الكبح الطارئ، الكبح قبل الاصطدام، مع مساعد الكبح قبل الاصطدام)، تنبيه الخروج من المسار جديد*

ومساعد البقاء في المسار و  مثبت السرعة الراداري المتكيف  جديد*

وتأتي المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء  Blind Spot Monitor

ويتوفر بالسيارة نظام قراءة قياس ضغط الإطارات (للإطارات الأربعة) 

الوسائد الهوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، مع وسادة هوائية للركب للسائق، وستائر هوائية جانبية.

الألوان الخارجية بخيارات كبيرة تصل الى ثمانية ألوان، كما يتوفر أربعة ألوان للفرش الداخلي هي

RICH CREAM و BLACK وDARK ROSE وHAZEL ، كما خصصت الفئة الرياضية بلونين خارجيين هما WHITE NOVA GF  و HEAT BLUE CL .

من الجدير بالذكر أن جناح لكزس ضمن فعاليات كرنفال اوتوڤيل Autoville الدولي للسيارات في الرياض قد عرض الفئة الرياضية من سيارات لكزس حيث عرضت السيارة الرياضيةRC F Track Edition   وكذلك لكزس ISF والفئة الرياضية لقائدة أسطول سيارات الدفع الرباعي الفاخرة لكزس LX  والتي تم الكشف عنها لأول مرة عالمياً في مدينة الرياض في حفل كبير أقيم في وقت سابق في قصر طويق التاريخي، وكذلك تم عرضها في معرض جدة الدولي للسيارات الذي أقيم في شهر ديسمبر 2021 في «جدة سوبر دوم»

2021.03.24

2021.03.24

2021.03.24

2021.06.15

Continue Reading

سيارات

حضور بارز لعلامة بيستون في كرنفال السيارات السعودي الدولي أوتوڤيل بالرياض

Published

on

By

شاركت بيستون في كرنفال السيارات السعودي الدولي أوتوڤيل الرياض الذي انطلق من يوم 8 يناير وحتى 14 يناير الجاري، في ميدان ديراب بمدينة الرياض، حيث إستمتع الزائرين و عشاق السيارات في المملكة بتشكيلة مدهشة من طرازات Bestune 2022 الجديدة، تقدمها الطرازB70 الأيقونة السيدان الجديد كلياً، التي تم إطلاقها في اليوم الأول من أيام الكرنفال، خلال إستعراض إستثنائي واكب الإطلاق وجذب الأنظار وإعجاب جميع الحضور وعكس مدى إهتمام علامة بيستون بأذواق وتطلعات عملائها.

كما حصد طراز بيستون T99 جائزة أفضل SUV لعام 2022 من مجموعة سعودي أوتو المتخصصة في مجال السيارات لما يحتوي هذا الإصدار من لمسات متفردة وبراعة تصميم يعتبر الأوسع في فئته، حاز فيها بجدارة على جذب العديد من المهتمين بهذه الفئة من السيارات.

تعقيباً على الحدث، قال المهندس حزم جمجوم، الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات بمجموعة تأجير، الوكيل الحصري لسيارات بيستون في المملكة العربية السعودية: “نحرص دوماً على المشاركة في جميع المعارض والمناسبات المتعلقة بعالم السيارات نتيجة الرغبة الدؤوبة في تزويد أكبر شريحة ممكنة من العملاء بإمكانية التعرف على موديلات سيارات “Bestune  ” والتمتع بالتطور الهائل والمدهش الذي وصلت لها في التصاميم الجذابة، التكنولوجيا المتطورة، وأسلوب القيادة الذي يستهدف فئة عالية من العملاء الذين يبحثون عن سيارة مناسبة للإستخدام اليومي ولكافة فئات العائلة من شابات وشباب”

كما علق حاتم خطاب، مدير تسويق علامة بيستون في المملكة بهذه المناسبة قائلاً: “سعدنا بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الهام كرنفال أوتوڤيل الرياض، لنواكب التسارع الحاصل بقوة في مجال صناعة السيارات المتغير وخصوصاً المنافسين من الشركات الجديدة المنشأ، وحتى نكون أقرب إلى عملائنا لتعريفهم أكثر على مختلف طرازات بيستون، خصوصاً أننا قد وفرنا كافة الإمكانيات والكوادر الممكنة لكي تكون زيارة الجناح تجربة مثالية ومفيدة وتعطي صورة كاملة عن مواصفات سيارات بيستون ذات القوة والصلابة والتفرد بالأداء، ولنؤكد دوماً ومجدداً أن سيارات بيستون تأتي بالضمان الأقوى و الإستثنائي في سوق السيارات السعودي لمدة 6 سنوات مفتوح الكيلومترات”.

Continue Reading
Advertisement

Trending