Connect with us

منوعات

شاب سعودي يطلق منصة اعلامية رقمية باللغة الانجليزية لإلقاءالضوء على تطور المملكة في كافة المجالات

Published

on

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تشجع على الانفتاح الإعلامي، أطلق الشاب السعودي محمد إسلام أول مدونة صوتية إعلامية باللغة الإنجليزية، يستضيف من خلالها مشاهير المملكة العربية السعودية والعالم، ويتم عبرها تسليط الضوء على إنجازات المملكة على كافة الأصعدة. الاجتماعية والاقتصادية والتطور الكبير لوضع المراة السعودية و متابعة المتغيرات التي تفرضها أهداف رؤية المملكة 2030،  لتنوير المجتمع الدولي بتلك الأهداف والمتغيرات وتغيير نظرته إلى المملكة. واستغل الشاب محمد تعدد وسائل الإعلام الجديدة لإحداث تأثير واضح وتكوين مفهوم إيجابي عن توجهات المملكة، نحو مستقبل أفضل لبنيها. 

وأطلق محمد إسلام مبادرته من خلال منصة “مو شو” وعبر نظام البودكاست، وتكمن أهمية هذه المنصة التي تواكب تطور وسائل الإعلام والاتصال، في نقل المعلومات الايجابية من خلال اجراء مقابلات مباشرة أسبوعية مع مواطنين عاديين أو مشاهير التواصل الاجتماعي، الذين تلقوا ومازالوا يتلقون دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية أو في أوروبا، حيث يتم اجراء حوارات عفوية معهم، وبطريقة عصرية، مع اعطاءهم حرية التعبير عن انجازاتهم الشخصية والعملية، مع تجاربهم التي اكتسبوها في حياتهم ويستخدم الشاب محمد اللغة الإنجليزية في حواراته لسهولة إيصال المعلومة الى المجتمع الغربي. كما يطرح أسئلة شخصية على الضيف الذي يتطرق أيضاً إلى خططه وطموحاته في المستقبل. ويتم من خلال المنصة أيضاً إجراء مقابلات مع عدد من المقيمين من أوروبا وأمريكا، ليحكوا عن تجاربهم مع الشعب والمجتمع السعودي طوال فترة إقامتهم. 

ويفيد الشاب محمد بأنه استثمر فترة الحجر التي قضاها في منزله خلال جائحة كوفيد 19 في صقل موهبته، مستغلاً خبرته العملية في مجال إدارة التسويق والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، ليأتي إطلاق منصته بمجهودات شخصية، من أجل إيصال رسالة إيجابية إلى العالم عن المملكة وتغيير نظرتهم إليها. وتعتمد المنصة آلية الترجمة الفورية لكافة الحوارات، للتأكد من وصول المعلومة الى أوسع نطاق من المتابعين، ويتم نشر الحوارات على مواقع التواصل الاجتماعي أسبوعياً، وأيضاً من خلال التطبيقات الرقمية. 

وأضاف محمد: “ترتفع أهمية هذه المبادرة كونها مصدراً أساسياً لنقل المعلومة في مختلف المجالات، وتحديداً للمواطن العادي في أمريكا وأوروبا والذي يتابع ويتفاعل مع ما يهمه من أحداث، سواءً كانت أحداثاً اقتصادية أو سياسية أو دينية أو اجتماعية. حتى يتحقق حينها التأثير المعرفي المطلوب، خاصة عند نقل المعلومة بشكل صحيح وعفوي.” 

ويطمح محمد في نشر منصته وإيصال تأثيرها إلى كافة مجتمعات العالم، مؤكداً أنها ليست منصة جديدة بل متواجدة بكثرة في دول الغرب، ولديها متابعون ومؤثرون يعبرون عن آراء قوية، ويلعبون أدواراً هامة في مجتمعاتهم. 

منوعات

الإعلام السياحي يطرح فرص المستقبل الوظيفي أمام أبناء الوطن

Published

on

By

كشفت جمعية الإعلام السياحي في أولى برامجها التعريفية عن تأثير الإعلام السياحي في المستقبل عبر منصة “إيراف” المعرفية، وتناول اللقاء مفهوم الإعلام السياحي وتنمية السياحة الذي قدمه خالد آل دغيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي متناولاً عدة محاور عن مفهوم الإعلام السياحي واستراتيجياته وأهم الوظائف التي تنتظر شباب وشابات الوطن المرتبطه بالإعلام والسياحة والحديث عن السياحة الوطنية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والمشاريع العملاقة التي توفر الفرص الاستثمارية والوظيفية.
وقد كشف اللقاء عن توافر الفرص الإبداعية أمام الشباب السعودي والناتجة عن كم المشروعات السياحية في المملكة في مقابل ندرة الوظائف الحكومية.
وناقش المشاركين أهم المصطلحات السياحية والمزيج التسويقي السياحي وفق آخر نظريات التسويق الحديثة والعناصر الثلاثة التي من خلالها تكتمل منظومة السياحة.

يذكر أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصدر قراراً بإنشاء جمعية الإعلام السياحي وفق نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/8) وتاريخ 19 صفر 1437هـ، كأول جمعية إعلامية أهلية متخصصة في الإعلام السياحي بالمملكة العربية السعودية والأولى خليجياً و13 عربياً على مستوى الوطن العربي، و47 عالمياً إوزارة السياحة السعودية

Continue Reading

منوعات

“مدن” تعلن تشكيل مجلس إدارتها في دورته السابعة

Published

on

By

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، التشكيل الجديد لمجلس الإدارة في دورته السابعة بعد موافقة مجلس الوزراء على تعيين ممثلي القطاعين الحكومي والخاص.

وخلال جلسته الافتراضية الأخيرة،  وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “أيّده الله”، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظه الله”، على تشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ليكون معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف رئيساً، وعضوية كل من: المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل “وزارة الصناعة والثروة المعدنية”، المهندس خالد بن محمد السالم مدير عام “مدن”،  الأستاذ هيثم بن عبدالرحمن الطريف “وزارة المالية”، الدكتور عبدالرحمن بن مؤيد القرطاس “وزارة الاقتصاد والتخطيط”،  الدكتور يوسف محمد اليوسف ” مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية” ، الدكتور أحمد بن جميل قطان ” وزارة الشؤون البلدية والقروية”،  الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البشر ” وزارة التجارة”،  والمهندس بسام بن عبدالله البسام ” وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات” كممثلين عن القطاع الحكومي، فيما تم تعيين ستة أعضاء جدد عن القطاع الخاص لمدة ثلاث سنوات وهم: المهندس عبدالله بن فهد الفصام، المهندس عبدالسلام بن محمد المطلق، الأستاذ عبدالله بن سعود الرميح،  المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان، الأستاذ رامي بن خالد التركي، والأستاذ إبراهيم بن محمد الجميح، فيما جرى تكليف المهندس خالد بن صالح الحماد بمنصب أمين سر المجلس.

من جانبه، ثمن مدير عام “مدن” المهندس خالد السالم جهود أعضاء مجلس الإدارة المنتهية فترة عضويتهم في مسيرة الارتقاء بالقطاع الصناعي في المملكة، وتعزيز شراكات “مدن” مع الجهات كافة من أجل تمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي في إطار رؤية السعودية 2030 متمنياً التوفيق والسداد لمجلس الإدارة في دورته الجديدة.

Continue Reading

منوعات

“سباركيز ” تحتفي في اليوم العالمي للطفل

Published

on

By

نظمت سباركيز لقاءاً ترفيهياً بمناسبة “اليوم العالمي للطفل”، بمشاركة أطفال جمعية  كيان لرعاية الأيتام، وأطفال الجمعية السعودية للفصام والبهاق الخيرية و بحضور عدد من الإعلاميين . تضمن برنامجاً منوعاً مليئاً بالفعاليات والمفاجأت والمشاركة في الألعاب والمسابقات وتقديم الجوائز والهدايا وتفعيل مسرح الطفل الترفيهي مع فريق ”ماغ تيم ” وانقسم الأطفال المشاركون الى مجموعات في ظل التزام كامل بالإجراءات الاحترازية وحرص كامل من إدارة سباركيز على سلامتهم وصحتهم

ولحرص سباركيز على ان يكون الاحتفاء باليوم العالمي للطفل مميزا أطلقت بهذه المناسبة أحدث الألعاب العالمية المثيرة والمشوقة للطفل والأولى من نوعها في المملكة لعبة Human claw التي تشد الطفل وتجعل من يومه ذكرى لا’تنسى .

نحن في سباركيز منذ عقود هدفنا دائما الوصول لابتسامة وسعادة الأطفال ونبذل كل إمكانياتنا وجهودنا لأمن وسلامة أطفالنا في تقديم كل جديد لهم في عالم الترفيه والسياحة المستدامة.

نتمنى يوم عالمي سعيد لجميع أطفالنا

Continue Reading
Advertisement

Trending