Connect with us

سياحة

الناقلة القطرية ترسي معايير جديدة للسفر على درجة رجال الأعمال

Published

on

استضافت الخطوط الجوية القطرية اليوم عرضاً خاصاً ومؤتمراً صحفياً حاشداً لكشف النقاب عن تفاصيل مقصورة درجة رجال الأعمال الجديدة التي طال  انتظارها بحضور وسائل الإعلام العالمية وقادة من قطاع الطيران. وتقدم الأجنحة الخاصة لدرجة رجال الأعمال – التي تعرف بإسم كيو سويت – باقة من المعايير الجديدة والإبتكارات ووسائل الراحة التي يمكن تعديلها بما يناسب رغبة المسافرين لتعيد تعريف مفهوم السفر على هذه الدرجة.

وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، سعادة السيد أكبر الباكر، النقاب عن المقعد الجديد لأول مرة خلال حفل مميز قبل لحظات من المؤتمر الصحفي السنوي للخطوط الجوية القطرية في اليوم الأول من معرض آي تي بي برلين في جناح الناقلة. وبحضور نخبة من كبار الشخصيات منهم سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى ألمانيا، وعمدة برلين السيد مايكل مولر وغيرهم من ضيوف الشرف، أخذت تجربة الجناح الجديد لدرجة رجال الأعمال – كيو سويت – أنفاس الحضور.

واستغرق تصميم المقعد الجديد عامين من العمل قبل إطلاقة رسميا في برلين. وجذب الإطلاق الرسمي للمقعد إهتمام وسائل الإعلام والخبراء في قطاع الطيران من شتى أنحاء العالم الذين قدموا حاملين معهم العديد من الأفكار والتصورات حول خصائص ومميزات المقعد الجديد.

ويبرز التصميم الجديد لمقعد درجة رجال الأعمال، الذي دشّن  اليوم خلال أشهر معرض للسياحة والسفر “آي تي بي” برلين، إمكانية تعديل المقعد ليصبح سرير مزدوج لأول مرة على هذه الدرجة، حيث تمنح هذه الخاصية المسافرين المزيد من الخصوصية بفضل الأبواب الجرارة، وبإمكان المسافرين المتجاورين تحويل مقاعدهم إلى غرفة خاصة لهم. وسيحظى الأصدقاء وزملاء العمل والعائلات الذين يسافرون معاً بالقدرة على تحويل المساحة المخصصة لهم على الطائرة إلى جناح خاص يعطيهم المزيد من الحرية للعمل وتناول الطعام والتحدث بفضل الفواصل القابلة للتعديل والشاشات المتحركة عندما يحجزون المقاعد الأربعة في المنتصف. وتوفّر هذه الميزات أفضل تجربة سفر تمكّن المسافرين من تعديلها بما يناسب أهوائهم وحاجاتهم.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “انه لشعور بالفخر بأن نكشف اليوم وآخيراً عن مستقبل السفر على درجة رجال الأعمال بتدشين جناح “كيو سويت”. ويعد التصميم الجديد للجناح الأول من نوعه في العالم من عدة أوجه حيث يختلف الجناح عن غيره في شركات الطيران الأخرى بتوفيره المزيد من الخصوصية والحرية بما يناسب ذوق المسافرين. وبإطلاق هذا الجناح، ستعلن الخطوط الجوية القطرية ثورة في مستوى خدمة المسافرين على درجة رجال الأعمال، حيث سيحظى المسافرين بتجربة سفر مماثلة لتلك على الدرجة الأولى. وتعد هذه التجربة جديدة كلياً على درجة رجال الأعمال لم يعشها المسافرين من قبل وتتماشى مع رؤية وفلسفة الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل خدمة ومنتج. على متن الناقلة القطرية، أنت تختار متى تتناول الطعام من قائمة متنوعة من الأطعمة تناسب جميع الأذواق، وتختار أيضاً متى تريد أن تحظى بالراحة ومتى تريد الترفيه: حيث نقدم لمسافرينا خيارات أكثر من أي شركة طيران أخرى. ومن المنطقي إعطاء المسافر خيار عمل جناح خاص داخل مقصورة درجة رجال الأعمال ليصبح لدينا أجنحة كيو سويت ثنائية أو رباعية”.

إن كل مقعد من المقاعد الثورية الجديدة مكسو بطبقة من الجلد الإيطالي تمت حياكته يدوياً ويستمد بريقه من اللون الذهبي الوردي ليقدم بذلك درجة جديدة من الرفاهية والخصوصية والحداثة على متن درجة رجال الأعمال لدى الخطوط الجوية القطرية. وبالإضافة إلى تطوير مقعد درجة رجال الأعمال، ستطرح الناقلة القطرية مجموعة من الخيارات الجديدة في قائمة الطعام والمشروبات.

وإلى جانب خدمة “وجبات حسب الطلب”، ستقوم الخطوط الجوية القطرية بتقديم خدمة الوجبات الخفيفة التي يمكن مشاركتها أثناء الرحلة لتعطي المسافرين الفرصة في تناول الطعام مع أصدقائهم على ارتفاع 35 ألف قدم. وبإمكان المسافرين الذين ينامون أكثر بقليل من غيرهم طلب “الإفطار السريع” عند وضع المسافرين عبارة “الرجاء عدم الإزعاج” على باب جناح “كيو سويت” الخاص بهم.

وتستمر الخطوط الجوية القطرية بتقديم تجربة سفر راقية واستثنائية لمسافريها على متن درجة رجال الأعمال، التي استحقت الفوز بلقب “أفضل درجة رجال أعمال في 2016” من قبل سكاي تراكس، وستواصل الناقلة القطرية تقديم ما يسعد المسافرين بمجموعة من اللمسات الخاصة والخدمات الإضافية مثل أطقم جديدة من الصحون وأدوات المائدة وأغطية راقية للأسرّة .

وتعد الشراكة الآخيرة للخطوط الجوية القطرية مع شركة “ذا وايت” لتقديم أطقم نوم من القطن حصرياً للمسافرين والشراكة مع الموزعين لمنتجات “بريكس” و”كاستيلو مونت فيبيانو فيتشيو” لمستلزمات السفر ما هي إلا وسيلة أخرى لتعزيز تجربة السفر التي تنتظر المسافرين على متن درجة رجال الأعمال. 

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية أيضاً واجهة جديدة كلياً لنظام أوريكس ون الترفيهي، الحائز على عدة جوائز، حيث تم إعادة تصميمها لتصبح أكثر سهولة للإستخدام عند الإختيار بين أكثر من 3000 خيار ترفيهي، وهو أكثر رقم من الخيارات الترفيهية المتاحة لدى شركات الطيران. واستلهمت الواجهة الجديدة تصميمها من المحتوى الاعلامي الإلكتروني لتقدم الأفلام والألعاب وقائمة الأطفال الخاصة في تصميم مألوف ورائع للمسافرين.

وأعلن سعادة السيد الباكر أيضاً عن تقديم أفضل خدمات الاتصال داخل الطائرة اعتباراً من الصيف القادم, حيث سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

وتأتي هذه التحديثات بينما تحتفل الخطوط الجوية القطرية بعشرين عام منذ بدء عملياتها وتحتفل أيضاً بعقدين من النمو والتوسع والابتكار. وسيبدأ تطبيق مفهوم جناح “كيو سويت” على أسطول الناقلة القطرية بدءً من يونيو 2017 بمعدل طائرة كل شهر. 

وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث الأساطيل في العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية 194 طائرة حديثة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست.

واختارت الخطوط الجوية القطرية معرض آي تي بي برلين لإطلاق التحديثات على درجة رجال الأعمال بهدف دعم العام الثقافي قطر-ألمانيا 2017، الذي يحظى برعاية الناقلة القطرية. ويهدف العام الثقافي قطر-ألمانيا، والذي يمتد لمدة عام، إلى تقريب الشعوب والاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وألمانيا. ويأتي العام الثقافي قطر-ألمانيا بعد تنظيم العام الثقافي قطر-اليابان في 2012 والعام الثقافي قطر-بريطانيا في 2013 والعام الثقافي قطر-البرازيل في 2014 والعام الثقافي قطر-تركيا في 2015 والعام الثقافي قطر-الصين في 2016.

وأصبحت قطر محطة توقف شهيرة في الأعوام الماضية برحلات يومية من برلين ورحلتين يوميتين من ميونيخ وفرانكفورت إلى الدوحة. ويحظى عدد متزايد من الألمان بالفرصة لإكتشاف ما تملكه قطر من مقومات سياحية مثل سوق واقف ومياه الخليج العربي المتلألئة.

jjjjhyk_00001 jjjjhyk_00002 jjjjhyk_00003 jjjjhyk_00004 jjjjhyk_00006 jjjjhyk_00007

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

منتجع JW ماريوت موريشيوس يفتخر بتجارب ومفاجآت متطورة للضيوف.

Published

on

By

يكشف منتجع JW Marriott Mauritius عن مجموعة من المفاجآت لضيوفه الذين يزورون موقعه الرمزي في شبه جزيرة Le Morne. من الأجنحة المجددة إلى دروس الطهي المغرية، يسر المنتجع أن يكشف عن مجموعة متنوعة ومتوقعة بشغف من تجارب الضيوف الجديدة المخطط لها لعام 2024.
تجديد لكل غرفة نزيل
تنتظر الضيوف إقامة منعشة بعد تجديد الغرف. يعزز المظهر الحديث الجديد والمرافق المحدثة جمالنا الجزيري العصري والأصيل. بالإضافة إلى الأرضيات الجديدة والمفروشات الناعمة، تشمل الإضافات الأنيقة الأخرى لوازم الترحيب المدروسة وآلات القهوة المحدثة. إن انطباعنا المستمر دافئ ومرحب، مع التركيز القوي على المواد الجودة، والأثاث الخشبي وتناغم الألوان. تردد التصميمات صدى الشاطئ – أغطية مصابيح الخيزران، وأسقف الخشب المتشابكة، والأقمشة الناعمة باللون الحجري والعاجي، والكراسي الخشبية المتفرقة وقطع الخشب المطفية وسجاد البحر. النتيجة هي اندماج مثالي بين الحداثة والطبيعة.
افتتاح مقهى لا باتيسيري
لا باتيسيري مقهى جديد مستوحى من الفرنسية يقدم قهوة محمصة بسلاسة، وسيستمتع الزبائن بمجموعة من المعجنات الفرنسية، والكرواسون.
تجربة بوفيه تفاعلي متطور
يقدم Le Manoir Dining Room تجربة بوفيه جديدة ومتطورة تضم محطات طهي تفاعلية ومجموعة متنوعة من المأكولات العالمية. سيستمتع العشاق بمشاهدة الفريق الموهوب من الطهاة يعدون أطباق البيض الخاصة بهم للفطور، والفطائر والوافلز. يقدم بوفيه العشاء المتقن أطباق موريشيوس المحلية الرائعة. يمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من التحديدات بالقائمة وهناك اختيار واسع من الأطباق النباتية في البوفيه.

دروس طهي متخصصة
وراء مطاعم JW Marriott Mauritius Resorts الخمسة فريق من الخبراء الطهاة من جميع أنحاء العالم. يمكن للضيوف الاستمتاع بدروس الطهي التي يقدمها طهاة المنتجع وتتراوح من الخبراء في المطابخ إلى الطهاة الآسيويين الموهوبين. ليست الضيوف مقيدين بتعلم نمط واحد من الطهي، بل يمكنهم اختيار صنع السوشي الياباني، أو استكشاف الثقافة الكريولية الطهي المتبعة على الجزيرة – مزيج فريد من الأنماط الموريشيوسية والفرنسية، أو تعلم كيفية إعداد الكاري الهندي العطري.

للمزيد من المعلومات أو لعمل حجز، يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى
 booking@jw-mauritius.com.

Continue Reading

فنادق

منتجع بانيان تري العُلا يدعو ضيوفه إلى التخلّي عن المألوف

Published

on

By

يدعو منتجع بانيان تري العُلا، الذي يقع في قلب المناظر الطبيعية الخلابة بمنطقة العُلا، ضيوفه للاستمتاع بالإقامة في ملاذ فريد يمزج بتناغم تام بين أجواء الفخامة والخصوصية. يشتهر المنتجع بموقعه الاستراتيجي، وتفصله مسافة قصيرة بالطائرة عن دبي والدوحة، مما يجعله الاختيار الأمثل لقضاء عطلة قصيرة أو إجازة عائلية لا تُنسى.

يتخذ هذا المنتجع الفاخر موقعًا متميزًا في قلب وادي عشار، وهو مصمم من فيلات فاخرة ومستقلة بعضها مزود بأحواض سباحة خاصة. تتميز هذه الفيلات بإطلالات أخاذة على المناظر الطبيعية الصحراوية ويقدم المنتجع لضيوفه مجموعة لا حصر لها من الخدمات المصممة خصيصًا لهم والتجارب المختارة بعناية فائقة، بالإضافة إلى علاجات الاسترخاء واستعادة النشاط الجسدي والذهني، سواء أثناء استمتاعهم بأجواء الفخامة والهدوء في منطقة حوض السباحة الصخري الذي يتميز بإطلالات بانورامية شاملة على الوادي، أو الانغماس في طقوس المنتجع الصحي المصممة خصيصًا، والمستوحاة من تقاليد العلاج الآسيوية العريقة.

ولأولئك الذين يبحثون عن المغامرة سيجدون بانتظارهم مجموعة واسعة من التجارب الرائعة بدءًا من الجولات الصحراوية وصولًا إلى رحلات التعرّف على كنوز الثقافة العريقة للمنطقة، مثل استكشاف المواقع الأثرية القديمة أو المشي عبر التضاريس الوعرة.

بإمكان الضيوف الذين يخططون لقضاء عطلتهم القادمة في منتجع بانيان تري العُلا الحصول على خصم حصري بنسبة 20% على الغرف، وذلك عند الإقامة لمدة لا تقل عن ثلاث ليال مع العرض الترويجي الحصري “ادفع أقل ومدّد إقامتك”، ويتيح لهم هذا العرض أيضًا الاستمتاع بتناول وجبات إفطار يومية في مطعم حرّة وتجديد نشاطهم الجسدي والذهني من خلال الخضوع لعلاجات اليوغا والتأمل المجانية.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يُمكنكم زيارة الرابط أو التواصل عبر البريد الإلكتروني reservations.alula@banyantree.com أو الاتصال على الرقم +966 14 512 0000. تطبق الشروط والاحكام.

Continue Reading

فنادق

( بيل قيت ) تحتفل بنجحاتها وتنظم حفل سحور بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت ( بيل قيت ) مع عملائها وشركائها بالعاصمة الرياض، من خلال حفل سحور اقامته في فندق الفيرمونت يوم الخميس الماضي الموافق ٤ / ٤ / ٢٠٢٤ م بحضور نخبة من سيدات ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة وعدد من ابرز الشركاء والشركات.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي مدخلي
ان حفل السحور ياتي تتويج لمسيرة ( بيل قيت) الرائعه ونجحاتها المستمره في تنفيذ الاحتفالات والمناسبات للوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة والاعراس والزواجات وكذلك الخيم الرمضانية التي تركت بصمة واضحه لمسيرتنا خلال الاعوام الماضية فهذا العام نفذنا خيمة فندق الفيرمونت وفندق جي دبليو ماريوت ونياره للخيام الرمضانية.
ونسعى خلال العام المقبل الى تنفيذ خيام اكبر واكثر على مستوى العاصمة الرياض باذن الله تعالى هذا فيما يتعلق بشهر رمضان ونحن نستعد بعض رمضان لموسم المناسبات والزواجات والصيف كذلك من خلال تجسيد خبراتنا العالمية في هذا المجال.
يذكر ان الشركة تاسست في عام 2004، وتفوقت بريادتها للشركات التي تعمل على تطوير الوجهات إلى مساحات مذهلة، حيث تخصصت في تنفيذ التصاميم المستوحاة من الأجواء الرمضانية الفاخرة، بالإضافة إلى تنظيم المناسبات الاجتماعية للشركات الخاصة أو الجهات الحكومية.نظمت العديد من الخيام والغعاليات داخل السعودية وخارجها واصبحت تتصدر في مجال التنظيم والتجهيز والتصميم

Continue Reading
Advertisement

Trending