Connect with us

فن

مخرجون بارزون من مختلف أنحاء العالم يشاركون في إنتاج مجموعة أفلام قصيرة بعنوان “HOMEMADE” أثناء الحجر المنزلي

Published

on

كشفت Netflix اليوم عن أحدث أعمالها بعنوان “HOMEMADE”، وهي مجموعة أفلام قصيرة أنتجها مشاهير صنّاع الأفلام من حول العالم، حيث أبدعوا أثناء بقائهم في منازلهم بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في تصوير قصص شخصية مؤثرة تتماهى مع تجربة كلّ منا في الحجر الصحي. وتعدّ مجموعة الأفلام هذه التي أنتجتها شركات “ذا أبارتمنت بكتشرز”، احدى شركات “فريمانتل”، و”فابيولا”، بمثابة احتفاء بالبراعة في صناعة الأفلام والقدرة على مواصلة الإبداع في مواجهة الجائحة العالمية.

ولم يستخدم صنّاع الأفلام سوى معدات متوفرة في المنازل لتصوير قصص متنوعة، تراوحت بين وقائع الحياة اليومية لهم أنفسهم وأنواع مختلفة من القصص القصيرة، حيث عكست عدسات كاميراتهم مدى تأثير الإغلاق على حياة الناس والدول في شتى بقاع العالم.

وقام لورينزو ميلي، الرئيس التنفيذي لشركة ذا أبارتمنت، وخوان دي ديوس لارين، الرئيس التنفيذي لشركة فابيولا، والمخرج بابلو لارين، بدعوة المخرجين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى المشروع.

ويقف وراء الكاميرات مجموعة عالمية متنوعة تضم عدداً من أشهر المخرجين المعروفين حالياً، ومن بينهم:

نادين لبكي وخالد مزنر (كراميل، كفرناحوم) – قاما بالتصوير في بيروت (لبنان)

لادج لي (Les Misérables) – قام بالتصوير في كليشي مونتفرميل (فرنسا)

باولو سورينتينو (The Great Beauty، The New Pope) – قام بالتصوير في روما (إيطاليا)

ريتشيل موريسون (Black Panther، Mudbound) – قامت بالتصوير في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

بابلو لارين (El Club، Jackie) – قام بالتصوير في سانتياغو (تشيلي)

رونجانو نيوني (Kuuntele: I am not a witch) – قامت بالتصوير في لشبونة (البرتغال)

ناتاليا بيريستين (She does not want to sleep alone) – قامت بالتصوير في مكسيكو سيتي (المكسيك)

سيباستيان شيبر (Victoria، Roads) – قام بالتصوير في برلين (ألمانيا)

نعومي كاواسي (True Mothers، Sweet Bean) – قامت بالتصوير في نارا (اليابان)

ديفيد ماكينزي (Hell or High Water، Outlaw King) – قام بالتصوير في غلاسكو (اسكتلندا)

ماغي جيلنهال – (The Kindergarten Teacher / The Honourable Woman) قامت بالتصوير في فيرمونت (الولايات المتحدة الأمريكية)

أنطونيو كامبوس (The Devil All The Time) – قام بالتصوير في سبرينغز، مدينة نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)

جوني ما (Old Stone؛ To live to sing) – قام بالتصوير في سان سيباستيان ديل أوستي، خاليسكو (المكسيك)

كريستين ستيوارت – (Clouds of Sils  Maria / Come Swim)  قامت بالتصوير في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

غوريندر شادا (Bend It Like Beckham، Blinded by the light) – قامت بالتصوير في لندن (المملكة المتحدة)

سيباستيان ليليو (Gloria Bell، A Fantastic Woman) – قام بالتصوير في سانتياغو (تشيلي)

آنا ليلي أميربور (A Girl Walks Home Alone at Night، The Bad Batch) – قامت بالتصوير في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

وفي هذه المناسبة، قال لورينزو ميلي، الرئيس التنفيذي لشركة ذا أبارتمنت: “يقدّم هذا المشروع رسالة قوية عن الوحدة والصمود تُعرض بأسلوب جميل في المجتمع الإبداعي الدولي. وأود أن أشكر Netflix وجميع المخرجين في شركة ذا أبارتمنت على الاضطلاع بهذا التحدي، وإثبات أن أوقاتاً صعبة كهذه لم تثنِ أياً منا عن محاولة السير قدماً على دروب مثيرة وناجحة”.

من جانبه، قال خوان دي ديوس لارين، الرئيس التنفيذي لشركة فابيولا: “تدعة سلسلة أفلام ’HOMEMADE‘ مجموعة من المخرجين لاستكشاف الإبداع في ظروف متشابهة. ولا أهمية للموارد هنا، بل تم التركيز فقط على الحرفية في صناعة الأفلام”.

وقال المخرج بابلو لارين: “إنها لفرصة رائعة أن يتاح لي العمل مع أناس يعجبونني، كما أنها فرصة مذهلة لمتابعة العمل بفضل Netflix وفريقها الرائع في مثل هذه الأيام الصعبة والاستثنائية”.

وختمت تيريزا مونيو، مديرة العروض الأصلية الدولية في Netflix: “إن مشاهدة قصص الآخرين تفتح القلوب والعقول وتزيد شعورنا بالتواصل. وهذا ما يجعلنا نشعر بالتواضع أمام هذه المجموعة المتنوعة والمذهلة من المخرجين وهم يقدمون قصصهم الشخصية لأعضاء شبكتنا في جميع أنحاء العالم في مثل هذه الظروف الاستثنائية”.

ستُعرض هذه المختارات عالمياً على Netflix في 30 يونيو 2020.

وسيتم التبرع باسم كل مخرج من صندوق Netflix المخصص للصعاب إلى أطراف ثالثة ومؤسسات غير ربحية تقدم إغاثة طارئة لأطقم العمل الفني المتعطلين عن العمل في صناعة السينما والتلفزيون.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

خدمة ” سات . تي  . في ” تقدم تجربة تلفزيونية جديدة في السعودية

Published

on

By

في أول تجربة بث تلفزيوني جديدة في المملكة العربية السعودية عبر القمر الصناعي، قدمت منصة SAT . TV خدمات تلفزيونية جديدة متكاملة وفريدة التي تعتبر أول دليل برامج إلكتروني مجاني يتم بثها عبر القمر الصناعي وطورته شركة Eutelsat التي أصبحت متاحة الآن ضمن مجموعة واسعة من أجهزة استقبال البث التلفزيون المتوافقة.

تمنح هذه الخدمة القدرة على تلقي معلومات البرامج من مئات القنوات التلفزيونية المجانية (FTA) التي يتم بثها في الموقع المداريEutelsat/Nilesat  7° بدون الحاجة لأي اتصال بالإنترنت.

كما تركز على تطوير وتحسين التجربة التلفزيونية، لتميزها  بسهولة الاستخدام بفضل العرض التقديمي للقنوات التلفزيونية والبحث السلس لجميع البرامج الترفيهية المتاحة والمناسبة لجميع أفراد العائلة والاستمتاع الكامل بالبرامج التليفزيونية دون تكلفة إضافية مقارنة بأجهزة  استقبال البث  التقليدية اضافة الى  الكثير من الخدمات المميزة، تتمثل في التثبيت التلقائي والمرن  للقنوات بدون الاتصال بالإنترنت، وتحديثها بانتظام آلي ، كما تتيح الوصول إلى القنوات الأكثر شهرة في كل بلد ، كما أنه يتم عرض القنوات وتقسيمها حسب الموضوع 130 قناة أفلام، 40 قناة رياضية، و20 قناة للأطفال، لتسهيل عملية البحث عن القناة المطلوبـة.

ومن الخدمات الجديرة بالذكر أيضاً ل SAT .TV   إتاحة جميع المعلومات المتعلقة بأي برنامج مثل: الإسم، الجدول الزمني للبث، أسماء الممثلين وسنة الإنتاج كما يمكن تثبيت المنبه للتذكير بمواعيد البرامج المفضلة، بالإضافة إلى القدرة على تسجيل البرامج التلفزيونية لمشاهدتها في وقت لاحق، وإمكانية الوصول السريع للقنوات عبر قائمة (القنوات المفضلة).

خدمة سات. تي. في متاحة في الموقع المداريEutelsat/Nilesat  °7 درجات غربًا، ويمكن التعرف بسهولة على رموز الأجهزة المتوافقة مع سات تي في من خلال شعار مثبت على المنتج،  لتوفير مشاهدة للتلفزيون أكثر متعة!

المعروف ان شركة يوتلسات هي واحدة من الشركات العالمية الرائدة والأكثر خبرة في تشغيل الأقمار الصناعية في الاتصالات تسَوق المجموعة أسطولها المتكون من 39 قمراً صناعياً والمخصص لمجموعة من العملاء بما في ذلك مذيعي التلفزيون، هيئات البث التلفزيوني، مشغلي باقات التلفزيون، مزودي خدمات الفيديو والبيانات وشبكة الإنترنت، والشركات والإدارات والهيئات الحكومية.

وتوفر الأقمار الصناعية ليوتلسات تغطية شاملة لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والقارة الأمريكية وهو ما يسمح بإنشاء اتصالات في أي منطقة من هذه الأماكن التي تستخدم لتطبيقات الفيديو أو خدمات البيانات أو الخدمات الحكومية.

Continue Reading

فن

ماجد الفطيم “ڤوكس سينما” تفتتح أول دار سينمائي في مدينة حائل

Published

on

By

أطلقت شركة “ماجد الفطيم للسينما”، الذراع السينمائية المتخصصة لشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، داراً جديدًا للسينما في مدينة حائل وهو أول دار للسينما في حائل. ويؤكد إطلاق السينما الجديدة في حائل سكوير والتي تضم 10 شاشات، التزام “ڤوكس سينما” بتوسيع حضورها عبر مدن جديدة وجعل تجارب الترفيه والسينما ذات المستوى العالمي في متناول الجميع في جميع أنحاء المملكة.

وتم الاحتفال بهذه المناسبة بحفل داخلي حضره السيد روبرت تنوري الرئيس التنفيذي للعمليات للشركة الموحدة للتطوير العقاري والسيد خالد العجمي، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم العقارية بالمملكة العربية السعودية والسيد محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للتسلية والترفيه و السينما” و”ماجد الفطيم لأسلوب الحياة”.

تقدم “ڤوكس سينما” في حائل سكوير مفاهيم مميزة للسينما بما في ذلك صالة VIP، وهو عرض فاخر لمحبي الأفلام المميزين بالاضافة الى قاعة KIDS لتلبي احتياجات عشاق الأفلام الاطفال وعائلاتهم بالإضافة إلى أحدث التقنيات السمعية والبصرية لتجربة سينمائية غامرة لا مثيل لها، وبالإضافة الى صالة “يلا! بولينج”، والذي تحتوي على ثمانية ممرات وتتميز بأحدث شاشات النتائج الرقمية وأجهزة محاكاة الفيديو بالإضافة إلى مجموعة واسعة من ألعاب الأركيد مثل كرة القدم وطاولات البلياردو والهوكي الهوائية وكرة القدم لترفيه جميع أفراد الأسرة.

قال محمد الهاشمي الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للتسلية والترفيه و السينما” و”ماجد الفطيم لأسلوب الحياة”: “نحن فخورون للغاية بافتتاح أول دار للسينما في حائل، مما يؤكد التزام “ماجد الفطيم” بدخول مدن جديدة، ودعم خلق فرص العمل وجعل مفاهيم الترفيه والتسلية لدينا في متناول العائلات في جميع أنحاء المملكة. كجزء من سعينا اللامتناهي لخلق لحظات رائعة للجميع، نقدم كل يوم تجارب سينمائية مبتكرة ومتكاملة تتجاوز توقعات ضيوفنا الكرام.”

وأضاف الهاشمي: “تكرس “ڤوكس سينما” جهودها لتحقيق أهداف رؤية 2030 وسنواصل خططنا التوسعية الطموحة من خلال إفتتاح العديد من دور السينما الجديدة في جميع أنحاء المملكة هذا العام. احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى ضمن أسواق الصالات السينمائية في الشرق الأوسط في عام 2020، ونتطلع إلى الاستفادة من فرص قطاع الترفيه والتسلية الناشئ والذي يشهد تطوراً سريعاً في السعودية. ونقدر ونعتز بشراكتنا مع صاحب السمو الأمير بندر آل سعود وفريق شركة الموحدة للتطوير العقاري. ونحن ملتزمون بتقديم عروض ترفيهية عالمية المستوى لجميع مشاريعهم الجديدة في مراكز التسوق.”

وقال سمو الأمير بندر بن خالد آل سعود، رئيس شركة الموحدة للتطوير العقاري: “وجدنا في “ڤوكس سينما” شريكًا يشاركنا نفس مبادئ الالتزام والأخلاق والتميز. ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذه السينما ذات المستوى العالمي في مدينة حائل، والتي ستوفر لعملائنا تجربة فريدة وتخلق أكثر من 200 فرصة عمل. نواصل تطوير شراكتنا مع “ماجد الفطيم” و”ڤوكس سينما”، ونتطلع إلى إنشاء المزيد من مواقع الترفيه الفريدة من نوعها من خلال شراكتنا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.”

تمتلك “ڤوكس سينما” الآن ما مجموعه 134 شاشة في 12 دار سينما في خمس مدن، مما يجعلها أكبر عارض من حيث عدد الشاشات والحجوزات والحصة السوقية وأكبر موزع مستقل في المملكة. وستفتتح ثلاث دور سينمائية جديدة خلال العام الحالي في كل من الجبيل والرياض.

تمتثل “ڤوكس سينما” في “حائل سكوير” في مدينة حائل، للمبادئ التوجيهية الحكومية، وقد اعتمدت خطة شاملة للتعقيم وممارسات التباعد الإجتماعي لضمان حصول الضيوف على تجربة استثنائية مع مزيد من الطمأنينة وراحة البال. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة حجز التذاكر من دون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار وذلك عبر الحجز المسبق للتذاكر عبر الانترنت، كما تتوفر خيارات الدفع من دون تلامس. ولضمان الحفاظ على التباعد الإجتماعي، قامت “ڤوكس سينما” في حائل باتخاذ إجراءات جديدة من بينها التواجد الدائم لموظّفي خدمة العملاء، ووضع لافتات إرشادية لتوجيه الزوار لاتباع أفضل الممارسات الخاصة بالتباعد الاجتماعي عن الزوار الآخرين. وتقديراً لجهود الشركة حصلت “ماجد الفطيم” على جائزة أفضل ابتكار في الصحة والسلامة من “مينالاك” للسنة الثالثة على التوالي خلال عام 2020.

Continue Reading

فن

أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية يطلق مبادرة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المجتمع السعودي وإبراز إنجازات المملكة

Published

on

By

واصل برنامج ” مو شو ” أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية الذي يبث على منصات التواصل الإجتماعي حضوره المتميز في إستضافة شخصيات سعودية، ليطلع المستمع على خلاصة تجاربهم تستحق الذكر والمتابعة وايضاً شخصيات أجنبية مقيمة وزائرة مهتمة بالمملكة و بثقافتها وتراثها وفنونها، واستعراض تجاربهم الشخصية على أرض المملكة.

 ويشكل البرنامج بانطلاقته محطة جديدة لمؤسس ومقدم البرنامج محمد إسلام الذي يحرص بأسلوبه الراقي بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المملكة العربية السعودية وفي نفس الوقت تسليط الضوء بطريقة مبتكرة على إنجازات المملكة وما تحققه في الفترة الاخيرة من تقدم وتطور كبير على كافة الأصعده سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية.

وأشاد الكثير من ضيوف البرنامج  بمبادرة المنصة سواء من الشخصيات السعودية التي عاشت وقضت معظم حياتها خارج المملكة بسبب الدراسة أو العمل ومن المقيمين الذين يعملون في مراكز مهمة في المملكة أو من عدد من الزائرين الذين يحضرون للمملكة للسياحة أو لقضاء أعمالهم .

وبعد نجاحه باستضافة عددا من هؤلاء استضاف  “موشو” عددا من الإعلاميين والمؤثرين الذين أشادوا بفكرة ” مو شو ” والأسلوب الذي يتبعه صاحب الفكرة ومقدم البرنامج والذي نادرا ما يشاهدونه على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام الرقمية .

ومع نجاح فكرة البرنامج استضافت قناة العربية مؤخراً عبر برنامج “تفاعل” مع الاعلامية سارة الدندراوي محمد اسلام، مقدم البرنامج وتحدث عن فكرة البودكاست والأهداف التي يتطلع إليها مستقبلا.

وفي حلقته الأخيرة استضاف ” مو شو ”  الاعلامي الكبير الاستاذ خالد آل معينا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر والذي ترأس في السابق  عددا من الصحف السعودية الناطقة باللغة الانكليزية (عرب نيوز و سعودي جازيت)  وأشاد المعينا بفكرة المنصة وأهدافها والمبادرات التي حددها لتسليط النواحي الإيجابية للمملكة العربية السعودية.

وذكر قائلاً ” بصراحة اهني الشاب الواعد محمد اسلام على هذة المنصة الجديدة والتي تستهدف الناطقين باللغة الانجليزية والذي من خلالها يسعى اسلام تقديم الصورة الحقيقية عن المملكة.”

كما نجحت المنصة باستضافة  الأمريكية المؤثرة في قطاع السياحة   Paris Verra  التي حضرت إلى المملكة في زيارة سياحية وعبرت عن سعادتها بهذه الزيارة  وما شاهدته من تطور اجتماعي واقتصادي وسياحي ، لاقت هذه المقابلة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لجرأتها في حديثها الإيجابي الكبير عن المملكة .

وعن هذا النجاح، أكد محمد اسلام سعيه لتحويل المنصة منبرا اعلاميا عالميا لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية الى العالم بطريقة متحضرة وراقية .وقال :” سيلعب الإعلام الرقمي الجديد دورا هاما في مستقبل الدول وتوجهاتها وعلينا أن نكون مستعدين لهذا المستقبل من خلال تقديم أفكار بناءة تساعد  للوصول الى العالم بوتيرة متسارعة لمتابعة كل ما يجري في المملكة من نواحي ايجابية ” .

Continue Reading
Advertisement

Trending