Connect with us

مطاعم

أصحاب مطاعم يشاركون تجربتهم مع خدمة توصيل الطعام مع كريم

Published

on

شهد قطاع توصيل الطعام نمواً جذرياً في استجابة للتغيّر في نمط حياة الناس في ظل جائحة كورونا والواقع الجديد الذي فرضته على حياتنا، والذي يُتوقع أن تصل إيراداته في السعودية إلى $1,556 مليار دولار أمريكي في عام 2020 بنسبة نمو 9.8% بحسب إحصائيات لموقع statista.

وقد استطاع هذا القطاع تحقيق نجاحاً باهراً ونمواً استثنائياً في السعودية، ففي ظل تراجع حركة الناس وعدم ارتياحهم الكبير للخروج من المنزل ومحددات الحركة أثناء الحظر الجزئي، أصبح الناس أكثر اعتماداً على تطبيقات ومنصات طلب وتوصيل الطعام إلى المنازل أو مكان عملهم، الأمر الذي خلق منظومة عمل جديدة للمطاعم وعزز من الشراكة بين كريم وشركائها للتعامل مع التحديات الراهنة. فعلى سبيل الذكر وليس الحصر، سارعت كريم بتخفيف نسبتها المقتطعة من المطاعم بنسبة 50% للمطاعم الصغيرة والمتوسطة مع بدء جائحة كورونا وفرض حظر تجول في خطوة لتخفيف تبعات أزمة كورونا وتراجع أعمال المطاعم في الأشهر الاولى من بدء الجائحة.

بدوره أشاد صاحب مطعم أبو زيد، وهو أحد المطاعم المعروفة في مدينة جدة بخدمة توصيل كريم والتي يميزها السرعة، حيث أن خدمة كريم تختصر الكثير من الوقت على الزبون؛ بسبب اعتمادها على التواصل السريع مع أي من الكباتن المتاحين، وإرسال الأقرب منهم لاستلام الطلب قيد التوصيل من المطعم المطلوب وهذا ما ساهم في تعزيز رضى زبائنه، وأشاد أيضاً بالدعم الفني الذي يحصل عليه من الشركة وسرعة التجاوب”.

من جهته، أشاد صاحب أحد المطاعم المتخصصة بالاطباق الإيطالية الذي مضى على شراكته مع كريم أكثر من عام، باهتمام الكباتن بالمظهر العام وجودة حافظات الطعام وتعقيمها المستمر، مبيناً ان انضمامه على منصة كريم ساهم بتعزيز ورفع نسبة مبيعات مطعمه، وقد اتاحت له فرصة تقديم عروض حصرية وخصومات لزبائنه، الأمر الذي زاد من رضاهم عن الخدمة”

وأشاد صاحب أحد مطاعم البرغر في جدة والذي بدأ شراكته مع كريم في شهر نوفمبر من عام 2018 العروض المستمرة التي تقدمها منصة كريم التوصيل المجاني في بعض الأحيان والخصومات والعروض الترويجية في زيادة حجم مبيعاته، خاصة في ظل اعتماد الزبائن على خدمات التوصيل أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب السرعة العالية في الاستجابة والمرونة والمصداقية في العمل التي تتيحها وتوفرها خدمة توصيل الطعام ما نتج عنه رفع مستوى جودة العمل وزيادة المبيعات المتحققة عن طريق تطبيق كريم بواقع 10 أضعاف مع بداية عام 2020.

أما صاحب مطعم جوليبي، فقد ثمن سعي فريق عمل الشركة وحرصه على التواصل المستمر معه باستمرار لإيجاد حلول تطويرية لرفع مستوى المبيعات ووصفها بأنها علاقة شراكة طويلة المدى وليست شراكة تجارية بحته، وأشاد أيضاً بكفاءة الخدمة، كون نطاق خدمة التوصيل محدد بعدد كيلومترات من موقع المطعم إلى مكان التوصيل حسب أقرب كابتن، الأمر الذي يساعد في سرعة وكفاءة التوصيل”

يذكر أن نموذج الاعتماد على خدمة توصيل الطعام قد ازداد في السنوات الماضية، كونه يأتي كحلاً مثالياً لتوفير النفقات الاستثمارية المتمثلة في شراء او استئجار أسطول مخصص لخدمة التوصيل أو توظيف سائقين بدوام كامل أو جزئي، فضلاً عن تكلفة تطوير أنظمة طلب الطعام عبر الإنترنت الخاصة بالمطعم وبرامج خدمة العملاء، وغيرها من النفقات، التي من الممكن أن تقلل من الأرباح المحتلمة للمطعم.

يذكر أن شركة كريم السعودية قد بدأت بتقديم خدمة توصيل الطعام في نهاية عام 2018 واستطاعت في فترة قياسية أن تتصدّر المشهد التنافسي في السوق السعودية سواء بعدد مستخدمي تطبيقها أو بعدد شركائها من المطاعم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم

ماكدونالدز تنشر الخير في شهر رمضان المبارك

Published

on

By

في شهر رمضان المبارك، يسعى الجميع لنشرالخير وتقديم يد العون للمجتمع من خلال المساهمة في أعمال خيرية لجلب الفرح والسعادة للاسر المتعففة. كالعادة وكجزء من مبادرة “انشر الخير”، وزّعت ماكدونالدز السعودية هذا العام في شهر رمضان أكثر من 2500 سلة غذائية في 11 مدينة في المنطقة الغربية والجنوبية من المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك تبوك.

ووزّعت هذه السلال الغذائية على الأُسر المتعففة في مختلف الأحياء في المدن التالية: جدة ، مكة المكرمة ، الطائف ، الباحة ، المدينة المنورة ، ينبع ، تبوك ، أبها ، خميس مشيط ، نجران ، جازان. في ظل الظروف الحالية ، تمت زيارة هذه المدن من قِبل موظفي ماكدونالدز من أجل إيصال هذه السلال مع التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وصحة جميع المشاركين في المشروع.

ومن خلال احتضان روح العطاء خلال هذا الشهر الكريم ، خلق العمل الجماعي لموظفي ماكدونالدز لحظات سعادة وفرح لهذه العائلات وساهم كل فرد من عائلة ماكدونالدز بطريقته الخاصة في تحقيق مبادرة “انشر الخير”.

ماكدونالدز تعرّب عن امتنانها لعُمد أحياء مدينة جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وجميع الجمعيات الخيرية بما فيهم جمعية ناوان و يبس في الباحة ، وجمعية الجنوب النسائية بأبها وخميس مشيط ، وجمعية شمعة أمل بنجران ، وجمعية البر الخيرية في جازان ، وجمعية مستودع ينبع الخيري بينبع ، وجمعية رعاية الأيتام الخيرية بتبوك الذين ساعدوا في إبراز معنى المشاركة في الخير.

محمد علي رضا ، نائب المدير العام لشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة – ماكدونالدزالسعودية في المنطقة الغربية والجنوبية قال: “أن تكون فعّالاً وداعماً للمجتمع هي ركيزة أساسية لنا في ماكدونالدز السعودية. نتطلع دائمًا إلى العطاء والمساهمة للمحتاجين ودعمهم بأي طريقة ممكنة. تعاون فريقنا معاً و مع عُمد الأحياء والجمعيات الخيرية في هذا العطاء، وبذلنا قصارى جهدنا لتوزيع هذه السلال الغذائية. إنه يدفئ قلوبنا حقاً أن نرى السعادة على وجوه من ندعمهم.  نود أن نتقدم بخالص الشكر إلى جميع الذين ساهموا في انجاح هذه المبادرة ونسعى دائماً لتحقيق مهمتنا المتمثلة في تقديم يد العون للمجتمع الذي نحن جزء منه ونخدمه باستمرار”.

Continue Reading

مطاعم

تشكيلة بتيل الإستثنائية من الهدايا الخاصة بشهر رمضان المبارك

Published

on

By

كشفت ’بتيل العالمية‘، العلامة الرائدة في عالم الأطعمة والحلويات الفاخرة في المنطقة، عن طرح تشكيلة جديدة من الهدايا المتميزة في شهر رمضان المبارك. وانطلاقاً من عراقة العلامة وشغفها بتصميم الهدايا المميزة، توفر ’بتيل‘ تشكيلة حصرية من صناديق الهدايا الخشبية والصواني والسلال يدوية الصنع والمخصصة للشهر الفضيل.

تعبأ المجموعة الفاخرة ذات التغليف والتصميم بتشكيلة من التمر الفاخر وحشوات الذواقة لمذاق ونكهات لا تضاهى ومن المعروف بأن عادات شهر رمضان تتمحور حول تقوية الروابط بين الأصدقاء والعائلات والزملاء عبر تقديم الهدايا والتذكارات تعبيراً عن الامتنان والتقدير. التمر مشهور دوليًا لفوائده الصحية ومعبأ بالفيتامينات والمغذيات الأساسية. ابدأ إفطارك في رمضان بتشكيلة متنوعة من تمر بتيل العضوي والمزورع بأساليب مستدامة.

وتنفرد كل من الهدايا والصواني والسلال بتصميمها اليدوي وتفاصيلها المشغولة بعناية فائقة. ويبرز من بين التشكيلة الاستثنائية لهذا العام مجموعة ’ميراج‘، وهي مجموعة من الصناديق والأدراج الخشبية فريدة التصميم والمزينة برسوم من إبداع فنانين بيروفيين على زجاج عاكس، مجموعة ’فلورا‘، وهي مجموعة تتميز بالألوان الساحرة مصحوبة بأناقة بلمسات نهائية زجاجية أنيقة؛ ومجموعة ’صافي‘ المذهلة والمزينة برسومات ذهبية وزرقاء ذات طابع عربي ساحر. ويمكن تخصيص صناديق الهدايا الفاخرة بالكامل واختيار أجود أصناف الشوكولاتة والتمور التي توضع بداخلها. كما تعد صواني رمضان الكلاسيكية من ’بتيل‘ قطعة مثالية لتزيين الطاولة الرمضانية، لما توفره من لمسة جميلة وتشكيلة مخصصة من أجود أنواع التمور.

اترك انطباعات تدوم هذا الموسم مع مجموعات الهدايا الرمضانية الفاخرة من بتيل وخيارات التخصيص حسب الطلب.

Continue Reading

مطاعم

افتتاح مطعم لاقار في قلب العاصمة الرياض

Published

on

By

افتتح مطعم لاقار في قلب العاصمة الرياض في مجمع فيورانزا لابياز بطريق التخصصي وهو اشهر تجمع للمطاعم العالمية. الاسبوع الماضي بحضور عدد من المهتمين ورجال وسيدات الاعمال وممثلي وسائل الاعلام في العاصمة الرياض وعدد من ابرز شخصيات المجتمع والشخصيات المؤثرة.
وبمناسبة حفل الافتتاح قال مدير عام الشركة سعد السليمان اننا حرصنا على ان نتواجد بعد فترة كورونا لنقدم تجربة جديدة ومذاق فريد من خلال مطعم لاقار والذي يعني محطة القطار باللغة الفرنسية اذ اننا نقدم عدد من الاطباق الخاصة والمذاق الرائع المتميز على ايدي امهر الطهاة الذين تم استقطابهم من مختلف المطابخ العالمية للعمل ضمن مجموعة لاقار حتى نلبي رغبات عملائنا سواء افراد او عائلات.
واضاف السليمان انه ذو طابع فيوجن كو يزين وهو مطبخ معاصر يجمع بين عناصر من تقاليد الطبخ المختلفة من مختلف الثقافات والابتكارات وهو بنفس الوقت مطبخ عالمي يضم طاقم مدرب وعلى اتم استعداد للمناسبات بانواعها.
وكشف ان مطعم لاقار يقع على مساحة ٧٧٠ متر على طابقين ويضم جلسات خارجيه مجهزة وكذلك تراس مطل على النافورة بالطابق الثاني اضافة الى قاعة خاصة للمناسبات واجتماعات الشركات وحفلات الميلاد والدعوات الخاصة.
ولفت الى ان سكان العاصمة الرياض على وعي كبير باهمية المكان ونوعية الطعام والخدمة المقدمة خصوصا وان المطاعم تمثل المكان الثالث بعد المنزل والعمل لذلك حرصنا في لاقار ان نجمع بين الموقع والبيئة وفريق العمل ونوعية الاطعمة التي تجعل التجربة لدينا تتكرر من قبل الجميع، ونحن نسعى خلال الفترة المقبلة الى الانتشار في العاصمة الرياض باذن الله تعالى.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending