ؤءeءريلءءسسصص3ثث3صاe00001

سنشري فاينانشال: يشهد الذهب طلبًا متواضعًا من الملاذ الآمن وسط عمليات بيع مكثفة في سوق الأسهم العالمية

جاء في تعليق فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال حول مستجدات الأسواق، أنه يظهر خام غرب تكساس الوسيط وبرنت بعض علامات الانتعاش حيث لا يزال سوق الإمداد ضيقًا نسبيًا وسط العقوبات الأمريكية المستمرة على إيران وفنزويلا المصدرين الرئيسيين للنفط. ارتفع كِلا المؤشرين بنسبة متواضعة 1٪ عن أدنى مستوياتهما يوم أمس، حيث تركز الأسواق الآن على إصدار بيانات مخزون النفط الأمريكي اليوم. فنياً على أساس يومي، يشير مؤشر القوة النسبية لكِلا المؤشرين إلى حركة محتملة نحو المستويات الأدنى من 25-30 مع وجود مستويات حالية لكل من المناطق القريبة من 45 – 48. هذا يدل على مزيد من التصحيح على البطاقات مع وجود مستويات دعم قوية عند 66.30 و 58.40 لـبرنت وخام غرب تكساس على التوالي.

أبلغت 94 من أصل 172 شركة عن أرباحها حتى الآن في مؤشر تداول، وترسم النتائج صورة مثيرة للاهتمام. من القطاعات التي أظهرت أقوى نمو في المبيعات هي خدمات المستهلكين والاتصالات السلكية واللاسلكية والصناعات والمالية التي نمت بنسبة 12.41 ٪ و 10.75 ٪ و 10.50 ٪ و 9 ٪ على التوالي حسب فيجاي فاليشا من سنشري فاينانشال. كان نمو الأرباح هو الأقوى في الخدمات الصناعية والمالية والاستهلاكية بنسبة 43.60 ٪ و 12.26 ٪ و 10.93 ٪ على التوالي. أكبر خيبات الأمل هي النفط والغاز والمواد الأساسية حيث انخفضت المبيعات بنسبة 14.49 ٪ و 8.27 ٪ على التوالي. بشكل عام، يبدو أن القطاع غير النفطي يتعافى مدعومًا بتحفيز حكومي.

ارتفعت أسعار السبائك الصفراء يوم الأربعاء ليتم تداولها عند 1287 دولارًا للأونصة، وهو المستوى الأعلى منذ الأول من مايو 2019، حيث تأثرت الرغبة في المخاطرة مرة أخرى بعد أن أكدت الولايات المتحدة أنها ستزيد الرسوم الجمركية على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار. كما أضاف فيجاي فاليشا في تعليقه أنه يشهد المعدن طلبًا متواضعًا من الملاذ الآمن وسط عمليات بيع مكثفة في سوق الأسهم العالمية مطلع هذا الأسبوع. بينما من المقرر أن يزور نائب رئيس مجلس الدولة الصيني واشنطن، إلا أن الأسواق تشعر بالقلق من أن وضع ترامب العدواني يمكن أن يعقد المسار أمام الصفقة التجارية. إذا حدث ذلك، فقد ترتفع أسعار الذهب إلى 1300 دولار على المدى القريب والتي قد تمتد إلى 1310.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك