Connect with us

الازياء والموضة

هيا العزاز : 10 مليارات ريال حجم سوق الازياء في السعودية

Published

on

أكدت سيدة الأعمال ومصممة الازياء الاستاذة هيا سعود العزاز أن مراكز التجميل ودور الازياء النسائية السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الاوسط خصوصا وان المراة السعودية اصبحت اكثر معرفة واطلاع من غيرها فمراكز التزيين والازياء مرتبطة ببعضها البعض وظهرت اسماء كبيرة لسيدات سعوديات ومصممات حققن تفوق كبير وتصاميم ينافسن فيها اشهر المصممين العالميين ليس فقط في مجال العباءات او الازياء التراثية بل امتد الامر الى ادق التفاصيل والتصاميم الخاصة بالفساتين وغيرها كانت السيدة السعودية في الماضي تعتمد على تصاميم لمصممين اجانب وتسافر الى البحرين او دبي او بيروت او باريس ولندن للحصول على تصميم تناسب تطلعاتها ولكن الامور والموازين تغيرت اصبح لدينا كم كبير من المبدعات السعوديات في هذا المجال سواء متخصصات من خلال دراسة او موهوبات في هذا المجال وهواية يمارسنها وهناك تنوع ولمسات فريدة من نوعها نجدها لدى عدد كبير من المصممات في العاصمة الرياض ومدينة جدة ، موضحة أن التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية التجميل والازياء وهما مرتبطان ببعضهما البعض ارتباط وثيق من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج غيرت مفهوم التجميل والازياء فكل شيء في العالم حاليا يتم متابعته ورؤيته وتفقد تفاصيله بأسهل الطرق من خلال الاعلام الجديد وكذلك اصبح العالم مثل القرية الصغيرة في ظل التكنولوجيا والتطور التقني كل تلك الامور جعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بجمالها واناقتها وازيائها ، مبينة أن سوق الازياء في المملكة يقدر بأكثر من 10 مليارات ريال.
وأوضحت أن دور المرأة السعودية بدأ يبرز بشكل أو بآخر بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والجيل الجديد مؤكدة أن صوت المرأة السعودية أصبح مسموعا وهذا أمر يصب في مصلحة الوطن بشكل عام وتقدمه وتطوره في مختلف الاتجاهات.
وأشارت العزاز إلى أنها أصبحت من أوائل سيدات الاعمال المهتمات في نشر ثقافة الازياء ودعم المصممات السعوديات مؤكدة ان المصممة السعودية ستصل الى العالمية في مجال الازياء والاناقة لما تمتلكه من حس وبيئة مختلفة ومتنوعه تجعلها تبدع اكثر من غيرها.
وتعد مراكز التجميل ودور الازياء النسائية في السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الاوسط بسبب التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية الازياء وعالم الاناقة من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج كل تلك الأمور غيرت مفهوم التزيين والازياء بشكل عام في السعودية وجعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بأناقتها.
وكان في الماضي في العاصمة الرياض نحو 6000 مركز تجميل ومشغل وتقلص عدد المراكز ودور الازياء “المشاغل” الى نصف العدد تقريباً

 

الازياء والموضة

مجموعة LEVI’S لخريف وشتاء 2020

Published

on

By

تكشف علامة ®Levi’s النقاب عن مجموعتها الأكثر استدامةً لموسم خريف وشتاء 2020. تكتنف هذه المجموعة أقمشةً متنوعةً وتشكّل كل قطعة منها تقريباً خطوةً نحو الأمام في عالم الاستدامة. في عصر تكثر فيه التغيّرات المناخية وتتناقص الموارد، أصبح إرساء معايير مسؤولة وأخلاقية تجاه العمّال والبيئة ضرورياً أكثر من أي وقت مضى. ولم يعد على المستهلكين الاختيار بين الإطلالة الأنيقة والإطلالة المراعية لمفهوم الاستدامة. فبدءاً من المواد المعاد تدويرها وصولاً إلى الألياف الجديدة المبتكرة، ستمنحك هذه المجموعة إطلالةً أنيقةً وشعوراً بالارتياح. فلنجعل الأمور أفضل.

الدنيم نفسه الذي نحبّه، مصنوع بكمية أقلّ من المياه

هدفنا: بحلول العام 2021، ستصنع علامة ®Levis الجينزات وجاكيتات تراكر بتقنيات ®Water<Less التي تستهلك كمياتٍ أقلّ من المياه.

لابتكار هذه المجموعة، استخدمنا شتى المواد والعمليات المُبتكَرة. أولاً، نعتمد تقنية Water<LessTM التي تستخدم أكثر من 20 تقنية تصنيع مختلفةً لتساعدنا على إنتاج قطعة الجينز نفسها التي تحبّها مع التقليل من استهلاك المياه. كما يدعم خطّنا الرئيسي ممارساتٍ أكثر ذكاءً في زراعة القطن المستدام وتعليم المزارعين، مع استخدام نسبة أقل من المياه والمواد الكيميائية الضارة.

على الأرجح أنّ جينزك خضع لعملية معالجة، إلا إذا كنتَ تشتري دنيم خام (غير معالج). إنّها الخطوة الأخيرة إنما الأهمّ في إنتاج الدنيم، إذ تمنح الجينز مظهراً معتّقاً منذ اليوم الأول. للأسف، تستهلك معالجة الدنيم الكثير من المياه، وهذا ما نعمل على تغييره.

في العام 2011، طورنا تقنية ®Water<Less التي تستخدم أكثر من 20 تقنية تصنيع مختلفةً لتساعدنا على إنتاج قطعة الجينز نفسها التي تحبّها مع التقليل من استهلاك المياه. وحتّى الآن، وفّرنا أكثر من 3 مليارات ليتر من المياه (وأعدنا تدوير 5 مليارات ليتر أخرى).

ما هي تقنية ®Water<Less؟ بدلاً من غسل الدنيم بواسطة منعّم للأقمشة لمنحه مظهراً رثّاً، يمكن أن نغسله عن طريق التنظيف الجاف بواسطة أغطية القوارير وكرات الجولف، مع سحب المياه من الغسلة كلياً، وبذلك نوفّر لغاية 96% منها خلال عملية المعالجة.

فتوفير المياه أهمّ من تحقيق الأرباح. من هذا المنطلق، قمنا بدعوة شركات أخرى مختصّة بالملابس إلى مختبر يوريكا للابتكار – كي تتعلّم كيفية تطبيق ممارساتنا ®Water<Less في معاملها الخاصة.

كما نكافح أزمة المياه العالمية على جبهات أخرى. بحلول العام 2030، من المتوقّع تصنيف 45 مدينةً حول العالم (أي حوالي 470 مليون شخص) من فئة المدن عالية الإجهاد – ممّا يعني أنّ الطلب على المياه يفوق توافرها. لذا ننتقل من نهج عالميّ إلى محلّي في ما يتعلّق بمنشآت التصنيع لدينا، معدّلين استهلاكنا للمياه في مدن يصعب فيها الحصول على المياه.

علاوةً على ذلك، تركّز استراتيجيتنا للمياه للعام 2025 على الحفاظ على المياه في المناطق التي تعاني من إجهاد عالٍ، وذلك من أجل زيادة قدرة عملياتنا ومجتمعاتنا ومستجمعات المياه على الصمود في الأماكن التي تُصنَع فيها منتجاتنا. في هذا الإطار، تعاون معملنا في جنوب أفريقيا مع مدينة كيب تاون لإنجاز مشروع يسمح لنا باستخدام المياه المعاد تدوريها دون سواها في عمليات التصنيع، مما يساعد في الحفاظ على موارد المياه العذبة المحلية. يقضي هدفنا بالحدّ من استهلاك المياه للتصنيع في المناطق عالية الإجهاد بنسبة 50% وتحويل 80% من مصانعنا ومصانعنا للأنسجة إلى منشآت مختصة في تقنية ™Water<Less، مما يعني أنّها ستتبع توجيهاتٍ بشأن توفير المياه.

استخدام القطن المستدام

يستخدم قطاع الملابس ثلاثة أرباع قطن العالم وتأتي 90% من مواد ®Levi’s من هذه النبتة. هذا يعني أنّ جينزك مصنوع حرفياً من القطن من الألف إلى الياء.

تتطلّب زراعة أي نبتة مجهوداً هائلاً. يعتمد عشرات الملايين من المزارعين على القطن لتأمين لقمة عيشهم. كما يحتاج قطن العالم إلى مليارات الأطنان من المبيدات والأسمدة ومليارات الأرطال من المياه. وعليه، يترك ذلك أثراً كبيراً على البيئة، لذلك نتطلع إلى تغيير المنظومة ونحرص أن يكون القطن الذي نستقدمه مزروعاً بأساليب أكثر استدامةً.

شارك في مبادرة القطن الأفضل تُعلِّم هذه الطريقة ملايين المزارعين ممارساتٍ أكثر ذكاءً في الزراعة، مثل أساليب زراعة المزيد من القطن باستهلاك نسبة أقل من المياه والمواد الكيميائية الضارة. وبذلك يتعلّمون زراعة كمية أكبر بمواد أقلّ، ممّا يساعد على زيادة مكاسبهم. ومع زيادة مكاسبهم، يستطيع المزارعون الاستثمار أكثر في مجالات أخرى مثل تعليم أطفالهم وتزويد عائلاتهم بالطعام.

وبصفتها عضواً مؤسِّساً لمبادرة القطن الأفضل، تُعتَبر ®Levi’s إحدى الشركات التي أحدثت ثورةً بهدف جعل القطن سلعةً أكثر استدامةً. تغيير إيجابي واسع النطاق في الصناعة؟ هذا هدف يمكننا المساهمة في تحقيقه.

اليوم، يستفيد أكثر من 1.5 مليون مزارع من مبادرة القطن الأفضل. وبحلول العام 2020، سيزرع أكثر من 5 ملايين مزارع القطن الأفضل، مما سيشكّل 30% من موارد القطن في العالم.

وتعكس منتجات ®Levi’s هذا التحوّل. اليوم، نستقدم أكثر من 30% من قطننا من مصادر أكثر استدامةً. وبحلول العام 2020، سيكون 100% من القطن مستقدماً من مصادر أكثر استدامةً، على الأغلب من مزارع تنتج قطناً مستداماً (يشمل ذلك القطن المعاد تدويره والقطن العضوي أيضاً). يتمثّل هدفنا بالاستمرار في إحداث التغيير، فبذلك تصبح أساليب الإنتاج واستقدام القطن أفضل بالنسبة إلى المزارعين والبيئة على حدّ سواء.

نقدّم خدمة الإصلاح، وإعادة الابتكار وإعادة التدوير

الإصلاح: مدّد عمر جينزك.

الجينز يصبح أكثر جمالاً مع مرور الوقت، فاحتفظ به لفترة طويلة. فكّر مرّتين قبل التخلّص من الدنيم التالف: تستطيع متاجر الخياطة الخاصة بعلامة ®Levi’s إعادة إحياء جينزك بإدخال تمزيقات فيه، أو إصلاح الحاشية أو تبديل الأزرار إلخ. تمسّك بجينزك من علامة ®Levi’s لفترة أطول. فبذلك، تساعد البيئة – وفي الوقت عينه تمنح الدنيم الخاص بك حياةً جديدةً.

“ندرك أنّ قطاع الملابس يستهلك الموارد بشكل مكثّف. وفي نهاية المطاف، تذهب كمية هائلة من الملابس إلى مطامر النفايات. والمميّز في جينزاتنا هو أنّها تبقى من جيل إلى جيل. فتصبح كنوزاً تعبق برائحة الماضي.” —أونا ميرفي، كبيرة مصمّمي الابتكار لدى علامة ®Levi’s

إعادة الابتكار: قدِّر ما ترتديه. احتفظ به لفترة أطول.

 لكلّ شخص جينز مفضّل – أكل عليه الدهر وشرب. عندما يصبح الجينز “الممزّق” “رثّاً”، هذا لا يعني أنّه آن الأوان للتخلّص منه. يستطيع الخيّاطون المتمرّسون لدينا تحويل القصاصات إلى شورتات والشورتات إلى محافظ والمحافظ إلى رقع أو أي شيء تحلم به. هل تشعر بأنّ لديك مهاراتٍ حِرفيةً؟ استثمر في دنيم قديم عبر متابعة مشاريعنا “إفعل بنفسك” على مدوّنة ®Levi’s. اعتبره تسوّقاً صديقاً للبيئة في خزانتك.

إعادة التدوير: لا ترمِ الدنيم في مطامر النفايات.

الجينز يدوم طويلاً، ممّا يعني أنّه قابل للتجدّد عدّة مرّات. إياك أن ترمي القطع عندما تملّ منها. بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، يمكنك ترك جينزك في ياس مول، أبوظبي، ومول الإمارات، ومارينا مول، ومردف سيتي سنتر في دبي والاستفادة من حسم بنسبة 25% على الجينز الجديد، وذلك لغاية 5 أكتوبر. كما يمكنك “إعادة تدويره” في اتجاه آخر، بتحويل ملابسك إلى قطعة فيتاج لشخص آخر. تبرّع بجينزك إلى متجر للبضائع المستعملة. قدّمه إلى أخيك الصغير – أو اتركيه لابنتك حديثة الولادة. كلّ شيء مسموح ما عدا رميه!

 

Continue Reading

الازياء والموضة

عبايات السعوديات في الماضي لم تتجاوز ٥٠٠ ريال وحاليا تصل الى ١٠٠٠٠ الالف ريال

Published

on

By

كشفت مصممة العبايات سيدة الاعمال عبير المساعد ان نظرة السيدة الخليجية للعباءة لم يعد كما كان بالسابق مجرد سواد فقط بل اصبحت تمثل من ترتديها من خلال الالوان واللمسات والتصميم وغير ذلك. مؤكدة انهن من خلال دراسة تسويقيه اجريت على سوق العبايات في المملكة ومن خلال المعارض التي اقيمت في الفترة الماضية وشاركت فيها عدد من المصممات توصلن الى ان ثقافة السيدة حول اقتناء العباءة تغير مشيرة الى ان استخدام العباءة في الماضي كان يقتصر على عباية الى اثنتين ولكن في الوقت الحالي اصبحت لدى السيدة اكثر من عباءة واكثر من خيار وبناء على دراسات تسويقية للسوق فان الفتيات من عمر ١٨ الى ٢٤ يملكن ما بين ٤ الى ٦ عباءات منها المخصص للجامعه ومنها للرحلات والمناسبات والزواجات وكذلك خرجت الدراسة التسويقية بان العاملات في مراكز قيادية ووظائف مرموقة يملكن ما بين ٥ الى ٨ عباءات وهناك الطبقة المخملية من سيدات الاعمال والمجتمع يملكن اكثر من عشر عباءات كحد ادنى.
ولفتت المساعد الى ان متوسط سعر العباءات في الماضي كان ما بين ٣٠٠ الى ٥٠٠ ريال بينما في الوقت الحالي تصل الى ١٠٠٠٠ الالف ريال حسب النوعية والموديل والاكسسوارات التابعه لها والمسات الخاصة في التصميم اذ اصبحت العباءة شي مهم ويمثل شخصية السيدة.
موضحة ان المراة السعودية هي اول من تشجع التصميم والماركة السعودية مؤكدة ان المصممات مبدعات وصاحبات ذوق رفيع وافكار مبدعة.
وترى المساعد انه لا بد من وجود مظلة تجمع المصممات تحت سقف واحد وتطور اعمالهن، مؤكدة ان مشاريعها الجديدة سوف تنطلق قريبا مع مطلع ٢٠٢١ .
وكشفت عبير المساعد أحد توجهاتها القادمه وهي دخولها في مجال الأزياء للمراة العامله والتي تجعلها اكثر استرخاء وعطاء في عملها دون اي حرج او كلافه وكذلك عباءات التي تتعلق بالعمل لساعات طويلة وكذلك لممارسي الرياضه بحيث تكون عمليه وساتره وبنفس الوقت جاذبه.
واشارت المساعد الى ان فترة كورونا جعلت كثر من المصممات يفكرن بالخروج بافكار ولمسات جديدة من ناحية العباءات لتكون هناك تشكيلات تطرح في المعارض خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢٠ ومنها تشكيلة تعتبر اكثر امان من ناحية نوعيه القماش وكذلك توفر الجيوب لوضع الكمامات والمعقمات واختيار اقمشة تكون اكثر فاعليه في ان لا تكون لاقطه للاتربه والاوساخ خوفا من الفايروسات بشكل كبير خصوصا في ظل جائحة كورونا وهذي التشكيلة للعاملات ميدانيا والطالبات وللنساء الاكثر ارتيادا للاماكن العامه.

Continue Reading

الازياء والموضة

صاميم مختلفة لأجمل الفساتين التي تجعلك تبدين أنحف وأكثر جاذبية

Published

on

By

يعتبر الفستان من أكثر الأزياء التي تعزز أنوثة المرأة ورشاقتها. ويعد ارتداء الفستان إحدى أهم الطرق لطلة تتألق بالأناقة، تعزز ثقة النساء وترفع معنوياتهم. وبناء على ذلك، تعتبر الفساتين ضرورية لتعزيز دولاب ملابسك بأزياء تتناسب مع شخصيتك وحياتك المليئة بالمناسبات.  

وبغض النظر عن الطول والوزن ولون البشرة، تبدو المرأة في غاية تألقها عند ارتداء الفستان المناسب، الذي يضفي على طلتها جمالاً خاصاً مع إبراز ملامح شخصيتها الرائعة، مع لمسة إضافية من الثقة.

ويقدم خبراء ماكس فاشن، نصائح تساعد أي امرأة في العثور على أفضل الفساتين المناسبة لجسمها وأسلوبها:

  1.   صورة ظلية على شكل حرف A يحاكي تصميم الساعة الرملية، ليجعل النصف السفلي من الجسم يبدو أنحف. يتميز فستان A-line بتصميمه المميز في الجزء العلوي من الجسم والجذع، ليتألق عند الخصر بطريقة مثلثة. يمكنك اختيار فستان أبيض برسوم الأزهار مع ياقة على شكل V وأكمام قصيرة (85 ريال سعودي) لتناول الغداء مع الأصدقاء. ارتديه مع حقيبة كروس وحذاء باليرينا لطلة عصري.
  2. 2. يتجمع الفستان الإمبراطوري تحت الصدر مباشرة بدلاً من محيط الخصر الطبيعي، حيث يلفت الانتباه إلى أعلى الجسم، بينما يلتف بأناقة حول أسفل الصدر. يمكنك اختيار فستان إمبراطوري بلون الخردل في إصدار خفيف برسوم الأزهار (85 ريال سعودي) مع صف أزرار لمنحك طلة متناسقة، بينما تحمي الأكمام الطويلة الذراعين. ارتديه مع حقيبة يد وحذاء عال لطلة كاجوال.
  3.  الفساتين المستقيمة المريحة والهادئة رائعة للنساء اللواتي يعشقن الطلة الكاجوال والأنيقة. لا يحتوي هذا النوع من الفساتين على محيط خصر مدمج ولكنه ينسدل مباشرة من الكتفين. تباهي بأناقتك في المناسبات غير الرسمية القادم بارتداء فستان حتى الركبتين مع ياقة عالية وأكمام قصيرة (50 ريال سعودي) باللون الوردي الجريء، مع المجوهرات البسيطة وزوج من الأحذية ذات الكعب العالي.
  4.   يعتبر فستان بينتوك أحد أحدث صيحات الموضة الجميلة. إنه في الواقع نمط A-line معدل يتميز بتنورة متدفقة. يمكنك اختيار فستان طويل برسومات الأزهار على شكل A باللون الأبيض أو الأخضر الفاتح بأكمام ثلاثة أرباع (85 ريال سعودي) يتناسب مع قامتك بقماش مميز. ارتدي هذا الفستان مع القليل من المجوهرات والصنادل المتوافقة لطلة بسيطة وأنيقة.

5 . يتناسب الفستان الملفوف على النحو الأمثل مع الأجسام الممتلئة لأنه قابل للتعديل وتغطية المناطق التي نرغب بتغطيتها في الجسم. يعتبر الفستان الملفوف الطويل بأكمام الفانوس (85 ريال سعودي) بتصميم جميل وزهور ساحرة، خيار ذكي لدولاب الملابس. يمكنك ارتداؤه مع أحمر شفاه جريء لمظهر أنيق وعصري.

  1.  استعدي للخريف بارتداء فستان متوسط الطول مطبوع بأكمام واسعة مع ربطة عنق وياقة مكشكشة (85 ريال سعودي) والذي يمكن ارتداؤه في جميع الأوقات. ارتديه مع زوج من الصنادل ذات الكعب المتوسط ​​والأقراط المتدلية لمزيد من الأناقة.

Continue Reading
Advertisement

Trending