Connect with us

اقتصاد وأعمال

سمو أمير منطقة حائل يكرم بنك الرياض لمشاركته ورعايته ملتقى المسؤولية الاجتماعية

Published

on

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة حائل ، بنك الرياض لرعايته ملتقى “المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص السعودي – في ضوء رؤية المملكة 2030″، والذي استضافت فعالياته جامعة حائل في الثالث عشر من شهر مارس الجاري، بتنظيم من الأمانة العامة لكراسي البحث والوقف العلمي ممثلة بكرسي الأمير سعود بن عبد المحسن لدراسات العمل الأهلي والخيري.

 ونقل نائب الرئيس التنفيذي المشرف العام على برامج خدمة المجتمع في البنك محمد عبدالعزيز الربيعة، شكر وتقدير إدارة وموظفي البنك، لسمو الأمير واللجنة المنظمة للملتقى، مهنئاً نجاح أعمال الملتقى في إبراز دور القطاع الخاص في مضمار المسؤولية الاجتماعية. قائلاً أن البنك يوظف خبرته الواسعة في مجال المسؤولية الاجتماعية، لتحقيق الرفاه الاجتماعي وتنمية المجتمعات المحلية، وتحسين واقع الأفراد، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030″. وأكد على أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي في سبيل تحقيق الرؤية الطموحة التي ستقود المملكة – بإذن الله تعالى – إلى مستقبل واعد.

 يذكر أن العشر سنوات الماضية شهدت مساهمات بارزة من البنك في إطار خدمة المجتمع، وشهد دور البنك الفاعل في هذا المجال تطوراً لافتا تجسد في نوعية المشاركات والمساهمات بما يخدم مسيرة التنمية المستدامة وتمكين المجتمع وتحسين واقع الأفراد وظروف حياتهم، ويحرص البنك على الاستفادة من خبراته الواسعة على مدار سنوات طويلة في مجال خدمة المجتمع لتحسين نوعية البرامج والمبادرات التي يتبناها ويشارك في رعايتها والتقييم المستمر لمدى فاعليتها وجودة مخرجاتها ضمن خطة منظمة وشاملة. كما يحرص البنك على تعزيز حضوره الفاعل كراع ومشارك في العديد من الملتقيات والمؤتمرات والفعاليات ذات العلاقة بخدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية.

اقتصاد وأعمال

“يلو” تعلن عن عرض خاص لعملاء مصرف الإنماء

Published

on

By

في إطار تفعيل الشراكة المتميّزة بين شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” ومصرف الإنماء بما يخدم عملاءهما ويمنحهم مميّزات مضافة نتيجة لهذه الشراكة الاستراتيجية؛ أعلنت “يلو” عن تقديم عرض خاص لعملاء المصرف تضمنت خصماً بنسبة 20% على الحجز الإلكتروني، بالإضافة إلى 150 كيلو مجاني وثلاث ساعات إضافية عند التسليم مقابل استبدال نقطتين فقط من نقاط برنامج الولاء (أكثر) الخاص بعملاء مصرف الإنماء، وذلك طيلة شهر مايو الجاري في جميع فروع “يلو” بالمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بأن العروض الخاصة بعملاء مصرف الإنماء تأتي ضمن حرص “يلو” على بناء شراكات استراتيجية مع كبرى الجهات التي لها تأثير مباشر على المواطنين والمقيمين وأيضاً السيّاح في المملكة، وهو امتداد لما تم الكشف عنه من تفعيل لهذه الشراكات في الأشهر الماضية وانعكس إيجاباً على عملاء “يلو” وتلك الجهات، وأضاف قائلاً: نعتز بشراكتنا مع مصرف الإنماء الذي يعد من البنوك الوطنية المميّزة في تقديم خدمات مصرفية، وتجسيداً لهذه الشراكة أطلقنا عروضنا الخاصة لعملاء المصرف طيلة شهر مايو والتي تعد مقدمة للمزيد من المزايا والعروض التي تأتي ضمن تفعيل هذه الشراكة وتحقيقها لأهدافها في خدمة عملائنا وعملاء مصرف الإنماء، والتي هي الهدف الرئيسي لإقامة مثل هذه الشراكات التي تعكس التكامل بين الكيانات الاقتصادية لخدمة كافة أفراد المجتمع بأفضل صورة ممكنة.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

برعاية وزارة الاستثمار.. معرض أوتوميكانيكا الرياض يفتح أبوابه غداً

Published

on

By

يفتتح غدًا، 30 أبريل 2024، معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في المملكة العربية السعودية لسوق خدمات المركبات، دورته السادسة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيستمر المعرض الذي يقام برعاية وزارة الاستثمار ثلاثة أيام حتى 2 مايو، ويجمع أكثر من 340 عارضاً من 26 دولة، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 8000 زائر وتشمل أبرز فعالياته أكاديمية أوتوميكانيكا، منصة المعرفة الصناعية للمعرض، ونادي النخبة، وهو برنامج حصري يربط بين كبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين.
ويمتد معرض أوتوميكانيكا الرياض على مساحة أكثر من 11,000 متر مربع موزعة على ثلاث قاعات، ويعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من علامات تجارية محلية ودولية. ويوفر المعرض فرصة مثالية للتواصل مع كبار صناع القرار في قطاع خدمات المركبات، واكتشاف فرص جديدة لتوسيع الأعمال.
وتُقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض بالتزامن مع المعرض، وتضم عروضاً تقديمية رئيسية، وحلقات نقاش، ودراسات سوق يقدمها خبراء بارزون في القطاع ومتحدثين من شركات عالمية مشهورة مثل بوش ورينو ونيسان وممثلين من أهم الجهات الحكومية، وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها الاستدامة والابتكار والتنقل الحضري، مثل “فرص النمو في سوق خدمات المركبات بدول مجلس التعاون الخليجي” و”تأثير التكنولوجيا في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” و”الأساليب الناجحة في التوزيع لخدمات ما بعد البيع”.
وسيلقي المهندس صالح الخبتي، وكيل وزارة الاستثمار للمعاملات الاستثمارية، كلمة رئيسية في يوم الافتتاح يتبعها عرض تقديمي عن “مشهد صناعة السيارات في المملكة” يقدمه المهندس أفتاب أحمد، كبير المستشارين – مجمع السيارات، المركز الوطني للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية. وتختتم الأكاديمية بورشة عمل تدريبية مدتها ثلاث ساعات بعنوان “التعلم والتطوير في مجال خدمات ما بعد البيع للمركبات” في 2 مايو، وتسلط الضوء على أهمية التعلم المستمر لمحترفي خدمات المركبات ويقدمها الخبير فريد صفير، مدير التدريب في شركة تقني.
ويستضيف أوتوميكانيكا الرياض ستة أجنحة دولية، هي: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة، كما يشارك عارضون من ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان والهند وباكستان. ومن دول مجلس التعاون الخليجي، سيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية حضور كبير، حيث يستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25% من إجمالي مساحة المعرض.
وأوضّح بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة للمعرض)، أهمية أوتوميكانيكا على المستوى الدولي قائلاً: “يعد السوق الدولي لخدمات المركبات قطاعاً مزدهراً ومتطوراً باستمرار، وتمثل مجموعة معارض أوتوميكانيكا سلسلة القيمة الكاملة لخدمات المركبات. كما يقدم معرض أوتوميكانيكا الرياض خدماته لجميع فروع القطاع، بدءاً من قطع الغيار والمكونات وحتى معدات خدمات التصليح والصيانة.”
في حين أكد علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض)، على دور المعرض في تعزيز القطاع في المملكة قائلاً: “يوفر المعرض فرصة فريدة لمحترفي القطاع للالتقاء واستكشاف التقنيات الجديدة وفرص الأعمال في المنطقة. نحن نتطلع لعودة معرض أوتوميكانيكا الرياض غداً، والذي سيقدم ثلاثة أيام من الابتكار والتعاون مع تسليط الضوء على مكانتنا كأكثر من مجرد معرض تجاري ولكن كمنصة لتبادل المعرفة وإبقاء الحضور على اطلاع بأحدث توجهات وتطورات القطاع.
ويركز أوتوميكانيكا الرياض على ثماني فئات من المنتجات تشمل قطع الغيار والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، والتشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء. ويعد هذا المعرض واحداً من 14 فعالية من علامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم. ويتيح أوتوميكانيكا الرياض لكبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين فرصة الالتقاء في “نادي النخبة”، وهو برنامج تواصل حصري يعمل على تسريع عملية الشراء وتبسيطها. حيث سيتمكن المشاركون من التواصل في مساحة مخصصة للاجتماعات والاستفادة من فرص برنامج “توفيق الأعمال” المميز.
وتنظم المعرض الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض جي إم بي أتش ويقام في الفترة من 30 أبريل حتى 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ولمزيد من المعلومات عنه والتسجيل لحضوره يمكن زيارة الموقع:
https://www.automechanikariyadh.com/ar.html

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“الخبير المالية” تعلن عن بدء الاكتتاب في وحدات صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول”

Published

on

By

 أعلنت شركة “الخبير المالية”، الشركة المتخصصة في الاستثمار، والخدمات المالية، وخدمات الوساطة المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، عن بدء الاكتتاب في وحدات صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول” عبر السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم، الأحد 19 شوال 1445هـ، الموافق 28 أبريل 2024م. وتستمر فترة الطرح الأولي لمدة 15 يوم عمل، وتنتهي بنهاية يوم الخميس 8 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024م. ويستهدف الصندوق طرح 100 مليون وحدة، بسعر عشرة ريالات سعودية للوحدة الواحدة ” قبل الرسوم و الضرائب”.

يهدف الصندوق إلى توزيع عوائد دورية تصل إلى 8% سنوياً، من خلال الاستثمار في أصول استثمارية متنوعة مدرّة للدخل في الأسواق المحلية والعالمية ، وذلك برأس مال مستهدف قدره مليار ريال سعودي.

ويتاح الاكتتاب للمستثمرين، من الأفراد المواطنين السعوديين، والمقيمين في المملكة، والمؤسسات، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي في صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول”، بحد أدنى للاشتراك 1,000 ريال سعودي، وذلك عن طريق قنوات الاشتراك المتاحة لدى الجهات المُسْتَلِمَة، وهي “الجزيرة كابيتال” و”الخبير المالية” و”الأهلي كابيتال” و”بنك الرياض” و”البنك العربي الوطني” و”مصرف الراجحي” و”البنك السعودي الفرنسي” و”مصرف الإنماء” ، كما يتاح الاكتتاب لعملاء البنوك الأخرى عبر “نظام الاشتراكات” على موقع مدير الصندوق.

ويستثمر صندوق “الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول” في فئات أصول مختلفة مدرّة للدخل، منها على سبيل المثال: الصكوك، وصفقات عقود التمويل التجاري، وصفقات الإجارة، والديون المدعومة بالأصول، وأدوات الدخل المهيكلة، وصناديق الدخل، وصفقات المرابحة.

وللحصول على نسخة من الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.alkhabeer.com .

تعتبر شركة “الخبير المالية”، مدير الصندوق، إحدى مؤسسات السوق المالية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بترخيص من هيئة السوق المالية بالرقم (37-07074)، ومقرها مدينة جدة، ولديها فرع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة المنتجات والحلول الاستثمارية المبتكرة في الأسهم الخاصة، والأسواق المالية، والاستثمار العقاري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الوساطة.

Continue Reading
Advertisement

Trending