rrreeءءلالؤؤؤؤؤؤؤ5e00001

المستثمرون يتابعون التطورات السياسية في المنطقة، والتي يمكن أن تؤثر على الأسواق في المستقبل

أغلقت أسواق الأسهم العالمية في بشكل إيجابي للأسبوع الثاني على التوالي على خلفية تحسن المعنويات ومبيعات الربعية التي كانت أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة. وجاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار بأن كانت الصين واحدة من أفضل الأسواق أداءً على مستوى العالم خلال الأسبوع حيث أصبح المستثمرون يأملون بشكل أكبر في أن الحكومة ستصعد إجراءات التحفيز لدعم الاقتصاد. واصلت أسعار خام برنت في الهبوط حيث انخفضت بنسبة 2.74٪ للأسبوع على خلفية المخاوف بشأن الطلب في المستقبل وزيادة كبيرة في مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي.

إقليمياً، أغلقت معظم الأسواق الإقليمية بشكل إيجابي على خلفية الاتجاه الإيجابي الذي شهدته الأسواق العالمية. كانت المملكة العربية السعودية الأفضل أداءً إقليمياً حيث حققت مكاسب بنسبة 4.99٪ خلال الأسبوع، تليها 2.85٪ في مصر. بينما كان مؤشري أبوظبي وسلطنة عمان الوحيدان اللذان أغلقا بشكل سلبي مع خسائر بنسبة 0.80٪ و 0.59٪ بالتتابع، حسب تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار.

ستظل الأسواق الإقليمية متأثرة بتدفق الأموال، خاصة من المستثمرين الأجانب. بالإضافة إلى ذلك، سيتابع المستثمرون أيضًا التطورات السياسية في المنطقة، والتي يمكن أن تؤثر على الأسواق في المستقبل.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك