Connect with us

اقتصاد وأعمال

ثلاثة معارض متخصصة تنطلق اليوم في الرياض وسط توقعات باستقبال 12 ألف زائر على مدار ثلاثة أيام

Published

on

افتتح المهندس منصور بن عبدالله الشثري، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، رسمياً اليوم ثلاثة معارض متزامنة يحتضنها مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وتضم: معرض HVACR Expo Saudi؛ ومعرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”؛ و”معرض الأحجار والأسطح بالسعودية”.

تستمر المعارض لمدة 3 أيام ويتوقع لها استقطاب أكثر من 12 ألف زائر، وتعد من أضخم الفعاليات المتخصصة وأكثرها تأثيرها ضمن قطاعاتها المعنية في المملكة العربية السعودية. وتتولى “دي إم جي إيفنتس” تنظيم المعارض التي تستمر حتى 13 فبراير وتحتضن 140 جهة عارضة من أكثر من 20 دولة.

وفي هذا السياق، قال روني الحداد، مدير الفعاليات في شركة “دي إم جي إيفنتس”: “بفضل محفزات الأعمال المتعددة التي أطلقتها الحكومة السعودية الرشيدة على غرار  رؤية السعودية 2030، والإصلاحات الواسعة التي شهدتها المملكة على صعيد التأشيرات، نشهد هذا العام نموّاً لافتاً في أعداد العارضين العالميين المشاركين في المعارض. وفي حين يأتي الحضور العالمي الكبير  تأكيداً على الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها أسواق المملكة العربية السعودية للاستثمارات الأجنبية، يجسد الإقبال الكبير من الشركات المحلية هذا الأسبوع دلالة على النجاح الذي حققته المملكة في توفير بيئة أعمال مشجعة تساعد الشركات على النمو والازدهار”.

ويأتي الدعم القوي الذي تحظى به من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والهيئة السعودية للمهندسين، ليضمن لهذه المعارض تقديم طيف واسع من المنتجات والحلول التي تخدم المشاريع الطموحة في المملكة العربية السعودية تماشياً مع الرؤية الحكومية والمعايير المنبثقة عنها.

وتغطي قائمة المنتجات الحديثة والمبتكرة المعروضة خلال المعارض الثلاثة كلاً من: الحلول المتطورة للتبريد والتهوية التي تساعد في التكيف مع قساوة طقس المملكة العربية السعودية وتحقق أقصى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة؛ وأنظمة الإدارة التقنية المعنية بإدارة عمليات المشاريع الضخمة والمرتقبة في المملكة العربية السعودية؛ ومنتجات الأحجار والأسطح المحلية التي تلبي المعايير الرفيعة لقطاع الضيافة الفاخرة في المملكة.

وسعياً إلى إثراء القطاعات التي يُعنى بها كل معرض على حدة، ينظم كل واحد من المعارض سلسلة من ورش العمل المجانية التي تنعقد طيلة أيام الأسبوع لتتيح للمتخصصين الزائرين اغتنام نقاط اعتماد التطور المهني المستمر. وتضم المعارض مجتمعة 65 ورشة عمل تقدّم لمحة عن أحدث التوجهات والتقنيات في كل قطاع.

وتنظم “دي إم جي إيفنتس” المعارض الثلاث التي تنعقد برعاية “كاريير”؛ الزامل للمكيفات”؛ “العيسى-سامسونج- كرافت”؛ ” الأخوان حسين والحسن غازي شاكر – إل جي””؛ “العيسى-سامسونج”  و”العيسى-كرافت” (HVAC R Expo Saudi)؛ الهاجري لما وراء البحار؛ مجموعة التميمي؛ إنفور؛ إنوفا باي فيوليا (معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”)؛ فرسان سيراميك؛ شركة تطوير للمباني؛ وسيراميك المستقبل (معرض الأحجار والأسطح بالسعودية).

ويمكن حضور جلسات المعارض مجاناً، وتنعقد بدءاً من يوم 11 ولغاية 13 فبراير بين الساعة 4:00 عصراً حتى 10:00 مساءً كل يوم، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

إبيسود 6″ تعقد شراكة مع “لووب” لتعزيز الشمول المالي عبر خدمات التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

أعلنت “إبيسود 6″، الشركة الرائدة عالميًا في تقديم الحلول المؤسسية للمدفوعات ودفاتر الحسابات الرقمية، اليوم عن شراكتها مع “لووب”، أحد الأسماء البارزة في قطاع الدفع الرقمي الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي. وتسعى “إبيسود 6″من خلال هذا التعاون إلى نقل خبرتها في توفير خدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة، التي تقدمها في 40 دولة حول العالم، إلى المملكة العربية السعودية. وستركز الشراكة على تحسين خدمات البطاقات، والمحافظ الإلكترونية، وحلول الدفع الفوري من “لووب” لدعم هدفها الاستراتيجي بأن تصبح رائدة في تمكين الخدمات المالية الرقمية في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة تشهد حاليًا تسارعًا ملحوظًا في تبني تقنيات الدفع الرقمي إذ وصلت نسبة المدفوعات الرقمية في السوق السعودية مؤخرًا إلى 62%، مقتربة بذلك من النسبة الـبالغة 70% التي تسعى لتحقيقها بحلول عام 2025. ويعزى هذا التقدّم اللافت بشكل رئيس إلى خطة “رؤية 2030” الطموحة، التي تضع تعزيز البنية التحتية للتكنولوجيا الرقمية في البلاد على قائمة أولوياتها. وفي خضم هذا الزخم، تبرز “لووب” كشركة متخصصة في تقنية وحلول المدفوعات الرقمية، تسعى جاهدة لضمان تجربة مالية سلسة ومرنة للأفراد والمؤسسات على حد سواء في المملكة العربية السعودية. كما تعد عملياتها الاستراتيجية ومنتجاتها المبتكرة جزءً لا يتجزأ من مسيرة المملكة نحو تحقيق رؤيتها.

وفي هذا السياق، ستعتبر منصة تريتيوم® المتطورة والمملوكة حصريًا لشركة “إبيسود 6″ والتي ستوفرها لـ”لووب” من خلال هذه الشراكة عاملًا محوريًا في تغيير قواعد اللعبة لصالح “لووب” التي ستتمكّن بذلك من طرح حلول مبتكرة على أعلى مستوى من التقدم في مجال المدفوعات الرقمية في خطوة لا تسهم في تحقيق أهداف “رؤية 2030” فحسب، بل تسهّل أيضًا من إطلاق منتجات جديدة ومتطورة في السوق المحلية من المتوقع أن تلقى إقبالًا كبيرًا لدى عملاء “لووب”.

هذا وستعمل هذه المنصة العصرية المتطورة على تمكين “لووب” من إطلاق منتجاتها بسرعة لعملائها من الأفراد والشركات في السعودية حيث ستساعد في تبسيط تقنيات الدفع الخاصة بـ”لووب” على نحو يسهم في خفض التكاليف وتوفير بنية أساسية تقنية قابلة للتهيئة والضبط وجاهزة للاستخدام بواسطة أي منتج من منتجات الدفع الجديدة وعلى نحو يواكب التطوّر السريع الذي تشهده السوق السعودية.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد/ “علي العبيد”، الرئيس التنفيذي لشركة “لووب”، عن تقديره العميق لهذه الشراكة قائلًا: “تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة على الدفع بعجلة التغيير وتعزيز مكانتها الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية ولقد كان لتعاوننا مع “إبيسود 6″دور فعال في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية على أرض الواقع وسيمثّل بلا شكّ نقلة نوعية في رحلة تحديث أنظمة المدفوعات في المملكة. كما أننا نتطلّع للعمل مع “إبيسود 6″ لإعادة رسم ملامح مستقبل المدفوعات الرقمية في المنطقة بأسرها”.

ومن جانبه صرّح السيد/ “جون ميتشل”، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “إبيسود 6″، قائلاً: “تمثل هذه الشراكة دفعة كبيرة إلى الأمام في رحلة تحديث أنظمة المدفوعات في المملكة العربية السعودية، ونحن نهدف من خلالها إلى دخول عصر جديد لأنظمة الدفع من خلال الجمع بين تقنية “إبيسود 6” الحديثة وخبرة “لووب” وروح الريادة التي تتمتع بها، ما يوفر للشركات والأفراد على حدّ سواء قيمة وفوائد لا تضاهى، ونحن بالتأكيد متحمّسون للعمل مع “لووب” لإحداث طفرة في أنظمة المدفوعات في جميع أنحاء المملكة”.

 

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

متطوعو فيديكس ينشرون السعادة بتعبئة وتوزيع أكثر من 2,300 طرد مساعدات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال رمضان

Published

on

By

تواصل فيديكس إكسبريس، وهي شركة تابعة لـفيديكس كورب، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX))، والرائدة عالمياً في مجال النقل السريع، مبادرتها السنوية لدعم المجتمعات المحلية خلال شهر رمضان المبارك. وانضم أكثر من 100 متطوع في فيديكس لتعبئة أكثر من 2,300 طرد من المعونات الغذائية، بالتعاون مع مؤسسة “سمارت لايف” في الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة “صُنّاع الحياة مصر” في مصر، بهدف مساعدة المحتاجين.

وفي إطار التزام فيديكس الدائم بخدمة المجتمع، تعاون أعضاء الفريق لتعبئة سلال غذائية أساسية تشمل الأرز، المعكرونة، الفاصوليا، العدس، الملح، معجون الطماطم، الزيت، الدقيق، الجبن، السكر، التمر، والشاي. تم توزيع هذه المساعدات على العمّال في عجمان والأسر في القاهرة. هذا العام، وسع أعضاء فريق فيديكس دورهم من مجرد المشاركة في التعبئة إلى القيام بتوصيل الطرود، مما أضاف قيمة هامة للمبادرة.

ومن خلال التعاون مع مؤسسة “سمارت لايف”، ومؤسسة “صُنّاع الحياة مصر”، تؤكد فيديكس على التزامها الثابت و المستمر بالمساهمة المجتمعية ورغبتها في إحداث تأثير إيجابي عالمي.

مبادرة رمضان هي جزء من برنامج “فيديكس كيرز”، وهو البرنامج العالمي الذي تتبنّاه الشركة للتأكيد على مشاركتها المجتمعية، كما تم تطويره لتقديم المساعدة والدعم لجعل العالم مكاناً أفضل بالاعتماد على العمل التطوعي والعطاء الخيري.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“جي أم جي” توسّع شراكتها مع شركة VF لتعزز من حضورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا

Published

on

By

أعلنت “جي أم جي”، المجموعة العالمية المتخصصة بمجال البيع بالتجزئة، اليوم عن توسيع شراكتها الراسخة مع شركةVF الرائدة عالمياً في مجال الملابس والأحذية والإكسسوارات والتي تمتلك طيفاً من العلامات التجارية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VFC.
وانطلاقاً من شراكتهما الممتدة لأكثر من 12 عاماً والتي تشمل اتفاقية التوزيع وتطوير البيع بالتجزئة، ستعمل “جي أم جي” على تعزيز حضور العلامات التجارية التابعة لشركة VF من خلال شبكة متنامية من المتاجر الشريكة، والجديدة أحادية العلامة التجارية، عبر منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وعلى مدار السنوات الخمس المقبلة، ستوفر “جي أم جي” تجربة العلامة التجارية الراقية من VF إلى شريحة أوسع من المستهلكين.
وتدير “جي أم جي” حالياً 90 متجراً أحادي العلامة التجارية تابعاً لشركة VF في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وبشكل عام، تتطلع “جي أم جي” لإطلاق أكثر من 300 متجر خلال السنوات الخمس المقبلة، كما ستقوم بتقديم العلامات التجارية التابعة لشركة VF عبر الأسواق الرئيسية لمنطقة جنوب شرق آسيا، وفتح متاجر أحادية العلامة التجارية، وقيادة أعمال التجارة الإلكترونية لعلامات تجارية مختارة من شركة VF.
وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستعمل العلامات التجارية الشهيرة لشركة VF، بما في ذلك فانس® وذا نورث فيس® وتمبرلاند®، على توسيع حضورها مع التركيز على دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما ستعمل شركة VF على ترسيخ تواجدها في شمال أفريقيا، مع التركيز بشكل استراتيجي على السوق المصري. وستشهد الاتفاقية دخول العلامة التجارية ذا نورث فيس® إلى سوق شمال أفريقيا لأول مرة.
وقال محمد عبدالله باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي أم جي”: “إن مواصلة توسعنا الاستراتيجي وإضافة أسواق جديدة عبر منطقة جنوب شرق آسيا، يجسدان مرحلة بالغة الأهمية في شراكتنا الناجحة وطويلة الأمد مع شركة VF. ونتوقع استمرار نجاح وتقدم الطرفين في هذه الرحلة التحولية، انسجاماً مع رؤيتنا المشتركة والتزامنا بتوفير تجارب استثنائية للمستهلكين وتشجيع أنماط الحياة النشطة”.
وفي حين بلغت قيمة قطاع التجزئة العالمية 28.3 مليار دولار في عام 2023، ومع توقعات بأن تنمو إلى 37.7 مليار دولار بحلول عام 2027، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نمواً مطرداً في قطاعات التجزئة. ويعود ذلك في المقام الأول إلى تزايد عدد السكان، وتنامي القدرة الشرائية، والتوجه القوي نحو العلامات التجارية العالمية فائقة الجودة. من ناحية أخرى، يستعد قطاع التجزئة في جنوب شرق آسيا لدخول مرحلة جديدة من النمو، مدفوعاً بارتفاع الدخل القابل للتصرف، وتطوير البنية التحتية، وبيئات الأعمال المواتية، ونمو السياحة.
وأضاف باقر: “على الصعيد المستقبلي، تتماشى توقعاتنا مع إمكانات النمو الملحوظة لسوق جنوب شرق آسيا، خاصة مع نمو القوى العاملة، وارتفاع دخل الأسر، وتوسيع قاعدة المستهلكين. علاوة على ذلك، شكّل تنامي تركيز المستهلكين على صحتهم وعافيتهم دافعاً للتوجه نحو تبني أنماط حياة أكثر صحة. ونتيجة لذلك، زاد الإقبال على الملابس الرياضية وتحوّلت المنطقة إلى مركز قوي لتجارة السلع الرياضية بالتجزئة، حيث تنضوي أسواقها على فرص كبيرة للشركات الساعية إلى استغلال إمكاناتها. ومع امتلاكنا إرثاً راسخاً عماده الابتكار والتركيز على العملاء، نتطلع إلى إرساء معايير جديدة للقطاع والارتقاء به”.
من جانبه قال مارتينو سكابيا غيريني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التجاري العالمي ورئيس العلامات التجارية الناشئة في شركة VF: “متحمسون لتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع مجموعة ’جي أم جي‘، والاستفادة من نقاط القوة المشتركة لفتح آفاق النمو الدولي المتسارع للعلامات التجارية التابعة لشركة VF في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وسيساهم تعزيز الشراكة في دعم استراتيجيات السوق الإقليمية لعلامتنا التجارية، وتقديم حلول مبتكرة تعزز من نهجنا التسويقي، وترسخ حضورنا في المنطقة، مما يسمح لنا بتلبية احتياجات المستهلكين المحليين على نحو أفضل”.
ويضم قسم الرياضة لدى “جي أم جي” محفظة متنوعة من العلامات التجارية العالمية المعروفة والعلامات المحلية مثل “سن اند ساند سبورتس” و”دروب كيك” و”نو أثليت”، و”بداليري”، و”باسكيتبوليستا”. وقد بدأت شراكة “جي أم جي” مع شركة VF في عام 2012 مع تواجد العلامة التجارية “تمبرلاند®” في دول مجلس التعاون الخليجي. ومنذ ذلك الحين، تم توسيع الشراكة لتشمل حضور العلامات التجارية فانس®، وذا نورث فيس®، وتمبرلاند® في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منطقة جنوب شرق آسيا التي تضم حالياً حوالي 90 متجراً أحادي العلامة التجارية.
-انتهى-
نبذة عن جي أم جي
تعد “جي أم جي” شركة عالمية متخصصة في قطاع العافية وبيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ لمحفظة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والسلع الاستهلاكية والصحة والجمال بالإضافة إلى العمل في قطاعي العقارات والخدمات اللوجستية. وتتمحور رؤية المجموعة حول جعل العالم مكاناً أفضل عبر إلهام العملاء على مواصلة السعي لتحقيق النجاح. وتمتد استثمارات المجموعة عبر خمسة أقسام هي: “جي أم جي للرياضة” (GMG Sports) و”جي أم جي للمنتجات الاستهلاكية” (GMG Everyday Goods) و”جي أم جي للرعاية الصحية والجمال” (GMG Health and Beauty) و”جي أم جي للعقارات” (GMG Properties) و”جي أم جي للخدمات اللوجستية” (GMG Logistics).
وانسجاماً مع رؤيتها “من المزرعة إلى المائدة”، تغطي “جي أم جي” سلسلة الاستهلاك الغذائي كاملة من خلال مرافق حديثة ومتطورة لتصنيع الأغذية، وتوسيع شبكة بيع المواد الغذائية بالتجزئة، وتوزيع العلامات التجارية العالمية الشهيرة. دخلت الشركة قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة من خلال استحواذها على متاجر علامة “جيان” التجارية في أبريل 2022. وفي فبراير 2023، استحوذت “جي أم جي” على شركة “أسواق”، بما في ذلك شركاتها العاملة في تجارة التجزئة والتداول والعقارات، مما يجعل المجموعة واحدة من أكبر مشغلي مراكز التسوق المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحت إدارة ملاكها، عائلة باقر، تعد “جي أم جي” شريكاً مفضلاً لمجموعة من أكثر العلامات التجارية شهرة ونجاحاً في العالم في قطاع العافية. وتزاول الشركة نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وتقدّم أكثر من 120 علامة تجارية عالمية إلى الأسواق التي تعمل فيها بما في ذلك علامات تجارية محلية مثل “سن اند ساند سبورتس” و”دروب كيك” وصيدليات “سوبر كير” و”فارم فريش” و”كلاسيك”، وعلامات تجارية عالمية مثل “نايكي” و”كولومبيا” و”كونفيرس” و”تمبرلاند” و”فانس” و”ماما سيتا” و”ماكين”.
للاطلاع على أحدث أخبارنا ومستجداتنا، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني وقنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
https://gmg.com/
https://www.instagram.com/gmgvoice/
https://twitter.com/gmgvoice

 

 

Continue Reading
Advertisement

Trending