Connect with us

فن

كورونا تعيد حسابات المنتجين وتقلص اجور الممثلين وتفتح المجال للجيل الجديد للتمثيل

Published

on

اكد المنتج والرئيس التنفيذي لدنيا للانتاج الفني الدكتور حسام ابو صبرة ان جائحة كورونا ادت الى تقليص حجم الانتاج في منطقة الشرق الاوسط بشكل كبير ومن المتوقع ان يتراجع حجم الانتاج الدرامي والتلفزيوني والاعلاني الى الربع مقارنة مع العاميين السابقين ٢٠١٨ و٢٠١٩.
مشيرا الى ان جائحة كورونا القت بظلالها على اغلب القطاعات التجاريه بما فيها الانتاج الفني وكل ما يتعلق بالترفيه والحفلات والمسلسلات.
لافتا الى ان تراجع الاعمال من ٦٠ عملا تعرض في رمضان الى ١٢ عمل يتم انتاجها وتصويرها في كلا من لبنان والادرن ومصر ودبي والسعودية والكويت يعتبر رقم صغير مقارنة مع حجم الانتاج في السابق والذي كان يصل الى اكثر من ٨٠ عمل فني من مسلسلات وبرامج خلال العام.
وكشف ابو صبرة ان جائحة كورونا لعبت دورا جوهريا في مراجعة اسعار واجور الفنانيين والممثلين لتتراجع الى نحو ٤٠ في المئة وكذلك حرص المنتجين في الوطن العربي على خفض التكاليف الانتاج لانعدام السيولة وقلة المعلنين وتراجع الكثير من الرعايات وكذلك تنافس القنوات على الحصول على اكبر قطعه من كيكة الانتاج العربي.
كما انها جعلت المشاهد العربي ملم ومطلع وعلى وعي وادراك اكثر من السابق بسبب فترة الحجر التي تجعله يبحث عن العمل الجيد ليتابعه دون غيره.
واضاف ابو صبرة انه كما يقول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد هذا الامر الذي يعمل تصفيه لمجال الانتاج والبحث الحقيقي عن المحتوى الجيد والممثلين والنجوم الافضل والجدد والتفاوض معهم باسعار واجور معقولة لا تقارن باسعار السنوات العشر الماضيه فحال الانتاج في الوطن العربي تغيرت والظروف اصبحت قاسيه في هذا المجال الامر الذي سيجعل المنتجين والقنوات تتسابق وبقوة للحصول على الافضل من انتاج هذا العام. اذ بدات كثير من شركات الانتاج البحث عن النصوص والتعاقد مع مخرجين وممثلين لانتاج اعمال لشهر رمضان المقبل.
وتحدث ابو صبرة عن واقع الانتاج في العالم العربي بقوله ان العام ٢٠٢٠ يعتبر اصعب عام يمر على الانتاج الخليجي والعربي بسبب ركود الاقتصاد وجائحة كورونا التي ادت الى شلل هذا القطاع تحديدا فالادرن على سبيل المثال ظلمت كثيرا في مجال الانتاج واختفت معظم اعمالهم بسبب ضعف الانتاج ودخولهم حلبة السباق الرمضاني للبحث عن المعلن وكذلك الاعمال السورية من المفترض ان توزع طوال فترة العام ولا تكون حكرا على شهر رمضان ومصر في حقيقة الامر ادت الى ارتفاع الاسعار وارقام فلكيه تسببت في تراجع حجم الانتاج وهم السبب وراء اسلوب البيع المسبق للعمل ليغطى اعلانيا اما الكويت انتقلت الدراما الى تراجيديا حزينة وانتهت الكوميديا في الاعمال رغم وجود ابطال الكوميديا.
وحذر ابو صبرة من تكرار نفس الغلطات وهي سيطرة الاعلان على الاعلام وان تبتعد شركات الانتاج عن مسالة الاحتكار والتركيز على شخصيات نسائية دون غيرها خصوصا وان ايجاد ممثلين وممثلات كثر لم يعد صعب الان وهناك اقبال كبير من الجنسين على التمثيل ولم يعد مجالا صعبا على المجتمع السعودي كما كان في السابق.
وكشف انهم يستعدون حاليا لانتاج فيلم سينمائي جديد يحكي قصة فنان سعودي ولد في مكه وعاش بها وغنى في عمر ٧ سنوات وتالق وبرز في اكثر العواصم العربية واطلق عليه المسيقار والملحن الراحل محمد عبدالوهاب لقب ” ذرياب العرب” مات على المسرح ودفن في مكه وصلي عليه في الحرم المكي.
وشدد ابو صبرة بقوله ان كورونا ستخرج من السوق كل مقلد ومدعي ومنتج ضعيف وسيبقى الاقوى والاجدر كما ان النصوص لم تعد كما في السابق مجرد نصوص بسيطه وسطحيه دون معنى للمتلقي . كما ان مسالة الاجور المبالغ فيها تراجعت بشكل كبير كما ذكرت بالسابق من اراد ان يشارك اهلا به ومن يرفض سيفتح المجال لجيل متعطش لدخول هذا المجال دون غيره.

فن

نجوم وفنانون ومشجعون ينضمون للمشاركة في معرض «سبيدي كوميكس كون 2020» الافتراضي الأول من نوعه في العالم، انطلاقاً من دبي

Published

on

By

أعلنت مجموعة “سبيدي”، وهي الشركة الأم لمتجر القصص المصورة «سبيدي كوميكس» بمقره في دبي، وصانعة القصص المصورة العربية “أراب كوميكس” – أول أبطال عرب خارقين من عوالم متعددة في العالم، عن استضافة  معرض «سبيدي كوميكس كون 2020» وهو أول معرض افتراضي للقصص المصورة يُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة يومي 13 و 14 نوفمبر 2020. وسيتضمن الحدث الذي يستمر ليومين منطقة مخصصة للمعرض ومنطقة للتسوق، وبث مباشر لحلقات نقاشية بمشاركة النجوم والفنانين، ومقابلات شخصية عبر الفيديو مع أشهر الفنانين المرموقين، بالإضافة إلى مسابقة “كوزبلاي” وفرصة الحصول على توقيعات النجوم التذكارية على البطاقات والصور والملصقات الشخصية. كما يتوفر الآن برنامج المعرض بالكامل، وتذاكر حضور المعرض الافتراضي، ولائحة الأسعار لاغتنام هذه الفرص الحصرية، عبر الموقع الإلكتروني: www.speedycomicscon.com

وقال راشد محمد زبير الفاروق، رئيس المجلس الاستشاري لـ «سبيدي كوميكس»، “يعد معرض «سبيدي كوميكس كون 2020» الوجهة الافتراضية الأحدث من نوعها التي تلبي وتواكب ميول محبي القصص المصورة حول العالم، والتي نفخر بتقديمها لهم هنا في دبي! ولم يتردد النجوم والفنانون الذين هم جزء من الحدث في تأكيد مشاركتهم، وذلك انطلاقاً من ثقتهم الراسخة بالإرث العريق من الجودة والتميز والتجارب الفريدة التي تقدمها دبي للعالم أجمع.”

وتقديراً لدوره في طرح هذه المبادرة في دبي بهدف جذب وإشراك المجتمع العالمي، حظي معرض «سبيدي كوميكس كون» 2020 بدعم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

ويشار إلى أن أسعار التذاكر تتراوح من 5 دولارات أمريكية (18 درهم) لكل جلسة بث مباشر واحدة، إلى 150 دولار أمريكي (550 درهم) لإجراء دردشة شخصية عبر الفيديو من فئة كبار الشخصيات تستمر لمدة دقيقتين مع راي فيشر أو جون بيرنثال. كما أن باقة البث المباشر من «سبيدي كوميكس كون» المزودة بخاصية حضور ثمانية عروض مباشرة بسعر أربعة، متوفرة الآن مقابل 20 دولار أمريكي (73 درهم). وتتوفر قائمة كاملة بالأسعار من خلال الموقع الإلكتروني للحدث.

تشمل قائمة المشاهير الذين أكدوا مشاركتهم في أول معرض افتراضي للأفلام والقصص المصورة في العالم، نجوم وفنانين، من أمثال راي فيشر وجون بيرنثال وراي بورتر وتوم ويلينج ومايكل روزنبوم وبراندن روث وتارا سترونج وآشر أنجل وكاتي كاسيدي وسعيد تغماوي وبوب لايتون وسام ويتوير وإريكا ديورانس وكايتي لوتز وكورتني فورد وغيرهم.

وتأتي  لورين ريدلوف من بين المشاهير المذكورين أعلاه المشاركين في معرض «سبيدي كوميكس كون» لهذا العام التي ستلعب دور البطولة في فيلم “ذا إيتيرنالز”من إنتاج “مارفيل”. وبذلك تكون ريدلوف، التي تعاني من إعاقة سمعية، أول ممثلة من أصحاب الهمم يُسند إليها دور البطل الخارق في عالم “مارفيل” السينمائي. كما أن تواجدها يرفع من مستوى هذا الحدث الافتراضي ويمنحه زخماً أكبر، حيث سيستمر هذا الحدث بتشجيع جيل الشباب من كافة أنحاء المنطقة على متابعة شغفهم مع الالتزام بمواكبة مبادئ مدينة دبي الحقيقية وهي الإيمان بأن المستحيل ممكن دائماً.

وأضاف راشد الفاروق بالقول، “تُعدّ ثقافة القصص المصورة بمثابة المحفّز الرئيسي للإبداع والمجتمع عموماً، ونحن في ’سبيدي كوميكس‘، لدينا يقين راسخ بأن العالم يحتاج إلى إقامة أحداث وفعاليات تنطوي على قدر أكبر من الإيجابية بحيث تشكل منصات مواتية لتبادل الأفكار والرؤى وتتيح التواصل بين الأفراد ذوي التفكير المتماثل. ونحن نقدر عالياً توجيهات وتشجيع ودعم دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري وشركائنا والجهات الراعية.”

تفاصيل معرض «سبيدي كوميكس كون 2020»

خلال المعرض الافتراضي الذي يستمر ليومين، سيتمكن الحضور من الاستمتاع بمشاهدة موقع العرض المباشر الذي يضمّ “ممشى الفنانين” و”منطقة البائعين” لتسوق الهدايا التذكارية والمقتنيات الفريدة.

وخلال هذا الحدث الافتراضي أيضاً، ستقام مسابقة “الكوزبلاي” التي طال انتظارها والمفضلة لدى الجماهير. وفي هذا الإطار، سيتم تشجيع المشاركين على استعراض مهاراتهم الإبداعية وتقمص شخصياتهم المفضلة والتنافس على ارتداء أفضل ملابس تنكرية ضمن فئات ثلاث هي: الأبطال الخارقون والأشرار الخارقون، وشخصيات الإنمي وشخصيات ألعاب الفيديو.

وللمشاركة في هذه المسابقة، يجب أن تتوفر لدى المتنافسين صور بملابس تنكرية ومقاطع فيديو هزلية تصل مدتها إلى دقيقتين. كما ستتاح للمشاركين فرصة التنافس على جوائز نقدية مجموعها 15.000 درهم، في حين سيحصل المتسابقون الثلاثة الأوائل من كل فئة على جوائز نقدية تصل لغاية 3000 درهم.

تشمل قائمة الشركاء الرسميين لمعرض «سبيدي كوميكس كون»: دعم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي و”مسار رايسينج” و”سيتي ووك” ومعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، و”كومفيست 2020″، و”جلاكسي كون”، و”إمباير إنترتينمنت”، و”شوتينج ستارز”، و”إيطاليا فيلم إنترناشيونال”، و”جيك هاوس شو”، و”إنفورسر تشانيل”، و”روكسي سينما”، و”كوزبلاي أريبيا”، و”كوميكيف”، و”لووم بوب”، و”أندون”، و”فولتد فينيل”، و”جوبدو”، و”ماجباي اتش تي اكس ذ.م.م.”، و”سكريبت 2 سكرين”، و”ارت فارم”، و”هيروز فور هاير”، و”بيسفول مايند فاونديش”، ومركز راشد لأصحاب الهمم والمزيد غيرهم.

 

Continue Reading

فن

وارنر ميديا تطرح برنامج”Adult Swim” في الشرق الأوسط عبرOSN

Published

on

By

عقدت مجموعة وارنر ميديا شراكة مميزة مع شبكة  OSNلبدء بث محتوى Adult Swim من 12 نوفمبر 2020. ولأول مرة على الإطلاق، سيتمكن عشاق وهواة Adult Swim في الشرق الأوسط من مشاهدة مجموعة متنوعة من مسلسلات الرسوم المتحركة الأصلية من الشبكة الأولى في الولايات المتحدة المخصصة للشباب، من خلال تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين.

تم بث  Adult Swim لأول مرة في عام 2001 ، وقد حقق نجاحًا مذهلاً تجاوز أي مفاهيم البدائية عن كونه برنامج ليلي للشباب في الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، أصبحت ​​الرسومات الكوميدية والعروض الحية من Adult Swim بمثابة شغف بين المعجبين من جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق علقت دارين الخطيب، المدير الأول للإستراتيجية الإبداعية وتطوير العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في وارنر ميديا: ” يمكن لجماهير الشرق الأوسط الآن الوصول إلى المحتوى الأصلي الشهير للغاية للبالغين .يسعدنا أن نقدم Adult Swim علىOSN ، وهي علامة تجارية فريدة ومؤثرة ستضيف بالتأكيد قيمة وتميزًا إلى المنصة. شراكتنا هي تمثيل لالتزامنا بتوسيع محفظتنا في المنطقة بمحتوى جديد وأصلي للتفاعل مع معجبينا وكسب جماهير جديدة “

وقالت رولا كرم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لقسم المحتوى في :OSN “إن الشراكة مع وارنرميديا تعزز التزامنا بتلبية طلب المستهلكين لدينا. تتمتع OSN دائمًا بسجل في تقديم محتوى عالمي لفئة المراهقين، ونحن على ثقة من أن Adult Swim سيتردد صداها مع جمهور الشباب وتساعدنا في تحقيق أهدافنا في تلبية جميع أذواق عملائنا”.

على مدار 19 عامًا، عملت Adult Swim على بناء علامتها التجارية بشكل متواصل وتطور قاعدة المعجبين بها من جيل الألفية من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الكوميدية المرتجلة ذات الشخصية المتميزة، مثل فيلم الرسوم المتحركة الخيالي الرائد عالميًا ريكي آند مورتي، والذي كان في عام 2017 هو العرض الثاني على القنوات الأمريكية بعد صراع العروش.

لا تستحوذ عروض Adult Swim بتصنيفات الجمهور العالية فحسب، بل إنها تحظى أيضًا بإشادة النقاد. تتضمن قائمة OSN العروض التي حصدت عددًا من جوائز إيمي ومنها: البرنامج الناجح عالمياً ريكي آند مارتي (فاز في 2018 و 2020) وروبوت تشيكن (فاز في 2015 و 2016 و 2018) وساموراي جاك (فاز في 2017) وبرايمل (فاز في عام 2020)

يمكن لجمهور OSN أن يرتقب الموسم الأول من فيلم” دينو ثياتر برايمل” وجميع المواسم الأربعة لـ “ريكي آند مورتي” بالإضافة إلى المواسم 1-5 من جاك ساموراي، والمواسم 5-10 من روبوت تشيكن و المواسم  3-6 من The ذي فنتشر براذرز. سيتم إضافة المزيد من العروض بانتظام إلى منصة OSN.

كما ستطلق OSN أيضًا قناتين مؤقتين في عام 2021 مع محتوى Adult Swim

Continue Reading

فن

منصة “ڤيو” تبدأ شراكة مع “فوكس بلس” كي تقدم أفضل الإنتاجات الهوليوودية والغربية في المنطقة

Published

on

By

أعلنت “ڤيو” (Viu)، خدمة الفيديوهات الترفيهية حسب الطلب (OTT) الرائد إقليمياً، شراكة مع “فوكس بلس” (Fox Plus) كي تقدّم الإنتاجات الهوليوودية والغربية لجمهورها في المنطقة العربية ابتداءً من شهر أكتوبر. ويأتي هذا التعاون كخطوة إضافية في مسيرة نمو العلامة التجارية في المنطقة، ويخدم رؤيتها بإنشاء أكثر وجهة جذابة مدعّمة بالنجوم ومتعددة المحتوى في السوق.

وسيتوفر أكثر من 300 إنتاج غربي للمشاهدين ما بين الوقت الحاضر وشهر ديسمبر، عبر إضافة ما يقارب 100 ساعة من المحتوى إلى “فيو” كل شهر. ومن خلال تجربة المشاهدة سريعة التحميل من “فيو”، سيحصل الجمهور على محتوى من خمس فئات تتضمن المسلسلات التلفزيونية، وإنتاجات الأفلام الضخمة من هوليوود، وبرامج فوكس لايف، والأفلام الوثائقية الملهمة، وبرامج الأطفال.

وقال شادي أبو النجا، المدير التنفيذي لشركة “فيو” (Viu) بالشرق الأوسط : “استطعنا الوصول إلى أكثر من ٣٦ مليون مستخدم نشط شهرياً في ‘فيو‘حول العالم، من خلال توفير مجموعة المحتوى الأكثر تنوعاً وتجربة المستخدم المخصصة الممتازة. نعلم ما يرغب به مشاهدونا جيداً، وعبر العمل مع علامات تجارية ذات عقلية مشابهة لنا مثل ‘فوكس بلس‘، بإمكاننا توفير مكتبة ترفيهية أكثر اتساعاً. نحن واثقون من أن هذا التعاون لن يجذب جمهوراً جديداً فحسب، بل سيضاعف متعة المشاهدة لمستخدمينا الحاليين أيضاً”.

ويأتي تعاون “فيو” مع “فوكس بلس” كدليل على التزامها بدخول المزيد من الشراكات، وبناء منظومات ترفيهية مميزة توفر تنوعاً كبيراً في مختلف الأسواق، مع جذب جماهير جديدة باستمرار. ويذكر أن “فيو” أسست لنفسها قاعدة جمهور وفية في الشرق الأوسط، عبر توفيرها لأفضل الإنتاجات العربية والآسيوية بمختلف أنواعها، مع دبلجة أو ترجمة للغات المحلية، وذلك بالتزامن مع الاهتمام المتزايد بالأفلام والبرامج التلفزيونية من مختلف الثقافات حول العالم.

وسيتضمن محتوى “فوكس بلس”، المتوفر لمشتركي “فيو بريميوم” (Viu Premium) في المنطقة، مجموعة من الأفلام والمسلسلات والوثائقيات من مختلف فئات “فوكس”، مثل “فوكس سيريس” (Fox Series)، التي تقدم أفضل مجموعة من المسلسلات الأمريكية الدرامية والكوميدية، و”فوكس سينما” (Fox Cinema)، التي تتضمن العديد من أفضل أفلام هوليوود في مختلف الفئات، و”فوكس لايف” (Fox Life)، التي تقدم برامج أساليب الحياة العصرية المحبوبة في عدة مجالات، مثل الطعام والمنزل والأزياء والترفيه والسفر وتلفزيون الواقع، إلى جانب أفضل الأفلام الوثائقية من “ناشيونال جيوغرافيك” (National Geographic)، و”بيبي تي في” (Baby TV) التي تقدم أفضل البرامج الترفيهية للأطفال صغار السن.

وبإمكان المشتركين في خدمة “فيو” المجانية مشاهدة الحلقة الأولى من مختلف مسلسلات “فوكس بلس” المتوفرة.

وسيتاح للجمهور الاستمتاع بالعديد من الأفلام الأكثر شعبية مثل “Rocky”، و”The Maze Runner”، و “Planet of the Apes”، و“Deadpool”، ومن المسلسلات؛ المواسم 1 إلى 10 من “الموتى السائرون” (The Walking Dead)، والمواسم 1 إلى 11 من “Modern Family” ، والمواسم 1 إلى 9 من “American Horror Story”.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending